الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أنقذو حلمي بليييييز ،،، الله ي

استفسار أنقذو حلمي بليييييز ،،، الله ي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4279 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية د.بيان
    د.بيان

مبتعث جديد New Member

د.بيان مصر

د.بيان , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى سنة تحضيرية علمي , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • سنة تحضيرية علمي
    • أنثى
    • جده, جده
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

August 7th, 2012, 09:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا وحده حلممي ادرس طب من انا و في التمهيدي واجتهدت واتخرجت بمعدل 92.26% وقدراتي 76 والتحصيلي 69
    درست تحضيري بعبدالعزيز وماحطوني طب مع إن معدلي 4.85 من 5 المهم
    قدمت في الكليات الاهليه وكلها رفضتني لاني ناقصه درجه عن ال70 ولازم اضيع سنه تانيه لحد ما اعيد التحصيلي
    المهم:.
    البعثات كلها ماقدر أفكر فيها لان القياس عندي نازله والدول الاوروبية سنواتها طويله واللغه كمان مشكلة
    والدول العربية هيا الي بقيت لي بس أغلبها موقوفه او سعرها مره مرتفع وانا حدودي 50 الف
    أرجوكم الي يعرف اي معلومه عن الدول العربية دولة رخيصة و معترفة الدراسة فيها
    مصر ،اليمن،السودان،الاردن ،لبنان او الامارات يساعدني
    بليييييييييز الله يوفقكم يارب حتنقذو حلمي وحدعيلكم للابد
    اسفه طولت وشكرا مقدما
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اهنيك ع طموحك وع فكرة اذا كان ضياع سنة واعادة التحصيلي يحقق لك هدفك لا تتحسفي عليه
    المهم
    عندك جامعات مصر الحكومية صحيح معدلك 92 نازل شوية لكن ما يخالف انتي قدمي ع مصر ع الجامعات الحكومية رخيصة ودراستها حلوة
    طبعا التسجيل بدا من اكثر من شهر وينتهي نهاية هالشهر فلازم تسجلين من الحين
    التسجيل عن طريق النت موقع ادارة الوافدين في النت
    تسجلين فيه وترفعين اوراقك
    وهذا الرابط حق التسجيل
    تسجيل دخول الطالب الوافد

واذا عندك امكانية اعتقد في الاردن تحصلين جامعات خاصة تقريبا ب 30 الف في السنة واعتقد التسجيل بدا فيها
    والسودان بعد فيها كذا جامعة بس اندخلي موقع وزارة التعليم العالي وناكدي من الجامعات الموصى بها
    والامارات بعد فيها جامعة الشارقة

ربي يوفقك ويحقق حلمك وواصلي ولا تضيعي حلمك وربك رح يوفقك ويسهل لك
    7 "
  3. الاردن راح يلزموها بالتحضيري وراح تدفع 70 الف من غير سنة اولى طب يعني المبلغ مايكفي الا اذا عندك واسطة تعالي الاردن أظن مصر ارخص فكري فيها او عيدي الاختبارات وقدمي السنة الجاية ع ابتعاث الدول العربية الله يوفقك ان شاءالله
    7 "
  4. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اختي يشهد علي ربي ما رديت الا انا حاس فيك و ما راح اكتب كلام الا شيئ متاكد منها يعني ما راح اتخيل لك الوضع
    بالنسبة لي انصحك بدولتين هي مصر و الاردن اما السودان فابتعدي عنها الدنيا مشاكل .
    بخصوص مصر تعتبر معيشة ارخص من الاردن و السعودية بكثير لكن لا اعلم اجوائها الدراسية و بتكون تكلفتك للسنة اكيك اقل من الاردن و راح اذكر لك تفاصيل اكثراما بالنسبة للاردن بحاب اصحح لك معلومات احد الاعضاء و اقولك السنة في الاردن بحدود 30 الف سعودي و ليست 70 الف و هذا تخصص جراحة اسنانو بالنسبة للمعيشة الشقة الممتازة تكون سعرها بحدود 1300 ريال يعني اذا سكنتي مع زملاتك تقسمسنها عليكم و يصير العدد اقل مصروف كتب جامعة ما يتجواز بالكثير 150 ريال كحد اقصى و مصروف النقل بالتكسي الروحة و الرجعة تكلفك 40 ريال يوميا و اذا معاك زميلات بطلع عليكم باقل او يوجد باصات تكلفتها ذهاب و عودة مع التكسي الي يوديك للباص حدود 15 ريال سعودي اكل و شرب يكفيك في اليوم حدود 30 ريال تقريبا او اقل حسب الاكل و 30 ريال تجيب لك اكل ممتاز من افضل المطاعم و مصروف شهر تقريبا يكفيك حدود 1500 منها فواتير الكهرب و دروس خصوصية و فواتير نت و مويا طبعا الاكل محسوب برا مدري اذا نسيت شيئ بش حبيت اوضح لك الامور في الاردن بها مناسبة للدراسة و خاصة بوجود سكن مريح و معاهد لاعطاء دروس تقوية و مواصلات متوفرة بكثرة خاصة في مدينة اربد و هي الافضل لطلاب الطب في نظري عموما اسف على الاطالة و اعذريني على الاخطاء الاملائية لاني داخل من الايباد

ربي يوفقك دنيا و اخره اختي
    7 "
  5. عفوا اخوي انا دارسة تحضيري بالأردن وعارفة التحضيري حول ال 70 وعشان تنضم بعثة لازم تدخل تحضيري وسنة اولى طب يعني بعد سنتين وعليك الحسبة اذا الساعة ب ٢٥٠ دينار بااغلب الجامعات شوف. كم بتطلع بالسنة يمكن تطلع 60 الف سنة اولى طب يعني تحضيري +اولى طب بتطلع ب مية الف وعليها أظن مصر ارخص ومن غير السكن احنا البنات مؤ مثل الشباب نقدر نتشارك بالسكن نقول ارخص شي 400 دينار بالسمستر الواحد سكن طالبات انا بس ماابيها تروح وتتورط الا اذا كانت ضامنة واسطة او المبلغ اللي معها يكون اكثرر لان النظاام يقول لازم تخلص 30 ساعة وتنضم من سنة اولى طب هنا التحضيري ماينحسب طبعا اغلب اللي ينضم بالتحضيري يكون واسطة عشان كذا قلت اذا عندك واسطة تعالي الاردن لان هنا مايناظرون النسبة لو جايبة الاولى هنا اهم شي الواسطة عندهم وانا اتكلم من واقع تجربة بالتووووفيق ان شاءالله وياارب يكتب لك اللي فيه الخيير
    7 "
  6. بخصوص السكن باربد ارخص من عمان بكثير و يكفيها 200 الى 270 دينار اردني
    و ساعات الطب و الجراحة 250 و جراحة الاسنان 200 و اذا اسنان كل فصل تقريبا 15800 ريال سعودي بمعدل 15 ساعة
    و بخصوص لازم انها تدرس سنة اولى و تحضيري عشان البعث فاقولك للاسف غلطانه لانه المطلوب 30 ساعات عقبها ترفع طلب التحاق و خويي قبل يومين رافع طلب التحاق و هو دارس بس تحضري و قالو له ان شاء الله تتيسر و دامه رفعو له طلب الحاق معناته مطابق للشروط و الا ما كان رفعو له الحاق
    و بخصوص السنة التحضرية اجباري للطلاب المبتعثين من السعودية فقط و الي على حسابهم الخاص كيفهم يبون سنة اولى يختبرون تحديد مستوى و يبدون سنة اولى

موفقه اختي و للمعلومية الكلام الي اقوله واثق منه مية بالمية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قريب الأمل
    بخصوص السكن باربد ارخص من عمان بكثير و يكفيها 200 الى 270 دينار اردني
    و ساعات الطب و الجراحة 250 و جراحة الاسنان 200 و اذا اسنان كل فصل تقريبا 15800 ريال سعودي بمعدل 15 ساعة
    و بخصوص لازم انها تدرس سنة اولى و تحضيري عشان البعث فاقولك للاسف غلطانه لانه المطلوب 30 ساعات عقبها ترفع طلب التحاق و خويي قبل يومين رافع طلب التحاق و هو دارس بس تحضري و قالو له ان شاء الله تتيسر و دامه رفعو له طلب الحاق معناته مطابق للشروط و الا ما كان رفعو له الحاق
    و بخصوص السنة التحضرية اجباري للطلاب المبتعثين من السعودية فقط و الي على حسابهم الخاص كيفهم يبون سنة اولى يختبرون تحديد مستوى و يبدون سنة اولى

موفقه اختي و للمعلومية الكلام الي اقوله واثق منه مية بالمية
    اخوي ماقلت كلامك غلط بس برضو انا متأكدة من كلامي انا دارسة تحضيري ومعدلي تمام وماانظميت قالو لي التحضيري ماينحسب يعني انا مو جالسة اجيب كلام من راسي مادري هم موظفين الملحقية يقولون لكل واحد كلام شكل شكله السالفة كذا ع العموم انا بس حبيت اوضح لها المصاريف والسكن انت اكيد تقصد بالشهر بس انا اقصد سكن طالبات وهم ياخذون ع الفصل الدراسي يعني تقريبا كل ثلاث شهر ب 400 دينار وهذا الارخص وموفقيين ..
    7 "
  8. فعلا اختي بخصوص ملحقيتنا كل مره يعطونك سالفة و
    سالفة السكن انا قصدي الشهر اما الفصلي ب 400 فاشوفه من جد يا بلاش
    و سالفة التحضيري انه ما تنحسب فصراحة هذي مشكلة اجل لا تدرس تحضيري و تختبر تحديد مستوى و عقبها الله ييسر لها
    او عندها مصر و انا قلت لها. اكيد ارخص من الاردن و ان شاء الله الاخوان في مصر يفيدونها

ربي ييسر لك اختي وي ما تكوني

- - - مشاركة محدثة - - -

فعلا اختي بخصوص ملحقيتنا كل مره يعطونك سالفة و
    سالفة السكن انا قصدي الشهر اما الفصلي ب 400 فاشوفه من جد يا بلاش
    و سالفة التحضيري انه ما تنحسب فصراحة هذي مشكلة اجل لا تدرس تحضيري و تختبر تحديد مستوى و عقبها الله ييسر لها
    او عندها مصر و انا قلت لها. اكيد ارخص من الاردن و ان شاء الله الاخوان في مصر يفيدونها

ربي ييسر لك اختي وي ما تكوني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.