الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مامعنى الساعه وكم تكاليف الدراسه والمعيشه في الاردن ؟؟

مامعنى الساعه وكم تكاليف الدراسه والمعيشه في الاردن ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4274 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sarunah
    sarunah

مبتعث جديد New Member

sarunah الأردن

sarunah , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى طب اسعاف وطوارئ , بجامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا
    • جامعة العلوم والتكنولوجيا
    • طب اسعاف وطوارئ
    • أنثى
    • اربد, اربد
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

August 12th, 2012, 04:34 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا قدمت على جامعة العلوم والتكنولوجيا والحمدلله انقبلت بس حبيت اسال عن تكاليف المعيشه مع المواصلات
    يعني انا وامي واخوي راح نسكن في شقه غير مفروشه مكونه من غرفتين او 3 غرف
    انا سمعت الايجار هناك عندهم نسبيا تمام يعني 1000 - 3000 في الشهر بالكثير كم راح يكفيني لمدة 5 -6 شهور علما ان الصرفيه يعني متوسطه

وانا ابي افهم ايش يعني الساعه لان الدراسه بالساعه انا عندي 127 ساعه في السنه يعني عندي 127 حصه في السنه احد يشرح لي الله يرضى عليكم

ومشكوريييييين
  2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    نظام الساعه يعني مجموع الساعات الي راح تدرسينها بالاسبوع يعني مثلا عندك مادة الانكلش 6 ساعات اي راح تاخذين ست ساعات في الاسبوع و غالبا تكون مقسمة على محاضرتين كل محاضرة ثلاث ساعات او تقسم الست ساعات على ثلاث محاضرة و كذلك بقة المواد و في الاخير تجمع عدد الساعات الي راح تدرسينها في الاسبوع و غالبا تكون 15 ساعة مقسمة على ثلاث او اربع مواد

و بخصوص استفسارك عن المعيشة بانا رديت على احد الاعضاء و بانسخ لك ردي :

بالنسبة للاردن بحاب اصحح لك معلومات احد الاعضاء و اقولك السنة في الاردن بحدود 30 الف سعودي و ليست 70 الف و هذا تخصص جراحة اسنان و بالنسبة للمعيشة الشقة الممتازة تكون سعرها بحدود 1300 ريال يعني اذا سكنتي مع زملاتك تقسمونها عليكم و يصير العدد اقل مصروف كتب جامعة ما يتجواز بالكثير 150 ريال كحد اقصى و مصروف النقل بالتكسي الروحة و الرجعة تكلفك 40 ريال يوميا و اذا معاك زميلات بطلع عليكم باقل او يوجد باصات تكلفتها ذهاب و عودة مع التكسي الي يوديك للباص حدود 15 ريال سعودي اكل و شرب يكفيك في اليوم حدود 30 ريال تقريبا او اقل حسب الاكل و 30 ريال تجيب لك اكل ممتاز من افضل المطاعم و مصروف شهر تقريبا يكفيك حدود 1500 منها فواتير الكهرب و دروس خصوصية و فواتير نت و مويا طبعا الاكل محسوب برا مدري اذا نسيت شيئ بش حبيت اوضح لك الامور في الاردن بها مناسبة للدراسة و خاصة بوجود سكن مريح و معاهد لاعطاء دروس تقوية و مواصلات متوفرة بكثرة خاصة في مدينة اربد و هي الافضل لطلاب الطب في نظري عموما اسف على الاطالة و اعذريني على الاخطاء الاملائية لاني داخل من الايباد

ربي يوفقك اختي دنيا و اخره
    7 "
  3. شوفي الساعه يحطون عليها رسوم محدده حسب تخصصج
    و بكل سمستر اي "فصل دراسي" يكون في الخطه الدراسيه ساعات محدده من كل ماده
    مثلا الاحياء = 4 ساعات
    .. الكيمياء = 3 ساعات
    الرياضيات = 5 ساعات
    المجموع = 12 ساعه << خلال الاسبوع

و هلم ماجرى باقي الفصول لين الصيفي .. و تجمعين الساعات المعتمده خلال هال3 سمسترات لتكون لك سنه كامله

127 ساعه اتوقع انها لجميع سنواتك الدراسيه اللي راح تقضينها بطب الطوارئ لانه علما اتوقع 3 سنوات

و بالنسبه لكيفية الدراسه بنظام الساعات

يعني مثلا ماده بس ساعه وحده
    ممكن تاخذينها مره بالاسبوع
    مثلا ماده ب 4 ساعات
    تكون مقسمه على طول الاسبوع
    مثلا ساعه عملي و 3 ساعات نظري
    تاخذي عملي مره بالاسبوع و النظري مثلا ساعه ونص كلاسين او ساعه 3 كلاسات بالاسبوع << حسيت نفسي تكرونيه بتقول قلاص

ان شالله بس فهمتي شي من اللي قلته خخخ

بالنسبه للتكاليف المعيشيه و الايجار و هالامور
    ان شالله بتعيشين مرتاحه
    و الايجار خلال الشهر بشقه مؤثثه غرفتين او 3 يعني ما يتجاوز ال 300- 350 دينار بمعنى 1500- 2000 ريال << مادري عن منطقتكم اذا الحين موسم طلاب يجون انتبهي يضحكون عليكم بالاسعار
    و الغير مؤثثه راح تكون ارخص

بس اهم شي نظافة المكان

و المعيشه هناك تقريبا مثل السعوديه موب غاليه ولا هي اللي رخيصه مره

بس البانزين غالي عندهم عشان كذا انتبهي من التكاسي لانهم احيانا ما يشغلون العداد و ياخذوا اكثر من اللي يستحقوه

و اختي اذا تبين بركه في المال و التوفيق بالدراسه عندكم النازحين من سوريا كثييير ترى لقرب سوريا من اربد
    تصدقي عليهم باي شي

يله دعواتك لنا بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.