الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طب الاردن

طب الاردن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4197 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.ro0oza
    Dr.ro0oza

مبتعث جديد New Member

Dr.ro0oza البحرين

Dr.ro0oza , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى البحرين , تخصصى Medicine , بجامعة جامعة الخليج العربي
    • جامعة الخليج العربي
    • Medicine
    • أنثى
    • ----, -------
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 23rd, 2012, 01:37 AM

السلام عليكم....

انا حابة ادرس طب في الاردن السنة الجاية ان شاء الله على حسابي الخاص لاني سمعت المنافسة تكون قوية على بعثة الطب(في الدول العربية)
    بس عندي كذا سؤال اللي عنده معلومات يساعدني

1- انا نسبتي 90 بثنوي في احد انقبل طب على بعثة الاردن بهذا المعدل ؟

2-في حالة درست على حسابي اول سمستر بكم تكون الدراسة ؟

3-في حالة حبيت التحق على البعثة هل هو سهل الالتحاق والا احتاج وقت طويل؟

انتظر ردودكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.ro0oza
    السلام عليكم....

انا حابة ادرس طب في الاردن السنة الجاية ان شاء الله على حسابي الخاص لاني سمعت المنافسة تكون قوية على بعثة الطب(في الدول العربية)
    بس عندي كذا سؤال اللي عنده معلومات يساعدني

✗ ┋ أَهلِأَ وُسًهلٌأٌ أِخِتّيّ أًلّڳِرِيِمَة بًنّسُبًة لِــ بًرًنٌأُمًجً أٌلّأًبّتُعٌأًثُ أَلًى أَلّدًوِلٌ أَلِعٌرًبِيٌة يّخُتٌلِفٌ أَخُتَلُأِفٌ تِأَمِ عًنّ بّرًنٌأًمّجِ خّأًدًمّ أًلُحّرَمًيٌنُ أًلًشِرًيٌفّيّنّ لِلًأٌبَتَعًأًثَ أِلِخّأَرُجِيِ ┋ ✗

1- انا نسبتي 90 بثنوي في احد انقبل طب على بعثة الاردن بهذا المعدل ؟

أًخِتُيً أَلِڳِرَيَمِة أَلُقِبّوًلُ فٌيِ بًرٌنِأٌمُجٌ أٌلٌأٌبَتٌعّأًثَ أُلّى أُلَدّوًلً أُلّعَرّبِيٌة أٌوِ بٌرٌنُأٌمٌجَ خٌأَدًمّ أِلًحّرَمِيِنً أُلًشّرّيُفَيَنُ لُلِأِبَتٌعّأُثِ أِلًخَأٌرٌجّيَ

لّأَ يَعّتِمّدٌ فًقَطً عِلَى دّرِجُة أَلَثُأًنُوّيّة أُلًعًأُمَة بٌلّ يَعِتَمِدٌ عَلًى [
    أِلًثَأًنَۇيٌة أٌلِعّأُمّة]+ [ أِلٌقٌدّرُأُتِ ] +[ أُلُتِحَصَيّلِيَ ]

وٌعًمٌۇمَأُ شِرٌوًطِ أَلٌقِبِوُلٌ فٌيّ بُرّنِأٌمّجِ أًلُأٌبٌتِعِأَثً أَلَى أًلٌدُوِلِ أٌلٌعـرّبّيَة وَ بٌرُنَأًمِجُ خٌأًدَمُ أًلٌحَرُمِيًنَ أًلَشٌرّيِفٌيًنِ لٌلِأُبًتًعٌأِثُ أٌلَخٌأٌرَجُيٌ

1. أٌنُ يّڳٌوٌنُ أِلًمًتًقًدّمً حُأٌصًلٌأًً عٌلَى أِلًثَأَنَوٌيّة أٌلَعأِمُة (قّسّمَ أَلٌعًلٌوٌمٌ أٌلٌطُبَيَعًيِة ).

2.أُلَأُ تِقَلَ دُرّجِة أَلًثُأُنّوُيُة أٌلٌعَأِمٌة عّنّ 90% لٌلٌمًتِقَدِمّ لَجُأُمّعُتّيَ أٌلُأُرَدَنّ. وّلِأُ يّقِلٌ عُنً 95% لَلٌمُتّقُدّمُ لٌجَأَمٌعّة أُلِخًلٌيُجَ أُلَعـرًبِيَ فّيِ أًلِبَحّرِيًنٌ.

3.أَلِأِ تٌقَلً دّرِجٌة أًخًتًبّأًرِ أُلِقُدٌرّأُتِ أُلُعٌأًمُة عِنَ 80%

4.أًلِأَ تِقَلُ دِرُجًة أِلٌأٌخَتِبُأِرً أٌلّتًحٌصُيًلِيِ عّنَ 80%

أِمٌأَ بًنٌسِبًة لّجِأُمُعٌأُتً مّتًأُحٌ فٌقَطَ ثٌلٌأُثً جٌأٌمُعَأِتً لَدًرَأِسًة

[
    جَأٌمٌعّة أًلِخُلٌيَجِ أٌلِعًرًبٌيّ فّيٌ مٌمٌلِڳُة أَلَبّحِرّيَنَ، ] [ وَأًلَجّأُمُعًة أٌلّأُرّدٌنٌيَة، ] [ وَجّأِمًعُة أٌلِعِلٌوُمَ ۇأًلًتُڳًنُۇلَوًجُيًأُ]

2-في حالة درست على حسابي اول سمستر بكم تكون الدراسة ؟

✗ ┋ مِأِ أِدَرّيٌ بُصَرٌأَحَة أَخُتّيَ أٌلّڳَرَيُمّة أِبِحِثِيَ فِيٌ مُوَقٌعّ أِلَجِأٌمِعِة ┋ ✗

3-في حالة حبيت التحق على البعثة هل هو سهل الالتحاق والا احتاج وقت طويل؟

✗ ┋ أِڳُيًدَ أُخًتِيِ أِلَڳًرّيَمُة أٌلّأِلٌتُحِأُقُ فٌيً أٌلَبٌعًثُة فًيَ أِلِدُوَلِ أٌلٌعًرٌيًيًة لُيَسٌ بَسًهّلِ وَفًيّ أَلِغَأًلّبُ ۇأٌلّلًهُ أَعّلّمُ فُتًرُة أًلًأُلّتًحُأَقُ مًرّأِحَ تُقَلَ عِنَ سُنِة

عّمًوُمًأَ أًخُتِيُ أًلُڳٌرٌيِمًة مِنً شٌرّۇطٌ أِلَأًلِتُحِأًقَ فَيَ أَلًبّعًثّة دّرِأًسٌة 30 سَأُعَة أُڳَأَدُيَمِة وِأِلٌنِجٌأًحّ بًمَعٌدّلُ لِأٌيًقّلً عًنً 75%
    ┋ ✗

انتظر ردودكم

✗ ┋ أًنًأً تّحُتُ أُمٌرًڳّ أًخٌتِيُ أَلَڳِرِيًمٌة فّيَ أًيٌ أٌسِتُفَسِأًرً بٌأٌذٌنٌ أٌلًلًهِ تًعـأًلَى :/ تٌقِبّلُــيَ فَــأُئقُ تُحٌيّأِتِيِ لّڳَ ┋ ✗

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ẳzσσz Ẳℓ-Ỗтαιвι

✗ ┋ أًنًأً تّحُتُ أُمٌرًڳّ أًخٌتِيُ أَلَڳِرِيًمٌة فّيَ أًيٌ أٌسِتُفَسِأًرً بٌأٌذٌنٌ أٌلًلًهِ تًعـأًلَى :/ تٌقِبّلُــيَ فَــأُئقُ تُحٌيّأِتِيِ لّڳَ ┋ ✗

معليش على الشطحة بس انت ما تتعب وانت تكتب ؟ والله مشوار تقعد تغير لون واقواس وفتحة و ضمة وكسرة ^^
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xToXiiC
    معليش على الشطحة بس انت ما تتعب وانت تكتب ؟ والله مشوار تقعد تغير لون واقواس وفتحة و ضمة وكسرة ^^

✗ ┋ أُحًدُ قّأًلِڳٌ قِبًلٌ ڳَذَه مًعُ نُفِسَڳّ هَهٌهًهّهًهّهٌهَهّهًهًهًههَهًهّ >>>تِرًأً أَمًزَحّ مُعِڳً لَأٌتَزِعِلَ حُبُيَبّ قٌلٌبّيٌ

أَلٌمّهٌمُ شِوِفَ يِأٌ أًلًغَأًلُى أَلٌمّسٌأًلَة بّسُيِطّة ۇسٌهٌلّة جًدَأِ
    :/ أًنَأَ أِقِوُمً بّــ أِدٌخٌلُ أِلِنّصُ بًعًدٌ ذّلٌڳّ أَلِمّۇقِعّ يٌقٌوُمٌ بُزِخًرَفّة أًلًنّصُ وّ صّلِيِ عِلُى سٌيًدُنَأِ مًحّمِدً

بَعٌدِيَنٌ يَأِ حُبُيٌبِ قٌلَبَيِ أِلٌمَسّأٌلًة حًرًيَة شًخٌصٌيُة لٌأُ أُڳَثَرٌ وّلًأً أًقُلٌ " لَوَلًأٌ أِخٌتِلِأِفِ أًلٌأًذٌوِأٌقّ لُبَرُتُ أُلُسُلِعِ " أًسّعِدِنٌيَ مَوِرٌوِڳً أٌلًعطّرّ دِمَتَيَ بِڳّلُ وُدّ
    ┋ ✗

7 "
  5. ✗ ┋ غًيُرٌ صِحًيًحً أَخُتًيَ أُلَڳّرٌيّمِة لَأٌ مَنّأَفَسٌة وِلًأُ هُمً يِحَزًنًۇنٌ جَمّيًعِ أَلُمّسًتَوُفًيٌنّ لّشُرِۇطٌ مٌقِبُوَلُيًنِ بُنّسِبِة 100% بُأٌذٌنٌ أٌلِلَهَ تًعّأًلِيَ وُبَدُوِنُ أِيِ مُفًأًضّلّة ┋ ✗

لا هناك مفاضلة قوية بعد
    لكل جامعة من الجامعات الثلاث ,, بين 20 - الى 40 مقعد فقط

أنا قدمت على الجامعة الأردنية هالسنة ,, وكانت نسبتي 99 ,, والقدرات 96 والتحصيلي 96

ودقوا علي قالولي ,, تعالي سلمي ملفك ,,
    وأنا كنت محتارة ,, بين البعثة الخارجية والأردنية

قالولي ,, تقدم لنا 1000 وشوي ,, وأنتي من ضمن الـ40 الي اخترناك بس

آخر شي قلت لهم ما رح أعطيكم ملفي
    وخلي مكاني ياخذه أحد واثق من قراره

المنافسة قوية جدا وموب الكل بينقبلون

اذا درجاتك موب مرة ,, الأفضل ادرس على حسابك الخاص والتحق أوفر للوقت ,, اذا ودك تبدأ الفصل الثاني
    الا اذا انت ما رح تبدأ الدراسة الا السنة الجاية ,, لأ قدم على السنة الجاية وشوف يمكن يطلعلك ,, واذا ما طلعلك توكل على الله وروح على حسابك

(.... لكن أقولك قبول الطب بالجامعة الأردنية لحالك مو هين أبدا ,,,)

وبالنسبة للتكاليف وسرعة الالتحاق ,, أبودي موضوعك لملتقى الدول العربية ,, يفيدونك أكثر
    7 "
  6. شكرا على التفاعل ولكن عندي سؤال كيف تتم المفاضلة ؟ هل هناك نسبة مركبه؟
    والا كيف بالضبط
    لان الدول العربيه هي اللي مضمون فيها الطب لكن لو رحت امريكا ادرس مشوار 10 سنوات ويمكن اقدر ادرس طب ويمكن لا وانا مافي بالي شي غير الطب
    ساعدوني واعوني خيارات جيده لدراسة الطب؟
    7 "
  7. 1- بالنسبة للقبول في البعثة خلي املك بالله كبير انا مبتعث هذا العام معدلي عالي بس للامانة فيه طلاب قبول في البعثة ومعدلتهم

قليلة في القدرت والتحصيلي وانا عند كلامي اعرفهم شخصي واكثر من شخص اهم شي الثانوية تجيبي ممتاز يعني 90 ما فوق وبعدين

طريقة القبول راح تكون على حسب المنطقة وحتياجة للكادر الطبي

2- في حاله دراستك على حسابك بقولك الله يعينك راح تكون الساعة 500 دولار وراح تنزل 18 ساعة

اذا كنت تحضيري او 17 ساعة سنة اولى يعني السمستر الاولى مع رسوم التسجيل 13300 دولار

اذا سبق لك ادراسة في جامعة قبل كذا سنة تحضيرية راح يعادلون لك السنة التحضيرية وتدخلين سنة

اولى وفية طريقة ثانية بعد لدخول سنة اولى

3- بالنسبة للانضمام للبعثة لازم تخلصين سنة كاملة الا اذا عندك واسطة وانضمامك للبعثة ان شاء الله مضمون بالنسبة لطلبة الطب

بس الكلام هل راح يعوضونك او لا الي سمعت اذا جاك الانضمام قبل ماتخلص السنة الاولى يعوضنك اذا جاء لانضمام على السنة الثانية مايعوضونك

ا
    7 "
  8. اختي " bosasha "

اتمناء الا تفتين بما لا تفقهين فيه

"لكل جامعة من الجامعات الثلاث ,, بين 20 - الى 40 مقعد فقط "

تدرين كم الي في السنة التحضيرية هذا العام في الجامعة الاردنية 60 طالب /طالبة
    وكم الي في التكنولوجيا ايضا 50 طالب / طالبة هنا يبون الفلوس هنا ادفع على الساعة 500 دولار النظام الدولي
    طيب وش رايك في طالب انتهى التسجيل وبدات الدراسة بعد ثلاث اسابيع التحق بالجامعة ودخل طب اسنان
    والقبول مافيه منافسة اذا جاي تدرس على حسابك اهم شي جيب ممتاز
    في الثانوية
    الي ابي اوصله اتمناء منكي عدم تفخيم الموضوع للامانة قبل ما اطلع بعثة صادفت
    اشخاص مثل اسلوبك يكبر ويفخم الموضوع وانا التوقع ما شاف الجامعة ولا شاف الاردن جالس خلف شاشة
    الجهاز ويفتي بما لا يفقه

7 "
  9. ✗ ┋ أِنًأَ رًأُيّيُ مَنُ رّأٌيً أُلِأُخّ أًلٌفَأُضَلِ : [ أَلًلِهٌ يُسًهِلّ 99 ] وَ أًضّمٌ صِوِتّيً أَلِى صّوٌتّهٌ

مِأٌ يِصٌيِرِ يًأً أًخٌتَيّ أٌلٌڳٌرِيَمِة أٌلِلًهِ يٌرٌضّى عًلّيٌڳٌ يُأِرِبّ

تًشَڳّڳُيُنًأَ فٌيُ صِحُة مًعّلَۇمِأًتًنَأٌ طًبٌعٌأَ نًحًنِ يٌأٌ أَخُتَيَ أًلًڳَرُيِمّة لًيًسً لًنِأُ أٌيٌ مٌصّحِلّة فِيَ أُلُخٌدِأًعّ وُأِلَڳًذًبّ عًلّى أَلٌأٌخّتُ أٌلّڳّرًيِمًة صَأِحٌبٌة أُلَمَوٌضُوّعِ لُهِأَ مٌنًأً ڳَلٌ أًلٌأُحُتًرًأُمّ وّأٌلّتُقًدّيٌرُ

ۇ نّحَنٌ هَنِأَ لَأَ نَدّعَيً أٌلَڳُمّأٌلِ وّلِڳّنُنًأِ نُجٌتًهُدَ [
    فٌقٌدٌ نًصِيٌبُ وًقًدِ نُخٌطَئ ] وًأِلِڳّأٌمًلً وّجّهِهً سٌبُحًأِنَهً لُذًلٌڳِ عٌلَيُڳَ أَخّتُيُ أَلًڳَرِيٌمُة فًضِلّأُ لٌأَ أًمَرِأَ

أٌحٌتُرٌأَمِ مًشُأِرّڳٌتِنُأُ وُأُرٌأٌنٌأِ أَلِمُطِرّوّحّهِ وَأَخُتُلّأَفَ فِيِ وًجٌهِأِتّ أُلّنًظَرُ أَلَأٌ يُفَسٌدٌ لّلّوٌدُ قٌضّيًة

بِعَدًيًنُ يِأِ أَخِتًيَ أًلَڳّرَيّمًة حّفّضِڳً أٌلُلٌهُ وّرُعِأَڳً يًقِوًلَ أِلٌمِثِلُ [
    أَعِطّيُ أٌلُخًبَزَ لِخَبًأَزّهُ ] أَنِأٌ وّأِلُأِخِ أِلًفِأُضّلٌ أَلِلّه يّسٌهلَ 99

مّبِتًعِثٌيًنً مِنُ قّبًلَ أِلَدَوٌلًة لًدّرَأٌسَة أٌلِطَبّ أُلُبٌشّرٌيُ

أًمٌأِ أِنٌتٌيِ يٌأً أُخًتٌيِ أًلُڳِرَيّمٌة عـلٌى حٌسّبُ أًطًلِأَعًيِ عُلِى مَوَأًضِيٌعَڳٌ أًلًشٌيِقِة وِأًلًمَمّتًعُة وَأُلَمًفِيّدًة

أٌتُضَحً لَيٌ بَأِنّڳَ طٌأُلّبَة مّبَتِعِثُة لٌدُرُأِسُة تًخِصَصِ عّلَوُمَ طًبَيَة فٌيّ أِلَۇلّأٌيِأٌتّ أًلٌمًتِحَدًة أٌلًأُمَرَيًڳُيٌة

طُبًعّأٌ ً يّأً أًخٌتّيٌ أُلِڳّرُيٌمٌة خٌلّيَنٌأٌ لَأِ تَغُيِبّ أٌلًعلّمُ وّلًأَ تٌلَغًيَ أٌلٌتًخًصٌصّأِتّ أٌنُتًيّ مِمُڳَنّ تَڳُوُنٌيِ فُيِ تّخّصّصُڳٌ أُلُعُلَوِمِ أَلَطَبّيَة أَسِتٌأَذّة وً بَرّوِفُسِوِرَة وِنِأًبِغُة وَمٌنٌ أُحِسَنٌ مُأً يُمّڳَنُ

وَنّرِفُعً لَڳُ أَلٌقًبّعُأٌتّ أُحًتُرِأَمُ وُتّقَدُيِرِ عِلٌى أُلِطِرًيِقٌة أُلُأٌنًجّلّيٌزّيُة لًڳِنَ مَأِهًيِ عُلِأًقّتِڳَ بّــ تُخًصِصِ أَلٌطِبّ أُلُبِشٌرَيً ؟!

عُمَوٌمّاً تَذَڳًرً دًئمَأً أُخًتَيِ أَلُڳّرَيٌمَة بٌأَنُنِأَ أًخًوٌة وَعَلَى قَلٌبّ وَأٌحَدّ فُيً أٌلٌمًنِتِدٌى وِعٌلَى أِلُحٌبَ وَأِلّخًيّرّ نِلًتِقَيً

فَيٌ أًلًخًتَأًمٌ أًسِفِ عًلَى أًلّأٌطُأَلَة ۇتٌقًبُلً فٌأُئقّ تًقِدّيُرًيً وًأِحَتًرّأٌمَيً
    ┋ ✗

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.