الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار انا سوري إذا انا ضائع

استفسار انا سوري إذا انا ضائع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4101 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية GWB
    GWB

مبتعث جديد New Member

GWB السعودية

GWB , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة مدنية , بجامعة اليرموك
    • اليرموك
    • هندسة مدنية
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • سوريا
    • Jan 2013
    المزيدl

February 2nd, 2013, 11:31 AM

السلام عليكم

باختصار شديد يا شباب انا طالب سوري خرجت من سوريا من حوالي 5 الشهور بسبب الاوضاع الراهنة
    وبدي اكمل دراستي بالهندسة المدنية ((سنة اولى )) او اذا صحلي احول لفرع آخر والي هو طب الاسنان

انا حاصل في شهادة الثانوية على نسبة 91% وجامعتي الحالية هي جامعة اليرموك الخاصة

وحاب ادرس في الامارات
    فيعني شو هي الجامعات الي ممكن تقبلي كوني الان في السعودية بصفة زائر سواء كانت جامعات خاصة او حكومية وتكاليف المعيشة في الامارات
    وياريت تتفضلو بذكر اسم الجامعة وانا راح احاول اتواصل معهم

والف شكر جزيل الكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GWB
    السلام عليكم

باختصار شديد يا شباب انا طالب سوري خرجت من سوريا من حوالي 5 الشهور بسبب الاوضاع الراهنة
    وبدي اكمل دراستي بالهندسة المدنية ((سنة اولى )) او اذا صحلي احول لفرع آخر والي هو طب الاسنان

انا حاصل في شهادة الثانوية على نسبة 91% وجامعتي الحالية هي جامعة اليرموك الخاصة

وحاب ادرس في الامارات
    فيعني شو هي الجامعات الي ممكن تقبلي كوني الان في السعودية بصفة زائر سواء كانت جامعات خاصة او حكومية وتكاليف المعيشة في الامارات
    وياريت تتفضلو بذكر اسم الجامعة وانا راح احاول اتواصل معهم

والف شكر جزيل الكم

وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته

بحاول افيدك باللي اقدر عليه
    نسبتك ما شاء الله حلوه وتدخلك هندسة وتدخلك طب أسنان

بالنسبة انك زائر وكذا الامور هذه ما افهم فيها كثير ^
    لكن بفيدك من ناحية القبول اكاديمياً ..

اذا انت حاب انك تدرس طب اسنان فـ من البداية سجل طب اسنان، فكرة التحويل ابدا لا تفكر فيهآ لأنهآ رح تضيع منك الجهد والوقت والمال عالفاضي ..
    خصوصاً ان الهندسة و الطب تخصصين مختلفين كلياُ ..

طبعآ في جامعات خاصة كثير في الامارات لكن انا ما ادري عن الاعتمادات فيهآ
    بكلمك عن جامعتي الشارقة وعجمان لان هم المعرتفين عندنا في السعودية وفيهم هندسة وطب اسنان

في طب أسنان في جامعة عجمان للعلوم و التكنولوجيا في امارة عجمان

هذآ الهآندبوك او الكاتالوج فيه كل شيء يخص الجامعة الأقسام و البرامج والرسوم الدراسية وكل شيء ..
    Undergraduate Student Catalog

* تبدأ فترة القبول للسنة الجاية 2013-2014 في (14/ابريل/2013)

وشروط القبول في طب الاسنان 80% علمي
    وتقدم شهادة لغة توفل او آيلتس .. ماانصحك بالتوفل ابدا، قدم آيلتس مطلوب فيه 5 التوتآل
    في حال جبت اقل يتم قبولك قبول مشروط وتدرس برنامج لغة مكثف الترم الأول ..

طبعآ الآيلتس تكلمنآ فيه كثيير هنا في المنتدى ^
    اقرآ عنه واذا فيه اي سؤال حاضرين

و في طب أسنان في جامعة الشارقة، شروط القبول 85% علمي
    وتقدم شهادة لغة توفل او آيلتس لكن هنا طالبين 5 في كل مهاره يعني اقل شيء التوتال 5.5
    وفي حال جبت 5 يتم قبولك وتبدأ دراسه لكن تنزل مواد انجلش للمهارة اللي نقصت فيهآ

انا صراحة ما انصحك تدرس طب اسنان في الشارقة لان القبول فيه غير مضمون تدخل اول سنة في منافسة وبناءاٌ عليهآ تكمل في التخصص او لا
    ممكن تدرس سنة و في النهاية تضيع عليك ..

وشيء ثآني الرسوم الدراسية تفرق بشكل كبير ..
    نظام احتساب الرسوم في جامعة الشارقة نظام معقد شوي :P
    تحسب بالترم مو بالساعة .. يعني سواء درست 12 او 16 ساعه بتدفع نفس المبلغ، لكن في حال زدت عن الـ 16 ساعه يتم احتساب الزيادة بالساعات ولو اقل من 12 نفس الشيء

تكلفة الدراسة في طب الاسنان في جامعة الشارفة السنة الأولى 44,540 درهم من غير الرسوم الثانية رسوم الانشطة وغيرهآ
    وباقي السنوات 90,209 درهم .. طبعا هذه رسوم السنة الحالية، سنة عن سنة تتغير ممكن تزيد شوي

اما جامعة عجمان يتم احتساب الرسوم بسعر الساعة
    و رسوم طب الاسنان الساعة بـ 1,350 درهم .. يعني تقريبا لو درست 21 ساعه لكل سمستر مثل ماهو مكتوب في الاستدي بلان 56,700 درهم في السنة
    طبعا غير رسوم المعامل والانشطة

اما بالنسبة للهندسة المدنية مو موجودة في جامعة عجمان
    موجودة في جامعة الشارقة والرسوم الدراسية السنوية 45,400 درهم
    شروط القبول في كلية الهندسة 75% علمي
    الآيلتس
    واختبار قياس القدرات في الفيزياء والرياضيات

وان شاء الله اي احد عنده معلومات زيادة او عن اي جامعات ثانية يفيدك ^

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amb!tious g!rl

وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته

بحاول افيدك باللي اقدر عليه
    نسبتك ما شاء الله حلوه وتدخلك هندسة وتدخلك طب أسنان

بالنسبة انك زائر وكذا الامور هذه ما افهم فيها كثير ^
    لكن بفيدك من ناحية القبول اكاديمياً ..

اذا انت حاب انك تدرس طب اسنان فـ من البداية سجل طب اسنان، فكرة التحويل ابدا لا تفكر فيهآ لأنهآ رح تضيع منك الجهد والوقت والمال عالفاضي ..
    خصوصاً ان الهندسة و الطب تخصصين مختلفين كلياُ ..

طبعآ في جامعات خاصة كثير في الامارات لكن انا ما ادري عن الاعتمادات فيهآ
    بكلمك عن جامعتي الشارقة وعجمان لان هم المعرتفين عندنا في السعودية وفيهم هندسة وطب اسنان

في طب أسنان في جامعة عجمان للعلوم و التكنولوجيا في امارة عجمان

هذآ الهآندبوك او الكاتالوج فيه كل شيء يخص الجامعة الأقسام و البرامج والرسوم الدراسية وكل شيء ..
    Undergraduate Student Catalog

* تبدأ فترة القبول للسنة الجاية 2013-2014 في (14/ابريل/2013)

وشروط القبول في طب الاسنان 80% علمي
    وتقدم شهادة لغة توفل او آيلتس .. ماانصحك بالتوفل ابدا، قدم آيلتس مطلوب فيه 5 التوتآل
    في حال جبت اقل يتم قبولك قبول مشروط وتدرس برنامج لغة مكثف الترم الأول ..

طبعآ الآيلتس تكلمنآ فيه كثيير هنا في المنتدى ^
    اقرآ عنه واذا فيه اي سؤال حاضرين

و في طب أسنان في جامعة الشارقة، شروط القبول 85% علمي
    وتقدم شهادة لغة توفل او آيلتس لكن هنا طالبين 5 في كل مهاره يعني اقل شيء التوتال 5.5
    وفي حال جبت 5 يتم قبولك وتبدأ دراسه لكن تنزل مواد انجلش للمهارة اللي نقصت فيهآ

انا صراحة ما انصحك تدرس طب اسنان في الشارقة لان القبول فيه غير مضمون تدخل اول سنة في منافسة وبناءاٌ عليهآ تكمل في التخصص او لا
    ممكن تدرس سنة و في النهاية تضيع عليك ..

وشيء ثآني الرسوم الدراسية تفرق بشكل كبير ..
    نظام احتساب الرسوم في جامعة الشارقة نظام معقد شوي :P
    تحسب بالترم مو بالساعة .. يعني سواء درست 12 او 16 ساعه بتدفع نفس المبلغ، لكن في حال زدت عن الـ 16 ساعه يتم احتساب الزيادة بالساعات ولو اقل من 12 نفس الشيء

تكلفة الدراسة في طب الاسنان في جامعة الشارفة السنة الأولى 44,540 درهم من غير الرسوم الثانية رسوم الانشطة وغيرهآ
    وباقي السنوات 90,209 درهم .. طبعا هذه رسوم السنة الحالية، سنة عن سنة تتغير ممكن تزيد شوي

اما جامعة عجمان يتم احتساب الرسوم بسعر الساعة
    و رسوم طب الاسنان الساعة بـ 1,350 درهم .. يعني تقريبا لو درست 21 ساعه لكل سمستر مثل ماهو مكتوب في الاستدي بلان 56,700 درهم في السنة
    طبعا غير رسوم المعامل والانشطة

اما بالنسبة للهندسة المدنية مو موجودة في جامعة عجمان
    موجودة في جامعة الشارقة والرسوم الدراسية السنوية 45,400 درهم
    شروط القبول في كلية الهندسة 75% علمي
    الآيلتس
    واختبار قياس القدرات في الفيزياء والرياضيات

وان شاء الله اي احد عنده معلومات زيادة او عن اي جامعات ثانية يفيدك ^

والله ماني عارف كيف اشكرك على ردك الكافي والوافي بس عنجد الف شكر الك خدمتني كثير وشلت من بالي اسئلة كثير كنت بدي اسألها
    مشكوووووور ياالطيب
    7 "
  4. Amb!tious g!rl
    • سؤال الدراسة متى بتبدأ في عجمان اقدر الحق عليها للترم الثاني وبالنسبة للي درسو بالسعودية لازم قدرات وتحصيلي ولا اكتفي بشهادة الثانوية علما انا اريد الدخول طب اسنان ونسبتي الثانوية 92.77% وهل لديك معلومات عن المصاريف غير قسط الجامعة (السكن والمصروف الشخصي شهريا) وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GWB
    والله ماني عارف كيف اشكرك على ردك الكافي والوافي بس عنجد الف شكر الك خدمتني كثير وشلت من بالي اسئلة كثير كنت بدي اسألها
    مشكوووووور ياالطيب
    العفو
    موفق ان شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid t
    Amb!tious g!rl
    • سؤال الدراسة متى بتبدأ في عجمان اقدر الحق عليها للترم الثاني وبالنسبة للي درسو بالسعودية لازم قدرات وتحصيلي ولا اكتفي بشهادة الثانوية علما انا اريد الدخول طب اسنان ونسبتي الثانوية 92.77% وهل لديك معلومات عن المصاريف غير قسط الجامعة (السكن والمصروف الشخصي شهريا) وشكرا

نظام الدرآسة في طب الأسنان نظام سنوي يعني بإذن الله تبدأ فصل الخريف الجآي، الدرآسة عادةً تبدأ في شهر 9 (سبتمبر)
    والتسجيل يبدأ في 14/ابريل/2013
    لو تحاول تسجل من البداية افضل لان لو رحت متأخر ممكن مايكون فيه مقاعد شاغره ويقولون لك في ناس كثير عندنا عالانتظار ^
    فـ انت ما شاء الله نسبتك حلوه اضمن قبولك من البداية

لا ما تحتاج القدرات و التحصيلي تكتفي بشهادة الثانوية العامة
    + شهادة آيلتس اكاديمي، مطلوب فيه 5 وسهل ان شاء الله انك تجيب فيه 5 وعندك فرصه تحضره من الحين

ما اقدر اكون دقيقه معاك في المصاريف لاني مو في سكن الجامعة، هذآ الرابط من موقع الجامعة فيه أنواع الغرف وأسعارها في السكن الجامعي او ممكن تاخذلك سكن خارجي
    و بداية بتحتاج تدفع رسوم القبول والتسجيل 1300 درهم والارشاد الاكاديمي 900 درهم
    ورسوم الفحص الطبي تسويه في الجامعه

وموفق ان شاء الله

7 "
  6. حياك الله اخوي

انا انصحك تدرس في مصر
    اقوى دراسيا وارخص لك وافضل لك من ناحية المعيشة
    والحين مصر عاملة مجانا للطلاب السوريين كل السوريين السنة ذي يدرسون ببلاش
    ونسبتك ان شاء الله تجيب لك هندسة
    وكل الجامعات الحكومية مثل القاهرة او الاسكندرية او المنصورة تقدر تدرسها فيها

لكن الامارات غالية عليك وغير كذا دراستها مو مثل فوة مصر
    انا ارشح لك مصر حتى من ناحية الاقامة اعتقد افضل لك من الامارات ومن كل الدول
    وعموما
    اعرف طلاب سوريين هندسة في جامعة الاسكندرية ولو تبي ممكن اجيب لك ارقامهم

الله يوفقك
    والله ينصر اهل سورياع بشار وع ايران وحزب الله وكل الشبيحة المجرمين والله يهدي بالكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.