الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما الفرق في دراسة الطب البشري بين جامعة الاسكندرية و جامعة القاهرة

ما الفرق في دراسة الطب البشري بين جامعة الاسكندرية و جامعة القاهرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4058 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Atls
    Atls

مبتعث جديد New Member

Atls مصر

Atls , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى مصر , تخصصى طب , بجامعة جامعة القاهرة
    • جامعة القاهرة
    • طب
    • ذكر
    • القاهرة, القاهرة
    • سوريا
    • Sep 2012
    المزيدl

March 17th, 2013, 09:54 PM

عندي سؤال هو ما الفرق بين الطب البشري في جامعة الاسكندرية و جامعة القاهرة من حيث نمط الامتحانات ؟؟ اريد التفصيل من هذه الناحية ان امكن
    اتذكر وحدة نمط قديم و الاخرى حديث بس ما اعرف شو الفرق بين الاثنين ابدا
    ساعدوني رجاء
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Atls
    عندي سؤال هو ما الفرق بين الطب البشري في جامعة الاسكندرية و جامعة القاهرة من حيث نمط الامتحانات ؟؟ اريد التفصيل من هذه الناحية ان امكن
    اتذكر وحدة نمط قديم و الاخرى حديث بس ما اعرف شو الفرق بين الاثنين ابدا
    ساعدوني رجاء

هلا اخوي
    دراسة الطب بين القاهرة والاسكندرية تختخلف تماما
    جامعة القاهرة وعين شمس والمنصورة وطنطا وغيرها من جامعات مصر نظام التدريس فيها نظام سنوي
    نظام قديم بحيث ان الطالب يختبر المواد كلها نهاية السنة تقريبا شهر 6 والسنة مافيها ترم اول ترم ثاني كلها مع بعض
    وطبعا هذا هو النظام العام في مصر وحتى الاسكندرية كان مطبق فيها قبل 4 سنين

ناتي الى الاسكندرية
    الاسكندرية تطبق نظام بلوكات او مديولات يعني
    السنة عبارة عن ترم اول وترم ثاني وكل ترم فيها كذا بلوك بحيث انك تدرس في كل بلوك جهاز مثلا الجهاز الهضمي في بلوك جهاز القلب في بلوك النيو في بلوك
    وطبعا كل ترم مستقل عن التترم الثاني وتختبر الترم الاول وخلاص تخلصه وتبدا الثاني
    وطبعا هذا النظام اريح واسهل من النظام القديم
    وكمان في جامعة المنصورة في مدينة المنصورة يطبقون نظام ماشتسر تابع لبريطانيا
    لكن انا بحكم اني درست في النظامين القديم والجديد تبع الاسكندرية انصحك بجامعة الاسكتدرية وبقوة
    وبعدين القاهرة زحمة وقرف وعدد طلاب كبير جدا عكس الاسكندرية مدينة هاددئة وحلوة والكلية مافيها زحمة

من ناحية الرسوم الدراسة مافيه فرق بين الجامعات المصرية الحكومية القاهرة والاسكندر ية كلها تدفع نفس المبلغ اللي هو 3000 جنيه استرليني اول سنة وبعد كذا نص المبلغ
    وطبعا اذا انت سوري اعتقد تدرس ببلاش

بالتوفيق اخوي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Atls
    المشكلة سمعت انو النقل المسموح استثنائيا الآن للفصل الثاني لكل المدن عدا القاهرة و الاسكندرية لأنو ما فيهم أماكن شاغرة ... طيب جامعة المنصورة ما وضعها ؟؟؟؟
    جامعة المنصورة حلوة وقوية
    ومثل ما قلت لك فيها نظام ماشستر تابع لجامعة في بريطانيا
    بس
    هذا النظام خاص يعني راح تدفع فرق واعتقد غالي شوية
    ما يدرس فيه الا طلاب سعوديون وماليزيين وبعض المصريين اللي معهم المادة
    لكن كلية الطب في المنصورة العادية نفس نظام القاهرة وعين شمس وبقية كليات الطب اللي تمشي ع النظام القديم السنوي
    بعدين للامانة مدينة المنصورة شبه ريفية انا شفتها مرة وحدة لكن اعرف طلاب فيها فصعب شوية انك تتاقلم فيها لانها نوع من الريف

انا نصيحتي لك
    انتظر هالترم لان اساسا الترم الاول وخلص وبافي من الترم الثاني 3 شهور وتبدا العطلة
    انتظر هذا الترم وقدم ع الاسكندرية من السنة الجاية
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.