الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة جامعة الشارقة. أتمنى تساعدوني : (

مساعدة جامعة الشارقة. أتمنى تساعدوني : (

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3955 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مَلاكْ ،
    مَلاكْ ،

مبتعث جديد New Member

مَلاكْ ، السعودية

مَلاكْ ، , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم طبيعية , بجامعة ثانوية
    • ثانوية
    • علوم طبيعية
    • أنثى
    • الشرقية, الدمام
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

June 28th, 2013, 11:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

أتمنى تساعدوني والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه : (
    أنا قدمت على جامعة سعود ونسبتي عالية لكن ما اقبلوني لأني من المنطقة الشرقية والأولوية لأهل الرياض
    فقررت أدرس على حسابي سنة وبعدها التحق بالبعثة في جامعة الشارقة وحسيت هي انسب شي لي
    أنا مقررة إن شاء الله طب أسنان، وقريت التجارب وكنت أشوف كل الأمور تمام لين قريت رد لشخص وبصراحة حسيت تسكرت الأبواب في وجهي مرة ثانية : (
    قال إنه تخصص الطب البشري والأسنان صعبة بالقبول ومافيه ولا سعودية بهالتخصصين ماعدا وحدة حوَلت - طبعًا قال إنها بواسطة لأن التحويل صعب بعد -
    ما يستفاد أنا ما أبي أضيع سنة من عمري ولا أبي أخاطر واغامر على شي ماهو مضمون.
    يعني اللي يدرسون هناك أو يعرفون أحد يدرس ياليت يشرح لي طريقة قبولهم للتخصصات هذي، يعني أنا أدري إني بقدم ولازم اجتاز التوفل ودارية ماراح اجتازه لأن إنجليزيتي بسيطة لكن بشتغل على نفسي بهالشهرين الجايَة إن شاء الله، فاللي فهمته إنهم يدخلوني سنة كاملة إنجليزي مكثف عقبها يختبروني، ولازم أجيب درجة فوق ٥٥٠ ويقبلوني سنة تأسيسية ؟ طبعًا بالسنة التأسيسية إذا ماجبت معدل عالي ممكن يطردوني أو يجبروني أحول تخصص ثاني صح ؟ يعني ممكن يضيع من عمري سنتين بدون لا أضمن مقعدي بالطب : ( ؟ صح اللي فاهمته ولا أنا فاهمة غلط ؟
    وإختبار التوفل صعب حيل لدرجة ممكن ما اجيبه من أول مرة ؟ أرجوكم طمنوني أنا طموحي واحلامي كلها طب ما أبي انصدم أو يضيع من عمري سنتين خصوصا إنه الطب سنواته طويلة بعد.
    وكيف طبيعة الدراسة بالسنة التأسيسية؟ يعني ممكن أجيب معدل عادي ولا ماراح يكون بهالسهولة، مع العلم إني مجتهدة بدراستي ونسبتي الثانوية ٩٩.٥٦ وبالقدرات جبت ٨٤ وبالتحصيلي ٧٤ للأسف : (

الله يوفق كل شخص يرد عليَ ويسهل عليه، بجد محتاجة مساعدتكم عشان أقرر وش أدخل ووش أقدم عليه : (
    لأن فعلاً حاسة بضياع وماني قادرة أقرر قرار صح لأن كل شوي يطلع لي شي يخليني أتراجع.
  2. أهلا حبيبتي ..
    انا سجلت بهالجامعة بس مابعد ادرس فيها يعني تقريبا ماراح اقدر افيدك باستفساراتك هذي
    وللاسف ماعرف بنات يدرسون طب هناك كل اللي اعرفهم قانون انجليزي فنون ..

بس اللي مو داخل مخي اللي يقول انو الطب وطب الاسنان مافيها ولا سعودية ؟!!! شدععووة معقولة ؟!!!
    ف أنا اقولك اسفسري وابحثي أكثر .. لأن الظاهر صاحب هالكلام ماعنده سالفة
    يعني ترا الجامعة ملياانة سعوديين وسعوديات مو معقولة مافيه أحد منهم متخصص طب !!
    أكييد فيها سعوديات بس يمكن قليل .. أما كلمة انها مافيها ولااا سعودية ذي ماتدخل العقل بصراحة ..
    شوفي التويتر مليان طلاب وطالبات جامعة الشارقة استفسري منهم هالنقطة ..

عموما انا اذكر وحدة سعودية تقول انها كانت تبي طب نفسك بس ما ربي كتب ودخلت علاج طبيعي
    وتقول انو الطب بالجامعة هناك صعب فقررت تدخل علاج طبيعي لأنه تقريبا زيه زي الطب بالدراسة

الحين نجي للتوفل ..
    اللي مكتوب بموقع الجامعة اللي يجيب بالتوفل 500 وفوق يلتحق بكليته مباشرة
    واللي يجيب اقل من 500 يدرس كورس انلجيزي لمدة فصل دراسي واحد أو اكثثر على حسب مستواك بالانجليزي
    وعلى فكرة تبدأ اختبارات التوفل بالجامعة ف شهر أغسطس ..
    أنا ما اختبرت توفل فما ادري عن صعوبته .. لأن تخصصي قانون والقانون مايحتاج توفل

بالنسبة للتوفل شوفي هالكلام نسخته لك من موقع الجامعة :

الحد الأدنى لمتطلبات الترفيع من السنة التأسيسية إلى السنة الأولى في بكالوريوس الطب والجراحة، وبكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان هي:
    اجتياز السنة التأسيسية بنجاح.
    الحصول على معدل تراكمي 2.5 نقطة فأكثر من 4 .
    الحصول على معدل 2.5 فأكثر في مجموع مساقي الكيمياء والأحياء ومختبراتهما.
    توفر أماكن شاغرة في السنة الأولى في البرنامجين.
    إيوا زي ماقلتي ممكن تدرسين كورس انجليزي و سنة تأسيسية وتنجحين فيها وبالاخير يمكن الطب مايحصل لك
    شوفي أخر نقطة من الاقتباس ..

شوفي حبيبتي .. ليش ماتقدمين على جامعات الشرقية ؟! .. نسبتك حلوة ماشاءالله ..
    ماتبين الشرقية وودك بجامعة الشارقة .. أوك استخيري وادعي ربك وتوكلي وقدمي الحين لأن مافي وقت تقريبا بعد شهر بيقفل القبول ..
    بس حطي ببالك الطب يمكن يحصل لك ويمكن لا .. لانو زي ماتقولين أنتي مستواك بالانجليزي مو مرة
    يمكن تجلسين ترمين تدرسين كورس انجليزي ويمكن أكثر وبعدها بتجيك السنة التأسيسية ولازم تجيبين معدل وسالفة
    ويمكن لا جبتي معدل يقولون لك مافيه مقاعد كافيه ف السنة الاولى ..
    يعني مو مضمون ..
    أنا اقول فكري بأي مجال صحي غير طب الاسنان ؟!
    واستخييري كثيرر
    والافضل تجين الجامعة هالشهر عشان تقدمين وتسوين الاجراءات اللي عليك
    ومنها كمان تسألينهم عن طب الاسنان وهل مكانك مضمون ولا ممكن تلاقين نفسك مو مقبولة بعد السنة التأسيسية ؟!!
    اذا جيتي الجامعة واستفسرتي منهم اتخذي قرارك ..

عموما اي استفسار ثاني انا حاضرةة

الله يوفقك ويسهل امرك ويكتب لك الخير : )

7 "
  3. انا كلمتهم وقلت لهم ماهو مضمون مقعدي؟ قال ليه متشائمة نسبتك حلوة وعاليَة، إن شاء الله تنقبلين.
    وقريت إنه السنة التأسيسية موادها سهلة جدًا للأجانب وبسهولة يتخطونها لكن إحنا اللي إنجليزيتنا بسيطة و مو من مدارس اجنبية بنشوفها صعبة حيل : (

وانا ما أفكر الا بالطب، يا طب بشري يا طب أسنان بس أميل للأسنان أكثر.
    بس عقب كلامك ما أبغى أخاطر وأغامر : ( أنا قدمت على جامعة فيصل بس أحس شهادتها ماهي قويَة : (
    يعني كان كل أملي جامعة سعود وما حصلت لنا ، والله حاسة إني ضعت ولا عارفة اقرر أيَ جامعة : (

شكرًا لك كثييير والله يرزقك أضعاف هالدعوات الطيبة

- - - مشاركة محدثة - - -

+

في حال رحت جامعة فيصل ودرست تحضيرية، أقدر عقبها أحول لجامعة الشارقة طب؟ ولا لازم يختبروني توفل وسنة تأسيسية؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَلاكْ ،
    انا كلمتهم وقلت لهم ماهو مضمون مقعدي؟ قال ليه متشائمة نسبتك حلوة وعاليَة، إن شاء الله تنقبلين.
    وقريت إنه السنة التأسيسية موادها سهلة جدًا للأجانب وبسهولة يتخطونها لكن إحنا اللي إنجليزيتنا بسيطة و مو من مدارس اجنبية بنشوفها صعبة حيل : (

وانا ما أفكر الا بالطب، يا طب بشري يا طب أسنان بس أميل للأسنان أكثر.
    بس عقب كلامك ما أبغى أخاطر وأغامر : ( أنا قدمت على جامعة فيصل بس أحس شهادتها ماهي قويَة : (
    يعني كان كل أملي جامعة سعود وما حصلت لنا ، والله حاسة إني ضعت ولا عارفة اقرر أيَ جامعة : (

شكرًا لك كثييير والله يرزقك أضعاف هالدعوات الطيبة

- - - مشاركة محدثة - - -

+

في حال رحت جامعة فيصل ودرست تحضيرية، أقدر عقبها أحول لجامعة الشارقة طب؟ ولا لازم يختبروني توفل وسنة تأسيسية؟

كويس انك اتصلتي وطمنك .. بس حتى ولو للحين تحسين انك مو ضامنه مو ؟!
    انتي قدمي على فيصل وان شاءالله مقبولة فيها ,,

بالنسبة للسنة التحضيرية أنا درست سنة تحضيرية بسعود والسنة الجاية زي ماقلت لك بتخصص قانون (لأن اهلي كلهم بينقلون للامارات)
    المهم لما راح ابوي يسجلني قالو له إنو نقدر نعادلها المواد اللي درستها بالسنة التحضيرية ..
    ويوم شفت الخطة لقيت أول مستوى فيه 3 مواد دارستهم بالتحضيري وان شاءالله راح اطلب منهم يعادلونها لي ..
    فأنتي اذا درستي تحضيرية الطب أتوقع ممكن يفيدك لا حولتي جامعة الشارقة بحيث انهم يعادلون لك كم مادة درستيها مثل ماراح يصير معي ..
    وعلى فكرة التحضيرية يمكن راح تفيدك بالانجليزي .. لانو راح يكون عندك كل يوم محاضرة انجليزي لمدة كم ساعة متواصلة .. يعني بتتطور لغتك ..

بالنسبة للتوفل .. أتوقع هو فيك فيك اصلا لازم ..
    لان دراستك بالطب كلها بتكون بالاانجليزي معروف ,, شلون يخلونك تتخصصين وانتي لغتك مش ولا بد ؟! كيف بتفهمين المناهج ؟!
    عشان كذا قالوا اللي يجيب اقل من 500 بالتوفل ضروري ياخذ كورس انجليزي قبل مايدرس السنة التأسيسية
    لأن لغة الدراسة هناك هي اللغة الانجليزية
    حتى الطب عندنا ترا انجليش .. صاحباتي اللي بالطب كل كتبهم انجليزي ..
    نفس الشي بالتحضيرية بسعود كان فيه مواد ندرسها بالانجليزي هذا واحنا مسار عادي شلون لو مسار صحي ..

انتبهي انتبهي تخلين اللغة عائق لك وتتخلين عن الطب لا ابدا بالعكس تمسكي بطموحك + حسني لغتك
    على قد ماتقدرين ادخلي معهد دورة أي شي كله بيفيدك انتي بعدين ..
    افتحي تويتر واقري تغريدات اجانب وترجمي اللي ماتفهمينه .. مارسي اللغة اذا رحتي مطعم أو اي شي احكي انجليش مو عربي مكسر خخخ
    واذا كان عندك أحد بالبيت لغته ماعليها مررة زين اجلسي خذي واعطي معه بالانجليش على شوي شوي بتشوفين لغتك تحسنت : )

عموما هذا ايميل الجامعة info@sharjah.ac.ae
    راسليهم بكل اسئلتك ..
    ترا يردون سبق وان راسلتهم عليه كنت بسألهم عن شي ..

واهتمي بلغتك حبيبتي مو عشان دراستك بس عشانك أنتي قبل كل شي

والله يسهل عليك واي استفسار ثاني انا حاضرة ماراح اقصر ..

موفقة دكتورة ملاك .. : )

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wijdan Abdulrahman
    كويس انك اتصلتي وطمنك .. بس حتى ولو للحين تحسين انك مو ضامنه مو ؟!
    انتي قدمي على فيصل وان شاءالله مقبولة فيها ,,

بالنسبة للسنة التحضيرية أنا درست سنة تحضيرية بسعود والسنة الجاية زي ماقلت لك بتخصص قانون (لأن اهلي كلهم بينقلون للامارات)
    المهم لما راح ابوي يسجلني قالو له إنو نقدر نعادلها المواد اللي درستها بالسنة التحضيرية ..
    ويوم شفت الخطة لقيت أول مستوى فيه 3 مواد دارستهم بالتحضيري وان شاءالله راح اطلب منهم يعادلونها لي ..
    فأنتي اذا درستي تحضيرية الطب أتوقع ممكن يفيدك لا حولتي جامعة الشارقة بحيث انهم يعادلون لك كم مادة درستيها مثل ماراح يصير معي ..
    وعلى فكرة التحضيرية يمكن راح تفيدك بالانجليزي .. لانو راح يكون عندك كل يوم محاضرة انجليزي لمدة كم ساعة متواصلة .. يعني بتتطور لغتك ..

بالنسبة للتوفل .. أتوقع هو فيك فيك اصلا لازم ..
    لان دراستك بالطب كلها بتكون بالاانجليزي معروف ,, شلون يخلونك تتخصصين وانتي لغتك مش ولا بد ؟! كيف بتفهمين المناهج ؟!
    عشان كذا قالوا اللي يجيب اقل من 500 بالتوفل ضروري ياخذ كورس انجليزي قبل مايدرس السنة التأسيسية
    لأن لغة الدراسة هناك هي اللغة الانجليزية
    حتى الطب عندنا ترا انجليش .. صاحباتي اللي بالطب كل كتبهم انجليزي ..
    نفس الشي بالتحضيرية بسعود كان فيه مواد ندرسها بالانجليزي هذا واحنا مسار عادي شلون لو مسار صحي ..

انتبهي انتبهي تخلين اللغة عائق لك وتتخلين عن الطب لا ابدا بالعكس تمسكي بطموحك + حسني لغتك
    على قد ماتقدرين ادخلي معهد دورة أي شي كله بيفيدك انتي بعدين ..
    افتحي تويتر واقري تغريدات اجانب وترجمي اللي ماتفهمينه .. مارسي اللغة اذا رحتي مطعم أو اي شي احكي انجليش مو عربي مكسر خخخ
    واذا كان عندك أحد بالبيت لغته ماعليها مررة زين اجلسي خذي واعطي معه بالانجليش على شوي شوي بتشوفين لغتك تحسنت : )

عموما هذا ايميل الجامعة info@sharjah.ac.ae
    راسليهم بكل اسئلتك ..
    ترا يردون سبق وان راسلتهم عليه كنت بسألهم عن شي ..

واهتمي بلغتك حبيبتي مو عشان دراستك بس عشانك أنتي قبل كل شي

والله يسهل عليك واي استفسار ثاني انا حاضرة ماراح اقصر ..

موفقة دكتورة ملاك .. : )

إيه أكيد أنا حتى قدمت على اختبار توفل ومعهد يدربني عليه - ربي ييسرها من عنده -
    مهتمة كثير بموضوع اللغة وقاعدة أشتغل عليها، وودي خلال سنة تكون لغتي بيرفكت
    حتى لما كنت أقول بدرس بسعود قلت إن شاء الله بآخذ شهادة آيلتس، وأنا إنجليزيتي مو سيئة مرة : ( يعني بالقرامر عال العال وأفهم الجمل اللي تكون بالتمبلر وبالمواقع على التصاميم لكن كمحادثة وأني أتحاور مع شخص لك عليها.
    و سبق واختبرت إختبار على النت عشان أشوف مستواي لقيتهم حاطين لي ليفل ٣

قولي آمين عسى ربي يوفقك ويسهَل عليك دراستك ويرزقك أعلى المراتب -> دعوة طالعة من قلب والله كثر ما ريحني كلامك : (
    7 "
  6. حبيبتي والله .. يسلم قلبك على هالدعوات .. ولك بالمثل :$

حلوو لغتك صايرة وسط لا انتي اللي مرة ماتعرفين شي ولا اللي بيرفكت وتوب باللغة ..
    بالنسبة للتحاور مع شخص بتتعودين على هالشي لا دخلتي جامعة لأنو بيكون عندك تيتشرات اجانب ومضطرة تتفاهمين معهم انجليزي
    على شوي شوي بياخذ لسانك ع المحادثة بالانجليزي وبيصير شي عادي ومتعودة عليه ..
    أنا لغتي احس فررقت كثثثير عقب مادرست تحضيري بسعود ..
    كنا بالمحاضرة يوميا نمارس اللغة مع التيتشر يعني توقف قدام وحدة وحدة وتسولف معها شوي وتروح اللي بعدها وكذا
    غير انها تطلب منا ف نفس المحاضرة نكتب قصة أو تعبير بالانجليزي وتحدد لنا كم كلمة نكتب مثلا تقولنا ابي تكتبون 80 كلمة و فوق
    أول في ايام المدرسة كان كل براقرافاتي من النت معروف خخخخ دخلت الجامعة لا صار العكس تماما .. صرت اكتب واسترسل وتجي جمل براسي كثير
    مع انه يطلع عندي كم غلط بس شي طبيعي يكون عندي كم غلط لأن توني ماوصلت لمرحلة اني اتمكن من اللغة 100%
    وفي اختبارات الرايتنق كانوا طالبين نكتب لهم 200 كلمة وفوق ..
    والمواضيع هم يحددونها اتذكر طلبوا منا نكتب عن الرياضة و الطفولة و السياحة وغيره ما اتذكر كل المواضيع
    اخر السنة جبت ف الرايتنق 19.58 من 20 وانجبرت صارت 20 من 20 الحمدلله احس فرق السما عن الارض وين الحين ووين ايام الثانوي ..

الخلاصة انتي توك متخرجة انا لما كنت كبرك كنت نفسك لغتي مو مرة يعني تعتبر عادية .. وحتى براقراف ماكنت اعرف اكتب ..
    عطي نفسك فرصة وشوفي لغتك هالسنة كيف بتتحسن ..

لو ربي كتب ودرستي هنا تحضيري.. الشي الوحيد اللي بتطلعين منه بفايدة هالسنة هو الانجليزي ..
    لان زي ماقلت لك بيكون مكثف ..

و بالنسبة لجامعة الشارقة التسجيل بيقفل في 1 اغسطس
    قدامك وقت تقررين وتفكرين ..
    7 "
  7. مرحبا
    ان شاء الله انك بخير
    حبيت اقولك اني ما سجلت في المنتدى الا عشان ارد عليك واقولك لا تصدقيين كلام اللي يقولك ان الطب في الشارقه مافيه سعوديات بالعكس موجود ولا تشيلين هم هالنقطه
    وبالنسبه لقبولك اضمنييي ان شاء الله انك مقبوله طب بشري واذا طب اسنان ف انتي مقبوله مليوون بالميه وهذا نو كلامي هذا كلام احد الموظفين في قبول الشارقه انك لا تحاتين اذا انتي 98 وفوق فاضمني الطب البشري واذا 95 فاضمني طب الاسنان ان شاء الله
    وانا اقولك بما ان ميولك اسنان اكثر فروحي للقلبك يبيه لان غيرك يتمنى طب البشري ومو لاقي مقعد وانتي قلبك على طب الاسنان

وبالنسبه للتوفل ابدد وسعي صدرك وشدي حيلك ومارسي اللغه اكثر واحفظي فوكابلري وان شاء الله تجيبين عال العال باذن الواحد الاحد

وانصحك نصييحه من اخت محبه لك فالله لا تخليين اللي حولك ياثرون فيك بطاقتهم السلبيه اذا سمعتي كلام سلبي حطيي حوااجز حول اذننكك وتوكلي على الله ما خاب من توكل على الله وان شاء الله ترتاحين بالطب بين خواتك الاماراتيات والسعووديات والكويتيات والكل واتمنى لك التووفيق والصحبه الصالحه لي ولكل مسلم

اتمنى اني ما ازعجتك وكثرة الحكي .
    7 "
  8. وعليكم السلام
    اللي اعرف ان جامعة الشارقه PBT يعني ورق والله اعلم ماني متاكده ,بس اذا بتسويه في اي مكان سواء كان الاختبار IBT او CBT اوPBT عادي ما تفرق يعادلونها لك ,وبالنسبه للصعوبه انا سمعت انها ما تفرق كلهم نفس الشيء تقريبا انا بس جربت الايلتس مو صعب مره ولا سهل بس يبغاله تدريب شوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.