الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة وتـبخرررت العزيمــة ... محتاج القليل من وقتكم يا طلاب العلم الأفاضل !!

مساعدة وتـبخرررت العزيمــة ... محتاج القليل من وقتكم يا طلاب العلم الأفاضل !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3626 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Shi5kum
    Shi5kum

مبتعث جديد New Member

Shi5kum اليمن

Shi5kum , ذكر. مبتعث جديد New Member. من اليمن , مبتعث فى اليمن , تخصصى لايوجد , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لايوجد
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • اليمن
    • Jul 2013
    المزيدl

May 21st, 2014, 07:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، صباحكم/مسائكم خير وسعادة ورضى من الرحمن الرحيم

عشان اختصر الموضوع وما اطول عليكم ببدأ في اللي عندي، انا شخص بيتوتي من صغري، بمعنى اني مالي خبرة كبيرة في تجارب الحياة عشان أحدد مصيري الوظيفي، القصة اني كنت متعلق في التكنولوجيا بشكل كبيـر جدااا كانت ايامي تذهب في تعلم كل جديد في عالم الكمبيوتر والانترنت والتقنية لدرجة اني كنت اصلح اغلب اعطال جهاز الكمبيوتر..

المشكلة اني شعرت في وقت ما اني وصلت لمرحلة الاكتفاء الذاتي من الكمبيوتر والانترنت وما صار يستهويني،، وهذي المرحلة كانت في مرحلة الثانوية نفس المرحلة التي كان فيها اهلي "يزنون" فوق راسي عشان ادخل طب ويحببوني فيه.. حبيته انا واحسه قريب نوعا ما لشخصيتي لكن كيف اعرف انه هو المناسب لي وانا ولا اعرف أي تخصص غيره؟! تخصصات الحاسب جميعها تتطلب رياضيات وانا مو قوي فيها، نسبتي الثانوية فوق 97 والتحصيلي والقدرات فوق ال80 لكن تأأخرت سنة وبعدت فيها عن كل شيء علمي وحاليا ومع وحدتي اصابني مرض اللامبالاة. السنة هذي لازم احدد وين اروح فـ من وين ابدأ افيدوني الله يجزاكم خير؟!

احس لو بدخل اي تخصص واتعب فيه بقول لنفسي لو التعب في الطب كان افضل لي..! انا اغلب الاختبارات تبع الميول الي اخذتها تعطيني نسب متقاربة تكاد تكون 50% في كل التخصصات واخرها اختبار هولاند :/ ابغى ابدع بكل شي لكن طبيعة الدراسة واجواءها هل تناسبني؟؟ هنا مفتاح الابداع وما عندي أأأي فكككرة عن طبيعة الباب الخاص فيه!
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shi5kum
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، صباحكم/مسائكم خير وسعادة ورضى من الرحمن الرحيم

عشان اختصر الموضوع وما اطول عليكم ببدأ في اللي عندي، انا شخص بيتوتي من صغري، بمعنى اني مالي خبرة كبيرة في تجارب الحياة عشان أحدد مصيري الوظيفي، القصة اني كنت متعلق في التكنولوجيا بشكل كبيـر جدااا كانت ايامي تذهب في تعلم كل جديد في عالم الكمبيوتر والانترنت والتقنية لدرجة اني كنت اصلح اغلب اعطال جهاز الكمبيوتر..

المشكلة اني شعرت في وقت ما اني وصلت لمرحلة الاكتفاء الذاتي من الكمبيوتر والانترنت وما صار يستهويني،، وهذي المرحلة كانت في مرحلة الثانوية نفس المرحلة التي كان فيها اهلي "يزنون" فوق راسي عشان ادخل طب ويحببوني فيه.. حبيته انا واحسه قريب نوعا ما لشخصيتي لكن كيف اعرف انه هو المناسب لي وانا ولا اعرف أي تخصص غيره؟! تخصصات الحاسب جميعها تتطلب رياضيات وانا مو قوي فيها، نسبتي الثانوية فوق 97 والتحصيلي والقدرات فوق ال80 لكن تأأخرت سنة وبعدت فيها عن كل شيء علمي وحاليا ومع وحدتي اصابني مرض اللامبالاة. السنة هذي لازم احدد وين اروح فـ من وين ابدأ افيدوني الله يجزاكم خير؟!

احس لو بدخل اي تخصص واتعب فيه بقول لنفسي لو التعب في الطب كان افضل لي..! انا اغلب الاختبارات تبع الميول الي اخذتها تعطيني نسب متقاربة تكاد تكون 50% في كل التخصصات واخرها اختبار هولاند :/ ابغى ابدع بكل شي لكن طبيعة الدراسة واجواءها هل تناسبني؟؟ هنا مفتاح الابداع وما عندي أأأي فكككرة عن طبيعة الباب الخاص فيه!
    اول شي ماشالله عليك نسبتك ومؤهلاتك تؤكد نجاحك بإذن الله

عشان ترتب افكارك اول شي راجع نفسك بمواد الثنوي ايش اللي كنت تحبها وتجيب درجات فيها ( بالنسبة للدرجات برا حيختلف اللغة تانية وبعدين نظام تدريسهم حلو ان شالله فالصعوبات والاستاذة الخايبين هنا لا تخليهم يكرهوك بمادة وتمنعك من تخصص تحبه)
    وعن تجربة شخصية انا ما افهم شي بالرياضيات حرفيا.. وميولي وعشقي طب واحياء والاشياء دي ودخلت علم الجينوم و الوراثة الحمدلله .
    في خلال تخصصي قابلت كثير حسابات بسيطة تعتبر زي المولارية والمولالية والنسب .. الخ.

يعني الخلاصة كل تخصص والطب بالذات الا ما يقابلك شي حسابي. حتى الموارد البشرية كلها مواد اقتصاد وحسابات فلا تحدد تخصص ع اساس مادة وحدة.

يعني شوف ميولك. واحكم من خلال
    ١- حبك للمواد بخلال دراستك كلها متوسط وثانوي
    ٢- المواضيع المشوقة اللي تنجذبلها في النقاش او الاستماع.
    ٣- المسلسلات الامريكية. زي مسلسلات الطب والتحقيق. يعني دا شي يساعدك كمان
    ٤- صفحاتك في المواقع الاجتماعية اذا اغلبها هندسة او طب او او.

ولازم تعرف الفرق بين الهواية والمجال العلمي.

هوايتي تصوير ومبدعة فيه ولكن ما دخلت التصوير كتخصص. مع انه موجود

كمان حبي للطب كبير. ولكن ما دخلت طب لاني عارفة نفسي ما احفظ كويس وشخصيا غير مؤهلة لتخصص كدا.
    ولكن ما بعدت. واخترت علم الوراثة

كل شي في الحياة له بدائل ولمعلوميتك اخدت وقت طويل وبعد التحضيري عرفت مجالي. ودخين حتخرج ماشالله ولسا حعرف في تخصصي ايش بالزبط ميولي للبحث. لسا حتشوف كتير

فلا تقلق ولا تخاف. واكيد اي تخصص حتختاره يحتاج مجهود عشان تطلع فاهم. مو بس تحل عالورق ودرجات والسلام.
    وممكن تختار شي وتكتشف انه مو مناسب. مافي مشكلة. ارجع واقول الحياة اختيار وتجارب. والتغير في الخطط وارد

والله يسهلك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayhaa_awliyaa
    اول شي ماشالله عليك نسبتك ومؤهلاتك تؤكد نجاحك بإذن الله

عشان ترتب افكارك اول شي راجع نفسك بمواد الثنوي ايش اللي كنت تحبها وتجيب درجات فيها ( بالنسبة للدرجات برا حيختلف اللغة تانية وبعدين نظام تدريسهم حلو ان شالله فالصعوبات والاستاذة الخايبين هنا لا تخليهم يكرهوك بمادة وتمنعك من تخصص تحبه)
    وعن تجربة شخصية انا ما افهم شي بالرياضيات حرفيا.. وميولي وعشقي طب واحياء والاشياء دي ودخلت علم الجينوم و الوراثة الحمدلله .
    في خلال تخصصي قابلت كثير حسابات بسيطة تعتبر زي المولارية والمولالية والنسب .. الخ.

يعني الخلاصة كل تخصص والطب بالذات الا ما يقابلك شي حسابي. حتى الموارد البشرية كلها مواد اقتصاد وحسابات فلا تحدد تخصص ع اساس مادة وحدة.

يعني شوف ميولك. واحكم من خلال
    ١- حبك للمواد بخلال دراستك كلها متوسط وثانوي
    ٢- المواضيع المشوقة اللي تنجذبلها في النقاش او الاستماع.
    ٣- المسلسلات الامريكية. زي مسلسلات الطب والتحقيق. يعني دا شي يساعدك كمان
    ٤- صفحاتك في المواقع الاجتماعية اذا اغلبها هندسة او طب او او.

ولازم تعرف الفرق بين الهواية والمجال العلمي.

هوايتي تصوير ومبدعة فيه ولكن ما دخلت التصوير كتخصص. مع انه موجود

كمان حبي للطب كبير. ولكن ما دخلت طب لاني عارفة نفسي ما احفظ كويس وشخصيا غير مؤهلة لتخصص كدا.
    ولكن ما بعدت. واخترت علم الوراثة

كل شي في الحياة له بدائل ولمعلوميتك اخدت وقت طويل وبعد التحضيري عرفت مجالي. ودخين حتخرج ماشالله ولسا حعرف في تخصصي ايش بالزبط ميولي للبحث. لسا حتشوف كتير

فلا تقلق ولا تخاف. واكيد اي تخصص حتختاره يحتاج مجهود عشان تطلع فاهم. مو بس تحل عالورق ودرجات والسلام.
    وممكن تختار شي وتكتشف انه مو مناسب. مافي مشكلة. ارجع واقول الحياة اختيار وتجارب. والتغير في الخطط وارد

والله يسهلك
    الله يوفقك ويسهلك تسلمي عالرد المفصل يجزاك الف خير، سويت قائمة بحالة الدراسة وللأسف اكتشفت ان انجذابي للمادة كان حسب اسلوب المدرس احيانا، عموما وجدت أن درجاتي العليا كانت في الحاسب، جيولوجيا، فيزياء، والانجليزي "احمل دبلوما لها" فما هي التخصصات التي تجمع بينهم؟؟ اذا عندك خلفية يعني..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosoسوسو
    بنصحك بالنقل البحري
    وقبل تختاره بالابتعاث استخير
    الله ييسر امرك

ع فكره انا معلمه جغرافيا وقابلتني مادتين فيها حسابات ورياضيات
    شكرا على مرورك ) ممكن اسم التخصص بالانجليزية؟ وشكراا جزيلا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shi5kum
    الله يوفقك ويسهلك تسلمي عالرد المفصل يجزاك الف خير، سويت قائمة بحالة الدراسة وللأسف اكتشفت ان انجذابي للمادة كان حسب اسلوب المدرس احيانا، عموما وجدت أن درجاتي العليا كانت في الحاسب، جيولوجيا، فيزياء، والانجليزي "احمل دبلوما لها" فما هي التخصصات التي تجمع بينهم؟؟ اذا عندك خلفية يعني..

- - - مشاركة محدثة - - -

شكرا على مرورك ) ممكن اسم التخصص بالانجليزية؟ وشكراا جزيلا
    هذا اسم التخصص بالانكليزي Naval architecture

وهاذي الجامعات بامريكا المعترف فيها
    SUNY MARITIME COLLEGE SUNY Maritime College
    UNIVERSITY OF MICHIGAN - ANN ARBOR University of Michigan
    UNIVERSITY OF NEW ORLEANS Home | University of New Orleans
    WEBB INSTITUTE http://WWW.WEBB-INSTITUTE.EDU
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.