الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قواعد قبول الطالب الوافد إلي مصر

قواعد قبول الطالب الوافد إلي مصر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3567 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mohammad.zz93
    mohammad.zz93

مبتعث جديد New Member

mohammad.zz93 مصر

mohammad.zz93 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى مصر , تخصصى هندسة , بجامعة الاسكندرية
    • الاسكندرية
    • هندسة
    • ذكر
    • الاسكندرية, الاسكندرية
    • سوريا
    • Jul 2014
    المزيدl

July 21st, 2014, 06:38 AM

قواعد قبول الطالب الوافد إلى الجامعات المصرية :-

يشترط لقبول قيد الطلاب الوافدين ما يلي :
    • الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها
    • يجوز قبول عدد من الطلاب الوافدين في حدود 10% من أعداد الطلاب المصريين المقرر قبولهم بالجامعات باستثناء كليات (الطب - طب الأسنان - الصيدلة) فلا تتجاوز النسبة 5% من أعداد الطلاب المصريين.
    • يتم توزيع هذه النسبة على مختلف الجنسيات والكليات بالأتفاق مع مكتب الشئون العربية ووزارة الخارجية وتبلغ بها السفارات المعنية.
    • لا يجوز قبول أو قيد أي طالب وافد مهما كانت جهة الترشيح إلا من خلال الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة حيث أنها الوحيدة المنوط بها بحث ودراسة أوراق هؤلاء الطلاب وإنهاء إجراءات توزيعهم على مختلف الكليات والمعاهد المصرية طبقاً للضوابط المتبعة في هذا الشأن كما لابد من موافقة جهات الأمن.
    • لا يجوز قبول الطلاب الوافدين بعد المواعيد الرسمية ونهايتها هو شهر سبتمبر من كل عام.
    وأي استفسار بتحبو تسألوه عن مصر أنا موجود بالخدمة
  2. السلام عليكم

شكراً على المعلومات اخي العزيز
    اني تخرجت ٢٠١١ طالب عراقي من الامارات ومحتاج قبول طب اسنان في مصر نسبتي ٩١ كيف واسرع طريقة وماهي افضل جامعه في مصر

بارك الله بيك ارجو الرد والمساعده في المعلومات

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. أهلين أخي حمادة انت حاليا بتقدر تسجل عالماجستير من موقع الطلاب الوافدين عالانترنت عن طريق الرابط التالي :
    http://www.mohe-casm.edu.eg/E-servic...sonal_data.jsp
    بس حاليا التسجيل عالماجستير لسا ما انفتح وبالنسبة للجامعات فكل جامعات مصر الحكومية تقريبا فيها ماجستير بس أنا من تعاملي مع طلاب الأسنان حكولي أنو أحسن شي هي جامعة القاهرة (القصر العيني)
    و بالنسبة للأوراق المطلوبة:
    1-طلب الاتحاق بالدراسات العليا ويمكن الحصول عليه من الكلية المراد الاتحاق بها
    2-الشهادة الجامعية التي تؤهل للاتحاق بالدراسات الهليا وبيان بتقديرات المواد خلال سنوات الدراسة الخاصة بالشهادة مصدق عليها من الجهات الرسمية في بلد الطالب وسفارات جمهورية مصر العربية.
    3- استمارة البيانات الخاصة بالادارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين, وكذا استمارة معلومات من أصل + صورتين ويمكن الحصول عليها من سفارة بلده في القاهرة او الكلية المراد الالتحاق بها أو الادارة.
    هي المعلومات من موقع الوافدين لكن اذا انت ناوي تيجي وحازم امرك فأني بقدر ساعدك ان شاء الله وجيبلك القبول حتى لو ما زبط عندك وعكلن لما يفتح التسجيل عالموقع أنا ببعتلك رسالة
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله....
    أخي التسجيل للوافدين عن طريق الرابط التالي :
    ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†ط§طھ ط§ظ„ط´ط®طµظٹط© ظ„ظ„ط·ط§ظ„ط¨ ط§ظ„ظˆط§ظپط¯
    وبعد ما تسجل عليه وييجيك القبول عالانترنت بتيجي لهون وبتستكمل أوراقك بمقر الوافدين بالقاهرة .
    ونظام كلية الطب رهيب جدا بالاسكندرية ومتساهل مع الطلاب لأبعد الحدود
    وبالنسبة للاسكندرية كمدينة لإانا ساكن فيها وبدرس فيها مدينة ساحلية بتجنن وناسها احسن من باقي المدن برأيي والعيشة أمان ان شاء الله ومصاريفها عادية.
    7 "
  5. ما تواخذني أخي فهمتك غلط بس مش مشكلة ....
    أنا هي الجامعة ما سمعت فيها بصراحة على علم أنو أنا ساكن بالاسكندرية بس في كذا جامعة كويسة واذا بتسأل عن جامعة خاصة أنا ممكن اجيبلك تكلفة المصاريف فيها .......
    والتسجيل عن طريق الرابط : http://goo.gl/i3a5WG
    بس ما بتوقع مجموعك يدخلك طب اسنان بس اذا انت رغبتك طب اسنان أنا بعرف واحد ممكن يجيبلك قبول بس ممكن يكلفك شوية فلوس
    7 "
  6. اخي العزيز كيف مجموعي ٩١ ما يدخلني طب اسنان سئلت صديقي ٧٨ وداخل في مصر وصديقي اخر ٨٥ في جامعه ٦ اكتوبر طب عام !!!

اخي العزيز طيب اقدر اعرف اسعار الجامعات الخاصة كم تكلفة الاجور السنوية ؟!

وحبيب اعرف في الجامعات الحكومية كيف القبول والتسجيل

وشكراً لك على الرد

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.