الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمن يرغب الدراسة في مصر

لمن يرغب الدراسة في مصر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3525 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم .. بصراحه خبر جميل ..

اخي الكريم انا ادرس في مصر تخصص قانون ثاني سنه .. وكنت قبل 5 اشهر وقت الاختبارات اراجع الملحقية لان اتضح لي بعد الدراسه سنتين اني لم افتح ملف في التعليم العالي .. وحتى طلب الدراسه على حسابي الخاص ما فعلته بالموقع بعد ما جتني الموافقه .. وبصراحه لم اعلم عن كل هذي الاجراءات وللعلم انني اول ماوصلت مصر في السنه الاولى ... اخذت خطاب من الملحقيه موجه للتعليم العالي المصري .. وبعدها رجعت للملحقيه واخذو مني صورة البطاقه وصورة الجواز ..

وكلمة احد المسؤولين في الملحقيه .. وقالي ان الملحق لا يستطيع ان يفتح لك ملف .. الا بأرسال خطاب الى التعليم العالي في الرياض ومن هناك تكون الموافقه او لا

واتمنى تفيدني يا دكتور وش اسوي بهالمشكله ولي 4 اشهر وانا انتظر الرد ؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr GuCci
    السلام عليكم .. بصراحه خبر جميل ..

اخي الكريم انا ادرس في مصر تخصص قانون ثاني سنه .. وكنت قبل 5 اشهر وقت الاختبارات اراجع الملحقية لان اتضح لي بعد الدراسه سنتين اني لم افتح ملف في التعليم العالي .. وحتى طلب الدراسه على حسابي الخاص ما فعلته بالموقع بعد ما جتني الموافقه .. وبصراحه لم اعلم عن كل هذي الاجراءات وللعلم انني اول ماوصلت مصر في السنه الاولى ... اخذت خطاب من الملحقيه موجه للتعليم العالي المصري .. وبعدها رجعت للملحقيه واخذو مني صورة البطاقه وصورة الجواز ..

وكلمة احد المسؤولين في الملحقيه .. وقالي ان الملحق لا يستطيع ان يفتح لك ملف .. الا بأرسال خطاب الى التعليم العالي في الرياض ومن هناك تكون الموافقه او لا

واتمنى تفيدني يا دكتور وش اسوي بهالمشكله ولي 4 اشهر وانا انتظر الرد ؟؟

ثاني سنة وما فتحت لك ملف؟ وما عندك بوابة؟
    والله ياخوي ما مر علي زي كدا وما اقدر افيدك بشيء معين
    اللي اعرفه ان الطالب مجرد ما يطلع قبوله من الوافدين ويروح للملحقية عشان ياخذ الخطاب يفتحون له ملف ويستلم البطاقة حقة الملحقية ويكون دارس ع حسابه الخاص
    لكن سمعت انهم غيروا النظام بحيث ان فتح الملف يكون من الوزارة نفسها
    وكان المفروض ان المشرف الدراسي حق الجامعة ينبهك للشيء دا ويعلمك شلون تفتح الملف
    عموما اللي اشوفه انك تروح للمشرف حق الجامعة اللي انت فيها
    واذا ما فادك بشيء
    لازم تروح الوزارة بنفسك وتقابل المسؤول وتفتح لك ملف وتسوي لك بوابة لانها ضرورية الحين عشان تنضم او تسوي لك اي
    زترا حاليا صلاحيات وعمل الملحقيات جدا محدود يعني وظيفتهم الوحيدة هي ارسال الورق وشوية توصيات
    لكن العلم كله في الرياض عند الوزارة

والله يوفقك يارب ويسهل امورك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    اهلا وسهلا
    صحيح مصر بعد الثورة وبعد الانقلاب العسكري ع مرسي صار فيه شوية فوضى
    لكن بعد ما جاء السيسي الحمدلله الاممور تغيرت كثير ورجعت مصر الى ايام مبارك
    بخصوص الطلاب السوريين
    بالعكس تماما
    السوريين كثيرين جدا في مصر وفي دفعتي والدفعات اللي بعدي كلها مليانة سوريين ويدرسون ببلاش
    وتقريبا جميع الجامعات الحكومية المصرية قبلت السوريين وكثير منهم جايين من سوريا وعادلوا لهم وكملوا دراستهم

فتطمن واكيد اكيد مصر افضل من السودان ولا فيه مجال للمقارنة
    وحتى من االاردن هي افضل منها
    مصر دراسيا قوية وكمان دراستهم سلسلة وسهلة نوعا ما
    والمعيشة كمان معقولة والجو الدراسي

فلا تترد وخليك في مصر

والله يوفقك ويسهل امرك وان شاء الله يطلع لك القبول في الطب

بالتوفيق
    أشكرك يا دكتور على السرعة بالرد وعلى إفادتي ،،
    بالنسبة لجامعات مصر أنا اخترت بالرغبات 1-القاهرة 2-عين شمس 3-الاسكندرية،هل الترتيب صحيح بالأفضليه لتخصص الطب البشري ؟
    وهل فعلا إذا قبلت بالجامعات تكون الدراسة مجانيه؟

وبما إني سوري الجنسية تخرجت بشهادة علمية من ثانوية عامة بالسعودية ، ونسبتي 97.35 % تراكمي ، ودرجتي بالقدرات 82 ، على حسب خبرتك وعلمك
    بأي الجامعات يوجد احتمال لقبولي فيها وما هي أفضل الجامعات من الناحيه العلمية ومن ناحية الأمن ؟
    سؤال أخير أخي العزيز ، إذا لم اقبل بالجامعات الثلاثه اللي ذكرتها تكون السودان أفضل لي للدراسة ؟

-أعتذر على كثرة الأسئلة ، وكثر الله خيرك
    7 "
  4. الله يجزاك خير يا دكتور .. وللعلم ان المشرف لما راجعته وعرف ان ماعندي ملف .. استفسر عند الموظفين عن رقم هويتي .. اتضح انهم فاتحين لي ملف مؤقت .. وثانيا انا قعدت مع المشرف اول ماوصلت مصر واستلمت منه الخطاب .. ليش ما نبهني اني ارجع وافتح ملف واستلم كارنيه

المهم بعد المشكله قالولي بالملحقيه ان ما بيدهم شي ومجرد ارسلو خطاب للوزاره والى اليوم ما جاني رد ..

وانا حاليا مسافر علاج حق والدتي اسأل الله ان يشفيها ويعافيها ..

شكرا يا دكتور على الرد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr GuCci
    الله يجزاك خير يا دكتور .. وللعلم ان المشرف لما راجعته وعرف ان ماعندي ملف .. استفسر عند الموظفين عن رقم هويتي .. اتضح انهم فاتحين لي ملف مؤقت .. وثانيا انا قعدت مع المشرف اول ماوصلت مصر واستلمت منه الخطاب .. ليش ما نبهني اني ارجع وافتح ملف واستلم كارنيه

المهم بعد المشكله قالولي بالملحقيه ان ما بيدهم شي ومجرد ارسلو خطاب للوزاره والى اليوم ما جاني رد ..

وانا حاليا مسافر علاج حق والدتي اسأل الله ان يشفيها ويعافيها ..

شكرا يا دكتور على الرد

الله يشفي الوالدة ويعافيها ويخليها لكم ويرزقك برها
    والله ييسر لك امورك
    ومثل ما قلت لك اذا حصلت لك فرصة رح الرياض وشف امورك هناك وحاليا ولله الحمدلله في تجاوب طيب من الوزارة في امور البعثة
    ول اتنسى
    ان البوابة والملف ضروري بالنسبة لك اي شيء تحتاجه سواء انضمام او الحاق او حتى تذكرة اعتقد راح تساعدك البوابة

موفق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sa1ah
    أشكرك يا دكتور على السرعة بالرد وعلى إفادتي ،،
    بالنسبة لجامعات مصر أنا اخترت بالرغبات 1-القاهرة 2-عين شمس 3-الاسكندرية،هل الترتيب صحيح بالأفضليه لتخصص الطب البشري ؟
    وهل فعلا إذا قبلت بالجامعات تكون الدراسة مجانيه؟

وبما إني سوري الجنسية تخرجت بشهادة علمية من ثانوية عامة بالسعودية ، ونسبتي 97.35 % تراكمي ، ودرجتي بالقدرات 82 ، على حسب خبرتك وعلمك
    بأي الجامعات يوجد احتمال لقبولي فيها وما هي أفضل الجامعات من الناحيه العلمية ومن ناحية الأمن ؟
    سؤال أخير أخي العزيز ، إذا لم اقبل بالجامعات الثلاثه اللي ذكرتها تكون السودان أفضل لي للدراسة ؟

-أعتذر على كثرة الأسئلة ، وكثر الله خيرك

ماشاء الله نسبتك طيب ة
    وباذن الله قبولك مضمون لكن والله مدري عن موضوع ترتيب الرغبات
    وطبعا جامعة الاسكندرية هي الافضل بنظري لانها الوحيدة اللي غيرت نظامها حيث صارت اترام ترم اول وترم ثاني ونظام البلوكات العالمي
    لكن الجامعات الثانية كلها مازالت ع النظام القديم اللي تختبره جميع المواد في نهاية السنة اي شهر 6 او 7
    وحتى من ناحية المدينة الاسكندرية اهدا واحسن من القاهرة
    لكن برضو عين شمس والقاهرة كلها جامعات كويسة وقوية

بخصوص السودان
    انا لو مكانك ولا قدر الله ما طلع لي قبول في مصر
    اشوف لي دولة ثانية مثل المجر او اوكرانيا وتقريبا هي ارخص من السودان وطبعا افضل من السودان الف مرة

اسال الله لي ولك التوفيق
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.