الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا شعب الاردن سؤال وابغا اجاباتة ( الفزعة )

يا شعب الاردن سؤال وابغا اجاباتة ( الفزعة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو الجاسر
    ابو الجاسر

مبتعث جديد New Member

ابو الجاسر غير معرف

ابو الجاسر , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى خريج بكلوريوس تربية تخصص رياضيات , بجامعة كلية المعلمين
    • كلية المعلمين
    • خريج بكلوريوس تربية تخصص رياضيات
    • ذكر
    • المدينة المنورة, الغربية
    • غير معرف
    • Jun 2008
    المزيدl

June 6th, 2008, 10:19 AM

بغيت اكمل ماجستير تربوي وانا خريج كلية المعلمين .
    وش تنصحوني في اي اي تخصص ؟؟؟ اللي يناسب سوق العمل وسهل بنفس الوقت .

وأنا فكرت بجامعة اليرموك بأربد . ولاكن ما اعرف هل الدراسة فيها بالعربي ولا بالانجليزي ؟

فكرت أختار تخصص طرائق تدريس الرياضيات . وش رايكم ؟؟

أبي اسماء الجامعات اللي تدرس بالعربي ؟؟

وكيف المعيشة بالاردن من ناحية السكن والذي منة ؟؟ كم متوسط الصرف للفرد في الشهر مع السكن ؟

تكفون من يقدر يفيدني لايبخل علي
    اخوكم محمد الحربي
  2. بعد التحية ،،،اخي العزيز ،،،الدراسة في الاردن كانت بالسابق جيدة ولكن حاليا من الى اسمعة بانها تغيرات الاحوال مو زي اول انا خريج جامعة عمان قبل ثلاث سنوات ولمن كنت ادرس كانت والله العظيم اصرف شهريا ما يقارب 4000ريال ما بين سكن ومصريف لي ولسيارة وحالياُتفيرت الاحوال في الاردن من كل النواحي ومنها الامنية ، والمعيشية ، والدراسية ...وبالنسبة لتخصصك فاراة تخصص جميل جداً،،،
    7 "
  3. مرحبــا ..

بالنسبة للدراسة في الاردن كتير كويسة انا شخصيا درستفيها تلات سنين السنة خلصت ... الادن بلد كتير حلووة و افضل شي في الاردن الوضع الامني جدا مستقر والحمد لله ... وجامعات الاردن معروف عنها انها الاقوى في الشرق الاوسط ..

هلا بالنسبة للماجستير في الاردن عندكم في السعودية مو معترف فيه الا من 4 جامعات اردنية بس ..

الجامعة الاردنية,
    جامعة مؤتة،
    جامعه العلوم والتكنولوجيا
    وجامعة اليرموك

وهذا لايعني عدم وجود جامعات اخرى عملاقة ربما افضل من بعض ماهو مذكور ... بالنسبة للحصول على قبول فهو سهل جدا كون ان جميع الجامعات الاردنية شروط القبول فيها للبرنامج الدولي سهلة جدا ...
    الجامعة الاردنية موقعها كتير ممتاز و حواليها اماكن كتير راقية و غير هيك متوفر جنبها كتير سكنات و مولات واسواق ... و غير هيك هي في العاصمة عمان .. اما بالنسبة لجامعه اليرموك و جامعه العلوم و التكنولوجيا كمان كتير مناح بس هم في اربد اربد من ناحية المعيشة ارخص من عمان ... وعلى فكرة جامعه العلوم و التكنولوجيا فيها كتير طلاب من السعودية بس حسب معلوماتي ما فيها تربية .. و جامعه اليرموك رائعه و اسعار السكن فيها ارخص من سكنات الجامعه الاردنية ومنطقتها مرفهة كتير و فيها ملاهي و مطاعم كتيرة و اكيد فيها طلاب سعوديين بيدرسو فيها بالنسبة لجامعه مؤته قريبة كتير على مدينة الكرك .. وفيها كمان طلاب سعوديين يدرسو هناك ... بس كل شي بتحتاجه بتلاقيه رخيص من حول الجامعه بس المنطقة شوة بعيده عن العاصمة .. وما فيها رفاهية .. ومشكلتها ما فيها سكنات مفرووشة على مستوى عالي ...

بالنسبة لجامعه اليرموك بنصح الكل يفكر فيها هي افضل من جامعه مؤته و الاردنية .. من عدة نواحي ... رائعه و اسعار السكن فيها ارخص من منطقة الجامعه الاردنية ,ورسومها اقل من رسوم الجامعه الاردنية الي برغم منها حكومية بس رسومها اغلى من الجامعات الخاصه ..

بالنسبة للغة الدراسة في جامعه مؤته الدراسة بالعربي للماجستير و بالنسبة للجامعه الاردنية الدراسة باللغة العربية و الانجليزية للماجستير ..

هلا بما انك فكرة في جامعه اليرموك في اربد انا بنصحك فيها كتير ... لانه الجامعة كتير راقية و النس كمان في اربد طيبين ... ومدينة اربد منيحة كتير و الجو فيها كتير رووعه .. وغير هيك ما راح تحس في غربة لانه وين ما تروح رايح تشوف سعوديين و خصوصي في شارع الجامعه في نسة كتير منيحة ... المدينة متوفر فيها كل شي و الاسعار متوسطة لرخيصة ... و اسعار الشقق بتتراوح في اربد 150 دينار للغرفتين يعني تقريبا 600 ريال و هدا السعر لشارع الجامعه و كل ما بعدت عنه الاسعار بتقل ... و بالنسبة للتخصصات الموجودة و الشروط الخ تفضل هدا من موقع الجامعه بفيدك كتير ... http://www.yu.edu.jo/MAcond/tabid/381/Default.aspx

بالنسبة للمصرووووووووف فكل واحد بيقدر يصرف على كيفه و بيختلف المصروف اذا معك سيارة او من دون سيارة بس بدك لا يقل عن 500 دينار شهريا .... و بيختلف اكيد المصروف من عمان لاربد لمؤته ... وحسب سعر السكن ...

اخيرا تفضل هدي مواقع الجامعات في الاردن و ارقام هواتفها الخ ...

(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
    الجامعة الأردنية
    عمان -ارقام الاتصال :
    5355511-6-962 5355000-6-962

www.yu.edu.jo
    جامعة اليرموك
    اربد / ارقام الاتصال
    7274725-2-962 7211111-2-9622

www.mutah.edu.jo
    جامعة مؤتة
    الكرك-ارقام الاتصال
    2375540-3-962 2372380-3-962

www.just.edu.jo
    جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية
    اربد- ارقام الاتصال
    7095123-2-962 7201000-2-962

اخيرا بتمنى انك تستفيد من ردي .. و اي شي اذا بعرف انا حاضر ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الجاسر
    بغيت اكمل ماجستير تربوي وانا خريج كلية المعلمين .
    وش تنصحوني في اي اي تخصص ؟؟؟ اللي يناسب سوق العمل وسهل بنفس الوقت .

وأنا فكرت بجامعة اليرموك بأربد . ولاكن ما اعرف هل الدراسة فيها بالعربي ولا بالانجليزي ؟

فكرت أختار تخصص طرائق تدريس الرياضيات . وش رايكم ؟؟

أبي اسماء الجامعات اللي تدرس بالعربي ؟؟

وكيف المعيشة بالاردن من ناحية السكن والذي منة ؟؟ كم متوسط الصرف للفرد في الشهر مع السكن ؟

تكفون من يقدر يفيدني لايبخل علي
    اخوكم محمد الحربي

هل فكرت يوماً باختيار تخصص تفتقر جامعات السعودية في طرحه بأروقات قاعات الدراسات العليا, ويعتبر من التخصصات الحيوية الجديدة التربوية, التي لم تستهلك أبحاثها بعد؟!

مثل: تقنيات التعليم.!

وجهة نظر
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوي أبو الجاسر ...موفق أن شاء الله تعالى ...
    أنصحك بزيارة بيت الطالب السعودي في الأردن وتحديداً المنتدى الذي تقرأ فيه مشاكل الطلاب وأرائهم حول الجامعات ..
    وبحسب علمي أن أقسام التربية وخصوصاً في جامعة اليرموك هناك العديد من المشاكل للطلبة السعوديين مع العديد من هيئتات التدريس فيها وهناك أكثر من قضية لازالت قائمة في الملحقية السعودية هناك ضد عدد من هيئات التدريس ...
    كما ان البلد وصل درجة من الغلا لا تطاق....
    البنزين تم رفعه أكثر من اربع مرات خلال التسعة أشهر الماضية...
    حتى وصل سعر 60 لتر أكثر من 220 ريال للبنزين 91 والديزل،وأكثر 250 ريال للبنزين 95.
    ومعدل الأيجارات للشقق المفروشة من 1100 ريال إلى 1600 ريال للشهر الواحد ..
    والشقق الفارغة بحوالي 750 ريال للشهر...
    هذا في غير عمان التي ستزيد على هذه الأسعار بحوالي 300 ريال تقريباً..
    امل ان أكون قد أضفت ما يفيد وحاضر لأاي خدمة سواء هنا أو على الخاص ..ودمت بخير
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوي أبو الجاسر ...موفق أن شاء الله تعالى ...
    أنصحك بزيارة بيت الطالب السعودي في الأردن وتحديداً المنتدى الذي تقرأ فيه مشاكل الطلاب وأرائهم حول الجامعات ..
    وبحسب علمي أن أقسام التربية وخصوصاً في جامعة اليرموك هناك العديد من المشاكل للطلبة السعوديين مع العديد من هيئتات التدريس فيها وهناك أكثر من قضية لازالت قائمة في الملحقية السعودية هناك ضد عدد من هيئات التدريس ...
    كما ان البلد وصل درجة من الغلا لا تطاق....
    البنزين تم رفعه أكثر من اربع مرات خلال التسعة أشهر الماضية...
    حتى وصل سعر 60 لتر أكثر من 220 ريال للبنزين 91 والديزل،وأكثر 250 ريال للبنزين 95.
    ومعدل الأيجارات للشقق المفروشة من 1100 ريال إلى 1600 ريال للشهر الواحد ..
    والشقق الفارغة بحوالي 750 ريال للشهر...
    هذا في غير عمان التي ستزيد على هذه الأسعار بحوالي 300 ريال تقريباً..
    امل ان أكون قد أضفت ما يفيد وحاضر لأاي خدمة سواء هنا أو على الخاص ..ودمت بخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.