الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا يسمح بتجاوز نسبة قبول السعوديين في الجامعات المصرية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5742 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية almoon_909
    almoon_909

مبتعث فعال Active Member

almoon_909 مصر

almoon_909 , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى medical student , بجامعة mansoura university
    • mansoura university
    • medical student
    • ذكر
    • mansoura, Dakahliya
    • السعودية
    • Jun 2007
    المزيدl

July 9th, 2008, 04:25 AM

واس ـ القاهرة
    أكد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية محمد بن عبدالعزيز العقيل أن قبول الطلبة السعوديين في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، يخضع لمعايير أكاديمية التي تنظم عملية القبول وتساعد الطلبة على التحصيل العلمي والاندماج الاجتماعي فى الوسط الجامعي. وقال في تصريح صحفي أمس إن تحديد نسبة عدد الطلاب السعوديين في كل جامعة وكلية وتخصص علمي يخضع لضوابط والمعايير تتمثل في ألا يتجاوز العدد النسبة المقررة وفي حالة التجاوز يتم الإيقاف لفترة معينة ثم يعاد النظر في مدى الالتزام. مشيراً إلى أن جميع الجامعات الخاصة في مصر على علم بذلك حيث تم إبلاغها بتلك الضوابط عن طريق الجهات الرسمية المختصة وفي صدارتها المجلس الأعلى للجامعات. وأوضح أن قبول الطلبة السعوديين بالتخصصات العلمية يكون طبقا لنسبهم في الثانوية العامة المماثلة لنسب الطلبة المصريين في نفس الشهادة.. مشددا على أن الجامعة التي لا تطبق هذه المعايير لن يتم التحويل إليها ولن تعتمد الملحقية قبول الطالب بها. ولفت الملحق الثقافي الانتباه إلى استمرار القبول بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب لأنهما لم يتجاوزا النسبة المقررة في بعض التخصصات.
  2. ياسمر الأبتعاث لدولة مصر مفتوح من زمان وانا احد المبتعثين السنه الي فاتت والحين خلصت سنه
    احنا تم ابتعاثنا على البعثات المتميزة لوزارة التعليم العالي والحين اعتقد التسجيل مفتوح بس مش في الانترنت تروحين مبنى الوزاره وتشوفين الجامعات المطروحه للدوله العربيه وتقدمين عليها زي ماعملت انا السنه الي فاتت والله يوفقك ان شاءلله .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almoon_909
    والله المشكله المذكور في الكلام مو واضح بس بأمكانك تتصلين على الملحقية وتسألينهم
    المصيبه ان حتى الملحقيه مالهم كلام واضح و كل موظف يقول كلامه يخنلف عن الثاني , و كذلك الوزاره

طيب لو اجيب قبول من جامعه حكوميه , و انا معدلي 86% , هل يوافقون الملحقيه ؟

و هل برنامج مانشستر للطب بجامعه المنصوره معترف به عند الوزاره ؟

تحياتي ,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوازر
    المصيبه ان حتى الملحقيه مالهم كلام واضح و كل موظف يقول كلامه يخنلف عن الثاني , و كذلك الوزاره

طيب لو اجيب قبول من جامعه حكوميه , و انا معدلي 86% , هل يوافقون الملحقيه ؟

و هل برنامج مانشستر للطب بجامعه المنصوره معترف به عند الوزاره ؟

تحياتي ,

احد يجاوبني

,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.