الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتااااارة وابيكم تساعدوني في اتخاذ القرار..

محتااااارة وابيكم تساعدوني في اتخاذ القرار..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5645 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية *Moon*
    *Moon*

مبتعث مستجد Freshman Member

*Moon* المملكة المتحدة

*Moon* , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالبة , بجامعة KSU
    • KSU
    • طالبة
    • أنثى
    • -------, لا يوجد
    • السعودية
    • Mar 2008
    المزيدl

October 14th, 2008, 02:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

انا محاضرة باحدى الجامعات السعودية وحابه أكمل الدكتوراة لكن ماعندي اي رغبة اكملها هنا بالسعودية بسبب التعقيدات والعراقيل اللي شفتها بدراستي بالماستر..

لذلك حبيت أكمل برا في البداية كانت رغبتي امريكا او بريطانيا بس إذا فكرت زييييين كيف برنامجي اليومي وعيشتي أنا وزوجي وطفلي الجاي - إن شاءالله- وحجابي وتربية الطفل بدولة ماهي مسلمة ينقبض قلبي وأتراجع وأقول خلاص بلاش دراسة بدولة أجنبية بكمل بدولة عربية (مصـــر).. بعدين يجيني هاجس وأقول: لأ ! أنا لازم أطور لغتي (لأن تخصصي انجليزي) وبعدين الطالبات اللي أدرسهم احتمال يقولون: جايبه شهادتها من مصر يعني أي كلام!! وصدقوني أنا ماعندي أدنى شك بأن الجامعات المصرية قوية وفيها ماهو أقوى من بعض الجامعات الامريكية والبريطانية بس اللي يجبرني ويخليني أتردد هو اللغة.. دراسة اللغة الإنجليزية بدولة اجنبية غير بدولة عربية..

وش تنصحوني بريطانيا أو مصر؟؟ أو أجلس ببيتي أريح لي؟؟
  2. هلا اختي مون .....
    الموضوع يستاهل تفكير عميق لكن لو انا محلك كان ممكن ادرس في بريطانيا ليس فقط من اجل اللغه ولكن ايضا لقوة الشهادة يعني راح يكون هناك تقدير للشهاده البريطانيه اكثر من المصريه كما اعتقد اما بالنسبه للدراسه بمصر فهي جيده ولكن رأيت بعض الشباب يشتكون من التعقيدات الموجوده خاصة في انظمة الجامعه اقصد عدم وجود المرونه .
    عموما هذا رايي الشخصي وبصراحه انا ما عندي الخبره الكافيه وانصحك بالاستخاره مع تمنياتي لك ولكل اخوتي التوفيق والنجاح
    7 "
  3. الله يوفقك يارب ..
    شخصيا بكالوريوس لغة إنجليزية وان شاء الله بكمل
    ماستر بمصر بس تخصص علاقات عامة لذلك دولة عربية بالنسبة لي تمام
    لكن بما إنك تريدين إكمال الدكتوراه بنفس التخصص فأرى إن الأفضل أمريكا أو كندا
    بس بالفعل الوضع الحالي بالمنطقة يلزم التفكير العميق والله يختار لك اللي فيه الخير والصلاح
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ عز
    اختي اطلعي ادرسي برا وكملي وخليها علي الله والله يكتب لك الخير يارب
    والله الدراسه هنا تقهر وتجيب المرض هذا رأي

أهلين شموخ عز
    أنتِ وين تدرسين حالياَ؟؟ بأستراليا؟
    وش قصدك بالدراسة هنا تقهر؟ بالسعودية؟ إنكانك تقصدين بالسعودية معك حق تقهر!! طريقة تلقين احفظ وسجل بورقة الإجابة!! ومافيه تشجيع أبداً إن الطالب يبدع في افكاره او يطرح وجهة نظره!
    أشكرك على مرورك والله يوفقك..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HeRo81
    الله يوفقك يارب ..
    شخصيا بكالوريوس لغة إنجليزية وان شاء الله بكمل
    ماستر بمصر بس تخصص علاقات عامة لذلك دولة عربية بالنسبة لي تمام
    لكن بما إنك تريدين إكمال الدكتوراه بنفس التخصص فأرى إن الأفضل أمريكا أو كندا
    بس بالفعل الوضع الحالي بالمنطقة يلزم التفكير العميق والله يختار لك اللي فيه الخير والصلاح

الله يوفقك ويسهل أمرك..

معك حق امريكا وكندا وبريطانيا افضل عشان اللغة..
    7 "
  6. انا فايز خلف العنزي
    انا مبتعث الى مصر لدراسه الطب البشري وحطوا اسمي في عين شمس
    والله اختي اعلمك انك انتي متردد هذا الشعور ينتابنا احيانا بس انتي قادره تتحملي الغربه وعلى فكره مصر زينه وما عليها عندنا عين شمس معترف فيها دوليا

وعلافكره وما عليكي من القيل والقال كلام الطالبات انتي افعلي الي تبينه وراغباه ولا اقولك استخيري

والله الموفق

انا حاب اقول وين طلاب عين شمس حطوا اساميكم في جامعه عين شمس تعالوا تعالوا لا تتاخروا تعالوا الى مصر انا ديكم خلونا مع بعض اسكنوا بجنب الجامعه تعلوا

والله الموفق

موبايل 00202192285535
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام.H
    مادام انك وصلتي لمرحه متقدمة في التعليم فانا انصحك وحسب وضعك في البيت انك تكملي في دولة اجنبيه غير امريكا وانصحك ببريطانيا والله يوفقك

فعلا بريطانيا افضل من امريكا وأريح نفسياً.. مشكور على ردك والله يوفقك ويحالفك الحظ إن شاءالله بماليزيا وترجع بارفع الشهادات..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.