الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال عن جامعة حلوان ضروري

سؤال عن جامعة حلوان ضروري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5646 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يسر
    يسر

مبتعث فعال Active Member

يسر السعودية

يسر , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .... , بجامعة ....
    • ....
    • ....
    • أنثى
    • ...., مدينتي الحبيبة
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

November 10th, 2008, 03:43 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اخواني واخواتي
    واحد قريب لي يبغى يسجل بجامعة حلوان إنتساب وراسلهم على إيميلهم بس ماردوا !!
    سؤوالنا هنا
    هو عنده خبره 11 سنة ماشاء الله لاقوة إلا بالله في مجال البنوك ويبغى يكمل قسم محاسبة بجامعة حلوان هل يحسبون له سنوات الخبرة مثل بريطانيا وينقصون له من عدد السنوات ؟
    وهل الدراسة عربي او إنجليزي فيها ؟
    وهل فيه إنتساب او لا لأنه مايقدر يترك العمل ؟
    وهل الدراسة إنتساب هناك معترف فيها للبكالوريوس ؟
    يعني هو مو شرط يلتحق بالبعثه لأنه ماراح ينتظم فينفع ينتسب ؟
    وهل يقدر يختار اي تخصص ثاني دامه ما يبغى يلتحق بالبعثة يعني يبغى ينتسب فقط يصير يدرس على مزاجه من التخصصات المعترف فيها ؟

طولت عليكم اسئلة بس إن شاء الله تجاوبوني اخواني واخواتي
    أختكم يسر
  2. ييااخت يسر هداكي الله انتي تتكلمي عن مصر يعني ام الدنيا يعني الدراسة فيها غير لانهم اصحاب حضارة 7 الاف سنة وهم جامدين زي ابو الهول ولايمكن يلجأول للتقنيات اللي تحرك روتينهم القاتل
    ويستغنوا عن مكاتبهم القديمة صاحبة الاوراق الصفراء والموظفين اللي يقرأوا مجلات وجرايد والدماغات والاختام تروح لمين وفين؟؟
    مافي اي مجال مقارن بين مصر وبريطانيا وانا لااقول هذا الكلام وانا اسعيدة بل وانا حزينة لان مصر بلد عربية وبريطانية دولة اوروبية وان كنت ادرس بها
    ولكن هذه الحقيقة
    قولي لقريبك يتكل على الله ويروح اوروبا هي اللي تقدر ال11 سنة الخبرة وهي اللي تعطيه شهادة سواء كانت انتساب ولاانتظام يكون لها قدر وقيمة وفوف كده وكده يستفيد منها في مجال عمله وليست شهادة فقط يعلقها فوق مكتبة او يضمه في سيرته الذاتية
    7 "
  3. اذا يقدر على دوله غير مصر يروح افضل ومن كلامك الرجال متراهي ماهمه فيشوفله مكان يناسبه احسن لان مصر يمشوو ورا مصالهم يعني اذا جيت معك دبلووم تمووت لما تاخذ معادله ((لانهم بيستفيدوو من الفصول الدراسيه طبعآ من الناحيه الماليه)) وقريبك معه خبره يعني مستحيييييييييل بيلقى احد يعترف بخبرته
    اتمنى لكم التوفيق والسداد
    7 "
  4. اولا ليس مصر فقط لا تعادل الخبرة العملية ، في أمريكا هذا النظام غير معترف به إطلاقاُ و لن يعادلك ولا نص ساعة دراسية لو أنه لديك 30 سنة خبرة

ثانياً بالرغم ان صديقك لا يريد البعثة ، ولكن الدراسة بالانتساب ( حتى لو وجدت في جامعة حلوان ) فانها غير معترف بها في وزارة التعليم العالي السعودي ، يعني بعد ان يتخرج صاحبك لن تعادل شهادته ، و بعض الشرطات او المؤسسات الخاصة تطلب المعادلة و بعضها لا ، يعني صاحبك سيكون امامه فرص مقدمة من البعض و ليس الكل.

أنا انصحه ان يأخذ إنتساب فب الجامعات السعودية بحكم ان دراسته فقط بكالوريوس وهي متوفرة في جامعات سعودية كثيرة و معترف بها منقبل التعليم العالي ، إضافة لذلك ا الجامعة العربية المفتوحة بالفروع التي في السعودية ، فهي معترف بها
    7 "
  5. مشكووورين اخواني
    وبالنسبة لأخوي بدر انا ماقلت راهي
    انا قلت مايبغى يترك وظيفته علشان كذا يبغى ينتسب وكلها اسبوعين الإختبارات يختبر ويمشي

وبالنسبة للأخ قصي
    انا كاتبة قريب لي مو صديق او صاحب وكاتبة في الآخر اختكم يسر
    يعني انا اخت مو اخ وما ينبغي انك تكتب صديقك او صاحبك !!!!
    وحياكم الله جميعا
    7 "
  6. ليش الذم بمصر لهادرجة على الاقل خلف اكواب الشاهي والرق الاصفر عقول نضيفه ولان اصحابها مكبلين بقلة الحيله

انا ما انكر اني دي ادرس ببريطانيا بس اهلي رفضوا قبلوا بمصر

ترى المعلومات ما ناخذها من الاساتذة لا احنا نبحث عنها

يعني مناهج قديمة بس قوية الله يرحم ركب جحا جمله حمل اشعب ولده

وللمعلومية يجد بجامعه حلوان خصوصا كليات واقسام هي الوحيدة بعهالمنا العربي اجمع

وبعدين اختي يسر صح افضل يكمل هنا بجامعات السعودية باكالوريوس بعدين اذا بيكمل ماستر برا الا اذا تعدى الفترة القانونية لسن التخرج
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسر
    بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال اخواني واخواتي
    سؤوالنا هنا
    هو عنده خبره 11 سنة ماشاء الله لاقوة إلا بالله في مجال البنوك ويبغى يكمل قسم محاسبة بجامعة حلوان هل يحسبون له سنوات الخبرة مثل بريطانيا وينقصون له من عدد السنوات ؟
    وهل يقدر يختار اي تخصص ثاني دامه ما يبغى يلتحق بالبعثة يعني يبغى ينتسب فقط يصير يدرس على مزاجه من التخصصات المعترف فيها ؟

أختكم يسر

اخوك محمد محمود حنفى من مصر

عنده خبره 11 سنة ماشاء الله لاقوة إلا بالله في مجال البنوك ويبغى يكمل قسم محاسبة بجامعة حلوان هل يحسبون له سنوات الخبرة مثل بريطانيا وينقصون له من عدد السنوات ؟
    بالنسبة للسنوات الخبرة الى قريب حضرتك عنده لا أعتقد ان يتم نقصان سنوت الدراسة بسببها لأن النظلم ده مش فى مصر وشم مطبق زى بره

اما بخصوص الدراسة فيوجد دراسة بالعربى ودراسة بالانجليزى على حسب رغبة الدراس فيوجد تجارة انجليش وتجارة عادية تدرس بالعربية
    نعم يوجد نظام الانتساب فى جامعة حلوان وجميع جامعات مصر
    نعم شهادة الانتساب زى شهادة البكارليوس بالظبط لا فرق بينهم وعترف بيها الفرق الوحيد ان صاحب شهادة الانتساب يقوم بدفع مصاريف اكثر من الاخرى

ولو هو يقدر يحضر فى الجامعة قصدك لانى مفهمتش سؤالك قوى نظام الحضور هناك اختيارى ومحدش بيدقق علية يعنى لو مش عايز يحضر وعايز يذاكر فقط وبعد كده يخش الامتحانات على طول ينفع ان شاء الله لكن ده مش هيبقى رسمى يعنى هو الى يظبط ده مع نفسة

ايوه طبعا يقرد يختار اى تخصص هو عايز يدرسة هو كده كده بعد السنة التانية هملأ استمارة يكتب فيها التخصص الى هو عايو يدرسة اذا كان محاسبة او ادارة او اى تخصص موجود فى الكلية ان شاء الله ...على فكرة فعلا جامعة حلوان تحتوى على تخصصات اكتر فى كلية التجارة اكثر من الجامعات الاخرى

واهلا بيك فى بلدك مصر.....ايوة كده عايزين نعمل اكتفاء ذاتى عربى فى كل حاجه دون اللجوء للغرب
    وفقنا الله وايكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسر
    بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال اخواني واخواتي
    سؤوالنا هنا

أختكم يسر

وعليكم السلام
    بخير دامك بخير

أنا حبيت أشارك في موضوعك هذا

لأني يأخت يسرا موضوعي نفس موضوع قريبك

حاب ادرس الماجستير انتساب بجامعة حلوان

أتمنى منكـ يسرا إذا كان قد حصلتي نتيجة لهذا الموضوع إبلاغي بسرعة

وأكون ممنووون لكـ بكل تقدير واحترام

لاني موظف في قطاع خاص بالرياض ولالاستطيع الدراسة انتظام ..

تحياتي؟؟؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الوراسلهم على إيميلهم بس ماردوا !!

اعتقد الأخ بيك رده وافي

وبالنسبة للايميل للاسف الايميلات بجامعات مصر ليست من ضمن اهتماماتهم ،،
    مع انهم مستفيدين ماليا من الوافدين وبشكل قوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.