الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نبغى بعثه :sad1:

نبغى بعثه :sad1:

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5623 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية madany
    madany

مبتعث مستجد Freshman Member

madany هولندا

madany , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من هولندا , مبتعث فى هولندا , تخصصى طالب , بجامعة خروننقن
    • خروننقن
    • طالب
    • ذكر
    • انشاء الله خروننقن, انشاء الله هولندا
    • هولندا
    • Nov 2008
    المزيدl

December 2nd, 2008, 06:58 PM

اول شي بسم الله الرحم الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اطرح موضوع مهم جدا ونعاني منه في الدول العربيه
    وخاصة في الاردن
    كل الدول العربيه تجيها بعثه بسهوله الا الاردن
    ترا من جد ملينا ننتظر في هالبعثه
    والشروط اللي تعني احلم ان تجيك البعثه الا لمن تطلع روحك وتفلس بابوك

فأجو من المسؤولين التوجه نحو الاردن ===> ترا حتى احنا بشر مو بس اللي يدرسون في الدول الاجنبيه
    وانشالله موضوعي ما يكون تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي
  2. الاخ العزيز
    بالنسبة للموضوع اللي كتبته عندي شويه اسئلة وهي
    هل استوفيت جميع الشروط الخاصة بالالحاق يعني
    هل الجامعة اللي تدرس فيها معتمدة - وشو تخصصك - هل كملت 30 ساعة على حسابك الخاص(اذا كمل اكثر من 30 ساعة ارجو توضيح كم ساعة اتممت) - هل معدلك 70% على الاقل
    اذا كان فيه نسبة كبيرة من الطلاب لم يتم الحاقهم بالبعثة (مثلما قلت) وجميعهم مستوفين الشروط نرجو منك توضيح عدد الطلاب اللي تعرفهم وتحدد تخصصاتهم و الجامعة اللي يدرسون فيها
    معليش طولت عليك لكن موضف الوزارة يقول (من استوفى جميع الشروط الاخاصة بالالحاق يتم الحاقة بالبعثة دون قيد او شروط
    7 "
  3. اولا اشكرك اخوي علي على الرد
    انا طالب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنيه في اربد
    ادرس بتخصص الطب والجراحه
    اتممت بحمد الله 33 ساعه لكن للاسف رسبت في 9
    معدلي 55.7
    لكن اللي كتبته مو مهم يعني
    لان في الدول الاجنبيه مجرد ما يجي الشخص قبول من المعهد يوضع اسمه في قائمة الابتعاث
    طيب انا اسأل ليه الدول الاجنبيه هم متميزين بكل شي
    يعني عالاقل يخففون الشروط مثلا يا ادرس سنه ولا اخلص 30 ساعه بمعدل 70
    بعدين احنا الساعه عندنا تكلف 200 دينار = 1000 ريال سعودي
    وحبيت اوضح شي ان جامعتنا يعني ما تقدر تجيب معدل 70 الا بطلعت الروح
    ومعظم الطلاب اللي جو هالسنه طبعا مبتعثين ==> وبواسطه
    واللي يدل على انهم مبتعثين بواسطه سألت اكثر من شخص يقول لي انه ما اختبر قدرات او انه ما اختبر تحصيلي
    او ان معدله بالثانويه تحت المعدل المطلوب للابتعاث
    ارجو اني وضحت اللي تبيه واذا تبي شي زياده انا موجود
    وشكراً
    7 "
  4. كلامك صحيح انه مافيه عدل و مساواة بين طلاب الدول العربية وطلاب الدول الغربية او دول شرق اسيا لكن ودي تجاوبي على سؤال
    هل الطالب اذا استوفى جميع شروط الالحاق بالبعثة يلحقونه بالبعثة او لا
    لاني جاني قبول في جامعة العلوم و التكنلوجيا هندسة كهربائية وراح ابدأ الترم الجاي ان شاء الله طبعن انا متخرج من كلية التقنية يعني يقولون بيسون لي معادلة
    7 "
  5. يجيك قبول بس ما انصحك في الاردن خير شر لان بتطلع روحك على ما تجيك بعثه بعدين كم ساعه انت مخلص لا تفكر بيعادلونهم كلهم واحد مخلص 80 ساعه ما تعادلت الا 15 مسخره في المعادله ترا
    واذا انت لك نيه تعال والله يوفقك
    7 "
  6. الوزارة مو مقدرة دراسة الاردن ولا مقدرة طالب الدبلوم اللي مجسر للبكالوريوس وضعة مثل وضع اللي معاه ثانوية
    اللي بالاردن يدرسون سنة كاملة على الحساب الخاص ومعدل فوق 75% ويدخل بعدها بالبعثة
    اما الدول الاجنبيه حتى اذا نسبتك بالثانوية 50% ومعك قبول جامعه وقبول معهد وفيزا تاخذ الضمان المالي من الدكتور العطية وامر الاركاب ولا يدفع ولا ريال
    كذا النظام
    7 "
  7. اهلا بجميع الاخوان
    ترا المسألة مو شرط مثل ماقلتوا وتختلف على اختلاف الدولة والمحقية ايضا.
    أنا مثلا في دولة اوروبية ومرافق لمبتعثة ، المفروض حسب كلامكم انهم يضموني للبعثة بشكل مباشر صح..
    لكن الي صار اني بدأت ادرس للماسجتير وسوانهي الترم هذا قريب ومع ذلك اوراقي مادري وين راحت بالملحقية وماحد جاي يعطيني كلمة منهم..
    أنا مرافق ومو جاي ادرس على حسابي وبديت ادرس ماجستير ولتخصص معتمد لكن مااقول الا الله يعين وربي يجازي كل واحد على قدر نيته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.