الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أحتاج مشورتكم وبالأخص عمدة أدمنتون

أحتاج مشورتكم وبالأخص عمدة أدمنتون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5436 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية FAHAD386
    FAHAD386

مبتعث مستجد Freshman Member

FAHAD386 كندا

FAHAD386 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Pharmacy , بجامعة U of A
    • U of A
    • Pharmacy
    • ذكر
    • Edmonton, Alberta
    • كندا
    • May 2009
    المزيدl

May 31st, 2009, 02:46 PM

السلام عليكم

أنا والله الحين ما سجلت بمنتدى مبتعث الا والله من جهود الاخوان وبالذات وبالاخص جهود (عمدة أدمنتون) أسأل الله ان يجعلها في موازين حسناتك وأن تكون من من ذكر في معنى الحديث (...وماكان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه).

أنا عندي استفسار أو اسميه سؤال مدري بس المهم ان شاء الله الشباب يفيدوني فيه وهو:

انا عندي ماجستير من استراليا وموظف في جهه حكومية ومتزوج وعندي ولد عمره سنة وشهرين الله يصلحه . الشاهد قدمت على قبول دكتوراه في تخصص الصيدلة بنفسي والحمد لله جاني قبول من جامعة البرتا وقريت في المنتديات عن المدينة والجامعة وكنت متابع وبدقة لكل المشاركات والتعليقات وبالأخص مشاركات الاخ عمدة ادمنتون للاخوان والاخوات المستفسرين فتكون عندي الان سؤالين او استفسارين

(ودي أعرف تفاصيلها قبل ما أبدأ اجراءات الابتعاث للدكتوراه) وهي :

السؤال الأول: ماذا عن وضع العوائل السعودية لأن أهم شيئ عندي في الدراسة ليس صعوبتها أو البرد وإنما راحة زوجتي وابني وأن يكونوا بالقرب من عوائل سعودية لأن بحكم دراستي في استراليا أحسست أن السكن بالقرب من عوائل سعودية حاجة ملحة لابد منها. منها الأنس لعائلتك وأيضا لاقدر الله حصل مكروه يكون فيه عون من جارك. في استراليا كان جيراننا السعوديين تتزاور نساؤهم ويجتمعون ويسولفون ومرتاحيين كثيييرررر ويتمنون ان هذيك الايام ترجع""

فأنا اقول هل فيه عوائل سعودية قريبة من بعض هناك في ادمنتون؟ وكم تقريبا عدد هذه العوائل؟وهل ساكنين بنفس المجمع يعني شقق؟ أو في نظام بيوت؟

السؤال الثاني: وهو أقل أهمية من السؤال السابق, عن البرد والثلوج, كم شهر راح يكون و هل قدرتوا تتكيفون معه بسرعه واذا فيه امكانية من أي مدينه انت في السعودية ياحضرة جناب العمدة؟ لعشان اقيس على نفسي؟

معليش طولت عليكم لكن سعة ورحابة صدوركم خلتي أمون عليكم,,

دمت بألف ود وعافيه وما يدريكم قد تقربنا الايام ونراكم ان شاء الله في ادمنتون...

*محبك أبو فراس*
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAHAD386
    السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أنا والله الحين ما سجلت بمنتدى مبتعث الا والله من جهود الاخوان وبالذات وبالاخص جهود (عمدة أدمنتون) أسأل الله ان يجعلها في موازين حسناتك وأن تكون من من ذكر في معنى الحديث (...وماكان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه).

يا أهلا وسهلا بك أخي الكريم وماسوينا شيء غير الواجب وجزاك الله خيرا على دعواتك ..

أنا عندي استفسار أو اسميه سؤال مدري بس المهم ان شاء الله الشباب يفيدوني فيه وهو:

انا عندي ماجستير من استراليا وموظف في جهه حكومية ومتزوج وعندي ولد عمره سنة وشهرين الله يصلحه . الشاهد قدمت على قبول دكتوراه في تخصص الصيدلة بنفسي والحمد لله جاني قبول من جامعة البرتا وقريت في المنتديات عن المدينة والجامعة وكنت متابع وبدقة لكل المشاركات والتعليقات وبالأخص مشاركات الاخ عمدة ادمنتون للاخوان والاخوات المستفسرين فتكون عندي الان سؤالين او استفسارين

الله يصلح لك ولدك ويحفظه من كل سوء .. ومبروك على القبول لأن أغلب المبتعثين معاناتهم مع القبول ..

(ودي أعرف تفاصيلها قبل ما أبدأ اجراءات الابتعاث للدكتوراه) وهي :

السؤال الأول: ماذا عن وضع العوائل السعودية لأن أهم شيئ عندي في الدراسة ليس صعوبتها أو البرد وإنما راحة زوجتي وابني وأن يكونوا بالقرب من عوائل سعودية لأن بحكم دراستي في استراليا أحسست أن السكن بالقرب من عوائل سعودية حاجة ملحة لابد منها. منها الأنس لعائلتك وأيضا لاقدر الله حصل مكروه يكون فيه عون من جارك. في استراليا كان جيراننا السعوديين تتزاور نساؤهم ويجتمعون ويسولفون ومرتاحيين كثيييرررر ويتمنون ان هذيك الايام ترجع""

كلامك عين الصواب وأنا أقول إذا الواحد ما أرتاحوا أهله معاه ماراح يرتاح هو شخصيا وبيأثرعلى تحصيله الدراسي ..

فأنا اقول هل فيه عوائل سعودية قريبة من بعض هناك في ادمنتون؟ وكم تقريبا عدد هذه العوائل؟وهل ساكنين بنفس المجمع يعني شقق؟ أو في نظام بيوت؟

العوائل السعودية كثيرة والحمد لله بأدمنتون وعددهم أتوقع مالا يقل عن 100 عائلة وغالبا ساكنين في منطقة الريفير بيند جنوب غرب أدمنتون بالنسبة للأطباء أما العوائل المبتعثين للماستر في التخصصات الأخرى فساكنيين بالداون تاون ..

وبصراحة أنا أشوف الحريم جدا مترابطين بأدمنتون وزوجتي نقلت هذا الكلام عن كثير من بنات النادي السعودي واللي حصلوا فرق في الترابط بين أدمنتون وبعض المدن الأخرى .. والبرد أتوقع له دور في ذلك ..

بالنسبة للداون تاون أغلبه عمائر أما الريفير بيند فنظام بيوت ..

السؤال الثاني: وهو أقل أهمية من السؤال السابق, عن البرد والثلوج, كم شهر راح يكون و هل قدرتوا تتكيفون معه بسرعه واذا فيه امكانية من أي مدينه انت في السعودية ياحضرة جناب العمدة؟ لعشان اقيس على نفسي؟

بالنسبة للثلج فيبدأ من شهر نوفمبر تقريبا إلى نهاية أبريل ويكون في أشد حالاته في يناير وفبراير ودرجة الحرارة بالسالب غالبا تكون بين 10 و 20 في الشتاء وفي أيام معدودة تصل للأربعينات ..

لكن بصراحة أنا حبيت الشتاء أكثر من الصيف لأن أحسه تغير بدل شمسنا الحارقة بالسعودية ..

هههههههه ضحكتني جناب العمدة هذه .. أنا من جدة وسكنت في الرياض والخبر لكن جدة غير على قولتهم والحين أدمنتون غير وغير .. و أنت من فين أخي الكريم ؟؟

معليش طولت عليكم لكن سعة ورحابة صدوركم خلتي أمون عليكم,,

لا طولت ولا شيء إلا فرصة سعيدة أننا نتعرف على الوجوه الطيبة وخذ راحتك أخوي ..

دمت بألف ود وعافيه وما يدريكم قد تقربنا الايام ونراكم ان شاء الله في ادمنتون...

نتمنى أن نراك في القريب العاجل بأذن الله والى ذلك الحين دمتم بحفظ الرحمن ..

*محبك أبو فراس*
    أخوك
    عمدة أدمنتون
    أبو فارس
    7 "
  3. الف شكر أبو فارس على الاجابات الشافية والوافية وبيض الله وجهك..
    هذي الأخبار اللي تبعث الطموح في النفس وتعطي الثقة
    بصراحة ماشاء الله ما توقعت العدد الكثير هذا من العوائل السعودية.. الله يوفق الجميع ويحقق مبتغاهم من الابتعاث ويرجعون رافعي الرؤؤس بالشهادات العالية..
    تحياتي لك أبو فارس,,, اوووو بالمناسبة ردا على سؤالك أنا من الرياض
    بارك الله في جهودكم وسدد على طريق الهدى خطاكم
    .................محبكم أبو فراس...................
    7 "
  4. السلاام عليك اخوي ايو فراس
    اولا الف مبرووك على القبوول وعقباال شهاده الدكتورااه ان شاء الله
    اخوي انا الحمد لله جاني قبول ايضا من جامعه البرتاا,صيدله دراسات عليا وجاني قبول من جامعه امريكيه والى الان ماحسمت الموضوع وجالس افكر ابهم ارووح فحبيت اسالك ايش اللي خلاك تختار البرتا لعلي استفيد وواستطيع اقرر
    ومادري هل سافرت والا لسى ؟
    شاكر لك واتمناا لك التوفيق والسداد
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخوي (البطل). عزيزي انأ ما فيه سبب معين لاختيار البرتا لكن أنا قدمت القبول آو بالأصح راسلت أكثر من أيميل لأكثر من مشرف في كندا وما احد رد علي إلا مشرف من كلية الصيدلة في البرتا وتابعت معه إلى أن وصلني القبول.
    وعلى فكرة بحكم أني درست الماجستير في استراليا حاولت احصل قبول من هناك وتحصلت على قبول من جامعة سيدني لكن جهة العمل رفضته (ممكن تكون خيرا لي). فأصبح لدي فرصة جامعة البرتا وبالطبع الشهادة من كندا كقوة واعتراف بها عالميا ما تقارن بالشهادة من استراليا.
    أنا كنت أحبذ استراليا بحكم انه بلد عرفته وتعودت عليه لكن خلاص الخيره فيما اختاره الله و إن شاء الله إلى كندا وبالعزيمة والإصرار والثقة بالنفس والتوكل على الله قبل كل شيئي يتحقق للشخص ما يتمناه بإذن الله .
    . أنا إلى ألان ما سافرت لان قبولي في 2010
    أسأل الله لك التوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة
    تحياتي, أبو فراس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.