الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مهم جدا جدا للقادمين لمدينة فانكوفر

مهم جدا جدا للقادمين لمدينة فانكوفر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5186 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تفكير_سليم
    تفكير_سليم

مبتعث جديد New Member

تفكير_سليم غير معرف

تفكير_سليم , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى السعوديه , بجامعة السعوديه
    • السعوديه
    • السعوديه
    • ذكر
    • السعوديه, السعوديه
    • غير معرف
    • Jan 2010
    المزيدl

January 7th, 2010, 05:03 AM

تحيه طيبه جيدا للجميع
    بداية هذي وجهة نظري ودعمه من الكثير من جنسيات مختلفة من خلال استطلاع الارا عن كل ما يتعلق بمدينة فانكوفر والتي قضيت فيها لاكثر من ستة اشهر ..
    يشهد الله على ما اقول ولا هدف لي الا الخير لجميع الاخوات والاخوان الراغبين في الدراسة هنا
    انا لحد هذه الاونة يبحر الخيال فيني من الذهول والصدمة على السمعة التي منحت لهذه المدينة .. لقد جرتني وجرت الكثير من اخواني واخواتي لتحديد كندا بهذه المدينة
    والله والله لا اعلم كيف حصلت فانكوفر على هذه السمعه ..
    قد يغضب الكثير من الزملا ممن تعلقوا بها هنا .. فبالتأكيد الكل سيمدح لأنه لا يريد ان يقرأ الندم الحقيقي والذي سينكشف بمأسأة ان صح التعبير في يوم من الايام
    من الوهلة الأولى لوصولي لهذه المدينة و انا في حالة ترقب و بإنتظار الانبهار .. وحين وصولي صدمت و اصبت بالصمم من هول الصدمه
    بطبيعة الحال الكثير قدموا هنا للدراسة .. اتسال وأسأل نفسي اين هي الدراسة .. اين هي تلك السمعة القوية عن التعليم الكندي .. لم اراه في حقيقة الأمر و لأثبت كلامي اقضوا وقتا هنا وخصوصا الطلاب الذين تجاوزا العام في فانكوفر وناقشوهم في مستوياتهم اللغويه
    للأسف الغالبية بعد مرور عام .... لم ينجح احد او بالأصح "ما عندك احد " ..فشل ذريع الغالبية بدأت تبحث عن تقطيع الوقت استعداد للعودة للسعودية ...
    اذا مستوى معاهد اللغه هنا امره مفجع والله والله استطيع الجزم ان معاهد اللغه في السعودية افضل مما رأيته ووجدت شباب سعوديين بالهبل تعلموا في مدارس السعودية وافضل مما شاهدته من واقع الطلاب السعوديين الذي افشلتهم مستويات تعليم الللغه هنا ... وهذي هي النقطه الاولى في طرحي ..
    النقطة الثانية .. اقسم بالله العظيم اني في كثير من الأحيان يتملكني شعور اني اعيش في "بكين" او سيؤول او احد الدول الأسيوية .. فالمدينة تجد الكنديين الاصل فيها "ذوي السحنات الغربيه ما اقصده " كأقليه اما البقية العظمة فأنت تتحدث و انك في مدينة اسيوية اكثر من كونها مدينة كندية .. لذلك لن تجد هنا سوى الاسيويين والهنود والايرانيين والبقية اقليات قليلة جدا .. لذلك ستشعر بالفعل انك في احدى مدن العالم الثالث واقسم بالله ان هذا الصدق وهذا الصواب ... لذلك لن تستفيد من واقع الاختلاط وصق اللغه فالناس هنا يتحدثون بلغاتهم الام ولو عاس الشخص هنا مائة سنة دون ان يتحدث حرف واحد فسيستطيع .. لأنك قد تضطر احيانا لمخاطبتهم بالإشارات وسيتقبلون و لتسألوا السعوديين عن جنسيات العائلات التي يقيمون فيها
    اذهب للنقطة الاهم وهو مستوى المعيشة فالسعوديين المبتعثين منهم على انهم يستلمون اعلى سقف الرواتب من باقي دول العالم الا انهم يا دووب يلحقون على مصاريف شربهم واكلهم ومواصلاتهم .. فالمدينة غالية على غير سنع وغلا لا تستطيع ان ترى فيه اي شئ جميل .. والطامة الكبرى انهم سيرفعون الضرائب من 5% ل 7% و على هذا المنوال .. كل شئ هنا يشعرك بالتخوف منه فالمدينة تحمل غلا على قل سنع بصراحة متناهيه السكن المصاريف كل شئ غالي الجوالات كل شئ غالي بدون استثنا
    نأتي لنقطة اخرى يتحدثون عن انها مدينة سياحيه .. اقسم بالله لو احلف ان من يردد هذا الكلام انه لا يعرف الا بيتهم في السعوديه ولم يزر غير فانكوفر بالتأكيد لهؤلا سيرونها جنة الدنيا ...
    لكن من رأي اخوكم المتواضع و زرت كل قارات العالم واعرف ماذا تعني كلمة سياحه ... اقسم بالله ما فيها شي يستحق انك تطلق عليه كلمة مدينة سياحية
    المدينة الداون تاون تعج بالهووووم ليس .. جمود يسيطر عليها .. مجتمعها يميل لمجتمعات العالم الثالث فالرقي فيهم بعيد كل البعد نظراتهم تراقبك في كل مكان و غالبيتهم كما اشرت اتوا من جحيم عوالم متخلفه فزادوا الطينة بله وجعلوت من البلد "تجمع مهاجرين " .. تصوروا معاي مدينة سياحية لا يوجد فيها سوى "مولين " يستحق ان تسميهم او تطلق عليهم لقب مول .. وياليتكم تشوفونها اقسم بالله ويا كثر ما حلفت هنا انها فضايح و لا تقارن بأقل مول موجود في السعودية لا في الامكانيات ولا في جودة المعروضات .. مدينة لا يوجد بها اي شئ يسمى مواقع سياحيه نهائيا .. لا توجد برامج ترفيهية .. في اخر الاحتفالات و كنت اتوقع ان ارى شيئا لم اراه واقسم بالله كانت اكئب فترة مرت علي بحياتي واللي فترة الكريسميس ورأس السنة .. اسألوا فقط الشباب والعوائل السعوديه هنا وهم سيحدثونكم ... شئ مفجع ان تتسمى هذه المدينة الاسيوية ان صح التعبير بمدينة سياحية او افضل مدينة على وجه الارض
    نأتي لمستوى المطاعم و الله شئ يفشل وعلى كثر ما جربت من مطاعم هنا الا اني اصدم فيها جميعها وعموما غالبيتها اسيوية ..
    يا اخوان المدينة هذي لا تحمل اي مقومات وكفى تخديرا للناس و التحدث بإسمها وكأنها بالفعل هي المكان اللي يبحث عنه المبتعثين لتحمل الغربه وتحصيل العلم
    و يشهد الله اني لم اقابل اي شخص من جنسيات اوروبية و غيرها حتى الاسيوية الا وجميعهم يتمنى ان تنتهي فترة اقامته هنا ليغادرها
    تقبلوا تحياتي
  2. اخوي يا يسر لي امري
    الغر بة ليست دراسة كما تظن هذا اولا
    الغربة هي حياة تكتشف فيها ومنها ما يخدم وطنك في كل امر يا صديقي
    اذا كنت هنا وتحدثني عن الدراسة فأرجو عدم المبالغة هذا المقصد
    اعرف كثير من الزملا معدلاتهم في شهادات الثانوية تفوق 95% اتوا لقرى جامعيه وفشلوا
    لماذا لان هدفهم كان كما ذكرت جاي ادرس لكنهم فجعوا بواقع حياتهم فلا هم اللي عاشوا ولا هم اللي درسوا
    غير صحيح ما تقول الدراسة في بلد غربي تحتاج لتهيئة مكان وبيئة تناسبنا
    تحياتي لك وبالتوفيق في هذه المدينة الاسيوية
    7 "
  3. يالله ياشباب الموضوع جميل نجتاج لمناقشه بصراحه
    من جهتي انا حاليا في الرياض
    ولكن مايهمني هي الدراسه الجامعيه اذا كانت ممتازه فلاخوف لدي
    بالنسبه للغه اعتقد انهم في الشارع يتكلمون اللغه الانجليزيه
    اما السياحه يكفيك الجو الجميل للدراسه بشكل رائع وممارسة الرياضه
    ومقابلت الاصدقاء في رحله دراسيه مميزه بصراحه
    وللعلم اللي يفكر بالدراسه يدرس بأي مكان
    ومو شرط واحد جاب 95 بالسعوديه ينجح برى الا اذا كان جاد ومجتهد وحاب يتعلم
    واحيانا واحد جايب 60 % يتفوق على غيره لانه عشق التعليم وذاق مرارة الحرمان
    وشوكران
    7 "
  4. اول شيء انا يا كثر ما قابلت اجانب يعني اوربيين وثاني شيء معروف كندا كلها تجنيس في تجنيس

لو تدور البريطانيين الاصل تلقاهم في تورنتو واتاوا لان بعد استقلال امريكا نزحوا من امريكا على كندا بس من الجهه الغربيه قليل اللي نزح لها

ثانيا الاسيويين وش فيهم؟؟ يعني اخلاق تتعب وتقول اخلاق يحترمك ويحطك على راسك وبذات اليابانيين وبعض الكوريين

ثاني شيء شكلك ما تدري عن الديره شيء من ناحيه السياحه الناس مو جايه طاقه الاف الكيلوات عشان يروحون مول يعني الناس معروف 80-90% يجون فانكوفر عشان الطبيعه واطلع النورث وشوف الطبيعه واطلع زياده برا فانكوفر 100 كيلو 200 كيلو وشوف كيف الطبيعه بعدين تعال كلمني انا الحمد لله طلعت وشفت طبيعه والله كانها سحر ومالي جاي الا شهرين ونص يعني توني على الربيع يعني الطبيعه اللي شفتها ولا شيء

اطرف شيء في الموضوع المطاعم ههههههههههههه
    يعني وش تبي كبسه ومرقوق وحنيني للبرد؟

فيه مطاعم وش كثرها وش زينها

اوكي اعطيك تقسيم فانكوفر التقريبي

تشاينا تاون/ صينيين
    جويس و ساوث بورنبي/ فلبينيين
    نوث فانكوفر/ ايرانيين
    ويست فانكوفر/ اوربيين
    نورث بورنابي/ ايطاليين
    ريتشموند/ خليط يعني صعب تحدد

ومن ناحيه الوربيين انت شكلك عايش في التشاينا تاون

انا عن نفسي باصنا يا كثر الاوربيين اللي فيه

ومن ناحيه الدراسه والله جاي من الرياض ما اعرف شيء ما اعرف الا يس و نو وحتى في الكتابه سمول ما افرق بين الدي والبي

والحين لي شهرين تقريبا او شهرين ونص والحمد لله انطلق لساني وبديت اسولف وكل شيء

ومن ناحيه دراسه وما دراسه ما فيه شيء اسمه مدينه دراسه ومدينه لعب

اللي يبي يدرس لو انه في جيبوتي

انا اقولك صح المدن الكبار فيها طلعه وفله ووناسه بس لاتنسى

مدن فله ووناسه/ اما انك تضيع وتخربها او تعرف متى تدرس وتعرف متى تفلها
    المدن حقت الدراسه على قوله الناس اللي هي مدن صغار او قرى/ هي يمكن تطق نفسك وتقول ابي ارجع السعوديه وتجيك نفسيه

يعني العمليه نفسها هذي منها مظره وهي منها مظره يعين نفس الشيء

>>> كل الكلام وجهة نظر يعني لحد يجي ويزاعق الحين ويسبب مشكله في المنتدى كل واحد ووجهه نظره
    7 "
  5. مبتعث كندا
    معنى كلامك ان كندا مش ولابد
    اللي يبي يتعلم لو انه في جيبوتي = يعني انها غير مناسبه للدراسه لكن تحمل علشان تتعلم
    اللي اعرفه ان كندا مثلها مثل امريكا واستراليا وكندا من الدول المتقدمه في التعليم
    وجامعاته من الاوائل على مستوى العالم
    ارجو الافاده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.