الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طوكيو أو فانكوفر ؟؟!!

طوكيو أو فانكوفر ؟؟!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: لدراسة الهندسة الميكانيكية (يفضل) :

المصوتون
10. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • طوكيو باليابان

9 90.00%
  • فانكوفر بكندا

1 10.00%
  1. الصورة الرمزية ***Master***
    ***Master***

مبتعث جديد New Member

***Master*** اليابان

***Master*** , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى هندسة , بجامعة Kyoto
    • Kyoto
    • هندسة
    • ذكر
    • Osaka, السعودية
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

July 9th, 2010, 07:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أخباار شباب فانكوفر والله شكلكم فالينها مع البرد والجو الحلو ,,, الله يوفقكم وييسر لكم أموركم ,,,

شبااااب والله انا محتاار بين أني أروح على اليابان ( طوكيو ) ولا كـــنـــدا ( فانكوفر ) والتسجيل على المرحله السادسة من بعثات خادم الحرمين في 12/8/1431 والمشكله انهم اقتصروا الابتعاث على التخصصات الطبيه ,,,

فأخاف ما يطرحون اليابان وكندا ضمن الدول المتاحه ,,, وبالنسبة للطب بأسجل طب وأمشي معهم تمااام واذا وصلت لبلد الابتعاث أمر الملحقيه وأغير التخصص لاني والله حلمي أدرس هندسة ميكانيكية ,,, وش رايكم بالطريقة ومالي حل الا كذا والله ييسرها ,,,

يــــا شبااااب فانكوفر ( أجمل مدينة بالعالم ) مين قدكم ,,, وبالنسبة لليابان واللغة اليابانية والله ودي أتعلمها ,,,,

بالله يا شبااب أفيدوني لاني محتااار والمسألة مسألة مستقبل ,,,

وعلى طااري كيف فانكوفر معاكم ؟؟؟!!! ولو تسوون مقارنه بين بين طوكيو و فانكوفر تكونون أحسن نااس
  2. طب بنات فانكوفر مايردوا يعني

بتليقف وبرد

انا مثلك كان عندي حلم ادرس باليابان رغم ان ابوي ماكانت عاجبته فكره شو يابان

وبعدها جت البعثه على رغبه ابوي بكالريوس ماكان في لنا اليابان

وانا مثلك بشي ثاني اني مابي طب ونفسي بهندسه كمبيوتر

فما قدمت طب ( لانه مو موجود بكندا )قدمت علوم صحيه وجيت كندا والملحقيه ماعندها مشاكل اني اغير اذا جبت لحالي قبول جامعه

فيعني نصيحتي اذا اليابان موجوده روحها او سوي مثلي تعال كندا وخذ البكالريوس من كندا والماجستير باليابان
    والتخصص انتبه شوي من الطب لان من شروط تغيير التخصص انك تغير من تخصص اقل الى تخصص اعلى
    ماعرف الملحقيه اش يعتبروا اعلى الطب ولا الهندسه الميكانيكه واتوقع الطب اعلى فمابيخلوك تغير منه لشي اقل منه

فقدم على تخصص اقل مثل علوم صحيه صيدله وبعدها تحول لهندسه
    7 "
  3. الله يجزاك خير ويوفقك في دراستك ,,,, أمثالك قليل ,,,,

وبالنسبة لتغيير التخصص طيب غيرتيه لهندسة كمبيوتر علطووووول أول ما وصلتي ومشت الأمور تمااام ,,,,

يعني أتوكل على ربي وأحط صيدله وبعدين أعطيهم سيفون <<<< واحد يبي يسحب من جد
    7 "
  4. انا ماغيرت لسه والسبب انك ماتقدر تغير الا اذا جبت قبول من جامعه

وانا مابي اجيب من حيا الله اي جامعه في جامعه معينه ببالي هي اليو بي سي ثاني اقوى جامعه بكندا ماتعطيني قبول الا اذا استوفيت شروطهم حاليا باقي على الايلتس طالبين سته ونص انا توي داخلته وجبت سته يعني ان شاء الله المره الجايه ادخله واجيبه ونقدم وبعدها اقدر اغير

بس نفس المسئوله قالت لي يمديك وطلاب قبلي غيروا يعني توكل على الله
    7 "
  5. طيب كيف الى الحين ما غيرتي التخصص غريييبه ؟؟؟ أجل كيف طلعتي على البعثه أو يعني الوزارة ما جابت لك قبول جامعه أثناء الملتقيات اللي سووها في المرحله الخامسه ؟؟؟ ولا الوزارة بس تجيب لك قبول معهد والجامعه عليك ؟؟؟ ما فهمت عليك !!!

يعني أنتي الحين تدرسي بمعهد لغة تبع جامعه معينه ولا مستقل ولا كيف وبالنسبة لمعهد اللغة كم مدته ....

وأنا زيك ان شاء الله ناوي أدرس في جامعة بريتيش كولومبيا لو طلعت على كندا بس غريبه يطلبوا الايلتس أنا حضرت التوفل يعني ما يكفي ,,, وبغيت اسألك كيف الايلتس أسهل من التوفل ......

وأهم شيء قبول الجامعه ما يطول وشغلتها سهله ان شاء الله ,,,

الله يعينك على اسألتي كثييير ,,, بس والله أدعيلك من كل قلبي ,,,
    7 "
  6. الوزاره جابت لي قبول بجامعه بس مو برتش كولمبيا وفي تخصص علوم صحيه

وكلمت مشرفتي بغيره قالت لي جيبي لحالك قبول بالتخصص الي تبيه

وبرتش كولمبيا تقبل التوفل او الايلتس انا حبيت الايلتس واهو من اول مره الحمدلله جبت 6 وماجبت سته ونص

لاني كنت متوتره والاشياء الي نقصت فيها هي لسبيكنق رغم ان بالمعهد لسبيكنق عندي اعلى مستوى بس التوتر هو الي اثر وماتكلمت بلغه اكاديميه
    والرايتنق ضيعت وقت بتاكس ون

فيعني عارفه اغلاطي وكلها يمدي اتجنبها واجيب السته ونص بسهوله وانا لساتي ماصار لي اربع شهور هنا

فاشوف الايلتس سهل

التوفل مادخلته جربت اللسننق حقه بلكلاس حقنا التيتشر دايم يعطينا

صراحه مره سهل الليسننق وتشوف حالك جاوبت بس بعدين الدرجه مادري كيف يحسبوها فما اظن اجيب فيه
    وكثيرين دخلوا التوفل ماعدوه وبالايلتس جابوها فافضل تجربهم اثنينهم

وقبول الجامعه انا لسه مابديت فيه بس طبعا مو بس تقدم ويوم ثاني يقبلوك بس ان شاء الله بالايام الجايه بسئل لاني ادرس بمعهدهم وعدنا قسم حق استفسارت التسجيل وغير انهم يعطوا قبول مشروط فبسئل عنه وبشوف كيف يعطوني اياه
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخوي طبعا بخصوص استفسارك ( بدراسة الهندسة الميكانيكية ) ..

لازم تحط في بالك اعتبارات :

اليابان
    ــــــــــــــــــــــــ
    1- الدراسة باللغة اليابانية ( وهذا العائق الي يعيق الشباب )
    2- شعب طيب ومحترم
    3- شعب مثقف وواعي
    4- قوة الشهادة لأن اليابان تعد ثاني اكبر اقتصاد بالعالم
    5- قرب المسافة الى ارض الوطن
    6- امان
    7- تطبيق جميع الشروط في التعامل و إلخ .. ( وهذا ايضا سوف تجد عائق لأنك في السعودية مافي نظاام زي اليابان وتشدد )
    8- صعوبة وسهولة الدراسة والخطة الدراسية لدكاترة اليابانيين ( وهذا على حسب فهمك وقدرتك ) ..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعتبارات : الدراسة في كندا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1- الدراسة باللغة الانجليزية
    2- شعب عادي جدا
    3- شعب مثقف وواعي ( وهذا ايضا صفة مشتركة بينهم )
    4- الشهادة قوية لكن ليست بقوة اليابان
    5- بعد المسافة الى ارض الوطن وقد يستغرق 14 ساعه
    7- تطبيق جميع الشروط في التعامل و إلخ .. ( وهذا ايضا سوف تجد عائق لأنك في السعودية مافي نظاام زي كندا وتشدد )
    8- صعوبة وسهولة الدراسة والخطة الدراسية لدكاترة الكنديين ( وهذا على حسب قدرتك وفهمك واستيعابك ايضا ) ..
    9- الامان يختلف من ولاية الى ولاية

ـــــــــــــــــــــــــــــ

شوف النقاط وفكر واحكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.