الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل الام مرافق ام لا؟

استفسار هل الام مرافق ام لا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4947 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.Wahbi
    Mr.Wahbi

مبتعث جديد New Member

Mr.Wahbi الولايات المتحدة الأمريكية

Mr.Wahbi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من ماليزيا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى civil engineering , بجامعة south alabama
    • south alabama
    • civil engineering
    • ذكر
    • Tuscaloosa, Alabama
    • ماليزيا
    • Oct 2010
    المزيدl

October 1st, 2010, 01:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
    عندي استفساار بخصوص الوالدة الله يحفظها؟؟
    انا طالب في ماليزيا الان وناوي ان شاء الله احول لكندا
    وبالتحديد في مدينة فانكوفرر,وان شاء الله باخدالوالدة معااي لكن مادري هل تعتبرالوالدة مرافق لابنهاا المبتعث ام لا؟؟
    انتظر رودودكم وفقكم الله!!
  2. مرحبا فيك فيك اخوي
    والله على حسب معلوماتي المتواضعه انه الوالده ماتصير مرافق
    طبعا ماني متاكد
    بتقولي ليش ترد وانت مو متاكد : بقولك لاني شفت مافيه ردود وقلت ادلي بدلوي عسى الله ينفع انشاء الله

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    اذا كنت العايل الوجيد لامك فتصير مرافقه بس اذا الوالد موجود فما تصير
    والله يااخ صدى الوالد ع قيد الحيااة لكن قدر الله وما شاء فعل
    انا و اختي عمرها 6 سنوات عايشين مع الوالدة يمكن الملحقية تتسهل مع الظروف, والله كريم ان شاء الله.

7 "
  4. أخي النظام يقول اذا عندك صك اعالة -يهني أنك انت العائل لها شرعاً- فيمكن ان تكون مرافقه معك
    لكن غير متأكد من موضوع المكافأةً هل يصرف لها مكافأة مرافق أم لا .. لكن اللي متأكد منه يصرف لها تذاكر ويحق لها العلاج ..

واذا ما عندك صك اعالة ممكن تتوجه للمحكمة وتثبت الحالة امام القاضي احياناً فقط بالشهود .. ،،
    شكراً لك وبالتوفيق للجميع ولاتنسونا من دعواتكم،،،
    7 "
  5. بالنسبة للتذكر فتجد في لوائح الابتعاث ما نصه:

تذكرة سفر والدة المبتعث
    نصت الفقرة الثانية من قرار مجلس الوزراء رقم 322 في 11/3/1397هـ على الموافقة على نقل والدة المبتعث إذا كان هو عائلها الوحيد.ويثبت هذا بموجب صك إعالة شرعي

بالنسبة للعلاج فهذ النص:

علاج الوالدة المرافقة
    نص قرار مجلس الوزراء رقم 123 في 25/3/1405هـ على صرف نفقات الرعاية الصحية لوالدة المبتعث إذا كانت ترافقه في مقر دراسته وكان هو العائل الوحيد لها شرعاً ، وبناءاً على ذلك يلزم توفير ما يلي :

1.إذا كان المبتعث هو العائل الوحيد لها شرعاً فيلزم إثبات ذلك بموجب صك إعالة صادر من المحكمة الشرعية .
    2.الإقامة الدائمة مع المبتعث في مقر الدراسة ويثبت ذلك من واقع جواز سفرها وإقامتها معه في بلد الدراسة . ويشمل الأم ما يشمل الزوجة من المعايير والأسس عند حاجتها إلى الرعاية الصحية .

وهذا رابط لوائح الابتعاث يمكن الرجوع اليها:
    وزارة التعليم العالي - لوائح الابتعاث

التوفيق للجميع،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.