الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفتائكم للمعاهد التجارية الموجودة في فانكوفر

استفتائكم للمعاهد التجارية الموجودة في فانكوفر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4721 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الخفيف اللطيف
    الخفيف اللطيف

مبتعث مستجد Freshman Member

الخفيف اللطيف كندا

الخفيف اللطيف , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى المحاسبة , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • المحاسبة
    • ذكر
    • فانكوفر, بريتش كولومبيا - داون تاون
    • كندا
    • Sep 2010
    المزيدl

May 25th, 2011, 11:37 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    يوجد في فانكوفر العديد من المعاهد التجارية لدراسة اللغة الانجليزية والبعض يوجد بها دراسة للايلتس والبعض الاخر لا يوجد بها وهذا ليس بغريب على الطلبة المتواجدين في فانكوفر
    ولكن حبينا نعمل عملية حصر من حيث الافضلية
    مثال من المعاهد الموجود بها دراسة ايلتس

كلية الملك جورج
    معهد جلوبل فليج
    باسفيك سنتر
    لينجيو فانكوفر
    ......
    وغيرها من المعاهد...........
    شباب خلونا نستطلع عن المعاهد اللي فيها دراسة ايلتس واللغة العامة من حيث طريقة دراسة للطلبة
    هل هي مفيد ام غير مفيدة ويمكن الاستمرار في نفس المعهد او يتم تغيير المعهد وذلك لتعم الفائدة على الجميع
    طبعا انا اتكلم عن المعاهد التجارية وليس الاكاديمية
    يالله ياشباب ويا بنات بريتش كولومبيا
  2. جربت قلوبال فيلج كايلتس كان جيد
    لكني شخصيا اختبرت قبل مابدي فيه وجبت الدرجه المطلوبه بس دخلته قلت يمكن اقدر ازيد درجتي ومنها افضل ان يكون الايلتس حقي اعلى من المطلوب
    لكن بعده اختبرت ونفس الدرجه هي هي
    فهو حلو يعلمك مهارات ايلتس
    لكني شخصيا كنت اعرفها واقرا عن الايلتس بالانترنت
    فهو ماضاف لي شي جديد
    في حين في طلاب كانوا معي مدحوه وفادهم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    جربت قلوبال فيلج كايلتس كان جيد
    لكني شخصيا اختبرت قبل مابدي فيه وجبت الدرجه المطلوبه بس دخلته قلت يمكن اقدر ازيد درجتي ومنها افضل ان يكون الايلتس حقي اعلى من المطلوب
    لكن بعده اختبرت ونفس الدرجه هي هي
    فهو حلو يعلمك مهارات ايلتس
    لكني شخصيا كنت اعرفها واقرا عن الايلتس بالانترنت
    فهو ماضاف لي شي جديد
    في حين في طلاب كانوا معي مدحوه وفادهم
    اخوي صدى الغربة كلامك حلو .. بس ياليت ترشح اي من المعاهد التجارية او اللي جربتها شخصيا وتمدحها واستفدت منها بشكل كبير
    ويعطيك العافية
    7 "
  4. كلها التجاريه لعب في لعب وان كان فيها جد فهو قليل
    حلوه حق جيه صيف وواحد يبي ينبسط
    او انسان يبي مجرد يقوي لسبيكنق والحوار عنده لدواعي عمل او غيره

المعهد الي يعدي يوم فيه وروحتك مثل جيتك ماتعلمت جديد ولا انتبهت لخطا عندك فهو معهد فاشل اما ان تدريسه فاشل او انه فشل بتحديد مستواك فما قدر يفيدك
    فعني انصح بمعاهد الجامعات لاي انسان وصل مستوى يقدر يتواصل بسهوله ويعبر عن حاله

والي لساته مايعرف يركب جمله صحيح فيخليه بمعهد تجاري لكن بعيد عن الايلتس والتوفل ومايركز عليهم
    يركز على لغته
    وبعدها معهد جامعه يعطيه المهارات
    وهو بمعهد الجامعه يبدي يدرب للايلتس والتوفل
    الاختبار المهارات الي يختبرها نفس المهارات الي بمعهد الجامعه
    بس زياده فيه ضغط الوقت

فانت بتدرب له طول وقت دراستك
    بس بتكون على راحتك
    فعشان تدرب خاص تدرب بعامل وقت وتقدر تعديه ببساطه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    كلها التجاريه لعب في لعب وان كان فيها جد فهو قليل
    حلوه حق جيه صيف وواحد يبي ينبسط
    او انسان يبي مجرد يقوي لسبيكنق والحوار عنده لدواعي عمل او غيره

المعهد الي يعدي يوم فيه وروحتك مثل جيتك ماتعلمت جديد ولا انتبهت لخطا عندك فهو معهد فاشل اما ان تدريسه فاشل او انه فشل بتحديد مستواك فما قدر يفيدك
    فعني انصح بمعاهد الجامعات لاي انسان وصل مستوى يقدر يتواصل بسهوله ويعبر عن حاله

والي لساته مايعرف يركب جمله صحيح فيخليه بمعهد تجاري لكن بعيد عن الايلتس والتوفل ومايركز عليهم
    يركز على لغته
    وبعدها معهد جامعه يعطيه المهارات
    وهو بمعهد الجامعه يبدي يدرب للايلتس والتوفل
    الاختبار المهارات الي يختبرها نفس المهارات الي بمعهد الجامعه
    بس زياده فيه ضغط الوقت

فانت بتدرب له طول وقت دراستك
    بس بتكون على راحتك
    فعشان تدرب خاص تدرب بعامل وقت وتقدر تعديه ببساطه
    اخوي صدى الغربة
    حبيت اوضح لك ممكن في سوء فهم ... على العموم هل انت عرفت وايش الهدف من الموضوع؟

ياسيدي انت تقول كل المعاهد لعب X لعب وان كان فيها جدية فهو قليل
    سؤالي .. وين القليل هذي ؟ ويش اسمها ؟ويش مميزاتها ؟ وكيف تقييمها ؟........؟

انا اعلم انا الناس الذين يتغربون عن وطنهم واهلهم لغرض الدراسة منهم يكمل الدراسة ومنهم يجي يلعب لذلك ياعزيزي انا احسن الظن بالاخرين .. ولا اقصد انك اسأت الظن بالاخرين عندما تقول ( اللي يعدي يوم فيه وروحتك مثل جيتك ماتعلمت جديد ولا انتبهت ................) ياخي خلينا نعتبر الجميع بذاكر اول باول وانا استغرب من كلامك هذا لازم نذاكر عشان نستفيد ياصدى وليش نلوم المعهد بأنو فاشل أنا معاك في بعض المعاهد ولكن ليس كما تقول انت في البداية

اما من ناحية معاهد الجامعات انا ذكرت في موضوعي انه يخص المعاهد التجارية ارجع واقولك برضو انت مافهمت ويش انا اقصد .. ازيدك من الشعر بيت ياصاحبي ..
    اغلب المبتعثين والمرافقين في مرحلة اللغة يكونو في المعاهد التجارية وهذا لاخلاف عليه اعتقد.. نعم هناك من يذهب الى معاهد الجامعة او الاكاديمية بس في ناس ماتبي تروح هذي المعاهد لكذا سبب ..
    افيدك منها: 1- فترة الفل الواحد حقها يكون طويل يا ثلاثة اشهر او اربعة اشهر .
    2- بعض الطلاب مايبون هذي المعاهد لكثرة الواجبات والضغط .
    3- المعهد الاكاديمي المعروف في فانكوفر bcit اعتقد ان هذا المعهد من المعاهد القوية جدا لكن الملحقية ماتعطي اي احد الموافقة على هذا المعهد ... تدري ليش؟ انتظر اجابتك على هذا السؤال
    (وهذا الكلام ما يخص المعهد bcit مو من عندي من شخص مسؤول كبير في الملحقية تحدثت معه شخصيا)
    4- وايضا بعض الطلاب يبون يجيبو درجة الايلتس لذلك ياصاحبي صدى انت تقول ان معهد جلوبل فليج جيد في الايلتس ياسيدي هذا هو المقصود

واخيرا هذا الموضوع مهم جدا للمبتعثين والمبتعثات المتواجدون في كندا وايضا الجدد القادمين من وطننا العزيز
    7 "
  6. اولا انا بنت اوضح

وموضوع لعب × لعب
    لايروح تفكيرك بعيد واحسن الظن انت بكلامي ماقصدي شي غلط
    قصدي ماهي جديه دراسه حق وناسه حتى الامور الي تتعلمها فيها مواضيع حق وناسه فله شوبنق سياحه حفلات ... الخ ماتتعلم مواضيع اكاديميه ولا حتى فوكاب اكاديمي على العكس اذا مرت عليك كلمه اكاديميه وسئلتهم عن معناها
    يقول لك لاتشغل بالك فيها ماراح تسمع احد يقولها
    فأ انا انصح اي احد جاي يدرس صيف ويبي يتونس ويستفيد شوي يروح تجاري
    بس انسان جاي لبعثه وناوي على جامعه ماتنفع ... ودراسه اللغه هي دراسته الحاليه
    فـ الفايده القليل الي فيها ببعض لقرمر والفوكابيلري
    بس مافيها تاسيس لجامعه

احنا كلنا ناويين على جامعات
    بالجامعه انت زميلك والي ينافسك طالب كندي
    لغته الام انجليزي وزياده على كذا دارسها معلمينهم كيف يكتب مقالات بكل انواعها في الثنوي
    والاعظم والاخس طلاب الماستر والدكتوراه
    راح يكون زملائكم مخلصين جامعه كنديه عاملين بحوث ومتعودين على جو الجامعه من قبل
    فلازم انك تروح معهد جامعه بحيث يدخلك هالجو
    بالمعهد الجامعي حتى كيف تكلمك بروفسيورك يعلموك كيف تكتب له ايميل يختلف عن لما تراسل انسان غير

بالنسبه لقلوبال فيلج قلت انه جيد من ناحيه ايلتس
    لكن خل نجي لنا هل هدفك انك تتعلم انجليزي يفيدك لجامعه
    او انك تتعلم ايلتس ؟
    الايلتس ماهو الا اثبات للغه

قلتها انا قبله اختبرت وبعده اختبرت
    وقبله كنت بمعهد جامعه وجبت الدرجه الي يبغوها في الايلتس
    الي معي واستفادوا منه اغلبهم كانوا في قلوبال من اساس درسوا العام وحولوا للايلتس او بمعنى اخر مادرسوا بمعهد جامعه

غير شي زياده الايلتس يركز على اشياء معينه يعني نوعيه معينه من المقالات
    ومواضيع معينه
    ممكن انك بدراستك الجامعيه ماعمرك تتعرض لها
    على العكس المقالات بالجامعه مايقبلوا حقت الايلتس
    مطلوب مقال تكون عامل عليه بحث وجايب معلوماتك واخره تحط مصادرك
    وحتى طريقه كتابه المصادر لها طريقه معينه ,, وكلها معهد الجامعه يعملك اياها
    بس معهد تجاري مايتطرق لها
    لانه تجاري ويركز على الفئه الي جايه بس تبي تاخذ لغه عاديه زي البرازيليين والكوريين الي تلاقيه اصلا يدرس جامعه ببلده بس استاذن سمستر وجا يقوي لغته

بالنسبه لاسئلتك
    1- فتره الليفل طويله فعلا بس كل يوم قاعد تستفيد منه
    العبره مو انك تخلص الليفيل العبره انك تطور لغتك
    فوش فايده كل يوم رايح مستوى جديد والفايده قليله ؟
    2- هالطلاب على عيني وراسي
    بس الي جاي بعثه وناوي على جامعه فهذي الواجبات والضغوطات ماهي الا نقطه في بحر الي بتحصله بالجامعه
    بنقول يبغوا يريحوا لاحقين على الضغط
    طب تخيل تدرس سنه لغه وبعدين تروح الجامعه وتحل واجبك وكم قاعد عليه
    تروح يقولوا لك طريقتك غلط !
    او تشوف بالاخير درجتك مره نازله بسبه اخطاء تافهة انت مانتبهت لها مثل الثيسيس حقك
    فيعني اسمح لي الي جاي ناوي على دراسه فمن البدايه مو ياخذ سنه بيريح وبعدها يبدي الجد
    3- ماهو المعهد الوحيد لكن انشهر عشان مدته اقل من اليو بي سي واس في يو
    بالنسبه لمعلومه الملحقيه ماتعطي
    صاحبتين ثنتين لي بدوا فيه من شهر تعطي طلاب الماستر والدكتوراه بس حن على المشرف حقك
    بس طلاب البكالريوس ماتعطيهم

4- اظن المقال الي كاتبته فوق جاوبت عليه الايلتس مهم واشجع من اول ماتجي كندا اختبره ولا تقعد شهرين الا وانت مختبره عشان تعديه وتشيل همه وبس تجيب درجته تقدم على جامعات وتمسك قبولك بيدك وتريح
    لكنه ماهو الغايه الاساسيه من دراستنا اللغه
    انا شخصيا عديت الايلتس من اول ست شهور لي وجلست كملت سنه ادرس لغه وحاليا اجازه بالسعوديه ومحصله قبول جامعي وبفانكوفر ومريحه بالي ومع ذلك برجع اخر الشهر وبرجع ادرس لغه لين مابدي جامعه

وبالاخير انا عارفه انه مهم لكم عشان كذا رديت لاني شفت كثيرين قدامي وجعوا قلبي عليهم ان خلصت مده اللغه لا جابوا ايلتس ولا هم طوروا حالهم وبالاخير رجعوا
    ولاني جربت لثنين وعارفه زين الفرق فنصحتكم
    ولاني وحده شايله البعثه هم واشوف انها ثقه من بلدنا فينا فلازم نكون قدها ونضغط على حالنا
    لان بالاخير احنا نمثل بلدنا ودينا فاتمنى للكل انه يكون من الناس الي تتعب على حالها
    بحيث حتى بالمعاهد الجامعيه كثيرين تشوف يذكر لك طالب سعودي او طالبه مروا عليهم ويمدحوا فيها كيف انه انسان كان مهتم وكان واعي و و
    وكنت مره انبسط حتى لو اني ماعرفهم
    فاتمنى انا وانتون نكون مثلهم من الناس الي ننذكر بخير ونترك صوره مشرفه عنا

وبالاخير هو مجرد ابداء راي والحريه لكم والله الموفق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    اولا انا بنت اوضح

وموضوع لعب × لعب
    لايروح تفكيرك بعيد واحسن الظن انت بكلامي ماقصدي شي غلط
    قصدي ماهي جديه دراسه حق وناسه حتى الامور الي تتعلمها فيها مواضيع حق وناسه فله شوبنق سياحه حفلات ... الخ ماتتعلم مواضيع اكاديميه ولا حتى فوكاب اكاديمي على العكس اذا مرت عليك كلمه اكاديميه وسئلتهم عن معناها
    يقول لك لاتشغل بالك فيها ماراح تسمع احد يقولها
    فأ انا انصح اي احد جاي يدرس صيف ويبي يتونس ويستفيد شوي يروح تجاري
    بس انسان جاي لبعثه وناوي على جامعه ماتنفع ... ودراسه اللغه هي دراسته الحاليه
    فـ الفايده القليل الي فيها ببعض لقرمر والفوكابيلري
    بس مافيها تاسيس لجامعه

احنا كلنا ناويين على جامعات
    بالجامعه انت زميلك والي ينافسك طالب كندي
    لغته الام انجليزي وزياده على كذا دارسها معلمينهم كيف يكتب مقالات بكل انواعها في الثنوي
    والاعظم والاخس طلاب الماستر والدكتوراه
    راح يكون زملائكم مخلصين جامعه كنديه عاملين بحوث ومتعودين على جو الجامعه من قبل
    فلازم انك تروح معهد جامعه بحيث يدخلك هالجو
    بالمعهد الجامعي حتى كيف تكلمك بروفسيورك يعلموك كيف تكتب له ايميل يختلف عن لما تراسل انسان غير

بالنسبه لقلوبال فيلج قلت انه جيد من ناحيه ايلتس
    لكن خل نجي لنا هل هدفك انك تتعلم انجليزي يفيدك لجامعه
    او انك تتعلم ايلتس ؟
    الايلتس ماهو الا اثبات للغه

قلتها انا قبله اختبرت وبعده اختبرت
    وقبله كنت بمعهد جامعه وجبت الدرجه الي يبغوها في الايلتس
    الي معي واستفادوا منه اغلبهم كانوا في قلوبال من اساس درسوا العام وحولوا للايلتس او بمعنى اخر مادرسوا بمعهد جامعه

غير شي زياده الايلتس يركز على اشياء معينه يعني نوعيه معينه من المقالات
    ومواضيع معينه
    ممكن انك بدراستك الجامعيه ماعمرك تتعرض لها
    على العكس المقالات بالجامعه مايقبلوا حقت الايلتس
    مطلوب مقال تكون عامل عليه بحث وجايب معلوماتك واخره تحط مصادرك
    وحتى طريقه كتابه المصادر لها طريقه معينه ,, وكلها معهد الجامعه يعملك اياها
    بس معهد تجاري مايتطرق لها
    لانه تجاري ويركز على الفئه الي جايه بس تبي تاخذ لغه عاديه زي البرازيليين والكوريين الي تلاقيه اصلا يدرس جامعه ببلده بس استاذن سمستر وجا يقوي لغته

بالنسبه لاسئلتك
    1- فتره الليفل طويله فعلا بس كل يوم قاعد تستفيد منه
    العبره مو انك تخلص الليفيل العبره انك تطور لغتك
    فوش فايده كل يوم رايح مستوى جديد والفايده قليله ؟
    2- هالطلاب على عيني وراسي
    بس الي جاي بعثه وناوي على جامعه فهذي الواجبات والضغوطات ماهي الا نقطه في بحر الي بتحصله بالجامعه
    بنقول يبغوا يريحوا لاحقين على الضغط
    طب تخيل تدرس سنه لغه وبعدين تروح الجامعه وتحل واجبك وكم قاعد عليه
    تروح يقولوا لك طريقتك غلط !
    او تشوف بالاخير درجتك مره نازله بسبه اخطاء تافهة انت مانتبهت لها مثل الثيسيس حقك
    فيعني اسمح لي الي جاي ناوي على دراسه فمن البدايه مو ياخذ سنه بيريح وبعدها يبدي الجد
    3- ماهو المعهد الوحيد لكن انشهر عشان مدته اقل من اليو بي سي واس في يو
    بالنسبه لمعلومه الملحقيه ماتعطي
    صاحبتين ثنتين لي بدوا فيه من شهر تعطي طلاب الماستر والدكتوراه بس حن على المشرف حقك
    بس طلاب البكالريوس ماتعطيهم

4- اظن المقال الي كاتبته فوق جاوبت عليه الايلتس مهم واشجع من اول ماتجي كندا اختبره ولا تقعد شهرين الا وانت مختبره عشان تعديه وتشيل همه وبس تجيب درجته تقدم على جامعات وتمسك قبولك بيدك وتريح
    لكنه ماهو الغايه الاساسيه من دراستنا اللغه
    انا شخصيا عديت الايلتس من اول ست شهور لي وجلست كملت سنه ادرس لغه وحاليا اجازه بالسعوديه ومحصله قبول جامعي وبفانكوفر ومريحه بالي ومع ذلك برجع اخر الشهر وبرجع ادرس لغه لين مابدي جامعه

وبالاخير انا عارفه انه مهم لكم عشان كذا رديت لاني شفت كثيرين قدامي وجعوا قلبي عليهم ان خلصت مده اللغه لا جابوا ايلتس ولا هم طوروا حالهم وبالاخير رجعوا
    ولاني جربت لثنين وعارفه زين الفرق فنصحتكم
    ولاني وحده شايله البعثه هم واشوف انها ثقه من بلدنا فينا فلازم نكون قدها ونضغط على حالنا
    لان بالاخير احنا نمثل بلدنا ودينا فاتمنى للكل انه يكون من الناس الي تتعب على حالها
    بحيث حتى بالمعاهد الجامعيه كثيرين تشوف يذكر لك طالب سعودي او طالبه مروا عليهم ويمدحوا فيها كيف انه انسان كان مهتم وكان واعي و و
    وكنت مره انبسط حتى لو اني ماعرفهم
    فاتمنى انا وانتون نكون مثلهم من الناس الي ننذكر بخير ونترك صوره مشرفه عنا

وبالاخير هو مجرد ابداء راي والحريه لكم والله الموفق للجميع
    بسم الله وتوكلنا على الله
    اختي صدى الغربة .... المعذرة على تعبيري بأنك رجل .......... المعذرة
    لكن بخصوص المقال....

اولا: الله يسلمك انتي مارديتي على اسئلتي اللي هي ( وين القليل؟ ويش اسمها؟ ويش مميزاتها؟وكيف تقييمها؟.......؟
    لأن هذا اساس الموضوع

ثانيا: انك تقولي (أحسن الظن بكلامي)
    انا كلامي واضح وقلت بالحرف الواحد (ولا أقصد انك اسأت بالاخرين .....) وهذا يبين انني لم اسأ الظن بكلامك...

ثالثا: ياصدى الغربة والله مع احترامي الشديد لك ... حنا عارفين انو الاكاديمي أفضل وأفضل وأفضل من أي معهد تجاري وهذا الشيء منتهي ما يحتاج ياصدى نقارن مابين الشمس والقمر ... بس انتي على طول بتقارني مابين الاثنين
    ليه ... ياستي قولنالك في ناس واعرف كتيرين يبون يدخلون معهد bcit لكن مايقدرون وانتي عارفه ليه .. وبرضو ياستي في ناس يبون يدخلون ubc برضو مايقدرون بسبب طول قترة اللفل ... خليني ههههه اوضحلك مثال بسيط جدا ( تخيلي واحد او واحدة تدرس في ubc اوكي مشى في اول مستوى نجح ... في المستوى الثاني مانجح .. كم عدا الى الان في دراسة اللغة اكيد مايقارب 8 اشهر يعني يعيد المستوى الثاني اللي مانجح فيه .. واذا عادوا يبقى يكمل سنة وهو ماوصل المستوى الرابع مثلا...) والله اعرف ناس كملوا سنة كاملة ماوصلوا المستوى الرابع ولايقدروا يجيبوا درجة الايلتس بهذا المستوى اكيد وهذا رد على انك تقولي (المهم انك تطور لغتك..) لا ياستي لا انا ابغى اطور لغتي وكمان اطلع لفل اخر .. عشان هذي الاسباب الناس بتروح تجاري وعشان كده انا كتبت هذا الاستفتاء

اما بالنسبة للجاي يدرس لغة للجامعة او للايلتتس ... ياعزيزتي بكل بساطة الاثنين مرتبطين ببعضهم ... وبصراحة استغرب واتعجب من سؤالك...

رابعا: اشكرك بعنف على نصيحتك من اختبار كل شهرين للايلتس (مع اني سجلتها من يوم ما كنت في الملتقى) , اما بالنسبة انه (ماهو الغاية للغة...) كيف الكلام هذا ..اللي ياخذ الايلتس تنفتحلو ابواب كتيرة .... واذا انتي اخدتي الايلتس فا مبروك
    واخيرا ياصدى الغربة الكلام والكتابة معاكي شيقة لكن اعتقد انك ردودك ماتندرج تحت هذا الموضوع
    والله الموفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.