الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل السعوديون متفقين؟؟؟؟؟؟؟

هل السعوديون متفقين؟؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4594 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية medo1700
    medo1700

مبتعث جديد New Member

medo1700 كندا

medo1700 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى computer science , بجامعة Lethbridge University
    • Lethbridge University
    • computer science
    • ذكر
    • Lethbridge, Alberta
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 29th, 2011, 12:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اول كلامي ابدؤ بكلمة: لا اله الا الله محمد رسول الله..

الموضوع هذا عام لكل المبتعثين في جميع انحاء العاالم ولكن نكون اكثر تحدبدا ونقول كندا.. انا حبيت اتكلم عن هذا السؤال (هل السعوديون متفقين)؟؟ انا اول ما ابتعثت كان همي الكبير الحياه وكيف حواجه العالم الخارجي؟ بغض النظر على سفرات السياحه! لكن اول ما وصلت هنا! والله ما لقيت غير العرب وخصيصا السعوديين هما اللي وقفو معايا وساعدوني في كل الاحتياجات. لكن مع مرور الزمن, لاحظت انو في تفكك كبيييييييييييييير بين السعوديين, هذا بدوي والثاني حضري؟؟؟؟؟؟؟ لمتى يا شباب حيكون هذا التفكك موجود؟؟؟؟؟؟ انا سعـــــــــودي وما شالني وقت زنقتي الا اخويا الحضري والبدوي كمان! والله فيهم الخير! على العموم, وانا باتصفح المواضيع اللي فالمنتدى, دخلت على بعض المواضيع المهمه لبعض الاشخاص ولكن للاسف اشوف بعض الناس مايرتاح الا لمن يتريق او يستخف بدمه, ظريف مثلا!!! بس يوم ما يحتاج مساعده فالغربه ما حيحصل احد غير اخوه او اختو السعوديه! هذا المنتدى اسمو واضح زي الشمس! منتدى مبتعث, مو منتدى الفله و السماجه..البعض الان يقول ايش المقصد من هذا الموضوع؟؟ شباب بنات, محد حيشيلنا فالبلد هذي الا اولاد وبنات البلد. وانا اتمنى انو كلنا نكون يد وحده وما يفرقنا احد!

اتمنى انو كلامي ما ضايقكم بس والله من القهر اللي شايفو من بعض الناس الله يهديهم ومحبتي لكم فالله! وانهي كلامي بــ : عن أمـيـر المؤمنـين أبي حـفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عـليه وسلم يـقـول : ( إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى . فمن كـانت هجرته إلى الله ورسولـه فهجرتـه إلى الله ورسـوله ومن كانت هجرته لـدنيا يصـيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه ).

دعواتكم حبايبي,
  2. السلام عليكم .. طرحك جميل و رائع و ما عليه غبار .. فعلاً اشياء غريبة تحصل لدينا يا رجل خخخخخ .. اوووووووول شي المشكلة اللي حصلت بخصوص حفل اليوم الوطني في فانكوفر .. للامانة انا ما حضرت ، و لكن الاخبار كلها انتشرت في فانكوفر .. و انتشر مقطع فيديو و بعض الاخوان وضعوه في الفيس بوك و اليوتويب و يبين لك مدى التشتت و التفكك بين السعوديين .. السالفة باختصار انه منضمين الحفل اعلنوا من قبل انه الدخول راح يكون بتذاكر لمحددوية المقاعد .. و يجونك فئة يبون يدخلون بالعبط .. و في بعضهم شوي و يضرب منظم الحفل .. ما علينا ما راح ادخل بتفاصيل .. الشي الثاني و اللي لين الحين مستغرب منه انك تكون ماشي بالشارع و يمر جنبك سعودي و لا يعبرك ولا حتى بالسلام .. و في فئة من الطالبات حدث و لا حرج .. تجيك في البداية بسة مغمضة و مسكينة ، و اول ما تفهم نظام البلد تسوي فيها المتحررة و المتحضرة و المتطورة و الناشطه الحقوقية و اللي ابوها يوناني و امها كندية .. و تفسخ الحياء قبل ما تفسخ الحجاب .. و تححسك انها ملكة جمال و للاسف لا تعلم انها تقطع الخلفة .. صار لي بالبلد تقريبا سنتين .. و حالنا من سيء الى اسوء ،، و للأسف هذي العينات بدأت تكثر في اخر ٤ شهور تقريباً .. و في النهاية اعتذر اذا انه في كلام ماله علاقة بموضوعك او تعبير عامي .. و لكن لو كنا فعلاً يد وحدة ما راح نشوف اشياء زي كذا .. تحياتي لك
    7 "
  3. طيب سؤال ليش اسلم اذا انا في البداية ما اعرفه , وهو مو السعودي الوحيد او المسلم الوحيد اللي راح اقابل. أنا اشوف اني اسلم على اللي اعرف.
    واذا فيه وجه نظر ثانية, ياليت تقولولي لاني الصراحة ما ادري شنو اسوي, اسلم واكثر سلام والا عادي.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_206
    السلام عليكم .. طرحك جميل و رائع و ما عليه غبار .. فعلاً اشياء غريبة تحصل لدينا يا رجل خخخخخ .. اوووووووول شي المشكلة اللي حصلت بخصوص حفل اليوم الوطني في فانكوفر .. للامانة انا ما حضرت ، و لكن الاخبار كلها انتشرت في فانكوفر .. و انتشر مقطع فيديو و بعض الاخوان وضعوه في الفيس بوك و اليوتويب و يبين لك مدى التشتت و التفكك بين السعوديين .. السالفة باختصار انه منضمين الحفل اعلنوا من قبل انه الدخول راح يكون بتذاكر لمحددوية المقاعد .. و يجونك فئة يبون يدخلون بالعبط .. و في بعضهم شوي و يضرب منظم الحفل .. ما علينا ما راح ادخل بتفاصيل .. الشي الثاني و اللي لين الحين مستغرب منه انك تكون ماشي بالشارع و يمر جنبك سعودي و لا يعبرك ولا حتى بالسلام .. و في فئة من الطالبات حدث و لا حرج .. تجيك في البداية بسة مغمضة و مسكينة ، و اول ما تفهم نظام البلد تسوي فيها المتحررة و المتحضرة و المتطورة و الناشطه الحقوقية و اللي ابوها يوناني و امها كندية .. و تفسخ الحياء قبل ما تفسخ الحجاب .. و تححسك انها ملكة جمال و للاسف لا تعلم انها تقطع الخلفة .. صار لي بالبلد تقريبا سنتين .. و حالنا من سيء الى اسوء ،، و للأسف هذي العينات بدأت تكثر في اخر ٤ شهور تقريباً .. و في النهاية اعتذر اذا انه في كلام ماله علاقة بموضوعك او تعبير عامي .. و لكن لو كنا فعلاً يد وحدة ما راح نشوف اشياء زي كذا .. تحياتي لك
    كلامك سليم حبيبي ومهم ويندرج تحت عنوان الموضوع!! هادي سارت ظاهره عن البعض وليس الكل..يعني لازم شوفت النفس امام الاجانب وعلى السعودي اللي زيو..انا حضرت حفل اليوم الوطني اللي تورونتو السنه الماضيه وللاسف واجهت كميه كبيره من السعودين اللي لايسمن ولايغني من جوع..اليوم يوم وطني وتلاقيه لابسلك لبس مولايق بالمناسبه!! والله الموضوع هادا لو نجلس نتكلم فيه سنه مايخلص, والا هوا الواحد لو جلس فكر لو لدقيقه حيعرف الصح من الغلط.. ولكن ما نقول الا الله الهادي..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eiffel tower
    احييييييييييك بقوة
    كلام جميل وراقي
    اتمنى انه نشوف تطبيق على ارض الواقع
    الله يسلمك اختي..
    انا متاكد انو حتصير وقريييييييب انشالله...الشباب لسه فيهم خير, لكن يد وحده ماتصفق!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZiZ0
    طيب سؤال ليش اسلم اذا انا في البداية ما اعرفه , وهو مو السعودي الوحيد او المسلم الوحيد اللي راح اقابل. أنا اشوف اني اسلم على اللي اعرف.
    واذا فيه وجه نظر ثانية, ياليت تقولولي لاني الصراحة ما ادري شنو اسوي, اسلم واكثر سلام والا عادي.
    حبيبي مو شرط انك تعرف الادمي عشان تسلم عليه...الرسول صلى الله عليه وسلم قال: سلم على من تعرف ومن لا تعرف. انتا منتا خسران شي ازا مريت ورميت السلام حتى على الناس اللي ماتعرفهم...واللي يرد الله يحييه واللي ما رد يطريقته...ومافيها اي تنقيص من قيمتك او شخصيتك على قول بعض الناس!
    7 "

7. ما اشوف ابدن ان فيهـ شي من هاالناحيهـ " بدوي و حضري " ,, والعكس صحيح تماما بنظري ,, وكثير اصحابي للحين ما اعرف من اي منطقهـ هم ,,,! سعودي وبس .

اما اللي يمرون و مايسلمون ,, الله يسهل لهم <~ على اساس في السعوديه كل الناس تمر وتسلم !!!؟

السلام سنه ,, و السواك ايضا سنه ^_^

موفقين

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.