الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة اللغة في فانكوفر UBC , SFU , BCIT , Capilano University وتجاربكم

دراسة اللغة في فانكوفر UBC , SFU , BCIT , Capilano University وتجاربكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4566 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نجدي.
    نجدي.

مبتعث مجتهد Senior Member

نجدي. كندا

نجدي. , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى برمجة بإذن الله , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • برمجة بإذن الله
    • ذكر
    • برتش كلومبيا, برتش كلومبيا
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

October 19th, 2011, 02:26 AM

السلام عليكم

طرحت هذا الموضوع على أمل أن نتبادل التجارب حول مدارس اللغة تجارية كانت أو أكاديمية
    أتمنا من الجميع المشاركة بأي قدر من المعلومات ، فلا تحقر من المعروف شيئا

ولكي تكون مشاركاتنا عملية ومتكاملة ، أتمنا ذكر التالي :
    ١. المعهد الذي درست فيه وهل هو أكاديمي أو تجاري وبأي مدينة إن أمكن
    ٢. كم المدة ومتى
    ٣. مستواك عند الإلتحاق والتخرج إذا أمكن
    ٤. مستوى المعهد في تدريس مهارات : التحدث ، الإستماع ، القرأة ، الكتابة
    ٥. مستوى المتابعة بالغياب والحضور والتأخر والواجبات والأنظمة كعدم التحدث بغير الإنجليزية وإنضباط الطلاب معها
    ٦. المقارنة بين أكثر من معهد إذا كنت قد درست في أكثر من واحد
    ٧. تعليق مفتوح على تجربتك

أي قدر من المعلومات مفيد ، لطلاب اللغة القدماء والجامعات حاليا تجاربكم مفيدة حتى لو كانت قديمة فالمقارنة بين المعاهد وبين المعهد سابقا وحاليا أمر مفيد بشكل غير متوقع
    سبب طرحي للموضوع ، هو أني أبي أدخل معهد أكاديمي ومحتار بين BCIT , UBC

أنا عن نفسي راح أتكلم عن معهدي بعدين لأني مشغول
    وبيض الله وجيهكم
    والسلام عليكم
  2. اخوي المعاهد عموما تختلف من حيث طريقه التدريس التجارية والاكاديمية
    ومن خبرتي في الاثنين,,,
    التجارية غير مفيده ابدا للطلاب وخااااااااااااااااااااااااصة السعوديين\ لان اغلبيتنا مانذاكر بشكل يومي مثل باقي الطلاب الاجانب/
    هي اغلبها تدرس جنرال ومواضيعها عااامه و درسناها بالمدرسة
    ومن رأي ان الدراسة بمعهد تجاري تضييع للوقت والطالب هنا لازم يستغل الوقت باكبر درجة للوصول للهدف الكبير وهو (((((((( الايلتس ))))
    فأفضل طريقه هي الدراسة بمعهد اكاديمي يأسس الطالب بقوة حتى لو كان مستواه جدا ضعيف بالانجلش رح يقدر
    وطبعا انه يتعلم كل المهارات في الليسننق والرايتنق والريدينق بطريقه اكاديمية وهالشي رح يفيده للجامعه ان شاء الله
    انا درست بمعهد UBc من بعد شهرين ف معهد تجاري ووجدت فرق جدا كبير,,,
    والله يوفق الجميع يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ارب
    7 "
  3. على ماقالت الاخت ضوء..

التجاري فقط تاخذ سبكينق.. اما المعهد الجامعه بكل صراحه اقوى بكثيرر من التجاري. وحتى مافي مقارنه. التجاري عموما لعب في لعب. لكن شيء جميل تاخذ فيه ثلاث اشهر اشوفها ك حد اقصى صراحه.

وانا مجرب الاثنين. ف المعهد الجامعي.. بشكل دسسم ومكثف..

وعن تجربتي بالمعهد التجاري>> يورو سنتر.. واللي اخذته الحسنه الوحيده فيه اكثر شيء السبكينق وهذا وانا ماخذ حصص رايتنج. لكن اهتماهم كله لاحظته بالسبكنيق. ومتى ماقالت الاخت ضوء. زي اذا ب تتدخل تجاري تتعتمد على نفسك بشكل يومي على المذاكره.. ههههه لكن تجاري. وباليوم تاخذ للساعه 5 ونص. انت اليوم كله بالمدرسه ع اساس كذا البعض يوم رجع البيت ممكن مايذاكر الا اذا كان عليه اختبار. هذا اللي اشوفه من الأغلب..

لكن الجامعي فرق كثير.. تحتاج الى القراءه كثيرر وتستوعب اكثر قدر من المعلومات والضغط اكبر وأكثرر.. لذالك هذا الفرق واضح وبعكس التجاري مافيه ضغط على الواجبات او بالاصح مافي واجبات اصلن..

اتمنى وضحت الصوره بشكل أدق.
    7 "
  4. درست باربع معاهد ILAC قبل البعثه بصيفيه جربته
    PLI , UBC , Global village بسنه اللغه تبع البعثه

اليو بي سي الوحيد طبعا الاكاديمي

اي لاك افضل التجاريين بس كمان انا جيته بصيف وكنت مبسوطه لاني جايه اتونس وسياحه فما كان عندي ضغط اني لازم اخذ لغه ووراي ايلتس وجامعه
    بس كان جدا جيد المعهد والمعهد التجاري الوحيد الي فعلا طورني واستفدت منه وكاساس تطوير كان عمري 16 سنه وقتها وعلى اساس اني استحي اتكلم فهو عطاني الانطلاقه مع الناس باللغه وبين لي نقاط ضعفي

وبعدها بسنتين ونص جيت للبعثه كنت خلاص عندي لسبيكنق اعرف اش ناقصني
    وبديت شهر في pli ماستفدت منه شي بمعنى ولاشي
    غير يمكن كمن كلمه فوكاب يستخدموها بالبارات و كمن سبه

ماتحملته من اول اسبوع قلت للملحقيه مو قاعده استفيد لازم اغير ونقلت اليو بي سي بعدها
    مستواي كان بين فوق المتوسط والمتقدم ومشكلتي الاساسيه كانت بالكتابه
    درست مستويين باليو بي سي يعني حوالي 8 شهور
    باليو بي سي كل مهاره تقاس على حده ومستواك فيها مختلف وعندهم ست مستويات
    الرايتنق والريدنق بديت فيهم بالمستوى الرابع ولسبيكنق واللسننق كنت الخامس
    فخلصت لسبيكنق وكان الرايتنق والريدنق باقي علي مستوى فيهم
    لكن اختبرت ايلتس قبل ماخلصه وجبت الدرجه المطلوبه
    وقررت اني تعبت من الدراسه وبطلع منه ,,, لانه فيه ضغط ووقتها كنت اقول ضغط كبير ,,, بس مقارنه بالجامعه الحين صدقوني ولاشي وندمت اني طلعت واستخيبت
    بعده رحت قلوبال فيلج قلت للملحقيه ابي اجيب درجه اعلى بالايلتس و و
    ونقلوني واخذت كورسهم الايلتس وانحطيت باعلى مستوى عندهم
    جلست يمكن شهرين بس اتونس عبال ماقدم ع جامعات وجاني قبول ونزلت السعوديه
    اختبرت ايلتس جربت بعد ماخلصت قلوبال
    نفس الدرجه ماتغيرت

حلو لكن فيهم اختبار ايلتس كل اسبوع وتقريبا الدرجه الي بتجيبها فيه نفس الدرجه الي تجيبها بالاختبار لو مارتبكت
    الي ماعمره سمع بايلتس ولا عمره قرا عنه ممكن يفيده قلوبال فيلج

انا اشتغلت عليه لحالي واليو بي سي كانوا يساعدونا من هالناحيه
    غير ان الايلتس قياس لمهارات اكاديميه هي نفسها الي كنت اتعلمها باليو بي سي
    فيعني قلوبال مافادني ابدا
    الي يفيدهم الاقرب ماعنده خبره مسبقه مع الايلتس

ختاما ارجع اقول لاتستثقلوا المعاهد الاكاديميه
    هذا ماهو الا جزء من ضغوط الجامعه وجزء جدا بسيط
    يعني الحين اطلع ايام معهد اليو بي سي كنت عايشه بنعيم ماكنت اقدره
    كنت قنعت حالي ان ارتاحي الحين لاحقه على التعب
    الي صار اني تعودت على الراحه وقعدت اول شهر من الجامعه حدي احضر محاضراتي واحل الواجبات باخر لحظه
    واثقه لو كنت جايه من معهد اكاديمي عطول وماقطعت ( جلست من شهر 3 الين شهر 9 راحه بدون دراسه ونزلت السعوديه )
    كان عطول بدخل بمود الدراسه
    فيعني لا احد يغلط غلطتي ويقول خلصنا من اللغه خلنا نريح
    الراحه حلوه بس لو شهر او شهرين قبل دراستك الصج روح معهد يتعب عليك ( مع ان الملحقيه لو عندك قبول مابتخليك تمدد باللغه روح على حسابك لمصلحتك )

وبس هذا الي عندي
    وموفقين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Light strings
    اخوي المعاهد عموما تختلف من حيث طريقه التدريس التجارية والاكاديمية
    ومن خبرتي في الاثنين,,,
    التجارية غير مفيده ابدا للطلاب وخااااااااااااااااااااااااصة السعوديين\ لان اغلبيتنا مانذاكر بشكل يومي مثل باقي الطلاب الاجانب/
    هي اغلبها تدرس جنرال ومواضيعها عااامه و درسناها بالمدرسة
    ومن رأي ان الدراسة بمعهد تجاري تضييع للوقت والطالب هنا لازم يستغل الوقت باكبر درجة للوصول للهدف الكبير وهو (((((((( الايلتس ))))
    فأفضل طريقه هي الدراسة بمعهد اكاديمي يأسس الطالب بقوة حتى لو كان مستواه جدا ضعيف بالانجلش رح يقدر
    وطبعا انه يتعلم كل المهارات في الليسننق والرايتنق والريدينق بطريقه اكاديمية وهالشي رح يفيده للجامعه ان شاء الله
    انا درست بمعهد UBc من بعد شهرين ف معهد تجاري ووجدت فرق جدا كبير,,,
    والله يوفق الجميع يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ارب
    التجاري فيد للي ما يتكلم أبد
    مجرد ما تبدى تتكلم وتاخذ وتعطي على طول حول للأكاديمي وكفاية تضييع وقت
    أجل يدرسوننا عدة المكياج في التجاري !
    والحمد لله حصلنا قبول في أكاديمي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنسان عادي
    على ماقالت الاخت ضوء..

التجاري فقط تاخذ سبكينق.. اما المعهد الجامعه بكل صراحه اقوى بكثيرر من التجاري. وحتى مافي مقارنه. التجاري عموما لعب في لعب. لكن شيء جميل تاخذ فيه ثلاث اشهر اشوفها ك حد اقصى صراحه.

وانا مجرب الاثنين. ف المعهد الجامعي.. بشكل دسسم ومكثف..

وعن تجربتي بالمعهد التجاري>> يورو سنتر.. واللي اخذته الحسنه الوحيده فيه اكثر شيء السبكينق وهذا وانا ماخذ حصص رايتنج. لكن اهتماهم كله لاحظته بالسبكنيق. ومتى ماقالت الاخت ضوء. زي اذا ب تتدخل تجاري تتعتمد على نفسك بشكل يومي على المذاكره.. ههههه لكن تجاري. وباليوم تاخذ للساعه 5 ونص. انت اليوم كله بالمدرسه ع اساس كذا البعض يوم رجع البيت ممكن مايذاكر الا اذا كان عليه اختبار. هذا اللي اشوفه من الأغلب..

لكن الجامعي فرق كثير.. تحتاج الى القراءه كثيرر وتستوعب اكثر قدر من المعلومات والضغط اكبر وأكثرر.. لذالك هذا الفرق واضح وبعكس التجاري مافيه ضغط على الواجبات او بالاصح مافي واجبات اصلن..

اتمنى وضحت الصوره بشكل أدق.
    بالتجاري كان يجيني صداع من طول الدوام ، وعلى الفاضي فلا مناهجهم قوية وتعلمك كلمات تحتاجها ولا مدرسينهم مختصين في تعليم الإنجليزية
    التجاري للمستواه مبتدئ وأول ما ينطلق لسانه يروح لأكاديمي إذا ما يبي يضيع وقت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    درست باربع معاهد ILAC قبل البعثه بصيفيه جربته
    PLI , UBC , Global village بسنه اللغه تبع البعثه

اليو بي سي الوحيد طبعا الاكاديمي

اي لاك افضل التجاريين بس كمان انا جيته بصيف وكنت مبسوطه لاني جايه اتونس وسياحه فما كان عندي ضغط اني لازم اخذ لغه ووراي ايلتس وجامعه
    بس كان جدا جيد المعهد والمعهد التجاري الوحيد الي فعلا طورني واستفدت منه وكاساس تطوير كان عمري 16 سنه وقتها وعلى اساس اني استحي اتكلم فهو عطاني الانطلاقه مع الناس باللغه وبين لي نقاط ضعفي

وبعدها بسنتين ونص جيت للبعثه كنت خلاص عندي لسبيكنق اعرف اش ناقصني
    وبديت شهر في pli ماستفدت منه شي بمعنى ولاشي
    غير يمكن كمن كلمه فوكاب يستخدموها بالبارات و كمن سبه

ماتحملته من اول اسبوع قلت للملحقيه مو قاعده استفيد لازم اغير ونقلت اليو بي سي بعدها
    مستواي كان بين فوق المتوسط والمتقدم ومشكلتي الاساسيه كانت بالكتابه
    درست مستويين باليو بي سي يعني حوالي 8 شهور
    باليو بي سي كل مهاره تقاس على حده ومستواك فيها مختلف وعندهم ست مستويات
    الرايتنق والريدنق بديت فيهم بالمستوى الرابع ولسبيكنق واللسننق كنت الخامس
    فخلصت لسبيكنق وكان الرايتنق والريدنق باقي علي مستوى فيهم
    لكن اختبرت ايلتس قبل ماخلصه وجبت الدرجه المطلوبه
    وقررت اني تعبت من الدراسه وبطلع منه ,,, لانه فيه ضغط ووقتها كنت اقول ضغط كبير ,,, بس مقارنه بالجامعه الحين صدقوني ولاشي وندمت اني طلعت واستخيبت
    بعده رحت قلوبال فيلج قلت للملحقيه ابي اجيب درجه اعلى بالايلتس و و
    ونقلوني واخذت كورسهم الايلتس وانحطيت باعلى مستوى عندهم
    جلست يمكن شهرين بس اتونس عبال ماقدم ع جامعات وجاني قبول ونزلت السعوديه
    اختبرت ايلتس جربت بعد ماخلصت قلوبال
    نفس الدرجه ماتغيرت

حلو لكن فيهم اختبار ايلتس كل اسبوع وتقريبا الدرجه الي بتجيبها فيه نفس الدرجه الي تجيبها بالاختبار لو مارتبكت
    الي ماعمره سمع بايلتس ولا عمره قرا عنه ممكن يفيده قلوبال فيلج

انا اشتغلت عليه لحالي واليو بي سي كانوا يساعدونا من هالناحيه
    غير ان الايلتس قياس لمهارات اكاديميه هي نفسها الي كنت اتعلمها باليو بي سي
    فيعني قلوبال مافادني ابدا
    الي يفيدهم الاقرب ماعنده خبره مسبقه مع الايلتس

ختاما ارجع اقول لاتستثقلوا المعاهد الاكاديميه
    هذا ماهو الا جزء من ضغوط الجامعه وجزء جدا بسيط
    يعني الحين اطلع ايام معهد اليو بي سي كنت عايشه بنعيم ماكنت اقدره
    كنت قنعت حالي ان ارتاحي الحين لاحقه على التعب
    الي صار اني تعودت على الراحه وقعدت اول شهر من الجامعه حدي احضر محاضراتي واحل الواجبات باخر لحظه
    واثقه لو كنت جايه من معهد اكاديمي عطول وماقطعت ( جلست من شهر 3 الين شهر 9 راحه بدون دراسه ونزلت السعوديه )
    كان عطول بدخل بمود الدراسه
    فيعني لا احد يغلط غلطتي ويقول خلصنا من اللغه خلنا نريح
    الراحه حلوه بس لو شهر او شهرين قبل دراستك الصج روح معهد يتعب عليك ( مع ان الملحقيه لو عندك قبول مابتخليك تمدد باللغه روح على حسابك لمصلحتك )

وبس هذا الي عندي
    وموفقين
    الحمد لله
    وياليتك رقمتي معلوماتك

أنا معقدني السبلينق
    الأن بقى لي حوالي ١٠ شهور وتتقفل علي اللغة
    أنتي درستي مستويين باليو بي سي وجبتي الدرجة المطلوبة ، كم الدرجة وكم كانت قبل لا تدخلين اليو بي سي ؟

وما فهمت عليك يوم أنك تقولين أن القلوبل فليج يفيد الي ما عندهم فكرة عن الأيلتس ، أنا سبق لي أختبار الأيلتس ، هل معناها ماراح يفيدني
    ولتي زن القلوبل فليج ما غير مستواي ، معناته لو درستي الشهرين في اليو بي سي كان تغير مستواك ؟
    7 "

8. ١. المعهد الذي درست فيه وهل هو أكاديمي أو تجاري وبأي مدينة إن أمكن
    GEOS Victoria , ELS Vancouver

٢. كم المدة ومتى
    جيوس ٦ شهور وبعدها إي أل أس شهر

٣. مستواك عند الإلتحاق والتخرج إذا أمكن
    في جيوس تقدمت من المستوى الرابع للخامس وفي الإي أل أس نزلت مستوى !

٤. مستوى المعهد في تدريس مهارات : التحدث ، الإستماع ، القرأة ، الكتابة
    جيوس عاجبني من ناحية التدريس عموما ، المناهج عادية بما أنه تجاري لكن تدريسه أفضل من المعهد الثاني بالنسبه لي والمدرسين راييقين وياخذونك بالراحة مو مثل الإي إل أس تقل ملحوقين
    العيب الوحيد الكتابه كانت مستوى واحد فقط لأنi ماكان عندهم طلاب كفاية

٥. مستوى المتابعة بالغياب والحضور والتأخر والواجبات والأنظمة كعدم التحدث بغير الإنجليزية وإنضباط الطلاب معها
    جيوس رائع جدا وشديد من ناحية التكلم بغير الأنجليزية أو التأخر وبنفس الوقت ما تحس أنه شديد يعني شدة غير ثقيلة دم
    والطلاب من جميع الجنسيات ويختلطون ببعضهم مو مثل أي إل أس فانكوفر جبير وأكثر من دور وكل مجموعه تتكلم لغتها والطاسه ضايعه

٦. المقارنة بين أكثر من معهد إذا كنت قد درست في أكثر من واحد
    جيوس فكتوريا أفضل بكثير من أي إل أس فانكوفر من ناحية المدرسين والإنضباط ، المناهج تقريبا متطابقة

٧. تعليق مفتوح على تجربتك

المعاهد التجارية للسياح وللراغبين بالعمل في المطاعم ومقاهي القهوه ، علشان كذا مناهجهم الأكاديمية كالكتابه والقرآه خفيفة جدا مقارنه بالإسماع والمحادثة
    والمواضيع التي تدرس تكون غالبا مواضيع عامة جدا وليس لها أي شأن بالتعليم الجامعي ، مثلا كان عندنا يونت كامل عن المكياج ويونت أخر عن اجزاء السياره وكيف تستأجرها وثالث عن الزكمه والصداع إلخ ، من الواضح أنها مناهج موجهة للسياح والراغبين بالعمل في المطاعم والمقاهي وليست لطلاب الهندسة والتسويق والطب !
    فنصيحت بمجرد أنه ينطلق لسانك وتبدأ تاخذ وتعطي وتمشي حالك من ناحية المحادثه (٣ أو ٦ شهور بالكثير) أنتقل لمعهد أكاديمي

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجدي.
    الحمد لله
    وياليتك رقمتي معلوماتك

أنا معقدني السبلينق
    الأن بقى لي حوالي ١٠ شهور وتتقفل علي اللغة
    أنتي درستي مستويين باليو بي سي وجبتي الدرجة المطلوبة ، كم الدرجة وكم كانت قبل لا تدخلين اليو بي سي ؟

وما فهمت عليك يوم أنك تقولين أن القلوبل فليج يفيد الي ما عندهم فكرة عن الأيلتس ، أنا سبق لي أختبار الأيلتس ، هل معناها ماراح يفيدني
    ولتي زن القلوبل فليج ما غير مستواي ، معناته لو درستي الشهرين في اليو بي سي كان تغير مستواك ؟
    اما تقول لوحده سودانيه زيي ترقم قويه عليي زين اني كاتبه هالمنشوره :P

لسبيلنق مشكله الشعب السعودي كانت عندي ولسه عندي بشكل بسيط لكن الحل الوحيد للسبيلنق انك تكتب بالكمبيوتر بس ماتخليه يصلح من حاله بحيث تنتبه لاخطائك وتتعلم منها
    وان اي كلمه جديده تتعلمها تتعلم كيف تكتبها
    وكمان انك تهدر بانجليزي كتابيا سوا تكتب بمواقع شاتنق وات ايفر يساعدوا بشكل كبير

انا جايه بكالريوس فمو مطلوب مني الا سته ونص
    واختبرت اول ماجيت كندا تجربه كانت سته بس عندي كان سكشنات بالخمسه ونص واعلى شي سته
    بس بالسته ونص كلهم سته وعندي حتى سبعه ونص

الي عنده فكره عن الايلتس قصدي اذا قريته عنه وعن خدعه وكيف تحله
    يعني مثلا اسئله yes no not given
    هاي دائما تجي بالترتيب اذا حصلت السؤال الاول فالثاني بيكون بعده مو قبله واذا حصلت الثالث وماحصلت الثاني فالثاني بيكون محصور بين الاول والثالث
    وبكذا سهل ولاسيما بنت قيفن خلاص تعرف موجوده او لا

هذا مجرد مثال يعقد ناس بالايلتس
    بس نفس الشي بالرايتنق اش الي يقيموك عليه
    الليسننق كيف قبل مايبدي تقدر تاخذ فكره عن اش الاجابه بتكون بحيث تعرف انت لما تسمع اش المعلومه الي تبغا تلقطها
    كيف ان اسئلته احيانا تكون تركنق او فيها حيله فكيف تنتبه لها وماتطيح فيها
    وهالامور
    اذا تعرفهم او قاري عنهم لان موجودين بالانترنت
    فقلوبال مابيقدم لك شي
    اذا ماتعرف بتاتا البته فهذا الي هو بيعلمك عليه

ولو جلست باليو بي سي طبعا طبعا تطورت كان لاسيما الرايتنق كان باقي لي المستوى السادس كان تركيز على البحوث وعملها وهالامور الي انا اصلا ماعمري سويتها بعربي مو الا بانجليزي
    فاكيد لو جلست شهرين استفدت بس كوني بكالريوس فان عادي بالنسبه لي لان الطلاب الي معي حاليا الكنديين نفسهم مايعرفوا هالامور فمستواي مو اقل منهم والجامعه حاطه ببالها هالشي وقاعدين يعلمونا وياه
    لكن اعتقد لو كنت ماستر فبتكون اشكاليه كبيره لانك تنافس ناس اوردي عندهم خبره مع الدراسه الاكاديميه في كندا
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    اما تقول لوحده سودانيه زيي ترقم قويه عليي زين اني كاتبه هالمنشوره :P

لسبيلنق مشكله الشعب السعودي كانت عندي ولسه عندي بشكل بسيط لكن الحل الوحيد للسبيلنق انك تكتب بالكمبيوتر بس ماتخليه يصلح من حاله بحيث تنتبه لاخطائك وتتعلم منها
    وان اي كلمه جديده تتعلمها تتعلم كيف تكتبها
    وكمان انك تهدر بانجليزي كتابيا سوا تكتب بمواقع شاتنق وات ايفر يساعدوا بشكل كبير

انا جايه بكالريوس فمو مطلوب مني الا سته ونص
    واختبرت اول ماجيت كندا تجربه كانت سته بس عندي كان سكشنات بالخمسه ونص واعلى شي سته
    بس بالسته ونص كلهم سته وعندي حتى سبعه ونص

الي عنده فكره عن الايلتس قصدي اذا قريته عنه وعن خدعه وكيف تحله
    يعني مثلا اسئله yes no not given
    هاي دائما تجي بالترتيب اذا حصلت السؤال الاول فالثاني بيكون بعده مو قبله واذا حصلت الثالث وماحصلت الثاني فالثاني بيكون محصور بين الاول والثالث
    وبكذا سهل ولاسيما بنت قيفن خلاص تعرف موجوده او لا

هذا مجرد مثال يعقد ناس بالايلتس
    بس نفس الشي بالرايتنق اش الي يقيموك عليه
    الليسننق كيف قبل مايبدي تقدر تاخذ فكره عن اش الاجابه بتكون بحيث تعرف انت لما تسمع اش المعلومه الي تبغا تلقطها
    كيف ان اسئلته احيانا تكون تركنق او فيها حيله فكيف تنتبه لها وماتطيح فيها
    وهالامور
    اذا تعرفهم او قاري عنهم لان موجودين بالانترنت
    فقلوبال مابيقدم لك شي
    اذا ماتعرف بتاتا البته فهذا الي هو بيعلمك عليه

ولو جلست باليو بي سي طبعا طبعا تطورت كان لاسيما الرايتنق كان باقي لي المستوى السادس كان تركيز على البحوث وعملها وهالامور الي انا اصلا ماعمري سويتها بعربي مو الا بانجليزي
    فاكيد لو جلست شهرين استفدت بس كوني بكالريوس فان عادي بالنسبه لي لان الطلاب الي معي حاليا الكنديين نفسهم مايعرفوا هالامور فمستواي مو اقل منهم والجامعه حاطه ببالها هالشي وقاعدين يعلمونا وياه
    لكن اعتقد لو كنت ماستر فبتكون اشكاليه كبيره لانك تنافس ناس اوردي عندهم خبره مع الدراسه الاكاديميه في كندا
    أنا بكلريوس بعد
    أجل من يوم تجين ودرجتك ٦ بالأيلتس
    أجل الله يعيننا ، عز الله أنها شقا

طيب ما تعرفين أحد درس في بي سي أي تي ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.