الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير حملة لرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين لتمديد مرحلة اللغه 24 شهرا

تقرير حملة لرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين لتمديد مرحلة اللغه 24 شهرا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4517 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كندا911
    كندا911

مبتعث جديد New Member

كندا911 كندا

كندا911 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ادارة , بجامعة ICD
    • ICD
    • ادارة
    • ذكر
    • بريتش كولمبيا, بريتش كولمبيا
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

December 15th, 2011, 05:47 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الطلاب المبتعثين والمبتعثات نظرا لما تحرص مملكتنا الغاليه لرفع من مستو التعليم ممثله بقيادة حكومتنا الرشيدة ونظرا لما تقتضيه المصلحه العامه هناك نرفع لوالدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله وذلك لتمديد مرحلة اللغه 24 شهرا وذلك لكي نتمكن من قدر كافي لفهم اللغه وذلك للوصول الى مرحلة النقاش سواء عن دينا الاسلام او وطننا الغالي بدون من خجل اللغة الركيكيه وبناء على ذلك نود حصر اصوتنا وذلك لكي نتمكن من رفع للمقام السامي

اخواني واخواتي الرجاء الرد بما هو ينفع الجميع والبعد عن مرحلة عدم الاتفاق لاني الموضوع ليس في صالحه من رايه الشخصي او بمعني فصيح (لاناقتي لي فيها ولاجمل ) فنرجو من الجميع نريد قفط الاجتماع على كلمه تنفع جميع المبتعثين والذين بعانون امر الغربه واختلاف العادات والثقافات

الرجاء ضع ملاحظتك مع تصويت بالموافقه او لا
  2. disagree ,, because I think eighteen months are enough for " serious " students .sorry but I'm one of you guys but come on let's be honest ,, most of saudi students are like they're in holiday . They usually come to class late , don't do their homework and live with saudi friends in one apartment !! even if they have two years they won't learn .I'm sure if every one study 15 min a day , they will pass ESL program in fourteen months or least . Finally this is my viewpoint ,all the best
    7 "
  3. أتمنى أن تمد إلى 24 شهراً بشرط المتابعة الدقيقة للطلاب
    يا أخي معي طلاب ما اشوفه الا مره وحده بالشهر
    بالنسبة لأخوي الخررراج قدرات الطلاب تختلف وفرق بين واحد جاي ما يعرف الحروف وبين واحد يتكلم
    وأتمنى أن يكون الابتعاث ابتداءً لمن يحصل على 4 في الايلتس في المملكة العربية السعودية لتكن 18 شهر كافية لحصوله على 6.5 في اختبار الايلتس
    7 "
  4. في معايير كثيرة ممكن انها تساعد على تحسين برنامج الابتعاث .. للاسف عينة الطلاب اللي يغيبون او ماخذين البعثة مجرد سياحة يأثرون سلبياً على بقية الطلاب من جميع النواحي .. انا اتفق مع الاخ عبدالرحمن يوسف على انه يكون للابتعاث معاير محددة قبل ان يتم اصدار الموافقة على البعثة .. ايضا اقترح انه تكون فترة اللغة ممدة اكثر لطلاب الماجستير بحكم صعوبة القبول في الجامعات و بحكم ايضا صعوبة متطلب اللغة لديهم .. اسأل الله التوفيق لجميع المبتعثين .. تحياتي
    7 "
  5. شخصياً انا اعترض لمثل هالآمور والآقتراحات

طلبك هذا راح يزيد من الآهمال لجميع الطلاب لآنه بإختصار اعتقاداتنا تقول "باقي وقت ليه اشغل عمري الآن اذا قرب الوقت يخلص نبدآ نتحرك"

كيف تطلب ٢٤ شهر اذا اساسا الطالب له ١٢ شهر لغة وفي ١٢ شهر يحظر ٨ والبقية غيابات واغلب الغيابات بالآيام المهمة والآختبارات؟؟؟

اساسا برنامج الآبتعاث من بدايتة غلط 80٪ من الطلاب وخصوصا طلاب "البكالوريس" لعابين ومهملين

لو حاب يغيرون شيء اتمنى تعاد قوانين من له حق بالآبتعاث ويكون فية اختبار لغوي قبل القبول النهائي في البعثة، يكون الطالب فيها يعرف ابجديات اللغة لآن هذا اللي تبغاه الوزارة على ما آعتقد

لآن فعلا سمعتنا سيئة بالمعاهد وانا شفت هالشيء بعيني وسمعتة واكثر من مرة اشوي واتضارب مع مدرس ولا طلاب بهالخصوص

عموما موضوع الآبتعاث وحقوقة هذا يبيلة موضوع وبحر عشان الواحد يحللة
    7 "
  6. انا رايئ من رائ ياريح ردلي خبر
    بس عشان الفرق في مستويات الطلاب في اللغه
    بعد السنه يكون في تأجيل 6 اشهر للناس اللي تستحقها ( جهدها واضح في الحضور و ارتفاه المستوى التحصيلي) << و دا اللي بيطبقوة
    بس 24 شهر مره كتير الناس حتقلبها فله وتقول يمديني السنه الجايه اشد حيلي مو الكل طبعن
    وغير كدا حنتأخر في الدراسة سنه
    (بس حلو لمن يضغطو ع الواحد , حيضغط ع نفسو اكتر ويفلح)

انا بتفلسف وانا لغتي ضعيفه وماعندي هرجه بس مقتنعه انو سنه تكفي مع الرغبه في تعلم اللغه والعزيمه والاصرار والترصد وحماية البيئه خخخ
    7 "
  7. أنا يأخوان ضد الفكره لسبب اخر غير الاول , انا على وقت دفعتى قبل سنه وثمانيه شهور بالضبط اذكر كنى بننايمو بمعهد جامعة فانكوفر ايلند viu وكلنى بديني من تحت الصفر كنى تقريبا اكثر من اربعين المهم دارت بنا الايام الي شد حيله ومشت اموره واللي خذى الموضوع فترة سياحه ونقاهه ووووو المهم كل يوم جايني خبر واحد راجع اللي ماجددت له الملحقيه الست الشهور الاخيره لاانهم مازالو بالمستوى الاول !!!!!! واللي غيابات اكثر من الحضور ووووو المهم انشخلنى كلنى الى ما اتوقع دخل الجامعات بكندا يمكن 7 او أقل واللي راحو امريكا مايجو 4 والباقي رجعو !!!!!!!! يأخي لاتقولو ان المده ماتكفي قسم بالله انا بالذات وبعض الشباب بدينا من السالب والحمد لله شدينى حيلنى والحمد لله توفقنى .. أخواني انا اشوف كيف الشباب ماخذين الامر لعب يأخي ماحد يداوم ولا احد يحل الواجبات وأشياء ماتخفيكم .. هاذي فرصه وماراح يدرو بقيمتها الا بعدين .
    نصيحت مجرب للكل وخاصتا للي توهم باديين لغه قسم بالله ان المدة تكفي ونصصصصصصص بس شدو حيلكم وذاكرو وراح الله ييسر اموركم .. أسئل الله التوفيق انشا الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.