الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار معهد UBC او SFU ؟

استفسار معهد UBC او SFU ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4383 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نجدي.
    نجدي.

مبتعث مجتهد Senior Member

نجدي. كندا

نجدي. , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى برمجة بإذن الله , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • برمجة بإذن الله
    • ذكر
    • برتش كلومبيا, برتش كلومبيا
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

April 25th, 2012, 09:28 PM

السلام عليكم
    انا طالب لغة صار لي مدة وفي فانكوفر
    مهارة السماع والتحدث الحمد لله تمام
    لكن اتعبتني الكتابة والقرأة
    معهدي ما فيه قرأة والكتابة المدرسين فيه وفي مستواي خاصة ما يمسكوني سالفة لان راس مالهم رخصة تعليم مو تخصص انجليزي

ارغب بالانتقال لمعهد أقوى ومحتار بين الـ ubc or sfu في فانكوفر طبعا
    من ناحية تطوير الكتابة وبرنامج اللغة ، احب اسمع تجاربكم
    القرار النهائي لازم آخذة على نهاية الاسبوع هذا

ما تقصرون شباب

والسلام عليكم
  2. السلام عليكم

أخي الكريم . أنا ولله الحمد انتهيت اليوم من معهد اليو بي سي ومن حكم تجربيتي :

1- الموضوع كله حظ بحظ, بمعنى آخر, احيانا توفق بمدرس فاهم يستطيع ان يجعلك تطور نفسك واحيانا تجيك مدرس يكرهكك اللغة الانجليزية كلها خاصة اذا كان بريطاني الجنسية من تجربتي.

2- جزء كبير من تطوير مهارة الكتابة والقراءة يعتمد على الممارسة, يعني شفلك كتاب او مجلات شبه اكاديمي أو في نفس مجال تخصصك وحاول تقرأ وتفكك طريقة واسلوب الكتابة السليم وتفهم طريقة تركيب الجمل والنظرة العامة في الكتابة, والقراءة لها أثر كبير جدا جدا في تطوير الكتابة.

3- معهد اليو بي سي , معهد جذاب بسبب سمعة الجامعة ولكن الحقيقة مثله مثل أي معهد واحيانا يكون رديء وسيئ جدا , وتصير فيه قصص غبية وعنصرية في التقييم ومع المدرسين ومع دفع قيمة الكورسات واحيانا استغلال عيني عينك. بالاضافة إلى ما سبق, الدوام اليومي طويل جدا جدا جدا جدا جدا, وضيع وقتك وتتعب نفسيا وجسديا ولا تستطيع انك تذاكر ولا تمارس اللغة من كثرة التعب , ومواقف الباص بعيدة ولازم تمشي حوالي كيلو إلى أن تصل للمعهد من موقف الباص والجو بارد وممطر , يعني بالعربي الفصيح تعب وقرف. والآن الجامعة كلها حفريات بسبب اعمال الصيانة , والدوام يبدأ من ثمانية ونص صباحا إلى اربعة ونص في الصيف أما في الشتاء فينتهي الساعة خمسة ونص يعني تدخل الفصل والدنيا ظلام وتطلع رايح البيت والدنيا ظلام ما تشوف الشمس طول اليوم. و بالنسبة للصف الاضافي المخصص للاختبار الايلتس زي قلته, ما ينفع ولا يضيف لك اي شيء مفيد والمدرسين ما يدرون وش قصة الايلتس, يعني تعب تعب تعب على قله فائدة.

نصيحتي لا تفكر في اليو بي سي.
    7 "
  3. انا أوافق الاخ بوتاني الرأي

علي حسب حظك بالاساتذة

انا ماإستفدت ولا شي،،، كل اللي تعلمته منهم مكرر ومعروف << ممكن عشانه تخصصي هع

بس زوجي كان حظه ماشالله ممتاز

اساتذته جداً ممتازين

وتتطور بشكل ملحوظ في مدة زمنيه بسيطه
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

نصيحة لك ومن كل قلبي:
    اذا بتروح معهد جامعة انصح بمعهد جامعة كابيلانو ، تعتبر فيها طالب لغة كانك طالب جامعة ، تقدر تحضر كلاسات اكاديمية لاي تخصص يعجبك وتقعد تتفرج وتتسمع براحتك
    ويدققون بشكل كبير على القراءة ويهلكونك يخلونك تقرا ليل نهار .
    عن نفسي يعطوني كتاب ١٠٠ صفحة ولارم اخلصه في اسبوع واشرح اللي قريته للطلاب ، وكل يوم اختار قصة من جريدة واتكلم عنها للطلاب من غير كتاب القراءة الرئيسي الي ندرسه كمادة اساسيه .

الصراحة معهد الجامعة جدا بطله وصعبه بنفس الوقت وفترة اللغه في الفصل الدراسي الواحد هو اربع شهور .

اسال واستفسر وزور الجامعه ولك الخيار في النهاية

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

نصيحة لك ومن كل قلبي:
    اذا بتروح معهد جامعة انصح بمعهد جامعة كابيلانو ، تعتبر فيها طالب لغة كانك طالب جامعة ، تقدر تحضر كلاسات اكاديمية لاي تخصص يعجبك وتقعد تتفرج وتتسمع براحتك
    ويدققون بشكل كبير على القراءة ويهلكونك يخلونك تقرا ليل نهار .
    عن نفسي يعطوني كتاب 100 صفحة ولارم اخلصه في اسبوع واشرح اللي قريته للطلاب ، وكل يوم اختار قصة من جريدة واتكلم عنها للطلاب من غير كتاب القراءة الرئيسي الي ندرسه كمادة اساسيه .

الصراحة معهد الجامعة جدا بطله وصعبه بنفس الوقت وفترة اللغه في الفصل الدراسي الواحد هو اربع شهور .

اسال واستفسر وزور الجامعه ولك الخيار في النهاية
    7 "
  5. السلام عليكم

من واقع تجربتي بمعهد اللغة elc في جامعة sfu

تغير مستواي من ٣٠ ٪ إلى ٨٠ ٪

مستوى الاساتذة عالي و غالبيتهم معاهم شهادات ماستر و دكتوراه

ممكن تقابل في السمستر كله استاذ واحد مستواه ماشي الحال لكن الغالبه متفوقين

لكن من ناحية تعليم الكتابة على حسب مستواك اللي بيحطونك فيه بالمعهد

يعني كل ما طلعت لليفلات العالية كل ماكانو متساهلين فيه امور مثل الكتابه وتركيزهم على العروض والبحوث

لكن اذا حطوك في ليفل منخفض راح يكون فيه كلاس للكتابه

والسمستر مدته شهرين ونهايته يعطونك اجازة اسبوع ودوامهم من ٩ الى ٣ ونص مع بريك الانش ساعة
    دوامهم جدآ مريح بالمقارنة مع المعاهد الثانية

والاختيار بالاول والاخير يرجع لك

بالتوفيق
    7 "
  6. فعلاً اوكد على كلام الاخ عبدالله والاخ سليمان من خلال ما سمعت من الزملاء كلامهم صحيح مئة بالمئة.

ونصيحة للجميع من واقع تجربة ... معهد ubc البو بي سي سيئ جدا ولا انصح فيه اي شخص لأن فترة اللغة مهمة جدا ومحدودة ويعتمد عليها اغلب الطلبه لتطوير لغتهم والحصول على درجة جيدة في الايلتس... وهذا الشيء لن يحدث اذا درست في معهد اليو بي سي.

أنا شخصيا نادم اشد الندم انني ضيعت وقتي في هذا المعهد الممل والغير فعال وحتى اذا خلصت كل المستويات لديهم هذا لا يضمن لك القبول في الجامعة لأن المستوى الادنى في مرحلة البكالوريوس انك تخلص كل المستويات ولا يقل معدلك عن 80% في كل مهارة و بعض الاقسام تطلب اعلى من 80 , وعلى فكرة المدرسين في المعهد لن يجعلونك تحصل على 80 بهذه السهولة حتى لو كنت تستحقها لأن وضع المعهد مريب من ناحية الادارة.

وعلى فكرة بالنسبة للدراسات العليا , فإن الجامعة لاتعترف بشهادة المعهد.. يعني حتى لوخلصت كل المستويات فلن تعتبر انك وفرت شرط اللغة وراح يطالبون بايلتس او توفل

اغبى معهد في العالم برأي الشخصي هو معهد UBC

- - - مشاركة محدثة - - -

فعلاً اوكد على كلام الاخ عبدالله والاخ سليمان من خلال ما سمعت من الزملاء كلامهم صحيح مئة بالمئة.

ونصيحة للجميع من واقع تجربة ... معهد ubc البو بي سي سيئ جدا ولا انصح فيه اي شخص لأن فترة اللغة مهمة جدا ومحدودة ويعتمد عليها اغلب الطلبه لتطوير لغتهم والحصول على درجة جيدة في الايلتس... وهذا الشيء لن يحدث اذا درست في معهد اليو بي سي.

أنا شخصيا نادم اشد الندم انني ضيعت وقتي في هذا المعهد الممل والغير فعال وحتى اذا خلصت كل المستويات لديهم هذا لا يضمن لك القبول في الجامعة لأن المستوى الادنى في مرحلة البكالوريوس انك تخلص كل المستويات ولا يقل معدلك عن 80% في كل مهارة و بعض الاقسام تطلب اعلى من 80 , وعلى فكرة المدرسين في المعهد لن يجعلونك تحصل على 80 بهذه السهولة حتى لو كنت تستحقها لأن وضع المعهد مريب من ناحية الادارة.

وعلى فكرة بالنسبة للدراسات العليا , فإن الجامعة لاتعترف بشهادة المعهد.. يعني حتى لوخلصت كل المستويات فلن تعتبر انك وفرت شرط اللغة وراح يطالبون بايلتس او توفل

اغبى معهد في العالم برأي الشخصي هو معهد UBC
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.