الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مالأفضل معهد الجامعة ام معهد تجاري

مالأفضل معهد الجامعة ام معهد تجاري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4278 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية m.alrajeh
    m.alrajeh

مبتعث مستجد Freshman Member

m.alrajeh كندا

m.alrajeh , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى IT , بجامعة KWANTLEN
    • KWANTLEN
    • IT
    • ذكر
    • فنكوفر, برتش كولومبيا
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

August 9th, 2012, 05:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني تحية طيبة وبعد ..... أنا حالياً ادرس في معهد lisc في فانكوفر طبعاً المعهد جيد جداً ولكن لدية بعض الملاحضات
    1- الأدرارة تحدد ماذا يدرس الطالب في كل لفل ( وهذاء شي ممتاز )
    2- كل مدرس يكون لدية الحرية بتدريس من اي كتاب وتنقل من كتاب الى اخر ولكن يجب ان يكون في نفس الموضوع والكتب تكون اوراق مصورة وليس كتاب
    3- في نهاية المستوى يتم اعطاء الطالب اختبار من قبل الأدراة لا المدرس وتكون الأسئلة مختلفة ولم يتم اعطاء اي براكتس عليها
    4- الطامة الكبرى عندما تعيد الأفل تكون عند مدرس اخر بمنهج مختلف واواراق مختلفة لا يتم اعتماد اي منهج معين او كتاب

أنا بالمناسبة محتار مابين معهد اخر تجاري او معهد الجامعة

للمعهد التجاري عدة فوائد منها: في حالة انهاء جميع المستويات تستطيع الذهاب الى الجامعة من دون اختبار ايلس كما ان المعهد الذي الأن متواجد به يهيئني كذالك للذهاب الى عدة جامعات في امريكا .
    معهد الجامعة مما سمعت : انه هناك الأكثرية سعوديين والقليل من الأسيوين يعني سوف يتم استخدام العربي بكثرة والعقل تلقائي يبحث عن الغة السهله اليه

وما رايكم في جامعة نانيمو

أتمنى أخواني ارشادي بمعلومات من واقع تجربه مع العلم أني مجتهد بدراسة ولكن عندما ادرس ولا اجد مادرس في الأختبار هذي هيا الطامة الكبرى
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.alrajeh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني تحية طيبة وبعد ..... أنا حالياً ادرس في معهد lisc في فانكوفر طبعاً المعهد جيد جداً ولكن لدية بعض الملاحضات
    1- الأدرارة تحدد ماذا يدرس الطالب في كل لفل ( وهذاء شي ممتاز )
    2- كل مدرس يكون لدية الحرية بتدريس من اي كتاب وتنقل من كتاب الى اخر ولكن يجب ان يكون في نفس الموضوع والكتب تكون اوراق مصورة وليس كتاب
    3- في نهاية المستوى يتم اعطاء الطالب اختبار من قبل الأدراة لا المدرس وتكون الأسئلة مختلفة ولم يتم اعطاء اي براكتس عليها
    4- الطامة الكبرى عندما تعيد الأفل تكون عند مدرس اخر بمنهج مختلف واواراق مختلفة لا يتم اعتماد اي منهج معين او كتاب

أنا بالمناسبة محتار مابين معهد اخر تجاري او معهد الجامعة

للمعهد التجاري عدة فوائد منها: في حالة انهاء جميع المستويات تستطيع الذهاب الى الجامعة من دون اختبار ايلس كما ان المعهد الذي الأن متواجد به يهيئني كذالك للذهاب الى عدة جامعات في امريكا .
    معهد الجامعة مما سمعت : انه هناك الأكثرية سعوديين والقليل من الأسيوين يعني سوف يتم استخدام العربي بكثرة والعقل تلقائي يبحث عن الغة السهله اليه

وما رايكم في جامعة نانيمو

أتمنى أخواني ارشادي بمعلومات من واقع تجربه مع العلم أني مجتهد بدراسة ولكن عندما ادرس ولا اجد مادرس في الأختبار هذي هيا الطامة الكبرى

وعليكم السلام واالرحمة.... أخي الكريم

أنا من واقع تجربة في معهد UBC لمدة سنة كاملة وانهاء جميع مستويات هذا المعهد......توصلت للنقاط التالية :

1- معهد جامعة UBC معهد أقل من عادي واحيانا فاشل تعليميا و اداريا, والناس تربط بين اسم الجامعة UBC ومكانتها العلمية مع معهد اللغة الذي لايحمل أي شيء من جامعة UBC غير الاسم فقط , جامعة UBC تأخذ سمعتها ومكانتها من خلال عدد

الابحاث العلمية التي تعملها وتنشرها وهذا مقياس تصنيف الجامعات بمعنى اخر المعهد ماخذ سمعة من سمعة الجامعة. ولكن في الواقع, المعهد منفصل عن ادارة الجامعة ويعتبر عمل ربحي Business بالدرجة الاولى . و حتى أن ادراه الجامعة ناقشت الغاء

المعهد لأنه لا يمثل اهداف الجامعة, والمعهد له اكثر من 30 سنة موجود وإلى الآن لم تتفق ادارة الجامعة مع المعهد على قبول طلاب المتخرجين من المعهد في الجامعة مباشرة وكل قسم وكلية تأخذ وتعطي في هذه النقطة. ولهذا السبب المعهد يركز همه وجهده

على برامج تعليم للطلاب الاجانب الذين يريدون قضاء اجازة تعليمية في الصيف او خلال العام. يعني الشريحة المستهدفة من المعهد هم الطلاب الذين لا يفكرون اساسا في دخول جامعة تتحدث باللغة الانجليزية.

2- تعلم اللغة مجهود شخصي و عملية مستمرة لايحددها معهد او مستوى او درجة معينة.

3- وضعنا كمبتعثين يحتم علينا ان نكون عمليين لان لدينا وقت محدود, لهذا السبب المفروض أن أغلب التركيز يكون على اختبارات تحديد كفاءة اللغة كالايلتس والتوفل وغيرها المعترف بها في الجامعات التي نحن نرغب بالدراسة بها.

ولهذه النقاط , أنا أنصح باالأتي:

1- ضع لك خطة بالجامعات التي ترغب بالدراسة بها وراجع شروط القبول.

2- ادرس باي معهد انت ترتاح فيه وحاول تركز على المفردات الكلمات المرتبطة بالتخصص اللي سوف تدرسه في الجامعة.

3- حاول تحصل على الايلتس اوغيره باسرع وقت ممكن, ولا تيأس.

بالتوفيق للجميع...........
    7 "
  3. معقول يااخوان ماتنصحون بمعهد الجامعه؟؟!! على فكره انا لسا ماطلعت ولا عندي اي فكره بس مثل ماتفضل الاخ اني ماخذ قوه المعهد من قوه الجامعه...
    طيب اخواني اعطوني معهد تنصحون الواحد يدرس فيه ويكون نسبه العرب فيه متوازنه لا كثير ولا قليل...من واقع خبرتكم

شكرا
    7 "
  4. الله يعطيكم العافيه جزاكم الله خير .....انا مو بكيفي الطلعه لاني معيد ومحكوم من رئيسي....
    بس السؤالين اللي عندي هل يمديني اخذ من المعهد قبول في اي وقت في السنه ولا لا؟؟؟ انا شايف انه عندهم كورسات على طول السنه ليت تفيدوني

السؤال التاني
    هل اذا خلصت المستويات حق معهد الجامعه انقبل سيدا على الماستر (انا باقيلي شرط اللغه بس) ولا لازم اختبر ايلتس؟؟؟؟ واذا بدرس بالمعهد ذا يبغالي كم عشان اخلص المستويات علما اني جايب 53-55 في التوفل مايعادل 4.5-5 في ايلتس

شكرا مقدما يااخواني
    7 "
  5. في اختبار اسهل من الاي ليتس والتوفل ومعتمد في اكثر الجامعات الكندية هذا واحد
    اثنين انا في المعهد اللي ان شاء الله حبدأ فيه بكرا عنده نظام مستويات تمام لما أخلص المستوى 12 ادخل الجامعة اللي انا عندي قبول منهاا ..
    يعني الجامعة اشترطت علي الليفل 12 عشان ادخل اشوف هالنظام افضل مع العلم تخصصي هندسة ان شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حارس السراب
    في اختبار اسهل من الاي ليتس والتوفل ومعتمد في اكثر الجامعات الكندية هذا واحد
    اثنين انا في المعهد اللي ان شاء الله حبدأ فيه بكرا عنده نظام مستويات تمام لما أخلص المستوى 12 ادخل الجامعة اللي انا عندي قبول منهاا ..
    يعني الجامعة اشترطت علي الليفل 12 عشان ادخل اشوف هالنظام افضل مع العلم تخصصي هندسة ان شاء الله

هل تقصد اختبار مشيجن؟؟

وان شاء الله انت بكره حتبدا بمعهد UBC.؟؟ اذا ايوه ...كم مده ال12 مستوى هذي؟؟ سنه سنه ونص؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.