الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار والله بين افضل المدن الكنديه وافضل الجامعات والمعاهد والتخصص بعد شوركم

محتار والله بين افضل المدن الكنديه وافضل الجامعات والمعاهد والتخصص بعد شوركم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4183 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوفالح
    ابوفالح

مبتعث جديد New Member

ابوفالح كندا

ابوفالح , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة ان شاء الله رايح لكندا بريتش كولمبيا
    • ان شاء الله رايح لكندا بريتش كولمبيا
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • فانكوفر, بريتش كولمبيا
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

November 6th, 2012, 10:07 AM

ماخاب من استشار يااخووان انتم اقدم مني واقدم منك بيوم اعلم منك بالسنه وش التخصص المطلوب في سوق العمل السعودي يعني اللي وظيفته مضمونه وش افضل المدن بكندا اجواء دراسيه والعرب فيها قليل والمعاهد التجاريه ام معاهد الجمامعه وش الافضل رايكم لاتبخلون على اخوكم بشي وافضل الجامعات انا محتار بين تخصص هندسة بترول ولا هندسة طيران وودي اكون كابين طياره بس مافيه للاسف ابتعاث على التخصص هذا الحمدلله على كل حال ارائكم اخوان لكي تعم الفائده للجميع شكرا .(غير فانكوفر انا حاليا بفانكوفر)
  2. كنك داخل مطعم تقول وش افضل اكله عندكم؟ كلن له ذوقه ولونه يابعدي انت شف وش انت تميل له وش تخصصك اللي تحس انك تبدع فيه
    مثلا تبدع بالكمبيوتر خلك كمبيوتر، وهكذا

اما افضل مدينه وافضل معهد شف لك مدينه تناسبك مثلا تبي الدفاء؟ فانكوفر
    تبي المواصلات؟ فانكوفر
    تبي الغلاء فانكوفر وتورونتو

شف انت وش تبي لاتمشي على شور غيرك فكلن له مايعجبه ومايميل اليه

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقبل على بعثه
    كنك داخل مطعم تقول وش افضل اكله عندكم؟ كلن له ذوقه ولونه يابعدي انت شف وش انت تميل له وش تخصصك اللي تحس انك تبدع فيه
    مثلا تبدع بالكمبيوتر خلك كمبيوتر، وهكذا
    كلامك في مجمله صحيح
    لكن بعض الإخوة خصوصا المقبلين على التخرج من الثانوية ليست لديه فكرة واضحة
    صحيح لكل واحد قدراته و لكل مميزاته ، فيه ناس تحب الطب ، و فيه ناس تحب الهندسة ، و فيه ناس تحب تخصصات أخرى ،
    و فيه ناس لديها قدرة عالية على الحفظ ، و فيه قدرة عالية في الرياضيات ، و فيه ناس عندها ذكاء اجتماعي قوي و مهارات تواصل رهيبة لكن قدراته في الرياضيات متوسطة ، فكل واحد و بحسب قدراته تناسبه تخصصات مختلفة
    فالمطلوب كل واحد فينا لما يرد على الأخ صاحب الموضوع يدلي بدلوه ، و صاحب الموضوع من جانبه يبي يقيس و يقارن و يشوف الأنسب له ، و لو ما يحصل من المشاركات إلا توسيع المدارك و التعرف على التخصصات المختلفة و القدرات المطلوبة لها
    أنا أذكر مدرب في دورة تطوير ذات ، كان الدكتور رجل قمة في الأخلاق و الحكمة في الحديث ، كان من الأردن ، اسمه ، إن لم أكن واهما ، نوفل الخوالدة
    الرجل دكتور في الاقنصاد ،
    قام يتكلم عن التوافق بين الأهداف و التطلعات المستقبلية و الطموحات ، و القدرات و المميزات الشخصية ، و التخصص الدراسي ، و قام يتكلم عن قصته الشخصية
    يقول أنه تخرج من الثانوية بمعدل عالي يؤهله للطب و الهندسة
    و لكن يقول أنا كان طموحي أحصل على معدل أكاديمي عالي ، و أكمل الدكتوراة ، و المهم عندي أن يكون التخصص مطلوب و لو بدرجة متوسطة
    فيقول لا اخترت الهندسة و لا الطب المتعارف عليها عند العرب ، اختار الاقتصاد ، يقول حبيت التخصص ، و أدركت أنه مهم لكل دولة ،
    و أدركت أنني إن دخلت الهندسة أو الطب ، فإنه على الرغم من أنني حصلت على معدل عالي في الثانوية ، إلا أنني أعرف نفسي جيدا ، فأنا متفوق في الدراسة و لكن هناك من العباقرة من زملائه من يفوقونه في التحصيل الدراسي ، و معظم الطلاب كما نعلم يتجهون إلى الهندسة أو الطب ، فلذلك ، يقول ، أنني اخترت تخصص الاقتصاد ، ا
    لنتيجة من هذا القرار التاريخي ، هو كما أفادنا ، أنه حصل على معدل عالي في الجامعة ، و حصل على منحة دراسية من دولته لإكمال دراساته العليا في الاقتصاد في الخارج ، و حصل على الدكتوراة ، و كل هذا في وقت قياسي

بالنسبة للهندسة الكهربائية ، خصوصا لما يكون بكالوريوس علوم Bachelor of Science in EE ، فإنه يحتاج إلى تعب كثير في مسألة الرياضيات
    7 "
  4. الله المستعان
    العم قوقل ما قصر معي
    الرجال صار وزير تطوير القطاع العام و اسمه د. خليف الخوالدة
    يا سبحان الله
    هذا هو الرجل اللي أقصده :
    سيرة ذاتية
    ط§ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط§ط±ط¯ظ† - ط§ظ„ط³ظٹط±ط© ط§ظ„ط°ط§طھظٹط© ظ„ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ط®ظ„ظٹظپ ط§ظ„ط®ظˆط§ظ„ط¯ط©

يستاهل الرجال و الله يوفقه
    أقول هذا الكلام لأني احترمه كثير على علمه و أخلاقه و الإضافة التي أضافها لي على أنه الدورة كانت فقط خمسة أيام ، لكن فيه ناس من ساعة واحدة تستفيد منها علم و حكمة و ثقافة ما يغنيك من مجالسة غيره من المحاضرين لأسابيع
    يعني شف الدورة كانت في عام 2002
    و وقتها كان توه حاصل على الدكتوراة ( 2001 )
    لكن شف قراره وين وصله ! ( طبعا أكيد التوافيق من رب العالمين لها ظروف كثيرة لكن أكيد وحدة من الظروف المهمة هي قراره هذاك )
    7 "
  5. بالنسبة للتخصص اللي تحس نفسك ماشي فيه وترغبه من داخلك

لكن المدن انت وطبيعتك

يعني انا انسان اكره الشناء والبررررد وفانكوفر وفكتوريا ادفى منطقتين في كنداا

يعني نصيحتي لك لا تطلع من هالمدينيتن اذا كنت تدور الحر او الدفا

لان المدن الثانية مرررررررررررررررة برد ابرد من فانكوفر وفكتوريا بكثير

وفانكوفر وفكتوريا فيها جامعات مرررررررررة كويسة مثل اليوفيك او اليو بي سي

الله يسهلك يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.