الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح بالنسبه للسكن وكيفيه إيجاد سكن وألخ... مهم جدا للجميع..!

شرح بالنسبه للسكن وكيفيه إيجاد سكن وألخ... مهم جدا للجميع..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4015 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أنسان عادي
    أنسان عادي

مبتعث مجتهد Senior Member

أنسان عادي كندا

أنسان عادي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Business , بجامعة University of Regina
    • University of Regina
    • Business
    • ذكر
    • Regina, SK
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

April 1st, 2013, 12:11 PM

سلآم عليكم ورحمه الله وبركاته . جميعا حبايبي اللي في فانكوفر او عموما بريتش كولمبيا..

مسآله السكن انا ملاحظ الجميع.. يلاقي مشكله فيها.. وهي بسيطه بآذن الله.. وبالذات اللي مسآكين جايين جديديين ومتبهذلين بذي الشغله.. والأحظ الاغلب يتعاون مع مكاتب وألخ لايجاد السكن وبالعلم هذا ياخذ وقت وفوق كذا مبالغ مايحتاج انك

تتدفعها للمكاتب بكل امانه تقدر انت تسويها بنفسك. وماتحتاج ذيك اللغه اللي مره. فقط شيء بسيط للتفاهم والتعامل..

لاني بجد حاب ابسط الموضوع بشكل ماتتخيلونه لكي يسهل التفاهم معاه بشكل شفاف وسلس معاكم حبايبي.. لاني والله جالس اشوف شيء يشيب الراس.. مثال بسيط..

احد الشباب ماخذ دن.. وهو اللي غرفه صغيره في مبلغ طائل. ولا يستاهل السعر. والسبب عدم معرفته الكامله بالموضوع وراح لمكتب..!

اولا المكاتب.. مستحيل تلقى لك اللي تبيه اذا ماتلقى بنفسك..

طيب البعض يقول كيف انا ممكن ابحث ب نفسي..

فيه عندك بعض المواقع اللي مثل قراقليست او فايندرهومستاي.. وبالعلم انت تشوف اللي يناسب لك.. ممكن البعض يقول ابي شقه واللي يبي هومستاي واللي يبي يسكن في شقه مشاركه مع الاخرين وألخ.. حسب متتطلباتك..

وانا مستعد اشرحلك وألخ. وكلن حسب ميزانيته اكيد..

المكاتب ممكن تسكنك مع عائله وبعدين تكتشف مشاكل والخ وتبي تغيير وتروح ترجع على نفس المكتب يعني من الاخير خساير فلوس.. وتضيع وقتك.. وتعيش في قلق ومتعب نفسك.. بعكس يوم تبحث بنفسك وتريح راسسك من هالوجع هذا كله..

فالموضوع جدا بسيط.. لكن ناخذ بالطرق وكيف..

واتمنى اني وضحت الفكره اكثر مما هي عليه.. لان بجد حرام هاللي جالس اشوفه يصير.. والا ان البعض ممكن يقول مو مرتاح بالسكن.. والسبب بطريقه وصولك للسكن او اختيارك فيه.. وبالعلم ان السكن عامل رئيسي للراحه النفسيه

وحسب موقع سكنك.. والموقع كذالك مهم.. واتمنى اني افدتكم كثيراا. واللي حاب يسأل او يستفسر من هالناحيه يتفضل ويلقى الجواب ان شاءالله.. وفكرتي هي انك تعتمد ع نفسك وبطريقه جدا سهله وبسيطه ولا تحتاج لا مكاتب ولا اي احد..

والله لايحوجكم لا احد يارب..

وفكرتي أهدافها:

1- توفير الجهد والوقت والمال

2- تريح راسك من العناء والتعب ممكن ل ترم طويل وحسب اختيارك يكون للسكن

3- ماتحتاج لاي وسيله مساعده وتكون انت المستفيد وتفيد غيرك بنفس الوقت.

ومع كذا نسينا المكاتب ^_^

2. أنا في البدايه وقعت مع الفئه هذي وعانيت أول ماوصلت ومرمطتت فنادق وتنقلات والحساب كل ماله ينقص , وحتى المواقع نفس كارج ليست ( البعض منهم يصور لك ويمدح لك في نظافة العفش ويحط لك صور من قبل 10 سنوات اول ما أتسست العماره ولمن تروح العمارة اول ماتوصل من الباب يجيك استفراغ من الريحة

لكن الحمد الله برضه عن طريق موقع كارج ليست قابلت وحده فرنسيه عحجوز وزوجها مقيمين في كندا محترمين جدا" واخلاقهم عاليه عندهم تقريبا" 4 او 5 عماير في فكتوريا اغلبها داون تاون و فورت استريت على طريق الجامعه يوفيك , العماير ملكهم مؤثيثينها بالكامل ويؤجروها لايطلبك ورقة تعريف من الملحقيه ولا عقد سنه او شيكات والكلام الفاضي نفس البقيه . كل شهر بشهره وايصلات استلام . طبعا" هذي شقق مفروشه بالكامل . تجي بشنطتك بس . واحسن مافيهم ممنوع الحيوانات نهائيا" نهائيا" .
    أنصح الجميع الجدد القادمون اول مايوصلو ياخذو شقه مفروشة لايروح فندق ولاشي , ويغلطو نفس غلطتي . لأانه هنا نظامهم في شقق لازم أول شهر ميلادي غيره مافي امكانيه لتوقيع العقد
    7 "
  3. اولا ياهلافيك يا استاذي.. وانا اشكرك من القلب على هالاضافه الجميله ومن واقع تجربتك انت بحيث انو انا استفيد وغيري يستفيد برضو.. وهذا اللي نحتاجه ويحتاجه الجميع ياجماعه الخير.. نستفيد من تجارب بعضنا ومثلا اذا انا غلطت او غيري غلط بالشيء هذا.. ف انت ياعزيزي القارئ لاتحتاج ان تقع في نفس الخطا بل تتفاده.. وهذه الفايده المرجوه من هالموضوع ككل.. ف اخوي دوم ذكر نقطه جدا جدا ممتازه ومهمه انا ماذكرتها في موضوعي وهي كالتالي. انو استئجار الشقق لايكون في نص الشهر..

يكون دوما بدايه العقد في بدايه الشهر.. يعني مثلا تبي تستأجر. تاكد انك مكلم صاحب الشقه قبل بدايه الشهر الجديد ب فتره اسبوع او اسبوعين.. وهكذا..

وبالاضافه انا اشكرك ع النصيحه. ف أرحب وبشده بالاضافات والتجارب الشخصيه لكي يلتمس الاخرين التجارب والواقع من اشخاص جربو بالفعل وليس كلام وقيل وقال ومكاتب والخ. موفقين يارب جميعا
    7 "
  4. الحمدلله لكل من راسلني تم توفر سكن لهم.. واشكرككم من القلب على المواصله ولايجاد الحلول بالنسبه للسكن في اقرب وقت.. وملاحظه ثانيه للي يرسلون ولا توصلني رسايلهم المعذرره.. وارحب بالجميع ولكل من يراسلني ان شاءالله بيلقى اللي يسعده.. تمنياتي للجميع بالراحه والايجاد السكن المناسب.. ويارب يكون الموضوع يفييد الجميع
    7 "
  5. السلام عليكم
    الله يجزاك خير على الموضوع المهم جدا
    والله يجعله في ميزان حسناتك
    انا وصلت مدينة كيلونا وبدرس بكلية اوكاناجان مع زوجتي
    على حسابي
    وبحثت عن سكن عن طريق النت وماحصلت
    اذا تقدر تخدمني بهالموضوع اكون شاكرلك وممنون
    وهذا ايميلي على الهوتميل
    anas.est
    الله يجزاك خير ويكثر من امثالك
    7 "
  6. السلام عليكم
    الله يجزاك خير على الموضوع المهم جدا
    والله يجعله في ميزان حسناتك
    انا وصلت مدينة كيلونا وبدرس بكلية اوكاناجان مع زوجتي
    على حسابي
    وبحثت عن سكن عن طريق النت وماحصلت
    اذا تقدر تخدمني بهالموضوع اكون شاكرلك وممنون
    وهذا ايميلي على الهوتميل
    anas.est
    الله يجزاك خير ويكثر من امثالك
    7 "
  7. انا عن نفسي كانت عندي هالفكرة اني ادور السكن بنفسي
    و تعبت اني ادور جلست بالفندق لمدة اسبوع ونص على ما ادور و صرفت على الفاضي بهالفندق لين ما قررت اروح لمكتب يساعدني في البحث عن سكن و الحمد لله لقيت السكن المناسب قريب من المعهد و من الداون تاون وكبيرة و تستاهل فيها القيمة و خلص الموضوع بدقايق على التلفون من صاحب المكتب و ما دفعت الا بس خمسين دولار بس يستاهل و ما عليها حسافة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.