الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رفضتني جامعات ماليزيا بسبب قِدم شهادتي وناويه أجي فانكوفر اجبروا بخاطري

رفضتني جامعات ماليزيا بسبب قِدم شهادتي وناويه أجي فانكوفر اجبروا بخاطري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4020 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AL.AMAL
    AL.AMAL

مبتعث جديد New Member

AL.AMAL كندا

AL.AMAL , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ثاني سنه بكالوريس , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • ثاني سنه بكالوريس
    • أنثى
    • جده, جده
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

April 24th, 2013, 11:48 AM

حضرت مؤتمر جامعات ماليزيا في جده وللأسف رفضتني لان شهادة الثانوية ققديمه
    وانا ناوية بإذن الله ادرس بكالوريس اداره ( اللغه عندي فوق المتوسطه)
    فهل تقبلني جامعات فانكوفر
    للعلم بادرس ع حسابي الخاص الين ربي يسهلها والتحق
    باخذ اولادي معاي بنتين ابتدائي وولد حضانه
    ابغى اعرف وضعهم في الصيف فين اوديهم
    وزوجي بينتظر الين التحق ويجي
  2. شوفي مسألة ان يقبلونك جامعات فانكوفر .... ما اقدر افتي لك فيها لان هم نوعا متشرطين من ناحية القبول ولكن ليس من ناحية قدم الشهاده .

من ناحية القدم الشهادة ,, فعادي ماعندهم مشكله لاني انا خريج سنة الفين وخشبه ومع ذلك قبلت ... لكن طلبوا مني اعبي ورقه اعلمهم وش كنت اسوي بالسنوات الماضيه ... فعملت لهم ورقه انني كنت اشتغل وسويت لي ورقه من عندي وحطيت عليها ختم ومشت امورها.

مسألة انك تجين بالبدايه على حسابك انتي وعيالك ومن دون مايكون معك أحد .... صعبه اشويه لانك بتتبهدلين ,, إلا إذا كان فيه احد تعرفينه وراح يضبط لك امورك قبل لاتجين

الله ييسر لك يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almmasy911
    شوفي مسألة ان يقبلونك جامعات فانكوفر .... ما اقدر افتي لك فيها لان هم نوعا متشرطين من ناحية القبول ولكن ليس من ناحية قدم الشهاده .

من ناحية القدم الشهادة ,, فعادي ماعندهم مشكله لاني انا خريج سنة الفين وخشبه ومع ذلك قبلت ... لكن طلبوا مني اعبي ورقه اعلمهم وش كنت اسوي بالسنوات الماضيه ... فعملت لهم ورقه انني كنت اشتغل وسويت لي ورقه من عندي وحطيت عليها ختم ومشت امورها.

مسألة انك تجين بالبدايه على حسابك انتي وعيالك ومن دون مايكون معك أحد .... صعبه اشويه لانك بتتبهدلين ,, إلا إذا كان فيه احد تعرفينه وراح يضبط لك امورك قبل لاتجين

الله ييسر لك يارب
    امين اجمعين
    انا حاكتبلهم اني من وقتها حمل وولاده هههههههههه
    وعساهم يقبلونها
    وانا حاجي مع زوجي الين يرتب وضعنا ويرجع

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pride
    مَ عندي خلفيهه عن هآلموضوع

بعدين صصعبه تطلعين ومعآك عيآلك لآن آلمسؤوليه بتكون عليك

أطلعي لحآلك وبعدين عيآلك يجؤن مع زوجكك

وآلله يوفقك

لا اكيد بيطلع زوجي معاي الين يرتب وضعنا كم اسبوع
    بس بعد كذا انا وهم لحالنا
    الله يوفقنا اجمعين
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الكريمه الله يسهل لك ويسهل لجميع المسلمين يارب العالمين في امورهم وفي دراساتهم وفي سعيهم في هذه الدنيا
    بالنسبة لقبول الجامعه فهو من السهل ولاينظرون لتاريخ الشهاده فأنا متخرج عام 2001 وتيسر لي القبول وغيري من هم اسبق مني وحصلوا على قبول

ذكرتي ان لديك طفلين واحد ابتدائي والثاني حضانه الله يحفظهم ويخليهم لكم يارب واتمنى انه مايخفيك ان في حاله انك اردتي الانظمام الى البعثه الملحقيه تطلب تقرير دراسي مدته لاتقل عن 3 اشهر في بلد البعثه

فهل سألتي نفسك من سيتكفل بالاطفال حين وجودك في المدرسه خلال ال3 أشهر؟ اذا قلتي حضانه فأحسبي التكاليف للحضانه انها تتراوح من $600 الى $1200 ولست متأكد بالضبط ولكن المتوسط لها 750 الى 800 في الشهر

اضيفي بارك الله فيك سعر الشقه التي ستسكنين فيها، فإذا اردتي السكن في الداون تاون فالتكلفه تقريبا تكون
    للأستوديو: 900 الى 1300 دولار
    غرفه: 1200 الى 1600دولار
    غرفتني: 1800 الى 2300 دولار

وكلن تتراوح اسعارها حسب نظافه الشقه والعماره منها متهالك ومنها حديث ومتطور، احسبي بارك الله فيك فواتير الجوال ومصاريف الأكل التي تقريبا تكون من حسب توفيركم وحسبتكم الشخصيه ونوعيه اكلكم اذا تعتمدون مطاعم ام اكل بيتي

هذه اهم الأشياء التي يجب عليك ان تتداركينها وتحسبينها ان ستجلسين لمده من 3 الى 6 اشهر تقريبا حتى تنظمي للبعثه بسبب تأخر الإجرائات احيانا والمعاملات وما الى ذلك من ظروف لايعلم بها ولايحيط بها الا الله سبحانه وتعالى

ماذا افيدك حسب خبرتي؟ امدك بنقاط من واقع خبرتي وقد لاتكون صائبه ولكن للمشاركه والتفاعل وفعل الخير وتقليل الخسائر لكم:

- دراسه في معهد تجاري لمده 3 اشهر على حسابك الخاص كونه أرخص من معهد الجامعه، فيه واحد بالداون تاون ياخذ $950 بالشهر تقريبا!؟ اسمه Vancouver English Centre والمعهد حلو فقط للي يبي يطور قرامر ولاتزيد في هالمعهد عن شهرين الى ثلاث اشهر لانه مايطوّر بس يبني ويأسس، وانتي ابحثي اتوقع بتجدين ارخص من كذا لكن ماعندي خلفيه كثير بالمعاهد واسعارها، واحرصي على جمع الفواتير كلها خلال دراستك لان في حال تم ابتعاثك مستقبلاً بإمكانك مطالبه الملحقيه بالتعويض كما فعل 3 من اصدقائي بما فيهم اخي
    - الحصول على سكن يكون قريب لك من المعهد يعني في الداون تاون جنب معهدك اذا بتدرسين في الداون تاون مع اني انصح انك تبحثين عن معهد يكون خارج الداون تاون بحيث يكون السكن ارخص. عموما هذي النقطه متعبه ويبيلها بحث وتأني وانصحك تفتحين موضوع جديد عن السكن ولعل يساعدونك الأعضاء بالبحث
    - بما ان لغتك متوسطه ابدأي من الأن بقراءه كتب انجليزيه وقصص تحضرين نفسك من الأن ولو بالقليل
    - تواصلي مع الأخوات في المنتدى وتبادلي الارقام والبيبي او الواتس اب وخلك على تواصل معهم وابني العلاقات من الان ويفيدونك كثير باذن الله

استخيري وتفكري وشاوري الامر مع زوجك
    ولعل الله يحدث بعد ذلك امراً

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    7 "
  5. جامعه برتش كولومبيا فيه ناس يدرسون معهد اللغه التابع لها ويعتبر تقريبا أقوى المعاهد في فانكوفر لانه يهيأك للدراسه الأكاديميه بحيث يطور لديك مهاره الكتابه والقراءه بشكل اكثر من رائع لكن تركيزهم قليل شوي على القواعد والمحادثه بس هالاشياء ممكن الشخص يطورهم خلال وقته الخاص بإعتقادي الشخصي عموما المعهد اذا خلصتي مستويات معينه بإمكانك دراسه الجامعه لديهم بالتقديم عليهم ولست أعلم هل يكون لك الأوليه في التقديم او لا فاترك الجواب لغيري ممن هو اعلم

بالنسبة للخيار الثاني، كثير يدرسون في كليات مثل لانقارا او في جامعات اخرى مثل كوانتلن وبالتعاون مع المستشار الاكاديمي في الجامعه يعطيهم خطه معينه بحيث يدرسون كورسات معينه لمده سنه تقريبا او سنتين ثم يطلبون نقل لجامعه برتش كولومبيا واذا توفرت الشروط ومنها يكون المعدل مايقل عن نسبه معينه يجيهم القبول وينقلون طبيعي

بالتوفيق
    7 "
  6. اشكرك اخوي ع الرد والمساعده والله يتقبل صالح اعمالنا في كل امورنا
    الحمدلله الوضع المادي ميسور
    اولا انا بناتي اولى ورابع وباذن الله راح اسجلهم اما في الببلك سكول بحكم انهم دارسين في انترناشونال في جده
    او المدرسه السعوديه في فانكوفر
    لاني انوي الدراسه في بداية سمتمبر والمدرسه السعوديه تفتح في اكتوبر وراح اتواصل معاهم
    بالنسبه للحضانه ان شاء الله الاقي شي طيب
    السكن دورت قريب من المدرسه السعوديه ولقيت اسعار معقوله
    والمعيشه والمواصلات مرتبه لها ميزانيه
    وانا قاعده اجهز من الان عشان احي في نهاية اوقست
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقبل على بعثه
    جامعه برتش كولومبيا فيه ناس يدرسون معهد اللغه التابع لها ويعتبر تقريبا أقوى المعاهد في فانكوفر لانه يهيأك للدراسه الأكاديميه بحيث يطور لديك مهاره الكتابه والقراءه بشكل اكثر من رائع لكن تركيزهم قليل شوي على القواعد والمحادثه بس هالاشياء ممكن الشخص يطورهم خلال وقته الخاص بإعتقادي الشخصي عموما المعهد اذا خلصتي مستويات معينه بإمكانك دراسه الجامعه لديهم بالتقديم عليهم ولست أعلم هل يكون لك الأوليه في التقديم او لا فاترك الجواب لغيري ممن هو اعلم

بالنسبة للخيار الثاني، كثير يدرسون في كليات مثل لانقارا او في جامعات اخرى مثل كوانتلن وبالتعاون مع المستشار الاكاديمي في الجامعه يعطيهم خطه معينه بحيث يدرسون كورسات معينه لمده سنه تقريبا او سنتين ثم يطلبون نقل لجامعه برتش كولومبيا واذا توفرت الشروط ومنها يكون المعدل مايقل عن نسبه معينه يجيهم القبول وينقلون طبيعي

بالتوفيق
    اشكرك
    بس ايغى اسال هل الملحقيه عشان يلحقوني لازم يكون عندي قبول من الجامعه
    او قبول المعهد يكفي

وبعد ما اخذ ترم في المعهد اقدم ع الجامعه
    7 "
  8. اذا معهد تجاري يطلبون منك قبول جامعي حتى لو كان مشروط

اذا معهدك جامعي فاطلبي يكتبون بالقبول انك اذا خلصتي مراحل اللغه عندهم يدخلك عندهم ببرنامجك الجامعي بكالوريوس اداره اعمال مع ان الملحقيه ماتدقق واجد بهالشي لانهم يدرون ان الطالب اساسا في مرحله اللغه ويدرون عن صعوبه القبولات بس يبغون شي يتكؤؤن عليه فجيبي اللي ييسر لك لو اي قبول من اي مكتب بس انتبهي لان المكاتب عاده يجيبون لك قبولات جامعات برى كندا لاذمه ولاضمير اهم شي فلوس مايهمه مستقبلك، لو تروحين الجامعه بنفسك مثلا كوانتلن او كابيلانو تعبين الاوراق وانتي واقفه ومبتسمه معهم ويجيك القبول خلال اقل من اسبوع اسرع واحسن واوفر من المكاتب

الله يوفق وييسر ويسهل لنا ولكم وجميع الطلاب المبتعثين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.