الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Mechanical Engineering

Mechanical Engineering

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3784 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr h
    mr h

مبتعث جديد New Member

mr h الولايات المتحدة الأمريكية

mr h , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Dec 2013
    المزيدl

December 11th, 2013, 01:24 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    لدي عدة استفسارات يااخواني المكنيكية عن دراسة الميكنيكا في كندا
    من ناحية افضل الجامعات في تفيهم وتعليم الطالب و كم مدة دراسة الفيز وريض في هاذا التخصص
    وهل تواجدون صعوبات في فهم القوانين وش تنصحوني بدراستها في فكتوريا فانكوفر
    وللمعلمية انا كنت اكره مادة الرياضيات والفيزيا لكن درسة هندسة حاسب قرابة السنتين فاتضحلي ان مواد الفهم اسهل بكثير من الحفظ
    ادري اني طول عليكم لكن تحملوني واحتسبو الاجر عند الله
    والله يوفقنا واياكم ....
  2. قالت العرب المستحيلات ثلاث الغول والعنقاء والخل الوفي وانا اضيف لهم رابعه وهي انك تحصل جامعة تفهمك وبنفس الوقت تكون دراستها منطقيه ... اذا كنت تريد جامعه معقوله ويمكنك التخرج منها فعليك بجامعة
    lakehead university

لكن سوف تعاني من العيش بمدينة هي اشبه ماتكون بقرية

موفق يارب
    7 "
  3. انا ادرس هندسه كهربا مش ميكنيكا
    والميكنيكا غالبا اصعب من الكهربا
    واثنينهم اصعب من الكمبيوتر
    من ناحيه الفيزيا فيهم وبالاخير الي يقرر الصعوبه اهتمامك بالماده من عدمه

من دراستي واختلاطي بالكنديين وحتى غيرهم اي احد درس هندسه
    غالبا دراسه الهندسه عليك انت ماحد بيجي يفهمك
    بيعطوك كتب تقراها وتذاكرها وتفهمها بنفسك

مافيك تروح محاضره وانت مو قاري قبلها ومحضر وعارف اش المحاضره تتكلم عنه
    ولا ماراح تفهم ربع المحاضره وهتقعد عقولتنا متنح وضايع بالنص

فايده المحاضرات اللهم لما تقرا الموضوع وتحضر لها لو في نقطه ماستوعبتها وقت تحضيرك فتفتح مخك اكثر مع البروفسور فيها
    لكنه بيمر عليها مرور سريع فلازم انك تلقط كلامه وتاخذ note او ملاحظات تكتبها وقتها اي محاضره هندسه الناس بس تكتب فيها على السريع واحيانا تكتب كلام اصلا انت مو فاهمه بغرض انك هتحاول تفهمه بعدين
    وبعد المحاضره ترجع تعيد على الي قريته من اساس وعلى النوت الي اخذتهم وتبدي تركب الموضوع كله على بعضه عشان تفهمه

ويظل عندك كلاسات toutirals , labs يكونوا غالبا حصه بالاسبوع لمده ساعه وتتقسموا لقروبات صغيره غالبا هذا القروب الي هتشتغل معاه على اي مشاريع
    وهيكون مسئول عنكم TA عباره عن طالب دراسات عليا ويشتغل مع لبروفسور الي يدرس الماده و بنفس التخصص وفاهم الاساسيات كلها وممكن يفيدك لو في شي مو فاهمه

واخر وسيله ال TA والبروفسور غالبا عندهم ساعات معينه بالاسبوع ممكن يستقبلوا الطلاب اذا عندك سؤال تروح لهم مكاتبهم تسئلهم عنه وممكن يوضحوا لك
    بس ماتتوقع ان احد بيجي يعلمك كلمه كلمه او يشرح لك الموضوع من جده لجديد
    لا يكونوا متوقعين انك قريت الكتب وحاولت تفهم حالك وبعدين نقطه او نقطتين ماقدر تستوعبهم هيشرحوها لك ولا لو حسوا انك جاي ومو داري عن شي بيقولوا لك روح اقرا لكتاب اول وشوف المحاضره والنوت الي فيها بعدين تعال اسئلنا

وموضوع رياضيات وفيزيا ومو متصالح معهم تحتاج تتصالح معهم وبالذات مع قوانين الفيزا لازم تحفظ وتطبق
    لكن ماعرف عقدتك من البدايه ممكن سببها سوء تدريس
    انا كنت احبهم ووممشيه فيها جيت اول سنه بديت اضيع فيهم بسبه اختلاف الاسلوب عن الثنويه
    بس من اول يوم واول محاضره البروفسور قال لنا اذا حاب تمشي فكله على المذاكره وشغلك بالبيت والمعدل 3 ساعات من تحضير ومذاكره وواجبات × ساعه انت تدرسها وكان عندي انه مبالغه وماخذه مقلب بذكائي وان ماحتاج هالوقت
    بس لا ماكانوا يبالغوا وفي مواد تحتاج وقت اكثر وبالهندسه كل الطلاب مادخلوها الا وذكائهم عالي فالشطاره تظل على شغلك ومذاكرتك

والي يميز تعليم كندا مو انهم يفهموك انهم يعلموك كيف تفهم شي بدون ماحد يفهمك وبكذا بالحياه بتقدر تستمر لان الهندسه شي متطور وكل يوم جديد ومجرد تتخرج ماراح يكون عندك بروفسور يشرح او يفهمك شي
    فهم بالجامعات يركزوا انهم بس يوفروا لك سبل التعليم والاساسيات بس الشغل كله عليك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.