الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص الماجستير في جامعة Vancouver Island (Mapalspina)

بخصوص الماجستير في جامعة Vancouver Island (Mapalspina)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5790 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو فيصل
    أبو فيصل

مبتعث جديد New Member

أبو فيصل كندا

أبو فيصل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب ماجستير , بجامعة NC
    • NC
    • طالب ماجستير
    • ذكر
    • إدمنتون, البرتا
    • كندا
    • Jun 2008
    المزيدl

June 16th, 2008, 07:53 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتمنى من الأشخاص الدارسين او المبتعثين للجامعه المذكورة إطلاعي ببعض المعلومات عن الجامعه و إمكانية المساعده للحصول على القبول.
    التقديم و الدفع راح يتم عن طريقي من إدمنتون, البرتا لكن كالمتعارف عليه بخصوص قبول الماجستير يفضل لو كان فيه شخص يكون قريب من الجامعه لإتصال بهم لو إحتاج الأمر.

و سؤال أخير هو هل الجامعه معترف فيها؟ لأن الأسم الجديد لها مو معروض في موقع الملحقية لكن الإسم القديم معروض.
  2. طبعا انا مش فى نفس الجامعة لكن من خلال بحثي ممكن اقول بعض الكلمات عن الجامعة و برنامج الماجستير

من ناحية القبول ما عندي أي فكرة لكني أتوقع انها مقبولة و ممكن انك تتأكد من خلال الاتصال علي الملحقية الثقافية فى كندا ، بخصوص البرنامج ، عندهم برنامج الماجستير فى إدارة الإعمال مدته 14 شهر ( فل تايم ) ، للطلاب اللي ما عندهم أي خلفية فى مواد الادارة ( محاسبة ، مالية ، الخ ) يأخذوا كورس مدته شهرين قبل بداية البرنامج اللي فى العادة تبدا الدراسة عندهم فى شهر جولاي .

البرنامج يتكون من سبعة سمسترات ، مدة السمستر تتراوح من 7 او 15 اسبوع ، بعد السمستر االسابع يكون عندك مشروع مدته تقريبا 15 اسبوع

دون عن باقي الجامعات ، لا يوجد عندهم تخصص معين للماجستير يعني ما تلقي فيه تخصص تسويق او مالية ، و هذا الشي اللي يخليني شخصيا استبعد التسجيل فى هذي الجامعة لاني من المفروض اني مبتعث لدراسة تخصص معين ( تمويل )

علي العموم شروط الالتحاق :
    1. بكالريوس من جامعة معروفة ( أي تخصص )
    2. معدل جيد جدا B
    3. الخبرة الوظيفية غير مطلوبة و لكن يستحسن توفرها
    4. بدون جيمات ( فى حالة تخصصك فى البكالوريوس إدارة )
    5. اجتياز امتحان التوفل 550
    6. خطاب توضح فية الرغبة فى الدراسة
    7. السيرة الذاتية ( اتوقع بس للموظفين )
    8. خطابين توصية من الدكاترة اللي درسوك او من مرجعك الوظيفي

البرنامج تكلفته الفعلية 29500 دولار كندي بس فى رسوم اخري مثل التامين و التسجيل لازم تدفعها

هذا اللي قدرت اعرفه و اسمحلي علي القصور
    7 "
  3. أنا شخصيا متصل على الملحقية في كندا وسألت قسو الشؤون التعليمية عن الماستر في ملسبينا
    قالوا هي من ضمن القائمة ولكن برنامج الماستر غير معتمد

يبدو لي إنهم يقصدون إنها معتمدة في البكالريوس فقط

لكن يبقى الكلام .. إذا صارت الجامعة الكندية غير معتمدة .. أجل جامعاتنا السعودية وش تصير !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.