الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجوا المساعدة.. الحيرة ذابحتنـي...

ارجوا المساعدة.. الحيرة ذابحتنـي...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5585 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحيـران
    الحيـران

مبتعث مجتهد Senior Member

الحيـران الولايات المتحدة الأمريكية

الحيـران , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة ..
    • ..
    • طالب
    • ذكر
    • !, ؟
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

January 10th, 2009, 06:08 PM

السلام عليكم

كيف حالكم شباب ؟!

ارجوا مساعدتي

انا شخص خريج ثانوي

وبطلع لكندا على حسابي

انا بصراحه كنت ابغى جامعة ubc (تخصص هندسة ميكانيكية)لكن يقولون القبول فيها صعب ولازم يناظرون دراجتك مع العلم ان نسبتي 87%

المهم انا شلت هالجامعة من بالي نظيرا لصعوبة قبولها ولان بيجي معي خووي ونسبته 76%

ومستحيل يدخلها

قالي الوالد عن جامعة كونكورديا هل هي زينة ؟!

وانا حاط في بالي جامعة فكتوريا هل هي زينة ؟!

ياليت تساعدوني وتقولون مميزات فكتوريا ؟!

وهل من الممكن شخص نسبته 76%يدخل تخصص هندسة ميكانيكية؟!

وكم حساب معهد لغة لمدة 3 شهووور ؟!

والسلام ختااام
  2. مافي شيء صعب أخوي في القبول وخصوصا إن درجاتك عالية والحمدلله.

المشكلة تكمن في إن جامعة بريتش كولومبيا او فيكتوريا ترفض منح قبول مشروط باللغة للطلاب إلأ في حال تقديم مايثبت أن مستوى اللغة الإنجليزية عندهم متوسط أو فوق المتوسط.
    وذلك من خلال تقديم درجة منخفضة في التوفل في حدود 520 أو 530

او عن طريق طلب القبول المشروط بعد وصولك لمستوى متقدم في للغة في معهد الجامعة نفسها.

وبالنسبة لدرجاتك ففي الهندسة مطلوب إن معدلك لايقل عن 75%، ولكن المشكلة إذا كان أغلب المتقدمين فوق هذا المعدل، حيث أن القبول السنة الماضية في جامعة فيكتوريا أقفل على نسبة 77%.

طبعا الكلام هذا من خبرتي في التواصل مع جامعة فيكتوريا لتسجيل أحد الطلاب في تخصص الهندسة الميكانيكية.

بالنسبة للتكاليف، فالمعاهد تختلف بين شرق كندا وغربها
    ففي حين أنها تصل إلى حدود 5000 ريال للشهر الواحد في أحد معاهد فانكوفر، تجدها تنخفض إلى 3300 ريال في شرق كندا، وكذلك الحال بالنسبة للسكن.
    الميزانية الشهرين شاملة السكن والمصروف والدراسة تتراوح بين 8000-10000 ريال شهريا.

وإن شاءالله أكون أفدتك فيما تبحث عنه، وهذا إيميلي في حال الرغبة في الحصول عل قبول لغة أو جامعة.
    nader1984s(@)yahoo.com
    مع حذف الأقواس
    وبالتوفيق إن شاءالله
    7 "
  3. بالنسبة لفيكتوريا، فنعم عندهم معهد يحول مباشرة للجامعة شريطة استيفائك لشروط الجامعة. يعني المعهد فقط يغنيك عن التوفل. ولكن للحصول على القبول المشروط إما أن تكون وصلت لمستوى متوسط في المعهد أو تقدم توفل في نطاق الدرجات المذكورة سابقا.

وللتنويه، فأشكر الأخ معن، على توضيحه لنقطة مهمة وهي أن الحد الأدنى للقبول في جامعة بريتش كولومبيا هي 80% لخريجي الثانوية من المملكة العربية السعودية.

وبالتوفيق إن شاءالله
    7 "
  4. ^^^

يعني الي نسبته 76% مستحيل يدخل الجامعة ؟!

بعدين المعهد التابع لهم ما فهمت الطريقة ؟! يعني عشان ادخل معهدهم لازم لغتي تكون متوسطة ؟!

انا لغتي ميح ؟!

واخر شي الحين درجت التوفل من كم ؟! وكم لازم اجيب عشان ادخل الهندسة الميكانيكية او ادارة اعمال ؟!

وهل هم يتعاملون باختبار التوفل ولا الايلتس ؟!
    7 "
  5. أخي الكريم
    نسبتك فوق النسبة اللي محددتها جامعة فيكتوريا
    بس أقل من النسبة اللي محددتها جامعة بريتش كولومبيا
    بالنسبة للمعهد، فإمكانك التسجيل فيه مافي أي مشكلة، بس ماارح تتمكن من التقديم على القبول المشروط إلا بعد وصول لغتك لمستوى متقدم.

التوفل والايلتس أي واحد يغني عن الثاني مافي مشكلة.
    التوفل لازم تجيب 550 في أغلب الجامعات عشان تدخل الجامعة بالنسبة للبكالوريوس.
    وفي جامعات كبيرة تطلب أعلى من هالدرجة
    وبالتوفيق إن شاءالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.