الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب : Simon Fraser "شوي من وقتكم لاهنتوا" [ استفسارات? ]

طلاب : Simon Fraser "شوي من وقتكم لاهنتوا" [ استفسارات? ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5577 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية " صالح "
    " صالح "

مبتعث مستجد Freshman Member

" صالح " الولايات المتحدة الأمريكية

" صالح " , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة SOLEX College
    • SOLEX College
    • طالب
    • ذكر
    • شيكاغو, إيلينوي
    • السعودية
    • Nov 2006
    المزيدl

January 18th, 2009, 04:21 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

تحية طيبة للجميع , وبما أني لا أجيد المقدمات , بأختصر عليكم الوقت وأعطيكم تساؤلاتي حول "دهاليز" جامعة سايمون فريزر .

أنا قدمت وقبلوني هالجامعة في "البزنس" أبشركم , وأنا ناوي أجي قريب لفانكوفر ..
    وحقيقة ماعندي معلومات كافية حول هالجامعه , وياليت يساعدونا طلاب هالجامعة النشامى

- ودي أعرف .. هل الجامعة تطلب توفل عشان تقدر تدخل وتدرس فيها ؟
    واذا كانوا فعلا يطلبون "توفل" .. كم الدرجة المطلوبه ؟

- أنا سمعت أنو لازم تدرس السنه الأولى كامله "مواد البزنس عامه" من تسويق وموارد بشرية ومحاسبه وغيرها ثم اجباري لابد أنك تعديها بمعدل 3 من 4 ..! لو ماجبت هذا المعدل "مالعمل في هذه الحاله؟"
    هل يعطونك فرصه تعيد اختباراتك عشان تجيب النسبه المحدده أم ماهي الآليه ؟

- السنه الأولى حقت البزنس وين راح أدرسها ؟ هل راح ادرسها في المقر اللي بالداون تاون .. أو راح أدرسها في برنابي ؟ ( واذا ممكن أحد يعطيني الرابط اللي يوصلك للخطة الدراسية الكامله للسنة الأولى ؟ )

- فرضا تخصصت موارد بشرية .. وين راح أدرس الثلاث سنوات حقت التخصص ؟ في برنابي ؟
    واللي عنده معلومات عن برنابي واين تقع و وش سالفتها بالضبط ..!
    ( أيضا .. اذا ممكن احد يعطيني الرابط الموصل للخطة الدراسية الكامله للثلاث سنوات بتاعت تخصص الموارد البشرية )

- وبالنسبه للماستر .. فرضا أنا جبت البكالوريس من سايمون فريزر .. ماهو المعدل المطلوب كي تستطيع إكمال دراساتك العليا وجلب الماستر .. هل يطلبون اختبار مثل "الآيلتس" ؟
    وبما أنك اخذت البكالوريس منهم .. هل يعطونك افضليه عن الشخص اللي ما اخذ بكالوريس من "سايمون فريزر" بحيث يكون الماستر فصلين دراسيين فقط كما هو معمول ببعض الجامعات العالمية الأخرى .

أدري أني شخص بثر , وأشغلتكم بهالأسئلة البثره .. لكن تحملوني
    والله يعظم أجر اللي بيرد على أسئلتي
    ونرجوا التركيز في التساؤلات .. كي لا يسقط أيًا منهم "سهواً"
    < يازينك ساكت

( قفلة ) : فيه أحد من الشباب السعوديين يدرس الآن بأحد تخصصات البزنس في سايمون ؟ او على الأقل دخل الجامعه والآن يدرس بالسنه الأولى ؟ لو فيه احد لايبخل بالرد .. لأني فعلا محتاج رد من هم في "أرض الحدث "

لكم تحيتي وتقديري (f)

2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

س1:
    ما اعرف بصراحة كم يطلبوا في التوفل اذا كنت جاي من معهدهم, بس انا جبت في التوفل فوق الـ80 و دخلوني في السنة التحضيرية –المرحلة الثانية- على طول. اعتقد انو المنيموم هوا 80 بس مني متأكده

س2:
    والله دا الي مسهرني في الليل < تكفين ... سمعت واحد يقول انه جاب معدل 2.9 و هذا هوا الترم الرابع له في الكلية! يعني شكلو عاد السنة ... بس لا تخاف انا رح اسالهم عن دا الموضوع يوم الاثنين ان شاءالله و اقولك الخبر الاكيد

س3:
    رح تدرسها في كلية اسمها Fraser International College
    وهيا في مقر الجامعة في برنابيه
    اوكي السنة التحضيرية الي اسمها University Transfer Program مرحلتين, دخولك للمرحلة الاولى او الثانية يعتمد على درجتك في التوفل, الخطط الدراسية للمرحلتين:
    المرحلة الاولى:
    University Transfer Program Stage I
    المرحلة الثانية:
    University Transfer Program Stage II

كل مرحلة تاخذ سنة*

س4:
    ايوا ادارة الموارد البشرية موجودة في فرع برنابيه, و برنابيه دي جزء من مدينة فانكوفر و تقع في الشرق, تبعد عن الداون تاون 20 دقيقة
    الخطة الدراسية للتخصص (غير كاملة):
    Human Resource Management (Burnaby) - Bachelor of Business Administration, SFU BUSINESS, Canada
    الخطة الدراسية لمواد البزنس + التخصص + مواد اختيارية في مجالات اخرى:
    Sample Course Planner (Burnaby) - Bachelor of Business Administration, SFU BUSINESS, Canada

س5:
    ها؟؟ (تنحت) والله ما اعرف اي شي عن دا الموضوع .. ان شاءالله احد يفيدك.

( قفلة ) : فيه أحد من الشباب السعوديين يدرس الآن بأحد تخصصات البزنس في سايمون ؟ او على الأقل دخل الجامعه والآن يدرس بالسنه الأولى ؟ لو فيه احد لايبخل بالرد .. لأني فعلا محتاج رد من هم في "أرض الحدث "
    ماينفع تحسبني من "الشباب السعوديين" P; .. و الله اقدر اقولك انو مشوار الجامعة مؤلم نوعاً ما, لان فرع الجامعة في برنابيه يقع فوق جبل ... يعني درجة الحرارة هناك أكثر انخفاضاً عن المناطق الباقية بطبيعة الحال و كلية الـFIC بعيدة شويا يبغالك تمشيلها 10 دقايق تقريباً.
    بس اتوقع الجو في الجامعة ايام الصيف مرة حلو,

اي سؤال تاني انا مستعدة اجاوبك

دمت بخير

و معليش على س1 و س2 حاسة اني سويت فيها اختبار ثانوية عامة لووول
    7 "

3. س1:
    ما اعرف بصراحة كم يطلبوا في التوفل اذا كنت جاي من معهدهم, بس انا جبت في التوفل فوق الـ80 و دخلوني في السنة التحضيرية –المرحلة الثانية- على طول. اعتقد انو المنيموم هوا 80 بس مني متأكده
    حق المكتب يقولي اقل شيء تنجح به هو 68 من 120
    وأنا قبلوني على المرحلة الثانيه مباشره ..

أنتي وش تدرسين يا استازه ؟

س2:
    والله دا الي مسهرني في الليل < تكفين ... سمعت واحد يقول انه جاب معدل 2.9 و هذا هوا الترم الرابع له في الكلية! يعني شكلو عاد السنة ... بس لا تخاف انا رح اسالهم عن دا الموضوع يوم الاثنين ان شاءالله و اقولك الخبر الاكيد
    هاه بشريني ياوخيتي ؟ وش صار معك ؟
    انا مكتوب لي في القبول انك ماتتخرج الا بمعدل 3 من 4 .. برضوا اذا فيه مواد ماجبت فيها معدل زين يمديك تعيدها بفلوس , والوزاره ماعليها منك اذا بتعيد عشان تحسن معدلك ودرجاتك
    س3:
    رح تدرسها في كلية اسمها Fraser International College
    وهيا في مقر الجامعة في برنابيه
    اوكي السنة التحضيرية الي اسمها University Transfer Program مرحلتين, دخولك للمرحلة الاولى او الثانية يعتمد على درجتك في التوفل, الخطط الدراسية للمرحلتين:
    المرحلة الاولى:
    University Transfer Program Stage I
    المرحلة الثانية:
    University Transfer Program Stage II

كل مرحلة تاخذ سنة*
    اوكي .. يعني مقر كليتنا في برنابي .. وانو انا راح ادرس السنه التحضريه + ثلاث سنوات البكالوريس .. كلها في هاذي الكليه في برنابي .. صح ؟.

وكليتنا حقت البزنس FIC نابعه من SFU .. صح ؟
    س4:
    ايوا ادارة الموارد البشرية موجودة في فرع برنابيه, و برنابيه دي جزء من مدينة فانكوفر و تقع في الشرق, تبعد عن الداون تاون 20 دقيقة
    الخطة الدراسية للتخصص (غير كاملة):
    Human Resource Management (Burnaby) - Bachelor of Business Administration, SFU BUSINESS, Canada
    الخطة الدراسية لمواد البزنس + التخصص + مواد اختيارية في مجالات اخرى:
    Sample Course Planner (Burnaby) - Bachelor of Business Administration, SFU BUSINESS, Canada
    الله يعافيكي .. كيف يمديني احصل على الخطه الكامله ؟

س5:
    ها؟؟ (تنحت) والله ما اعرف اي شي عن دا الموضوع .. ان شاءالله احد يفيدك.
    مو مهم , لاحقين خير
    ماينفع تحسبني من "الشباب السعوديين" P;
    ..
    وش دعوه , فيكم الخير والبركة , سواء شباب ولا فتيات
    و الله اقدر اقولك انو مشوار الجامعة مؤلم نوعاً ما, لان فرع الجامعة في برنابيه يقع فوق جبل ... يعني درجة الحرارة هناك أكثر انخفاضاً عن المناطق الباقية بطبيعة الحال و كلية الـFIC بعيدة شويا يبغالك تمشيلها 10 دقايق تقريباً.
    بس اتوقع الجو في الجامعة ايام الصيف مرة حلو,
    اهااا .. اللي فهمته ان دراستي كامله في برنابيه .. ( السنه التحضيريه بتاعت البزنس + ثلاث سنوات التخصص )
    اممم , شيء جميل

طيب وانتي الآن وين تدرسين يا استاذه ؟

اي سؤال تاني انا مستعدة اجاوبك
    سؤالي الباقي .. ليش بنّدو يوزرك حق اثينا ؟

والله يديكي العافيه يا سفيرة السعودية في سايمون
    ثنكيو

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة " صالح "

حق المكتب يقولي اقل شيء تنجح به هو 68 من 120
    وأنا قبلوني على المرحلة الثانيه مباشره ..

أنتي وش تدرسين يا استازه ؟

أدرس ادارة اعمال << موب عاجبها

هاه بشريني ياوخيتي ؟ وش صار معك ؟
    انا مكتوب لي في القبول انك ماتتخرج الا بمعدل 3 من 4 .. برضوا اذا فيه مواد ماجبت فيها معدل زين يمديك تعيدها بفلوس , والوزاره ماعليها منك اذا بتعيد عشان تحسن معدلك ودرجاتك

بالزبط, ممكن تعيد المواد او تاخذ مواد جديدة تجيب فيها علامة ترفعلك معدلك
    يعني الحكاية مافيها تعيد سنة كاملة, بس تداوم ترم زيادة
    ان شاءالله بس نجيب معدل من دون مانعيد حاجة

اوكي .. يعني مقر كليتنا في برنابي .. وانو انا راح ادرس السنه التحضريه + ثلاث سنوات البكالوريس .. كلها في هاذي الكليه في برنابي .. صح ؟.

وكليتنا حقت البزنس FIC نابعه من SFU .. صح ؟

ايوا داومك بيكون في برنابية الاربعة سنين .. و كلية الـFIC ماهي كلية بزنس و بس. لكن هيا كلية تحضر الانترناشنال ستودينت للدخول لسايمون فريزر, و هيا تابعة للجامعة اكيد.

الله يعافيكي .. كيف يمديني احصل على الخطه الكامله ؟

اللنك الثاني شامل لكل المواد, في مواد اختيارية عاد هما كاتبينلك Elective Course يعني من اختيارك.

اهااا .. اللي فهمته ان دراستي كامله في برنابيه .. ( السنه التحضيريه بتاعت البزنس + ثلاث سنوات التخصص )
    اممم , شيء جميل

طيب وانتي الآن وين تدرسين يا استاذه ؟

ادرس في برنابيه

سؤالي الباقي .. ليش بنّدو يوزرك حق اثينا ؟

لا تخليني اقعد اسب والعن هع .. مدري عنهم والله فجاة ماقدرت ادخل للمنتدى

والله يديكي العافيه يا سفيرة السعودية في سايمون
    ثنكيو
    نو بروبليما سنيور صالح : )

أدرس ادارة اعمال << موب عاجبها
    وليش مو عاجبك ؟

وهل أنتي رايحه على حسابك ثم ألحقوك , أو مباشره طالعه من التعليم العالي ؟

وممكن نعرف وش ناويه تتخصصين بالثلاث سنوات حقت البكالوريس ؟ صحيح هذي شوية فضول لكن اللقافه زينه بعض المرات

بالزبط, ممكن تعيد المواد او تاخذ مواد جديدة تجيب فيها علامة ترفعلك معدلك
    يعني الحكاية مافيها تعيد سنة كاملة, بس تداوم ترم زيادة
    ان شاءالله بس نجيب معدل من دون مانعيد حاجة
    اللنك الثاني شامل لكل المواد, في مواد اختيارية عاد هما كاتبينلك Elective Course يعني من اختيارك.
    حلو , طيب بسألك ..
    هل اقدر اني ألغي مواد في السنه التحضيريه ؟

أنا راح أبدأ في ثلاثين ديسمبر 2009 وراح أنتهي في ثلاثين ديسمبر 2010 , هذا بالنسبه للسنه الأولى .. وسمعت أنو هذي السنه مكونه من ( ثلاث أترام ) وش صحة هالكلام ؟

وهل اقدر ياسفيرتنا اني ألغي مواد وادرس مواد على كيفي بالسنه التحضيريه ؟ او فيه مواد اجباري ومواد اختياري ؟

يعني مثلا .. أنا ما أحب المواد العلميه خصوصا اللي لها دخل بالرياضيات مثل ( التفاضل والتكامل + المحاسبة والمالية ) فهل أقدر ألغيهم واستبدلهم بمواد اخرى ؟
    لأن على أية حال راح اتخصص موارد بشرية , وبالتالي دراستي لأشياء داخله بالحساب مالها أي معنى ولا أي فائده لي .. عندك معلومه دقيقة بهالخصوص ؟
    ايوا داومك بيكون في برنابية الاربعة سنين .. و كلية الـFIC ماهي كلية بزنس و بس. لكن هيا كلية تحضر الانترناشنال ستودينت للدخول لسايمون فريزر, و هيا تابعة للجامعة اكيد.
    اوكي , واضح طال عمرك

نو بروبليما سنيور صالح : )
    غراتسي سنيوره
    شفتك تشخصين علي بالإيطالي , بأشخّص عليك بالإيطالي برضو

أدري كثرت عليك اسأله واشغلتك , لكن بما انك زميلة المهنه .. وبنفس التخصص .. تحملينا شوي
    والله يعافيك (f)
    7 "
  6. اهلين سنيوره "سيلفا"

سِلفيا هع

وليش مو عاجبك ؟

وهل أنتي رايحه على حسابك ثم ألحقوك , أو مباشره طالعه من التعليم العالي ؟

وممكن نعرف وش ناويه تتخصصين بالثلاث سنوات حقت البكالوريس ؟ صحيح هذي شوية فضول لكن اللقافه زينه بعض المرات

انا رايحة على حسابي وقاعدة استنا الالحاق والله يجيبو على خير
    و الله احس البزنس ماهو داخل في مجال اهتماماتي لكن هوا المطلوب في الاخير
    في ثلاثة اشياء في راسي ممكن ادرسها :
    1- ادارة موارد بشرية
    2- شؤون مالية + تسويق
    أو 3- ادارة اعمال + Interactive arts and technology << من ضمن البرامج الي تقدمها الجامعة

حلو , طيب بسألك ..
    هل اقدر اني ألغي مواد في السنه التحضيريه ؟

لا هع < تحطيم

أنا راح أبدأ في ثلاثين ديسمبر 2009 وراح أنتهي في ثلاثين ديسمبر 2010 , هذا بالنسبه للسنه الأولى .. وسمعت أنو هذي السنه مكونه من ( ثلاث أترام ) وش صحة هالكلام ؟

ايوا السنة الاولى ثلاثة اترام .. حلو من ناحية انو رح تكون عندك 10 مواد فرح تقسمها على ثلاثة اترام .. يعني نقول تقسمها زي مانا مقسمتها 3 - 4 - 3
    يصير تاخذ ثلاثة مواد في الترم الاول, يعني ثلاثة كلاسات في الاسبوع بس, يعني دوامك ممكن يكون يومين في الاسبوع فقط! هنا تكمن الفلة هع

وهل اقدر ياسفيرتنا اني ألغي مواد وادرس مواد على كيفي بالسنه التحضيريه ؟ او فيه مواد اجباري ومواد اختياري ؟
    يعني مثلا .. أنا ما أحب المواد العلميه خصوصا اللي لها دخل بالرياضيات مثل ( التفاضل والتكامل + المحاسبة والمالية ) فهل أقدر ألغيهم واستبدلهم بمواد اخرى ؟
    لأن على أية حال راح اتخصص موارد بشرية , وبالتالي دراستي لأشياء داخله بالحساب مالها أي معنى ولا أي فائده لي .. عندك معلومه دقيقة بهالخصوص ؟

المواد الاجبارية اجباري عليك تاخذها و هيا 6 و الاختياري عندك 10 مواد تختار منها 4
    المواد الاجبارية فيها رياضيات .. و عشان تاخذ هذا المستوى من الرياضيات تاخذ كورس قبله اسمو Precalculus .. الرياضيات الي اخذتها في الثانوي .. انا حالياً في هذا الكورس و ابغا ابكي!
    انا جدا تنحة في الرياضيات عشان كدا شايفتو صعب..
    عموماً المنهج دا مو داخل فيه تفاضل وتكامل, و لا المنهج الاجباري الي رح تاخذو بعدين .. هذا احسن شي بس لازم تعدي الكورس الاول بدرجة C ولا مارح تقدر تاخذ الكورس الاجباري و بالتالي رح تطول مدة اقامتك في الـFIC
    يعني Failing at Precalculus is not an option لازم تعديه .. < قولي الكلام لنفسك
    هاذي هيا المواد الي رح تاخذها خلال السنة التحضيرية:

Required courses
    • BUS251 - Financial Accounting
    • ECON103 - Principles of Microeconomics
    • ECON105 - Principles of Macroeconomics
    • ENGL101 - Introduction to Fiction or ENGL105 - Intro to Issues in Literature & Culture
    • MATH157 - Calculus for the Social Sciences I
    • PHIL001 - Critical Thinking

Elective courses

Choose four (4) courses from the following list:
    • CMNS110 - Introduction to Communication Studies
    • CMPT120 - Introduction to Computing Science & Programming I
    • CMPT125 - Introduction to Computing Science & Programming II (Pre-req: CMPT120)
    • CMPT150 - Introduction to Computer Design (recommended: MACM101 & CMPT125)
    • CRIM101 - Introduction to Criminology
    • HIST102 - Canada Since Confederation
    • HSCI160 - Global Perspectives on Health
    • KIN140 - Contemporary Health Issues
    • MACM101 - Discrete Mathematics
    • MATH100 - Pre-Calculus
    • MATH151 - Calculus I
    • MATH152 - Calculus II
    • POL100 - Introduction to Politics and Government
    • POL241 - Introduction to International Politics
    • PSYC099 - Brain, Mind & Society
    • STAT203 - Introduction to Statistics for the Social Sciences
    • WL102 - Literature Across Cultures
    *الي بالموف كورسات الرياضيات الي رح تاخذها

انا الان قاعدة ادرس precalculus و microeconomics و politics 100

غراتسي سنيوره
    شفتك تشخصين علي بالإيطالي , بأشخّص عليك بالإيطالي برضو

العفو

أدري كثرت عليك اسأله واشغلتك , لكن بما انك زميلة المهنه .. وبنفس التخصص .. تحملينا شوي
    والله يعافيك سفيرتنا

It's okay, glad that I can help!
    7 "
  7. سِلفيا هع
    اوكي
    سِلفيا < هاه شوفيني نطقتها بالكسره , هع

انا رايحة على حسابي وقاعدة استنا الالحاق والله يجيبو على خير
    و الله احس البزنس ماهو داخل في مجال اهتماماتي لكن هوا المطلوب في الاخير
    في ثلاثة اشياء في راسي ممكن ادرسها :
    1- ادارة موارد بشرية
    2- شؤون مالية + تسويق
    أو 3- ادارة اعمال + Interactive arts and technology << من ضمن البرامج الي تقدمها الجامعة
    اللي افهمه من كلامك , انو انتي مادرستي اللغة في فانكوفر .. يعني معاكي لغة من أول ماشاء الله عليك , ومباشره اختبرتي توفل ودخلتي المرحلة الثانيه .. صوح ؟
    طيب بما انك تنتظرين الألحاق .. كم صار لك تنتظرينه لحد الآن ؟
    والله يسهل امورك ويعجل بجيبته , ولو عندك "واو" راح تجي بسرعه

بخصوص التخصصات , أعتقد انك محتاره بينهم .. انا عندي خلفية عن هالتخصصات من قراءات سابقه ومن معاشرة لأهل هذه التخصصات لهم في سوق العمل باع طويل ورواتبهم وصلت فوق الخمسين الف

طبعا انا جاي ومقتنع بالموارد البشرية لأنها تناسب شخصيتي اولا ثم لسهولتها زي ماتشوفين بالمقررات حقتها .. جدا سهله وجدا ممتعه وهذي ثانيا .. أما ثالثا والاهم هو مستقبلها الممتاز جدا .. خصوصا ان كل شركة حكوميه او اهليه .. لابد يكون عندها هذا القسم اللي يعتبر اهم قسم بالشركة واذا صلح حاله صلح حال بقية الشركة .. وهو لازم يكون سعودي 100&#37; بكل طواقمه ..
    طبعا ما ودي اسهب بالحديث واتفلسف عليكي

لكن انا اقتنع بمبدأ : ما ماخاب من استشار .. لذلك اقدر اوصلك لناس في أرض الحدث , واعطيك ايميلاتهم وتراسلينهم زي ماتحبين وتجسين نبض السوق السعودي بخصوص الموارد البشرية على وجه الخصوص بالنسبه لعنصر النسائي , وبقية التخصصات بوجه عام ..

عموما لو حبيتي هالخدمه , عندي دكتورة موارد بشرية , ايضا شخص اخر مدير موارد بشرية الآن وماخذ من الشهادات العالميه بالموارد البشرية .. ان كانك سمعتي بـ SHRM من امريكا ومعه ماستر بنفس المجال .. ايضا دكتور تسويق ومتخصص بالاستشارات الادارية وتوجيه الكوادر ..
    وجميع هالثلاثه الآنف ذكرهم .. عندهم معلومات كبيرة جدا بتخصصات البزنس بشكل عام , وكلهم لاهم كبري ولا كبرك .. في اخر الثلاثينات وبداية الاربعينات .. ناس فاهمه من جد
    الله يرزقنا ونصير مثلهم ..
    فأنتي حاولي قبل أي خطوه تعملينها .. تستشيرين اهل الاختصاص , واكيد هالشيء مايخفى عليك

عموما هذي الرساله لك ولغيرك , واحنا حنا نحب نعين ونعاون , والخيره فيما اختاره الله

ايوا السنة الاولى ثلاثة اترام .. حلو من ناحية انو رح تكون عندك 10 مواد فرح تقسمها على ثلاثة اترام .. يعني نقول تقسمها زي مانا مقسمتها 3 - 4 - 3
    يصير تاخذ ثلاثة مواد في الترم الاول, يعني ثلاثة كلاسات في الاسبوع بس, يعني دوامك ممكن يكون يومين في الاسبوع فقط! هنا تكمن الفلة هع
    المواد الاجبارية اجباري عليك تاخذها و هيا 6 و الاختياري عندك 10 مواد تختار منها 4
    المواد الاجبارية فيها رياضيات .. و عشان تاخذ هذا المستوى من الرياضيات تاخذ كورس قبله اسمو Precalculus .. الرياضيات الي اخذتها في الثانوي .. انا حالياً في هذا الكورس و ابغا ابكي!
    انا جدا تنحة في الرياضيات عشان كدا شايفتو صعب..
    عموماً المنهج دا مو داخل فيه تفاضل وتكامل, و لا المنهج الاجباري الي رح تاخذو بعدين .. هذا احسن شي بس لازم تعدي الكورس الاول بدرجة C ولا مارح تقدر تاخذ الكورس الاجباري و بالتالي رح تطول مدة اقامتك في الـFIC
    يعني Failing at Precalculus is not an option لازم تعديه .. < قولي الكلام لنفسك
    حلووو .. هذي قمة الفلة
    طيب ممكن تترجمين لي اسماء المواد السته الاجباريه ؟ اذا ممكن
    لأني حاولت اترجمها , لكن لأنو في بعضها اختصارات وانا مش عارف هالاختصارات

اهم شيء الدعوه مافيها تفاضل وتكامل .. لأنو انا تنح بالرياضيات بكبرها .. ولي سنتين ونص مادرست رياضيات .. لأني حاليا ادرس ادارة فنادق .. لكن لو جتني البعثه لا بوها من بكالوريس فنادق
    لكن للأمانه هالفنادق علمتني الاتكيت وكيف تسوي ست اب للطاوله هاااههه

طيب سؤال .. أنتي الآن بأي ترم من السنه التحضيريه ؟

It's okay, glad that I can help!
    طولي بعمرك , ماقصرتي (L)
    وشاكر لك مجددا على رحابة صدرك وطولة بالك , وترا طولة البال من صفات اخصائي الموارد البشرية هع
    7 "
  8. اللي افهمه من كلامك , انو انتي مادرستي اللغة في فانكوفر .. يعني معاكي لغة من أول ماشاء الله عليك , ومباشره اختبرتي توفل ودخلتي المرحلة الثانيه .. صوح ؟
    صووح

طيب بما انك تنتظرين الألحاق .. كم صار لك تنتظرينه لحد الآن ؟
    والله يسهل امورك ويعجل بجيبته , ولو عندك "واو" راح تجي بسرعه
    رفعوا اوراقي للوزارة قبل اسبوع ويوم
    و الله ماعندي الواو .. امشي اموري بنزاهة انا < تكفين

بخصوص التخصصات , أعتقد انك محتاره بينهم .. انا عندي خلفية عن هالتخصصات من قراءات سابقه ومن معاشرة لأهل هذه التخصصات لهم في سوق العمل باع طويل ورواتبهم وصلت فوق الخمسين الف
    الحتة الاخرانية دي هيا الموهيمة ههههههههههههه

طبعا انا جاي ومقتنع بالموارد البشرية لأنها تناسب شخصيتي اولا ثم لسهولتها زي ماتشوفين بالمقررات حقتها .. جدا سهله وجدا ممتعه وهذي ثانيا .. أما ثالثا والاهم هو مستقبلها الممتاز جدا .. خصوصا ان كل شركة حكوميه او اهليه .. لابد يكون عندها هذا القسم اللي يعتبر اهم قسم بالشركة واذا صلح حاله صلح حال بقية الشركة .. وهو لازم يكون سعودي 100&#37; بكل طواقمه ..
    طبعا ما ودي اسهب بالحديث واتفلسف عليكي
    بالعكس, اسهب بالحديث قد ماتبغى, حتى انا ابغا استفيد من العلم الي عندك

لكن انا اقتنع بمبدأ : ما ماخاب من استشار .. لذلك اقدر اوصلك لناس في أرض الحدث , واعطيك ايميلاتهم وتراسلينهم زي ماتحبين وتجسين نبض السوق السعودي بخصوص الموارد البشرية على وجه الخصوص بالنسبه لعنصر النسائي , وبقية التخصصات بوجه عام ..
    That would be great!

عموما لو حبيتي هالخدمه , عندي دكتورة موارد بشرية , ايضا شخص اخر مدير موارد بشرية الآن وماخذ من الشهادات العالميه بالموارد البشرية .. ان كانك سمعتي بـ SHRM من امريكا ومعه ماستر بنفس المجال .. ايضا دكتور تسويق ومتخصص بالاستشارات الادارية وتوجيه الكوادر ..
    وجميع هالثلاثه الآنف ذكرهم .. عندهم معلومات كبيرة جدا بتخصصات البزنس بشكل عام , وكلهم لاهم كبري ولا كبرك .. في اخر الثلاثينات وبداية الاربعينات .. ناس فاهمه من جد
    الله يرزقنا ونصير مثلهم ..
    فأنتي حاولي قبل أي خطوه تعملينها .. تستشيرين اهل الاختصاص , واكيد هالشيء مايخفى عليك

عموما هذي الرساله لك ولغيرك , واحنا حنا نحب نعين ونعاون , والخيره فيما اختاره الله
    والله ودي ادخل موارد بشرية, لكن الوالد يجادلني .. شايف انو احسن اسوي دبل ميجور تسويق + شؤون مالية .. لكن طبعا معطيني حرية الاختيار في النهاية
    عموماً, انا خلال هاذي السنة بكون قريبة من كل التخصصات و بعرف ايش ابغا و ايش الي يناسبني. بس طبعا ما استغنى عن معرفة المعلومات الي عندك. فاذا عندي اي استفسار رح اسالك ان شاءالله

والله يكتب لك التوفيق استاذه سلفيا (f)
    واياك : )

حلووو .. هذي قمة الفلة
    طيب ممكن تترجمين لي اسماء المواد السته الاجباريه ؟ اذا ممكن
    لأني حاولت اترجمها , لكن لأنو في بعضها اختصارات وانا مش عارف هالاختصارات

اهم شيء الدعوه مافيها تفاضل وتكامل .. لأنو انا تنح بالرياضيات بكبرها .. ولي سنتين ونص مادرست رياضيات .. لأني حاليا ادرس ادارة فنادق .. لكن لو جتني البعثه لا بوها من بكالوريس فنادق
    لكن للأمانه هالفنادق علمتني الاتكيت وكيف تسوي ست اب للطاوله هاااههه
    الريكوايرد كورسز:
    1- بزنس251: محاسبة مالية
    2- اقتصاد103: مباديء المايكرواكنومكس
    3- اقتصاد105: مباديء الماكرواكنومكس
    4- انجليش101: مقدمة عن فن الرواية
    أو انجليش105: مقدمة عن المسائل في الادب و الثقافة
    5- رياضيات157: رياضيات للعلوم الاجتماعية 1
    5- فلسفة001: التفكير النقدي

عارفة انو في اشياء انت عارفها بس قولت اترجمها كولها احسن

بس فندقة .. فلة ينفع اذا مافلحت في الرياضيات احول فندقة < شوف المخ

طيب سؤال .. أنتي الآن بأي ترم من السنه التحضيريه ؟
    توني في اول ترم

طولي بعمرك , ماقصرتي (L)
    وشاكر لك مجددا على رحابة صدرك وطولة بالك , وترا طولة البال من صفات اخصائي الموارد البشرية هع
    العفو
    7 "
  9. عادي اقط معكم ؟؟
    حلوه سوالفكم وفيه فايده مهيب مثل باقي المواضيع الاسئله فيها غبيه << خلك محترم ^_^

انا لي 4 شهور في فانكوفر واختبار التوفل حقي بعد شهر ونص من الان ..
    حتى تارك واجباتي حقت كلاس التوفل وقاعد اقرا سوالفكم ^_^
    الحمدلله لغتي كويسه وباخر لفل في المعهد حقي ..
    طبعا اذا جبت 69 في التوفل بعد شهر ونص باذن الله اقدر ادخل FIC السمستر الجاي اللي يبدا في May
    لكن محتار شوي لان عندي فترة طويله معطيتني اياها الملحفيه لفترة اللغه تمتد الى شهر نوفمبر ( بمعنى سنه كامله من تاريخ الحاقي في البعثه بشهر نوفمبر الماضي )
    فما ادري هل اذا جبت السكور المطلوب اخش على الـ FIC وابدا الكرف ؟؟
    اخاف بعدين اقول يازين اللغه كنت اطلع اتمشى واتعشى كل يوم برا ولاعندي هم ^_^
    او اخذ وقتي في فترة اللغه ؟؟

الشي الثاني انا برضو بدخل بزنس وكنت ناوي على ماركتنق لانه تخصص ممتع ومستقبله قوي اذا رجعنا ان شاء الله .. لكن برضو من كلامك يابوصلوح شوقتني لتخصص الهيمون ريسورس لانه فعلا تخصص حلو لكن انا منيب متأكد اذا كان هالتخصص من ضمن التخصصات المسموح بدراستها من الوزارة ,,

كملوا سوالفكم وانا متابع ( ورده ) ^_^
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درللم
    عادي اقط معكم ؟؟
    حلوه سوالفكم وفيه فايده مهيب مثل باقي المواضيع الاسئله فيها غبيه << خلك محترم ^_^

انا لي 4 شهور في فانكوفر واختبار التوفل حقي بعد شهر ونص من الان ..
    حتى تارك واجباتي حقت كلاس التوفل وقاعد اقرا سوالفكم ^_^
    الحمدلله لغتي كويسه وباخر لفل في المعهد حقي ..
    طبعا اذا جبت 69 في التوفل بعد شهر ونص باذن الله اقدر ادخل FIC السمستر الجاي اللي يبدا في May
    لكن محتار شوي لان عندي فترة طويله معطيتني اياها الملحفيه لفترة اللغه تمتد الى شهر نوفمبر ( بمعنى سنه كامله من تاريخ الحاقي في البعثه بشهر نوفمبر الماضي )
    فما ادري هل اذا جبت السكور المطلوب اخش على الـ FIC وابدا الكرف ؟؟
    اخاف بعدين اقول يازين اللغه كنت اطلع اتمشى واتعشى كل يوم برا ولاعندي هم ^_^
    او اخذ وقتي في فترة اللغه ؟؟

الشي الثاني انا برضو بدخل بزنس وكنت ناوي على ماركتنق لانه تخصص ممتع ومستقبله قوي اذا رجعنا ان شاء الله .. لكن برضو من كلامك يابوصلوح شوقتني لتخصص الهيمون ريسورس لانه فعلا تخصص حلو لكن انا منيب متأكد اذا كان هالتخصص من ضمن التخصصات المسموح بدراستها من الوزارة ,,

كملوا سوالفكم وانا متابع ( ورده ) ^_^
    قط معانا, الله يحيك

اذا شايف انك فعلاً ما تحتاج كورسات لغة اضافية, فانصحك انك تبدأ دراستك الجامعية.
    لو قعدت تدرس لغة لنوفمبر وانت ماتحتاجها, اعتبرها مضيعة وقت.

والكرف sooner or later حيجيك .. فمارح تفرق ..

اعتقد انو جميع التخصصات الادارية مسموحة .. لكن مني متأكده. هيومن ريسورسز مطلوب جداً و اكيد سامحين فيه الوزارة ..
    لكن احب اقولك الدراسة الجامعية جدية ومش سهلة يعني شد حيلك .. الرسوب جدا وارد < كيف بس اعرف احطم

وبالتوفيق لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.