الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سئوال هام جداًجداً هل ممكن العمل أثناء الدراسة ؟؟؟

سئوال هام جداًجداً هل ممكن العمل أثناء الدراسة ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5332 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moh_shihab
    moh_shihab

مبتعث جديد New Member

moh_shihab غير معرف

moh_shihab , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى دبلوم تصميم ومونتاج , بجامعة جامعة الأزهر بغزة
    • جامعة الأزهر بغزة
    • دبلوم تصميم ومونتاج
    • ذكر
    • غزة, غزة
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 24th, 2009, 12:42 PM

السلام عليكم..
    كيفك شباب مبارك عليك شهر رمضان أعاده الله علينا باليمن والبراكات ..

حابب أسئل ممكن انك تكون في منحة بجامعة ريجينا وتدرس وتعمل في نفس الوقت وهل الجامعة ممكن توفر عمل للطالب لتفطية مصاريفه اليومية والحياتية الرجاء الرد على هذا الموضوع وخصوصاً في جامعة ريجينا لأن أنا لي منحة فيها والمنحة فقط رسوم جامعية سكن جامعي ..

سئوال ثاني ؟؟ هل السكن الجامعي الذي تشمله المنحة من المتوقع حين الوصول إلى الجامعة ولايكون في أماكن فارغة يقولون انتظر أم تكون الجامعة مهيئا المكان مسبقاً ؟؟؟ ( يعني الواحد مابدو يوصل ويتورط ومايلاقي مكان يسكن فيه )
  2. نعم بإمكانك العمل بشروط :
    ١- ان تكون بدأت دراستك الاكاديمية ومضى عليها ٦ أشهر وتقديرك فوق ٧٠
    ٢- أن يكون لديك إذن عمل برى الجامعة .

ويفهم من ذلك أنك إذا كنت في مرحلة اللغة ولو مضى عليك سنة كاملة لاتستطيع العمل برى الجامعة بطريقة قانونية .

أما العمل داخل الجامعة فأعتقد الأمر أسهل .. لكن فرص العمل الجيدة قليلة ..

بالنسبة للسكن ..
    أولا مين قال لك أن المنحة تشمل السكن !
    المنحة ياعزيزي يعطوك راتب شهري وأنت بنفسك تقوم بتدبير أمورك .. وليس لهم علاقة في سكنك لا من قريب ولا من بعيد .. أنت دبر أمور سكنك وانجز امورك بنفسك ..
    لذلك قبل ماتتورط كما تقول احجز وتأكد أن فعلا في غرف فاضية وسكن طيب لك ...

وحياك الله في مدينتك الثانية ريجاينا
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لما قال "بدو" اتوقع انه الاخ مو سعودي (:
    واتوقع ان لفظ "منحه" صحيحة (:
    واتوقع يا اخ سلطان الجميري الاخ مو مبتعث زي حال الطلاب السعوديين (:
    ولو تلاحظ ان المنحه عبارة عن تكاليف دراسة+سكن.. وهي مختلفة عن البعثه الحكومية اللي تعطيك راتب شهري+تكاليف الدراسة فقط (:
    لذلك ارى ان الشق الاول من اجابتك اخوي صحيح.. والشق الثاني لك عليه (:

وعلى العموم يعطيك العافيه وبالفعل وجدت هنا معنى مصداق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "كالجسد الواحد" (:

بالتوفيق للجميع..
    7 "
  4. السلام عليكم ..
    معلش أخواني أنا انقطعت عنكم لتفرغ للعبادة في العشرة الأواخر من رمضان أعاده الله علينا باليمن والبركات ..
    أولا أخي سلطان أود شكرك والشكر الجزير لك على الرد على سئوالي بشكل كامل جعله الله في ميزان حسناتك ولكن أود إعلامكم أني طالب من فلسطين وليس من السعودية والمنحة التي حصلت عليها ليست منحة حكومية مثل ماتطلع عندكم بالسعودية حفظك الله المنحة مثل ماشرحت سابقاً انها شاملة الرسوم الدراسة وسكن الجامعي فقط لا غير أما المصروف اليومي والشهري على حسابي الشخصي وليس لي راتب من الأصل .. الطلاب السعودين المبتعثيبن يحصلوا على راتب ولكن هذا يرجع الي السياسة المتبع من قبل سفارتكم وبلدكم الطيب وحفظه الله من كل سوء بأنهم بتكفلون الطالب لين ما ينهي دراسته .

وأما بالنسبة للأخوي الثاني الي قال أظن أنه ما بسعودي أقولك والله صح لسانك أنا ماني بسعودي الأصل أنا فلسطين الجنسية ولكن ولدت بالسعودية وعشت فيها أفضل أيام عمري الي انقضت وحالياً أنا بفلسطين مدينة خان يونس .
    7 "
  5. حياك الله اخوي .. أنا عارف انك " مش " سعودي لإنني قرأت لك استفسار سابق واخبرت انك من فلسطين وأعرف تماماً مالذي تقصده بالمنحه التي تأتيك من الجامعة عن طريق الدكتور ..
    ولم يدر في خلدي أن لديك بعثة مثلنا ..
    لذا اجاباتي بالضبط للتساؤلات التي طرحتها منطلقه عن فهم " المنحة " الجامعية وأنواعها وجميع أنواع المنح التي تقدمها الجامعة للطلاب وتفاصيلها وأرقامها وكيفية الحصول عليها وأوقات التقديم وغيرها .. وأزيدك من الشعر بيت وأعرف الشخص المسؤول في الجامعة عن المنح شخصياً ايضاً (ولو تبي اسمه امه بعد ماعندك مشكلة ) ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.