الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كندا - تورينتو .. !! استفسارات هامه

كندا - تورينتو .. !! استفسارات هامه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5447 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ruud 10
    ruud 10

مبتعث مستجد Freshman Member

ruud 10 غير معرف

ruud 10 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى التانويه , بجامعة طالب
    • طالب
    • التانويه
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • غير معرف
    • Apr 2009
    المزيدl

May 29th, 2009, 01:36 PM

السلام عليكم ..

شباب انا رايح ان شاءالله على آخر شهر آوقست الجاي لـ تورنتو . راح ادرس بمعهد EF !

بغيتكم تساعدوني بلييييييز ..

اول شيء عندي كذا استفسار .. !؟ :114:

1 - كيف الجو في الشتاء , أدري انه برررررد .. يعني راح يذبحني البرد ولا شلون ؟! كم جكيت البس

2 - كم يكفي الواحد مصروف شهري بالدولار , شامله المواصلات و تنزه و جبه سناكس بس .

3 - انا سامع ان في شرايح جوال تدفع لهم في الشهر 75 دولار وتكلم على راحتك مفتوح داخلي و دولي !؟ اذا فيه مثل هيك , ايش اسم الشركه وماهي افضلها .. !

4 - وكم سعر الاشتراك في الجيم بالشهر .. ؟! وهل فيه جيمات حلوه ! اذا فيه شسمها .. !؟

5 - وهل فيه بارك حدائق يلعبون فيه كوره ؟! ولا ممنوع ؟! واذا فيه وين احصله ؟!

6 - و الشخص الي يحب يتابع الكوره مثل الدوري الانجليزي والاسباني ! اقدر اشوفها ولالا .. !؟

7 - انا سمعت الي معاه اقامه يقدر يزور امريكا بدون مايطلع فيزا ! يأشرون على اقامته على الحدود وعادي يمر فيها , بس اهم شيء تكون فيزته خروج متعدد ومعاه الاقامه الي هي سنه ونص يعطونك اياها ! هل هذا الكلام صحيح .. !؟

8 - وعادي الواحد يسوق سيكل مثل بريطانيا .. ولا ممنوع او عيب ؟! لأني كنت ببريطانيا اروح للمعهد بالسيكل اريح لي خخخخخ وكان قريب مني !!

9 - هل في تورينتو الملحق الثقافي السعودي !! ولالا ؟! اذا فيه ايش عنوانه ؟! واذا مافيه ايش اقرب واحد لي وكم يبعد عني وكيف اروح له .. !؟

10 - والسفر بين المدن يفضل بباص ولا ايش ! وكم اسعارها , تتراوح بين كم لـ كم ؟!

11 - هل يتطلب عند الوصول تسجيل جوازي لدى الشرطه الكنديه ؟! اذا فيه كيف الطريقه ؟!

12 - وبخصوص التأمين الصحي كم مدته و اقدر اطلعه من هنا ولا وين ؟! وكم يكلف .!

13 - والطالب المبتعث على حساب الحكومه كم يعطونه بدولار ؟!

14 - واذا وصلت المطار وعبيت كرت الدخول , ايش اكتب فتره الاقامه ! علما اني راح اجلس خمس سنوات ان مشت اموري تمام ؟! اكتب خمسه ولا مدته الفيزا الي اقصاها سنه ونص وبعدها تتجدد ؟!

15 - نصائحكم .. !

* علما اني مطول , ياليت تفيدوني ولكي تعم الفائده على الجميع ....,,,,

وآسف على الاطاله .. وشكرااااااااا للجميع ولاعضاء المنتدى الراااااااائع :24:
  2. وعليكم السلام ....
    راح اجابوا علي السوال رقم 13 و 14 الباقي علي الشباب :
    13ـ المكافاة راح تكفيك ان شاء الله ويزيد معك .تقريبا 2700 دولار
    14ـ بالنسبة لورقة في الطائرة خلي معك الجواز وورقة الي ارسلت مع الجواز من السفارة
    واذا عبيت كرت الدخول اكتب فيه مدة خمس سنوات .(( خلي معك قبول الجامعة او المعهد يمكن راح يطلوبه منك )) الامور سهل جدا
    7 "
  3. 1- الجاكيت تشتريه من كندا و ليس من السعودية (و حتعرف الفرق لما تجي)
    7- ليس صحيح ، لازم تطلع فيزا أمريكية
    8- عادي جدا

كل واحد يدخل يجاوب سؤال أو اثنين
    أما بعض الأسئلة إذا جيت كندا تبي تعرف
    لاتستعجل مثل التنقل و الجيم و الحدائق و ..........ز
    7 "
  4. أنا ابي أقولك عن الملابس .. أشترها من هنا أزين لكـ .. زي أسعار السعوديه أو أكثر بـ خمسين ريال والجوده افضل بـ كثير ..

لأن البالطوات حقت السعوديه ما تقيش بـ شي .. يعني جب معك بس حق مطر .. وسواترات <<جمع سويتر هع هع

واليسكل العيال أبد ما فيه الا مسابق بـ السياكل <<في ديرتي .. مدري عن تورنتو ..

التأمين الصحي مدري عنه بس الحكومه معطتني مدري عن الباقين يعني المعهد في رسومه التأمين الصحي ونصيحه لا تطلعه لأنك مارح تستفيد منه <<عنده وناطله بـ الدرج <<زكم يوم وراح لـ الطبيب .. قالي الكشف مجانا يعني يشوف خشمي وعطاني الدواء بـ 60 دولا وشي .. قلت خل عندك دواك وخشمي يبي يطيب ان شاء الله

وسلامتك ..
    7 "
  5. 1- الجو في الشتاء بارد جدا (تصل في الليل إلى سالب 30) و ممكن تلبس أكثر من جاكيت, لكن غالبا ما راح تحتاج أنك تخرج في الليل في الشتاء.
    2- المكافأة تكفي بزيادة (المواصلات جدا سهلة تطلع بطاقة السب واي الشهرية ب110 دولار و حالك زي اللوز), أما إذا كنت طالع على حسابك أعتقد تكفيك 1800 دولار بدون الإيجار (إذا كنت معطي نفسك راحتها, ولا لو تبغى تقتر ممكن تكفيك 1000).
    3- ما أعتقد فيه شريحة زي كذا, لكن عندهم نظام بعد الساعة 5 أو 7 أو 9 في الليل (حسب باقتك و شركتك) إلى الساعة 8 الصبح تكون المكالمات داخل المدينة مجانية, أما المكالمات الدولية فما سمعت إنها ممكن تكون مجانية في أي وقت.
    4- فيه جيم سعره معقول 57 دولار في الشهر و خدماته كويسة بس أنتبه توقع معاهم عقد لمدرب شخصي (لأنه سعر المدرب مرة عالي) إسم النادي إكستريم فيتنيس و أنا مشترك فيه و فروعه كثيرة بس إذا تبغى تدخل أكثر من فرع يرتفع السعر شوية.
    5- فيه ملاعب كورة قدم في الهاي بارك مقابل محطة الهاي بارك و أحيانا النادي السعودي في تورنتو يطلعوا يلعبوا فيها.
    6- ممكن تتفرج مباريات الدواري العالمية في بعض المقاهي في الداون تاون.
    7- زي ما قال لك أخونا فوق هذا كلام مو صحيح, لازم تطلع فيزة أمريكا عشان تدخلها (الآن صار هذا النظام حتى على الكنديين أنفسهم).
    8- كثير من المواطنين يستخدموا السياكل في تورونتو (أصلا ما في أحد يقول لك هنا "لا تسوي الشيء الفلاني تراه عيب (:" ).
    9- الملحق موجود في العاصمة أوتاوا فقط, و هي تبعد عن تورنتو 400 كيلو, و ما فيه داعي إنك تروح له لأنه الإنترنت و البريد ما خلوا شيء, لكن إذا معزم تروح له عندك الباصات و المطارات (رحلة الطيارة تقريبا بأقل من 80 دولار) و أعتقد إنه فيه قطار كمان.
    10- أعتقد أفضل طريقة للسفر بالبر هي القطار (يقولوا إنه مريح جدا) و أسعاره تعتبر رخيصة يعني تتراوح حسب المسافة من 40 دولار إلى 100 دولار و الله أعلم, لكن ما تزال الطائرات أكثر راحة و سعرها معقول يعني حول ال100 دولار.
    11- عند الوصول تسجل الجواز في السفارة السعودية (و ليس الشرطة الكندية) و ذلك عن طريق إرسال صورة الجواز مع الطلب اللي تنزله من موقع السفارة و تعبيه و ترسل هذي الورقتين بالبريد للسفارة.
    12- التأمين الصحي مدته هنا في تورنتو حسب ما إنت تطلب لأنه عن طريق شركات خاصة يعني ممكن تطلب شهر و ممكن تطلب سنة, و السعر برضه حسب الشركة, أعرف شركة سعرهم دولار و 80 سنت تقريبا في اليوم, و في السنة يكون السعر حول 700 دولار, و ما أعتقد إنك ممكن تطلعه من السعودية, و لو كنت مبتعث الملحقية تعوضك قيمة التأمين.
    13- المكافأة الشهرية 2696 دولار كندي.
    14- بالنسبة لمدة الإقامة أعتقد إنه من الأفضل تكتب مدة التأشيرة و الله أعلم (أنا كتبت مدة التأشيرة على ما أذكر) بس أعتقد إنه مو مهم تكون دقيق في هذي النقطة.
    15- نصيحتي لك إنك ما توقع عقد (أو أي ورقة) قبل ما تقرأه بالكامل و لا تستحي في هذي الأمور لأنه مو موضع الحياء, و لا تعطي رقم بطاقتك الإئتمانية لأي أحد على التلفون مهما كان و لو طلبوا منك رقم بطاقتك الإئتمانية في مكتب فلا تعطيه إلا لشخص مسؤول تثق فيه تمام الثقة و يكون الموضوع ضروري مو حاجة ما لها داعي (لأنه هنا الكل يحاول إنه يورطك في عقود سنوية عن طريق البطاقات الإئتمانية في حاجات إنت ما تحتاجها), و بالنسبة للملابس فصحيح إنه جو تورنتو بارد في أغلب شهور السنة لكن برضه عندهم صيف توصل فيه درجة الحرارة 35 في الظهر فحاول إنك تجيب معاك ملابس صيفية.
    المعذرة على الإطالة حبيبي و أي خدمة إحنا تحت أمرك و بالتوفيق..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.