الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شهادة CAQ لمقاطعة كيوبيك

شهادة CAQ لمقاطعة كيوبيك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5435 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية way_35
    way_35

مبتعث مستجد Freshman Member

way_35 كندا

way_35 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الأرجنتين , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة جامعةالملك عبدالعزيز
    • جامعةالملك عبدالعزيز
    • طالب
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • الأرجنتين
    • Feb 2008
    المزيدl

June 9th, 2009, 12:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا شباب المستقبل؟

بصراحة انا استغربت لما دورت في المنتدى على مواضيع على شهادة CAQ
    ما لقيت الا مواضيع قليلة والمشكلة انها تحمل اجابات مبهمة

انا الان متورط لاني ماعرفت عن شهادة ال CAQ الا قبل فترة قليلة المشكلة موعد السفر اقترب

اتمنى اللي اصدر وحدة ولا اللي طلع فيزا لكيوبيك , مو بس يوضح لي يوضح لكل المنتدى كيف الطريقة خطوة خطوة لاصدارها

المفروض موضوع مهم مثل هذا يتثبت

والسلام عليكم
  2. و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته ,,

اخي الكريم ,

فعلاً كلامك صحيح , و انا ناوي بإذن الله بعد انتهاء اختبارات الثانوية العامة أني اعمل موضوع عن الCAQ ..

على كل حال, بالنسبة لك الآن, إذا انت تريد الدراسة في مقاطعة كوبيك فلن تستطيع اصدار الفيزا حتى يكون عندك CAQ .. إصدار الCAQ ليس بالصعب , و يمكن عمل الطلب و دفع الفلوس على النت Online و من ثم ترسل المستندات بالبريد لهم ..

قبول أو رفض طلب الCAQ يأخذ من اسبوعين إلى 3 اسابيع ... لذلك كل ما استعجل الواحد افضل ..

التقديم للCAQ من موفع هجرة كوبيك من هذا الموقع:
    Immigration-Québec - Online application for a Québec Acceptance Certificate (CAQ) for studies

معلومات مهمة:
    Immigration-Québec - Obtaining the necessary authorizations to study in Québec

الأوراق المطلوبة:
    Immigration-Québec - Required documents applicable to the country

مستندات إضافية للطلاب المسافرين تحت عمر ال18 :
    Immigration-Québec - Minor children (under age 18)

الأوراق المقبولة لإثبات توفر المال:
    Immigration-Québec - Financial capacity

علماً بأنه لما انت تعمل Online Application راح يطلعولك عدة مستندات تطبعها و توقع عليها و ترسلها مع الأوراق المطلوبة , كذلك , راح تظهر لك ورقة فيها جميع المستندات المطلوبة منك على هيئة Checklist ..

الموضوع سهل بإذن الله , و لو حبيت اي مساعدة انا في الخدمة ..

سؤال: وين راح تدرس ؟ McGill ؟ Concordia ؟ معهد لغة ؟؟

بالتوفيق
    7 "
  3. العفو إخواني ما عملت إلا الواجب ..

way_35,
    بالتوفيق في الدراسة ,,, جامعة كونكورديا رائعة جداً و من افضل جامعات كندا ..

بس انتبه: انت لا تستطيع الحصول على الفيزا إلا بعد قبول طلبك للCAQ .. يعني اول شي تقدم على الCAQ و اول ما يقولولك ان طلبك انقبل يكونوا هم ارسلوا نسخة من الCAQ حقك بالفاكس للسفارة الكندية فلا تضطر لأن ترسلها انت للسفارة , يعني اول ما تشوف في الOnline File الخاص بك في موقعهم أن طلبك Approved, قدم للفيزا فوراً.... لأن وصول الCAQ بالبريد يستغرق وقت طوييييل (لأنهم يرسلوها بالبريد العادي ) .. في ناس وصلتهم في اسبوعين ,, اما انا , اول ما قالولي ان طلبك انقبل للCAQ فوراً قدمت للفيزا , و الحمدلله اليوم (بعد مضي شهر) استلمت الفيزا .. و لم تصلني الCAQ بعد .. اتصلت على Immigration Quebec قالولي هالمدة طبيعية و مافي داعي يرسلوها مرة ثانية , اصبر كمان اسبوعين .. الله يعين ..
    و طبعا كمان انتبه , لأن لازم تكون الCAQ معاك قبل لا تسافر كندا لأنها راح تطلب منك في المطار لكي يطبعولك تصريح الدراسة و لازم تقدمها للجامعة حتى يصدرولك الPermanent Code لوزارة التعليم ..

معظم الناس تقول أنه ممكن انك تقدم للCAQ و الفيزا بنفس الوقت ,, لأن اصلا السفارة لن تبدأ بالعمل على طلبك حتى يقبل طلب الCAQ و توصلهم النسخة بالبريد ... انا ما فضلت اعمل بهالطريقة لأني خفت السفارة يرجعولي الApplication ويقولولي ما في CAQ ..

بالتوفيق ,,

اخي
    الحارثي,77

ماشاء الله انت الآن بمونتريال .. بإذن الله انا طالع في آخر شهر اغسطس ..

تحياتي
    7 "
  4. ما قصر معك طالب كندا
    وفى و كفى
    الله يجزاه خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب كندا
    لأن وصول الCAQ بالبريد يستغرق وقت طوييييل (لأنهم يرسلوها بالبريد العادي ) .. في ناس وصلتهم في اسبوعين ,, اما انا , اول ما قالولي ان طلبك انقبل للCAQ فوراً قدمت للفيزا , و الحمدلله اليوم (بعد مضي شهر) استلمت الفيزا .. و لم تصلني الCAQ بعد .. اتصلت على Immigration Quebec قالولي هالمدة طبيعية و مافي داعي يرسلوها مرة ثانية , اصبر كمان اسبوعين .. الله يعين ..
    انا بعد قدمت على الــ caq من فترة
    وفي اول جون لقيت منهم رساله انه تم الموافقة على اصدارها
    والى اليوم 10 جون ما وصل شي
    لكن بما ان لك شهر
    ما لنا الا الصبر

وعلى فكره تراي معكم في كونكورديا
    لكن وش تخصصاتكم
    انا ماستر هندسة برمجيات
    باذن الله بكون هناك في اواخر August

في أمان الله.
    7 "

5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب كندا
    قدمت على الفيزا و عملت الفحص الطبي ولا لسه ؟
    نعم نعم
    واوراق الفحص لها 10 ايام في لندن
    استفسرت من السفارة وكان هذا ردهم

Dear Applicant,

Your application is with the visa officer for finalization. It should be finalized within the next 3-4 weeks. Please note that it takes an average of 2-3 months for student applications.

Regards,

Visa Section

7 "
  6. السلام عليكم

بداية اتمنى لكم من الله العلي القدير جميعا التوفيق والنجاح في دراستكم وان يرجعكم سالمين غانمين الى دياركم

انا حبيت استفسر عن CAQ
    لما عبيت الابليكشن اون لاين طلعت اوراق لازم اطبعها واعبيها وارسلها لهم، من ضمن الاوراق فيه ورقة خاصة بالشخص المتكفل بالضمان المالي. هل احتاج اعبيها ام يكفي فقط ارسال الضمان المالي من الملحقية مع الاوراق الاخرى المطلوبة، اتمنى توضيح هذه النقطة ولكم جزيل الشكر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xyz
    السلام عليكم

بداية اتمنى لكم من الله العلي القدير جميعا التوفيق والنجاح في دراستكم وان يرجعكم سالمين غانمين الى دياركم

انا حبيت استفسر عن CAQ
    لما عبيت الابليكشن اون لاين طلعت اوراق لازم اطبعها واعبيها وارسلها لهم، من ضمن الاوراق فيه ورقة خاصة بالشخص المتكفل بالضمان المالي. هل احتاج اعبيها ام يكفي فقط ارسال الضمان المالي من الملحقية مع الاوراق الاخرى المطلوبة، اتمنى توضيح هذه النقطة ولكم جزيل الشكر
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ,,

اخي العزيز , بالنسبة للاوراق المتعلقة بالناحية المادية :

1- اذا انت بتدفع لنفسك , لازم ترسل ما يثبت توفر المال لديك (كشف حساب , ... إلخ)
    2- إذا احد بيدفعلك (حكومة , شركة , والد , اخ , ...) , لازم ترسل ما يثبت وجود المال عند من راح يدفع لك و ورقة موقعة من الشخص يلي راح يدفعلك انه رايح يتكفل بجميع مصاريفك ..

ليس من الضروري الالتزام بنماذج معينة لهذه المستندات ,, و لكن المهم تكون كاملة ..

ما اقدر افيدك بورقة الضمان المالي لأني ما اعرفها (انا طالع على حسابي و ما اعرف بأمور الملحقية و غيرها) ..

على كل حال لو حبيت اي مساعدة أخرى او توضيح انا بالخدمة ..

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.