الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شراء السيارة بنظام التأجير في تورونتو

شراء السيارة بنظام التأجير في تورونتو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5422 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية BuAbdullah
    BuAbdullah

مبتعث مجتهد Senior Member

BuAbdullah الولايات المتحدة الأمريكية

BuAbdullah , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم سياسية Political Science , بجامعة Southern Illinois University Carbondale - SIUC
    • Southern Illinois University Carbondale - SIUC
    • علوم سياسية Political Science
    • ذكر
    • Carbondale, Illinois
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

June 19th, 2009, 03:55 PM

السلام عليكم

يا شباب مين اللي عنده فكرة عن نظام شراء السيارة بنظام التأجير في تورونتو و هل بالامكان ارجاع السيارة بعد فتر إذا ما ناسبتني؟

يا ليت اللي عنده فكرة عن الموضوع يفيدني.

و شكرا
  2. شوف يابو عبدالله

انا اليوم مريت كم معرض في تورنتو وطلعة بالمعلومات التالية:

- نظام التأجير لازم يكون عندك SIN - Social Incurance Number سواء كنت كندي او حاصل على تصريح عمل
    طبعا هذا الكلام بشكل عام - يعني في معارض ممكن تتجاوز هذه الشروط لو كان عندك Credit History غير سئ ! (تاريخ إئتماني وليس بطاقة إئتمان)

اعطيك مثال لاسعار التأجير : رحت معرض مازدا وسألت عن نظام التأجير لمازدا 3 هاتش باك 2010 لمدة سنتين (لأن تصريح دراستي وخطاب الملحقية لإثبات دخلي مدته سنتين)
    النتيجة: بدون دفعة أولى - قسط 520 دولار - مبلغ نهاية العقد 13000 دولار لإمتلاك السيارة

حط في بالك إنك مجبور تأمن التأمين الشامل (وأحيانا من نفس شركة السيارة - غالي طبعا) مبلغ تقريبي 400 دولار شهريا

غير مسألة انك محدد بعدد من الكيلو مترات في السنة (12000 كيلو في السنة) ومازاد فتدفع مقدار الزيادة!

بالنسبة لعملية ترجيع السيارة - بعض المعارض قالت ممكن تفسخ العقد بحيث انك تدفع كل المبالغ المتبقية (الاقساط) وبعض المعارض لمح انه صعب ترجع السيارة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية (بمعنى ان المعرض باعك السيارة وخلاص - ما يبغى يبتلش بالسيارة) وبعض المعارض قال ممكن تجيب السيارة ننزلها الحراج ونبيعها لك وناخذ فلوسنا ونعطيك الباقي (لو بقى)

الخلاصة:
    صرفت نظر عن نظام الإيجار و باشوف قريشاتي إيش راح تجبلي سيارة مستعملة - يعني سيارة كاش تمشي الحال

وسلامتك
    7 "
  3. فيه مجله عندي في المطار كل ما اروح المطار قبل ما ندخل المحاظره اجلس اتصفح فيها شي عجب قسم بالله سيارات برخص التراب

دوج هيمي 300 c موديل 2005 مثلا ً بـ 14 الف دولار !! هذا في السعوديه بـ 80 الف ريال

فياقرا 2001 بـ حدود 35 الف ريال

وسيارات كثير رخيصه

اذا حبيت تشوفف المجله بلغني خاص وانا اشوف لك اسم المجله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على مودك
    فيه مجله عندي في المطار كل ما اروح المطار قبل ما ندخل المحاظره اجلس اتصفح فيها شي عجب قسم بالله سيارات برخص التراب

دوج هيمي 300 c موديل 2005 مثلا ً بـ 14 الف دولار !! هذا في السعوديه بـ 80 الف ريال

فياقرا 2001 بـ حدود 35 الف ريال

وسيارات كثير رخيصه

اذا حبيت تشوفف المجله بلغني خاص وانا اشوف لك اسم المجله
    أنا بعد افكر اشتري كاش سيارة سعرها معقول و تمشي الحال خاصة اني ساكن بتورونتو داون تاون ز لا احتاج السيارة الا للتمشيات بنهاية الاسبوع او للطوارئ خصوصاً انو عايلتي معي. بس على فكرة يا أخوان ترا اذا بتشترون سيارة من الصالات احسبوا حساب مصرفين! الاول الضريبة و تكلف المشتري 13% من القيمة الاجمالية للسيارة + 815 دولار مصاريف ادارية و اصدار لوحات و هذا ساري على الجديد و المستعمل اللي في الصالات. اما السيارات المستعملة اللي يبيعوها اصحابها مباشرة بدون صالات او معارض فتكون قيمة الضرية 8% و الرسوم الادارية ما اعرف كم تكلف في هذي الحالة لكن في كلا الحالتين لازم ما ننسى موضوع التأمين.
    7 "
  5. الأخ الكريم BuAbdullah سلام أحلى من العسل
    ذكرت أنك معك عائلتك وأنا توي جاي ما لي أقل من أسبوع وعائلتي قادمة بعد شهر ودي ألقى سكن قرب عوائل سعودية وفي مكان نظيف قبل ما يجون الأهل ، إذا بالإمكان تساعدني أو تعرفني على من يساعدني تراني أكون شاكر جدا ولك الأجر.
    كتبت موضوع في المنتدى لكن لم أجد من يجيب علي واللي يبغى السعي أنا مستعد.
    وعدد مشاركاتي لا يمكنني من مراسلتك على الخاص نظرا لأني لم أصل إلا منذ أربعة أيام فقط.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.