الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة قادم لاوتاوا في مارس ,والمعهد geos ولدي بعض الاسئلة التي احتاج لمساعدتكم فيها

مساعدة قادم لاوتاوا في مارس ,والمعهد geos ولدي بعض الاسئلة التي احتاج لمساعدتكم فيها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمدالطفحي
    محمدالطفحي

مبتعث مستجد Freshman Member

محمدالطفحي كندا

محمدالطفحي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة لم يحدد
    • لم يحدد
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • Ottawa, ON
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 21st, 2010, 11:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام هذه اول مشاركة لي في منتداكم وبإذن الله ساكون بينكم قبل تاريخ 26/4/2010 (تم تاجيل الموعد) ولدي بعض الاسئلة ومحتاج منكم رد لكي ارتب اموري قبل السفر سأكتب بعض المعلومات عني وعن زوجتي وطبعا طفلتي الصغيرة(سنة).
    المبتعث هي زوجتي والتخصص بكالوريوس رياضيات والمعهد هو جيوس اوتاوا www.geosottawa.com)(اكاديمي)وموقعة في الداون تاون مستوى زوجتي اللغوي مبتدئ.
    المرافق هو حضرتي وتخصصي هندسة ميكانيكية ومستوى لغتي فوق المتوسط(level 5).

طبعا استلمت خطاب القبول لزوجتي والخطاب الموجه للسفارة ولم اعمل شيء بعد ذلك المطلوب الان ماذا اعمل لكي احصل على فيزة دارس (المعهد ارسل ايميل اذا كنت ترغب بالدراسة ارسل طلبك وسوف تحصل على قبول لغة) لم ارسل لهم شيء الى الان.

المطلوب الاجابة عن الاسئلة التالية:-
    1- هل يكفي للحصول على فيزة دارس للمرافق خطاب الوزارة وقبول اللغة فقط (طبعا المبتعث الرئيسي فيزة دارس مباشرة)؟
    2- هل يوجد معاهد في الفترة المسائية في مدينة اوتاوا لكي ارعى طفلتي في فترة الصباح حتى خروج زوجتي(اذا كان احد لديه حل غير هذا يرشدني)؟
    3- ماهو مقدار المخصصات التي يتم صرفها لمبتعث ومرافق وطفل بالريال السعودي وبالدولار الكندي وهل يصرف المخصص بناء على الريال السعودي او بالدولار الكندي وكيف تم حل مشكلة سعر الصرف بينهما خلال السنة لم افهم قائمة المخصصات الموجودة على هذا الرابط http://www.saudibureau.org/allowance_sheet.html
    4- في حال حصولي (المرافق) على قبول من جامعة للماجستير في مدينة اخرى بعد انها اللغة(يعني سابق زوجتي ) هل استطيع تغيير المعهد لزوجتي وبدا الدراسة الجامعية؟

5- كيف احصل على سكن قريب من المعهد وبسعر مناسب وقد بحثت في قوقل ماب وقوقل ايرث ووجدت كثير لكن متخوف واحتاج مساعدتكم ونصحكم حول هذا الموضوع وكيف يكون الدفع (افضل ان يكون شهري) وماهو موضوع الضمان المالي للسكن؟
    6- كم ادفع لشركة ارامكس او الفيفا وكم قيمة الفيزا لنا احنا الثلاثة.
    7- كم احضر معي من مبلغ يكفي الى حين الصرف من الملحقية وكيف احضره شيكات او كاش او كيف؟

اخي العزيز اذا كنت تعرف لو اجابة على اي من هذه الاسئلة لا تبخل على بها وتذكر انك في يوم من الايام كنت تتسائل مثلي وتبحث عن اجابة تفيدك
    يمكن لو كنت لوحدي كان هانت لكن انا معي زوجتي وطفلة صغيرة وهذا يحتاج تخطيط مسبق.

تحياتي لكم جميعا والله يوفقكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدالطفحي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام هذه اول مشاركة لي في منتداكم وبإذن الله ساكون بينكم قبل تاريخ 26/4/2010 (موعد الدراسة لزوجتي لأنني مرافق ولم احضر قبول الى الان لأني مرافق) ولدي بعض الاسئلة ومحتاج منكم رد لكي ارتب اموري قبل السفر سأكتب بعض المعلومات عني وعن زوجتي وطبعا طفلتي الصغيرة(سنة).
    المبتعث هي زوجتي والتخصص بكالوريوس رياضيات والمعهد هو جيوس اوتاوا www.geosottawa.comوموقعة في الداون تاون مستوى زوجتي اللغوي مبتدئ.
    المرافق هو حضرتي وتخصصي هندسة ميكانيكية ومستوى لغتي فوق المتوسط(level 5).

طبعا استلمت خطاب القبول لزوجتي والخطاب الموجه للسفارة ولم اعمل شيء بعد ذلك المطلوب الان ماذا اعمل لكي احصل على فيزة دارس (المعهد ارسل ايميل اذا كنت ترغب بالدراسة ارسل طلبك وسوف تحصل على قبول لغة) لم ارسل لهم شيء الى الان.
    اهلا بيك عندنا ..طبعا تقدر تراسل المعهد وتطلب منهم قبول عشان تقدر تقدم على فيزه طالب ..
    واذا لا ممكن انك تبدا تبدا في اجراءات الفيزه وتحصل على فيزه سياحيه
    عندك مكتب الفيفا وارامكس ممكن تقدم عن طريقهم طلب الفيزا
    حيعطوك ابلكيشن تعبيه وتكمل اوراقك ويرسل عن طريقهم للسفاره الكنديه في الرياض ..
    بس انا انصحك انه تجيب قبول لغه مع زوجتك
    عشان ماتضطر انه لمن تجي تحول فيزتك ..

المطلوب الاجابة عن الاسئلة التالية:-
    1- هل يكفي للحصول على فيزة دارس للمرافق خطاب الوزارة وقبول اللغة فقط (طبعا المبتعث الرئيسي فيزة دارس مباشرة)؟
    ايوة يكفي ..بس اذا زوجتك عندها قبول للجامعه احسن انك ترفقه عشان تاخد الفيزة لمده اطول ...
    2- هل يوجد معاهد في الفترة المسائية في مدينة اوتاوا لكي ارعى طفلتي في فترة الصباح حتى خروج زوجتي(اذا كان احد لديه حل غير هذا يرشدني)؟
    ايوة في معهد الجونكوين فيه فترتين
    فتره صباحيه من 8-12
    وفتره من 12-4
    ومررره ممتاااز المعهد ..افضل من جيوس بالف مررره ..لانه دراسه اكاديميه
    بس انت ممكن اول ماتجي انشاء الله تدور بيبي ستر تجيكم في البيت ..او انتو تاخدو بنتكم عندها
    ودوامكم يكون عادي ماافي مشاكل
    وهنا في بيبي سترات مررره كويسين وموثوق فيهم
    3- ماهو مقدار المخصصات التي يتم صرفها لمبتعث ومرافق وطفل بالريال السعودي وبالدولار الكندي وهل يصرف المخصص بناء على الريال السعودي او بالدولار الكندي وكيف تم حل مشكلة سعر الصرف بينهما خلال السنة لم افهم قائمة المخصصات الموجودة على هذا الرابط http://www.saudibureau.org/allowance_sheet.html

بصراحه مااعرف كم بالزبط ..بس انشاء الله ربنا حيباركلكم فيهاا ..
    وسعر صرف الدولار الكندي بالنسبه للريال ثابت
    فماراح تلاقي تغيير في الراتب
    هو نفسه كل شهر
    بس نصيحه كمان لمن تجي جيب معاك مبلغ طيب
    عشان الاجار واذا تحتاج سياره وكدا
    احسن ترتب امورك من البدايه
    4- في حال حصولي (المرافق) على قبول من جامعة للماجستير في مدينة اخرى بعد انها اللغة(يعني سابق زوجتي ) هل استطيع تغيير المعهد لزوجتي وبدا الدراسة الجامعية؟
    ايوة بس لازم زوجتك كمن يكون عندها قبول في الجامعه ..لانها هي المبتعثه
    وكمان لازم اذا حولت لمدينه تانيه يكون عندها قبول نهائي او مشروط باللغه
    ياتكمل اللغه في نفس معهد الجامعه او انها تختبر توفل او ايلتس او اي اختبار ..
    5- كيف احصل على سكن قريب من المعهد وبسعر مناسب وقد بحثت في قوقل ماب وقوقل ايرث ووجدت كثير لكن متخوف واحتاج مساعدتكم ونصحكم حول هذا الموضوع وكيف يكون الدفع (افضل ان يكون شهري) وماهو موضوع الضمان المالي للسكن؟
    في اماكن كتير ممكن تسكن فيها قريبه من الجامعه ...
    والاسعار متفاوته
    بس اذا تبغى شي مرتب حيكون اكتر من 1500دولار
    والدفع يكون شهري
    الضمان المالي للسكن
    لمن توصل كندا انشاء الله حتاخد من الملحقيه ضمان مالي باسمك وباسم زوجتك
    دا الضمان فيه اثبات انه انت طالب بتاخد راتب شهري من الملحقيه ..وكم المبلغ سنويا
    لانهم لازم يتاكدو من مقدرتك على دفع الاجار

اخي العزيز اذا كنت تعرف لو اجابة على اي من هذه الاسئلة لا تبخل على بها وتذكر انك في يوم من الايام كنت تتسائل مثلي وتبحث عن اجابة تفيدك
    يمكن لو كنت لوحدي كان هانت لكن انا معي زوجتي وطفلة صغيرة وهذا يحتاج تخطيط مسبق.

تحياتي لكم جميعا والله يوفقكم
    بالتووووووفيق انشاء الله لك ولزوجتك ......
    7 "
  3. مشكور اخوي Gold Safi ماقصرت على هذا الرد السريع ومازلت احتاج لإجابات اكثر تفصيل لباقي الاسئلة
    اليوم انشاء الله راح اراسل المعهد علشان احصل على قبول لي ثم بعد وصول القبول على طول على ارامكس
    كم ادفع لهم مصاريف ارسال وكم قيمة الفيزا لنا الثلاثة (مبتعث ومرافق وطفل)

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدالطفحي
    مشكور اخوي Gold Safi ماقصرت على هذا الرد السريع ومازلت احتاج لإجابات اكثر تفصيل لباقي الاسئلة
    اليوم انشاء الله راح اراسل المعهد علشان احصل على قبول لي ثم بعد وصول القبول على طول على ارامكس
    كم ادفع لهم مصاريف ارسال وكم قيمة الفيزا لنا الثلاثة (مبتعث ومرافق وطفل)

تحياتي
    بصراحة مااتذكر كم الرسوم ..بس انت احتفظ بكل الفواتير عشان الملحقيه تعوضك عنها انشاء الله لمن تجي كندا
    7 "
  5. اخ محمد ابعد عن الفيفا والسبب
    انك انت تسطيع تعبئة الابليكشن ( وفي موضوع موجود في مبتعث يتكلم عن طريقة تعبئة الابليكيشن بالتفصيل ومترجم كمان)

الفيفا صارت لي معاهم قصة انه جيتهم قالوا نسوي كل شي بقرابة 250 ريال جيتهم بعد فترة ممكن شهر قالوا اتغيرت الاسعار كل جواز سفر بــ 300 ريال وتعبئىة الابليكيشن بــ 50 ريال واعجبني واحد يقدم لما الفيفا عبئ الابليكشن قالو خذ 50 ريال واديني اوراقي راح يرسلها عن طريق ارامكس قلت هذي فكره حلوه لما جاء دوري قال علشان اعبي الابليكيشن لازم ارسل الاوراق من عندي فخرب خطتي لكن حسبي الله عليهم
    ونصيحتي انت عبي الابليكشن وارسلو عن طريق ارامكس
    وشكر لك
    7 "
  6. ياخوان الله يرحم والديكم اللي عنده اجابة يساعدني تراي على اعصابي باترك وظيفتي وبابيع اثاثي وسيارتي يعني لازم اروح وانا مطمئن البال لو كنت لوحدي والله هانت لكن معي زوجتي وطفلتي لازم كل شيء مرتب ميه الميه والا ماراح اغامر.
    7 "
  7. http://www.canadainternational.gc.ca...PPLICATION.pdf
    هذ الرابط حق الفيزا موضح فيه الرسوم الي لازم تدفعها وبالعربي
    بعد ما تعبيه وتجهز كل الاوراق المطلوبه تروح لأرامكس يرسلونه للسفاره بالرياض ويأخذوا منك 100 ريال
    واذا اوراقك تمام وامورك طيبه السفاره راح ترسل لك الكشف الطبي برضوا عن طريق ارامكس وتروح تأخذه من ارامكس وتدفع 125 ريال

http://www.mbt3th.us/vb/t83003.html
    وهذا الرابط شرح كيف تعبي الابلكيشن

http://ottawa.en.craigslist.ca/apa/
    وهذا الرابط اذا تبغى بحث عن شقه للسكن

http://www.mbt3th.us/vb/t151125.html
    وهذا الرابط موضوع جدا مميز ان شاء الله تستفيد منه

بالنسبة لمكافأتكم حكتون = 4520.09 دولار وثابته ما تتغير مع الصرف لأن الملحقيه مسويه اتفاقيه مع البنوك على سعر صرف محدد

بالنسبه للمبلغ اللي تأخذه معك على حسب ما سمعت انه 3000 دولار للعائله تكفي لحد ما يتم الصرف من الملحقيه

اخوي اتمنى اني افدتك ولو بشئ بسيط واذا فيه اي استفسار اسدحه هنا وان شاء الله اقدر اجيب عليه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.