الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هندسة تورنتو

استفسار هندسة تورنتو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5183 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الصندوق الأسود
    الصندوق الأسود

مبتعث مستجد Freshman Member

الصندوق الأسود السعودية

الصندوق الأسود , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب ثانوي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • طالب ثانوي
    • ذكر
    • المدينة المنورة, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 10th, 2010, 10:41 PM

السلام عليكم
    هلا شباب

أنا كنت حاب أسأل بخصوص هندسة تورنتو أنا سمعت انه مستواها جدا ممتاز
    وأن الدراسة فيها صعبة جدا للبكلريوس
    هل هذا صحيح

وشكرا
  2. هل تقصد جامعات تورنتو بشكل عام أو جامعة تورنتو بالتحديد ؟؟
    على العموم اني زي ماسمعت أن الدراسة في كندا بشكل عام صعبة و في جامعة تورنتو بالتحديد لكن أخوي إذا أنت عندك طموح و إرادة لا تهتم لهذا الكلام و إذا مصمم تقدر تعدي و تمشي في الدراسة و تحقق احلامك ..
    أنا بالنسبة ليي كنت خايفة و متردده بسب الكلام عن صعوبتها لكن الحين مو مهتمه لهذا الكلام وماشوف غير هدفي ..
    و إلي اعرفه أن جامعة تورنتو و جامعة واترلوو مرررررة كووويسيين في الهندسة
    و أن شاء الله أحد من الدارسين فيهم يفيدك أكثر
    تحياتي
    7 "
  3. جامعة تورنتو من خلال ماأعرفه من تصفحي النت يعني يقولوا أن إلي يدخلها يكون وجه دراسة و جد و تعب و اجتهاد و أن تعليمها مرررة قووي و ممتاز و طبعا هي تعتبر الاولى في الجامعات الكندية ..
    أنا مثلك ودي هندسة Engineering science بس لسا محتارة بين جامعة تورنتو و جامعة واترلو و أن لسا مابدية دراسة و قاعده أرتب أموري عشان ألتحق بمعهد اللغة للجامعة إلي استقر عليها ..
    بالتووووفيق
    7 "
  4. جامعة تورنتو يا سيدي مصنفة الأولى في كندا وهي من أفضل وأرقى جامعات العالم...

على كل الأحوال بالنسبة لمستوى دراسة الهندسة (باعتباري مهندس) فرأيي بأن الدراسة في كندا بشكل عام والهندسة بشكل خاص ليست سهلة, طبعا هذا لا يعني أنها صعبة أو معقدة ولكنها متقدمة, هذا لأن الأساس في الهندسة هو دراسة آخر ما توصل إليه العلم, يعني يجب أن تدرس المعلومات المتقدمة وإلا فلن تكون مهندسا ناجحا...

طبعا جامعة واترلو ممتازة جدا بالهندسة خصوصا الاختصاصات المتعلقة بالحاسوب, ولكن كتصنيف عام تأتي جامعة تورنتو قبل جامعة واترلو و القرار لك يا سيدي الفاضل...

أخوك يحيى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصندوق الأسود
    أشكرك أخوي يحيى لكن كان عندي استفسار
    لو أنا مثلا اتخرجت من جامعة تورنتو أو جامعة واترلو هل الوظائف والمميزات تكون أفضل من جامعة الملك فهد
    أتوقع أن معلوماتك ستكون أكثر حداثة وتطور, على كل الأحوال, هناك يا سيدي فوائد كثيرة للدراسة في جامعة عالمية مثل تورنتو أو ماكييل أو بريتش كولومبيا, فإسم الجامعة وسمعتها يفتح لك آفاق أوسع من الفرص المتاحة للجامعات العربية, إضافة إلى أن طريقة بناء المهندس في الجامعات الكندية تركز على سوق العمل, ولا تنسى اللغة الانكليزية التي أصبحت اليوم أساس العلوم الهندسية والتي ستتاح لك فرصة إتقانها أثناء دراستك في كندا.

هذه وجهة نظر والقرار لك يا سيدي الفاضل...

أخوك يحيى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصندوق الأسود
    هلا أخوي يحيى
    ممكن توضح أكثر لأني ما فهت اش قصدك بالتحديد
    أقصد أن أسلوب بناء المهندس في الجامعات الكندية يركز على سوق العمل, يعني الدراسة عملية أكثر منها نظرية, يعني أنك تتخرج من الجامعة وتكون جاهز للعمل في الشركات و المؤسسات.

أغلب خريجي الجامعات العربية يا سيدي يحتاجون إلى تدريب وتأهيل لدخول سوق العمل لأن جامعاتنا وللأسف تحضر المهندس أكاديميا فقط, يعني عندك معلومات و لكن لا تعرف كيف تطبقها, وهذا لا يكفي للمنافسة والحصول على وظائف عليا في الشركات العالمية. تمام لهون؟

الآن نأتي لموضوع اللغة الانكليزية.. طبعا هي اليوم أساس علم الهندسة واتقان اللغة الانكليزية يجعلك مميزا عن المهندسين الآخرين والذين غالبا ما تكون لغتهم الانكليزية ضعيفة.

إذا لزمك شي تاني سأاال..
    أخوك يحيى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.