الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نداااء لجميع طلاب وطالبات معهد وجامعة بروكBrock University

نداااء لجميع طلاب وطالبات معهد وجامعة بروكBrock University

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5096 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جداويه طموووحه
    جداويه طموووحه

مبتعث مستجد Freshman Member

جداويه طموووحه المملكة المتحدة

جداويه طموووحه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى جامعيه , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعيه
    • أنثى
    • جدة, saudi
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

May 13th, 2010, 08:42 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف أدخل في موضوعي مباشرة

بحثت كثيرًا عن جامعة بروك والمعهد الخاص بها وتعبت كثيرًا لأنني في كل موضوع أجد قطرات ولكن لا يزال الموضوع ناقصًا

أرجو ممن يجد في نفسه القدرة ولديه الخبرة الكافية أن يعاون من يريد الالتحاق بهذا المعهد أو الجامعة

صحيح هنالك الكثير استفدنا منهم كثيرًا وجزاهم الله ألف خير عما بذلوه في سبيل مساعدة اخوانهم المسلمين

طلبي

أن يكتب شخص درس في معهد وجامعة بروك أمورًا يحتاجها الكثيـــــــــر الكثيـــــــــر وبشكل واضح

1- الإيميل الخاص بالمعهد والجامعة لمراسلتهم
    2-الأوراق المطلوبة للقبول في المعهد والجامعة كلاً على حده وبالتفصيل
    3- طريقة ارسال الشيك الذي يحمل مبلغ قبول المعهد أو قبول الجامعة ومن أي بنك في السعودية إلى أي بنك في كندا؟
    4- كيف يتصرف من لا يعرف حرفًا واحدًا في اللغة الإنجليزية في المكالمة الهاتفية المشروطة للقبول في الجامعة إذا كان مقدمًا على معهد الجامعة ويريد قبولاً في الجامعة؟
    5- نموذج لخطاب الغرض من الدراسة .
    6- كيفية ارسال الأوراق عن طريق البريد إن كان المقدم في السعودية .
    7- من أين نحضر صورة مصدقة من إثبات التخرج من الجامعة؟
    8- إن كان هنالك خبرة عملية ماذا نطلب من مدير العمل أن يكتب في هذا الخطاب؟
    9- التوصيات الثلاث إن كانت باللغة العربية هل تترجمها الجامعة أم نحن نترجمها في مكتب ترجمة ؟ وتكون مختومة داخل ظرف مغلق من الجامعة التي درسنا بها أم من مكتب الترجمة ؟

وأخيرًا أتمنى ممكن لديه الخبرة أن يكتب موضوعًا شاملاً لكل هذه الأمور التي يحتاجها الكثير
    وإن نسيت شيئًا فأرجو إفادتنا به لنستفيد
    وأرجو أن يفصل كاتب الموضوع طلبات المعهد عن الجامعة ليسهل على قارئ الموضوع إيجاد ضالته.

وأتمنى التوضيح إن كان هنالك فرقًا بين المبتعث والدارس على حسابه الخاص لأن هنالك أمورًا قد تُطلب من الدارس على حسابه الخاص ولا تُطلب من المبتعث بحكم أن المبتعث تُحضر له الوزارة الضمان المالي وبعض الأمور بعكس الدارس على حسابه الخاص فأرجو أخذ هذا الفرق بعين الاعتبار حتى يستفيد الجميع

وأخيرًا أتمنى للجميع التوفيق

وأشكر إدارة مبتعث على هذا الموقع الرااااااااائع

والشكر لكل من يقطر علينا بمعلومة ولو صغيرة

أختكم في الله

2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاخت الفاضله (( جداويه طموووحه )) اسأل الله لكي التوفيق والنجاح

اما بخصوص جامعة (( Broke )) والالتحاق بها او بالمعهد الذي يتبع الجامعة للمرحله الاعداديه

لكل من طلبة اللغة النجليزية ام طلبة الماجستير لسمستر التأهيلي،،

حقيقه اني قد اطلعت على هذا الموضوع الذي رفع من معنوياتي الكثير ولكي ان تلقي نظره عليه:

http://www.mbt3th.us/vb/forum92/thread167730.html

حيث كان بالامس لقاء (( 12 )) جامعة في Toronto في احد المعاهد الخاصه ولقد حضرت

وتحدثت مع اكثر من جامعة من ضمنها هذه الجامعة (( Broke )) ولكن اتضح لي ان افادة الاخ الفاضل

في الموضوع السابق تختلف عن ما قد تم توضيحه لي من قبل قسم القبول (( Admission ))

حيث ان تم توضيح القبول لديهم لبرنامج الماجستير لطلبه الحاصلين على (( 4.20 )) من (( 5.00 )) كمعدل

التخرج من مرحلة الباكلوريوس موضحين ان من اهم شروط القبول الحصول على هذا المعدل !!

وكما اني ذكرت لهم ان اغلبنا طلبة ابتعاث ونحن تحت برنامج الابتعاث !! ولكن اتضح لي انهم على علم ودرايه بكل

شئ ولكن كان موقفهم جداً شديد ومتشددين لكل من المعدل والحصول على احد الاختبارات الدوليه للغة الانجليزية

(( TOEFL )) او (( IELTS )) ومن ثم يتبعها الكثير منها ارسال صوره من السجل الدراسي
    (( Transcript )) والخبرات العمليه والتوصيات من قبل اعضاء هيئة التدريس ،،،، الخ

القبول فيها مثل القبول في اي جامعة في Toronto فيها مفاضله وكذلك الشروط لها دور كبير في القبول

لذى يجب مراجعتهم افضل من الاخذ بما يكتب او يقال ،، ولكن هذه تجربتي الشخصيه وحيث انني تعجب لردهم
    لي ،، مقاونه بما نقل لنا من تجارب بعض الاخوه والزملاء من قبلنا،،،

بارك الله فيكم ولنا عودة ،، نفيد ونستفيد في ما بيينا ومن خبراتنا

بالتوفيق والنجاح لكم جميعاً،، ولا تنسونا من الدعاء

7 "
  3. الشكر لك أخي الفاضل على مشاركتك

بالنسبة لأقل معدل سمعت من الكثير بأن جامعة بروك تقبل تقدير جيد كحد أدنى والآن كلامك مناقض لما قد ذُكر !!!!
    وعن الجيمات وغيرها سمعت أيضًا من الكثير بأن جامعة بروك تقبل في برنامج الماجستير أي طالب بدون أي شروط باستثناء شرط واحد وهو أن يدرس الطالب في معهد الجامعة .

سؤالي ؟ هل درست أخي الفاضل في معهد أو جامعة بروك حتى نتأكد من هذا الكلام؟ لأن من يدرس في المعهد أو الجامعة لديه خبرة أكثر

فأرجو التوضيح ممن لديهم الخبرة في هذا الموضوع
    7 "
  4. الاخت الفاضله (( جداويه طموووحه ))

رداً على مشاركتك الاخيره ،، انا شخصياً راجعت مكتب القبول لدى جامعة (( Broke )) بالامس !!

ليس قبل اسبوع ولا شهر ولا سنه " بالأمس " وكما ذكرت لك بالاعلى الجامعة تشترط كل من :

1- معدل (( 4.20 من 5 )) لخرجي الباكالوريوس
    2- احد الاختبارات المعتمدة اكاديمياً و دولياً (( TOEFL )) او (( IELTS ))
    3- (( GMT )) من المتطلبات لاكمال الدراسه لديهم لمرحلة الماجستير لطلبة التخصصات الادارية

ملاحظه : حيث ان اذا قبل الطالب لديهم لبرنامجهم التأهيلي للماجستير يكون من ضمن هذا البرنامج
    مواضيع ومناهج (( GMT )) لهذا لا يتتطلب من الطالب لديهم توفيره وذلك لان الطالب سينجز هذا الجزاء لديهم

بما معناه ان هذا ما انقله لكم من مكتب (( Admission )) لدى جامعة (( Broke )) حسب انظمتهم
    وشروطهم الاخير للفصل الدراسي المقبل.

ان شاء الله قد اتضحت لكي الصوره ،، حيث انا مثلك مندهش مما نقل لي ومما قام به الاخوان من التجارب
    خلافاً عن ما قيل لي وتم شرحه بالحرف الواحد...

ملاحظه: حيث ان مكتب القبول لديهم وضح لاحد الطلبه المبتعثين ان الجامعة لا تقبل نهائياً الطلبه التي معدلاتهم اقل
    من جيدجداً وقيل بالحرف الواحد (( لا يتكبد احد الخسائر المالية لنفسه)) لان مؤكد 100٪ لن نقبله لدينا!!!

لا يعتقد احدكم اني فرح بما قد قيل لي وانما من المحزن ما نراه من قبل الجامعات وهم يضيقون الدائره بمتطلباتهم
    وبقوانينهم الشديده ،، حيث ان من المفترض خلال هذه السنين المقبله ان تقلل الجامعات متطلباتها و تستقطب عدد اكبر
    من الطلبه بمختلف جنسياتهم ومستوياتهم وذلك لاسباب ايجابيه عدة للجامعات في كندا وكذلك من ناحيه اقتصادية

عموما لن اطيل وسأترك المجال لمن لديه اخبار خلا ف ما قد نقلت لكم

بالتوفيق والنجاح ،، ولا تنسونا من الدعاء

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.toronto
    الاخت الفاضله (( جداويه طموووحه ))

رداً على مشاركتك الاخيره ،، انا شخصياً راجعت مكتب القبول لدى جامعة (( Broke )) بالامس !!

ليس قبل اسبوع ولا شهر ولا سنه " بالأمس " وكما ذكرت لك بالاعلى الجامعة تشترط كل من :

1- معدل (( 4.20 من 5 )) لخرجي الباكالوريوس
    2- احد الاختبارات المعتمدة اكاديمياً و دولياً (( TOEFL )) او (( IELTS ))
    3- (( GMT )) من المتطلبات لاكمال الدراسه لديهم لمرحلة الماجستير لطلبة التخصصات الادارية

ملاحظه : حيث ان اذا قبل الطالب لديهم لبرنامجهم التأهيلي للماجستير يكون من ضمن هذا البرنامج
    مواضيع ومناهج (( GMT )) لهذا لا يتتطلب من الطالب لديهم توفيره وذلك لان الطالب سينجز هذا الجزاء لديهم

بما معناه ان هذا ما انقله لكم من مكتب (( Admission )) لدى جامعة (( Broke )) حسب انظمتهم
    وشروطهم الاخير للفصل الدراسي المقبل.

ان شاء الله قد اتضحت لكي الصوره ،، حيث انا مثلك مندهش مما نقل لي ومما قام به الاخوان من التجارب
    خلافاً عن ما قيل لي وتم شرحه بالحرف الواحد...

ملاحظه: حيث ان مكتب القبول لديهم وضح لاحد الطلبه المبتعثين ان الجامعة لا تقبل نهائياً الطلبه التي معدلاتهم اقل
    من جيدجداً وقيل بالحرف الواحد (( لا يتكبد احد الخسائر المالية لنفسه)) لان مؤكد 100٪ لن نقبله لدينا!!!

لا يعتقد احدكم اني فرح بما قد قيل لي وانما من المحزن ما نراه من قبل الجامعات وهم يضيقون الدائره بمتطلباتهم
    وبقوانينهم الشديده ،، حيث ان من المفترض خلال هذه السنين المقبله ان تقلل الجامعات متطلباتها و تستقطب عدد اكبر
    من الطلبه بمختلف جنسياتهم ومستوياتهم وذلك لاسباب ايجابيه عدة للجامعات في كندا وكذلك من ناحيه اقتصادية

عموما لن اطيل وسأترك المجال لمن لديه اخبار خلا ف ما قد نقلت لكم

بالتوفيق والنجاح ،، ولا تنسونا من الدعاء

الصراحة اشكر الجميع ممن فتح هذا الموضوع لتوضيح بعض النقاط التي قد تلخبط البعض فيها

احب ان اوضح اني ذكرت في اكثر من مكان في هذا المنتدى مواضيع اغلبها عن بروك والجامعات التي عملت اتفاقيات مع الملحقية السعودية وسهلت بعض الامور

انا كنت اتكلم عن البري ماستر وليس ال MBA-ISP
    الذي يقبل معدلات منخفضة قد تصل الى 3 من 5
    ال MBA-ISP بالفعل لا يقبل الا اصحاب المعدلات جيدجدا فمافوق

ولكن عند الرجوع الى التفاصيل ستجدون اني ذكرت ان اصحاب المعدلات المنخفضة لهم حلول اخرى وهي برنامج الCAS وهو برنامج اعدادي للبرنامج الرئيسي للماستر ومخصص فقط لمن هم معدلاتهم افل من جيدجدا
    في نفس جامعة بروك -

انا فقط احب من الجميع القراءة التفصيلية بدلا من القراءة السريعة للمواضيع كانه احد يجري وراكم
    اقرأوا مواضيعي بتمعن - واذا عندكم سؤال عن الجامعة اتفضلوا

لانه انا عندي قبول في البرنامجين CAS + MBA-ISP وانا معدلي اقل من جيدجدا - وهو جيد مرتفع
    لكن لازم ادرس البرنامج الاعدادي اول بعدين ادرس الماستر

اصحاب المعدلات الجيدجدا فمافوق عندهم خيارين :
    يا انهم يدرسوا الPMPP وهو برنامج اعدادي ولكن بيركز على اللغة الاتجليزية في مجال الاعمال وهو بصراحة للي ماقدر يجيب الدرجة المطلوبة في البرنامج الرئيسي وجاب اقل منها - وليس مثل السابق ذكره
    او انهم يدخلوا دايركت البرنامج الرئيسي اذا جابوا الدرجة المطلوبة في اختبارات اللغة الي ذكرتها في مواضيعي

تحياتي لكم واتمنى لكم التوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully

الصراحة اشكر الجميع ممن فتح هذا الموضوع لتوضيح بعض النقاط التي قد تلخبط البعض فيها

احب ان اوضح اني ذكرت في اكثر من مكان في هذا المنتدى مواضيع اغلبها عن بروك والجامعات التي عملت اتفاقيات مع الملحقية السعودية وسهلت بعض الامور

ولكن عند الرجوع الى التفاصيل ستجدون اني ذكرت ان اصحاب المعدلات المنخفضة لهم حلول اخرى وهي برنامج الCAS وهو برنامج اعدادي للبرنامج الرئيسي للماستر ومخصص فقط لمن هم معدلاتهم افل من جيدجدا
    في نفس جامعة بروك -

انا فقط احب من الجميع القراءة التفصيلية بدلا من القراءة السريعة للمواضيع كانه احد يجري وراكم

لانه انا عندي قبول في البرنامجين CAS + MBA-ISP وانا معدلي اقل من جيدجدا - وهو جيد مرتفع

يا انهم يدرسوا الPMPP وهو برنامج اعدادي ولكن بيركز على اللغة الاتجليزية في مجال الاعمال وهو بصراحة للي ماقدر يجيب الدرجة المطلوبة في البرنامج الرئيسي وجاب اقل منها - وليس مثل السابق ذكره
    او انهم يدخلوا دايركت البرنامج الرئيسي اذا جابوا الدرجة المطلوبة في اختبارات اللغة الي ذكرتها في مواضيعي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحباً بك يا اخي (( Faithfully )) اشكر لك مشاركتك وتوضيح للبعض من تجاربك الخاصه

ولكن بما انك رفقت في الاعلى اقتباساً لاحد ردودي وكذلك في ردك الاخير وضحه :

انا فقط احب من الجميع القراءة التفصيلية بدلا من القراءة السريعة للمواضيع كانه احد يجري وراكم اقرأوا مواضيعي بتمعن - واذا عندكم سؤال عن الجامعة اتفضلوا
    بخصوص الاقتباس الاعلى من ردك والمكون من قسمين اوجه لك سؤالين ان امكنك ان تجيب عليهم بارك الله
    فيك لكي تتضح لنا الصوره اكثر وكذلك لكي تبرر لي ما تقصد

1- هل لك ان تشرح لنا كيف تقدمت بلخطوات تفصيلاً لجامعة (( Broke )) لكي نتمكن من مراسلة الجامعة بنفس طريقتك ويتمكن عدد كبير من الطلبه من إكمال دراستهم في هذه الجامعة ؟

2- رداً على ما تقدمت به القراءة السريعه ،، الخ انا يا اخي الكريم لم انقل لك ما ذكرت من مخيلتي بعد مراجعتي لمكتب
    (( Admission )) تم توضيح عدم قبول اي طالب بمعدل اقل من (( 4.20 )) من (( 5.00 )) بهذه البساطه
    حيث اني تابعت معهم اسألتي واستفساراتي وفي كل مره يعيد على الكره ويقول لا نقبل اقل من جيدجداً مرتفع
    وحتى الجيدجداً مرتفع لن يقبل في بعض الاحيان !!!!

فلا تلومني بشئ انا قد سمعته من قبل نفس الجامعة،، بارك الله فيك

في انتضار مشاركاتك المميزه

بالتوفيق ،، ولا تنسونا من الدعاء
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداويه طموووحه

سوف أدخل في موضوعي مباشرة

بحثت كثيرًا عن جامعة بروك والمعهد الخاص بها وتعبت كثيرًا لأنني في كل موضوع أجد قطرات ولكن لا يزال الموضوع ناقصًا

أرجو ممن يجد في نفسه القدرة ولديه الخبرة الكافية أن يعاون من يريد الالتحاق بهذا المعهد أو الجامعة

صحيح هنالك الكثير استفدنا منهم كثيرًا وجزاهم الله ألف خير عما بذلوه في سبيل مساعدة اخوانهم المسلمين

طلبي

أن يكتب شخص درس في معهد وجامعة بروك أمورًا يحتاجها الكثيـــــــــر الكثيـــــــــر وبشكل واضح

السلام عليكم يا طلاب بروك
    انا اخوكم زياد وكما انتم ملخبطين وخايفين وضايعين انا كنت مثلكم الموضوع مافيه اي صعوية
    اولا عشان اعلمكم وش سالفه معهد بروك والجامعة اسمعوا :
    انا قبل سنتين بديت دراسة اللغه في المعهد مدة دراسة اللغه في معهد بروك سنتين موجود فيها 6 أترام منفصلة كل ترم ثلاث اشهر ونص علما ان اول ترم فيها هو الترم الاساسي او البيسك كما يقال وبعدها المستوى الاول والثاني والثالث والرابع والخامس طبعا في حالة انك اخذت في احد الكورسات كل موادك ممتاز تسوي skip او jump اللي هو القفز الى مستوى اعلى مثال ( شخص يدرس المستوى الاول نجح في كل المواد واخذ ممتاز في كل مادة يسوي قفز الى المستوى الثالث وهلم جر ما عدا المستوى الرابع لو تنجح في كل المواد بتقدير ممتاز ما تسوي قفز لان اخر مستوى هو المستوى الخامس ) .
    جامعة بروك جامعة مشهورة في شمال امريكا بقوة تخصص البزنس فقط لان عندهم برامج متخصصة في البزنس اهمها واصعبها في المحاسبة خصوصا برنامج IMACC اللي هو برنامج ماستر للطلاب غير كنديين في المحاسبة . طبعا هما رفضوني في البرنامج هذا علما ان البكالوريوس تبعي في المحاسبة ورفضوني بحجة ان معدلي اقل من 4.20 من 5 واعطوني MBA علما ان معدلي هو 3.46 من 5 .
    MBA في بروك السنة الاولى عام والسنة الثانية تقدر تتخص محاسبة او ادراة او تسويق او ماليه .
    طبعا اللي معدله في البكالوريوس اقل من جيدجدا دائما يعطونه قبولين الاول يسمونه البري ماسترCAS وهو عبارة عن 8 أشهر دراسه تبدا دائما من شهر سبتمبر كل سنة لبعض المواد البزنس وغيرها مثل التسويق الادارة محاسبة طبعا تاخذ الكورسات هذي مع طلاب البكالوريوس علما ان البري ماستر لازم تنجح منه بمعدل فوق 70 في المية خصوصا في مواد التخصص عشان تكمل الماجستير الاصلي .القبول الثاني هو القبول اللي الملحقية اصلا ابتعثوك عشانه وبالنسبة للطلاب البزنس غالبا ما يكون MBA وهذا لوحده 23 شهر يعني سنتين الا شهر لازم تنجح فيه بمعدل لا يقل عن 75 في المية طبعا 6 اشهر منه تطبيق يسمونه co-op.
    اما اللي معدله جيدجدا فما فوق يعطونه قبول بدون البري ماستر والاخ faithful شرح نبذة مختصرة عنه ما يحتاج نعيدها.
    بالنسبة لطلاب البكالوريوس لا تشيلون هم راح يجيكم قبول ان شاء الله اهم شيء معدلاتكم تكون فوق 70 في المية ثانوي طبيعي / علمي لان فيه اشخاص شرعي/ ادبي وقالوا لازم ياخذون كورس رياضيات وما ادري وش بعد في الثانوية .
    طبعا كل اللي راح هذا مقدمة بالنسبة للدراسه في جامعة ومعهد بروك بشكل اتمنى يكون مبسط وسريع
    الحين نجي لأسئلة الاخت جداوية
    طبعا مافي ايميل للمعهد فيه ايميل للموظفين وهذي هي المسئولة عن امور القبولات والاشياء هذي اسمها vera terpak بالعربي اسمعها (فيرا)وهذا ايميلها ورقمها e-mail / vterpak
    @
    brocku.ca
    الرقم / 0019056885550 تحويله 4317
    اللي في المعهد ما اعرف لان الملحقية جايبه لي قبول معهد اما الجامعة كالتالي
    1- صورة من شهادة التخرج الجامعية
    2- صورة من كشف الدرجات اللي هو السجل الاكاديمي
    ثلاث توصيات من دكاترة من جامعتك
    3- تعبي أبليكيشن عبارة عن معلوماتك العامة مثل الاسم وعنوانك وارقام الاتصال فيك واسم الجامعة ومعدلك وتخصصك اشياء عادية يعني
    4 momey order هذا عبارة عن مبلغ مالي للتقديم فقط يعني لو ما يجيك قبول ما يرجعونه وقيمته 100 دولار كندي
    5- الضمان المالي للمبتعث وهو عبارة عن ورقة من الملحقية تتكفل بسداد الرسوم الدراسية اما اللي على حسابه يجيب لهم من البنك كشف حساب يتضمن وجود مبلغ الدراسه كاملا
    طبعا بالانلجيزي يجيني واحد ويرسله بالعربي اجلده
    3- طريقة ارسال الشيك الذي يحمل مبلغ قبول المعهد أو قبول الجامعة ومن أي بنك في السعودية إلى أي بنك في كندا؟
    بالنسبة لي انا اخذت رقم حسابهم وحولت لهم بالكندي وريحت راسي اذا لازم شيك وهما يبغون منك شيك اسالي البنك راح يفيدونك اما بالنسبة للتحويل لازم تعرفين حسابهم في اي بنك كندي ( وعلى خبرتي انه في بنك اسمه سكوتشا )واذا من السعودية كل البنوك السعودية تحول الى الكندية واحتفظي بنسخة التحويل عشان الملحقية تعوضك بعدين
    4- كيف يتصرف من لا يعرف حرفًا واحدًا في اللغة الإنجليزية في المكالمة الهاتفية المشروطة للقبول في الجامعة إذا كان مقدمًا على معهد الجامعة ويريد قبولاً في الجامعة؟
    والله نصيحتي له يشوف له واحد يعرف يتكلم لمدة سبع دقايق في التلفون وانا مستعد اني اسال لاي شخص لغته مش كويسه
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مافهمت اذا على اللي سويته انا..... انا اذكر سويت واحد من زمان قلت فيه امنيتي وطموحي اكمل دراساتي العليا في كندا لانها دولة متفدمة تعليميا وقمت انصب شوي عليهم
    فيه شركتين فدكس او ارامكس
    من الجامعة نفسها ترجمي شهادتك عندها والثاني يختمونها بختمهم الانجليزي الا اذا كنتي مستعجله روحي لمكتب يترجمها والجامعة تختمها بعدين ما يحتاج تصدقين ولا حاجه
    بالنسبة لي انا ترجمتها من الجامعة وختموها بالانجليزي ورحت لوزارة الخارجية يختموها لي من باب التصديق وكل الكلام هذا ما يحتاج ترجميها وختميها من الجامعة بس
    خليه يعطيك شهادة خبرة باللغه الانجليزية متضمنه سلوكك الحسن وفترة العمل والمسمى الوظيفي بس
    9- التوصيات الثلاث إن كانت باللغة العربية هل تترجمها الجامعة أم نحن نترجمها في مكتب ترجمة ؟ وتكون مختومة داخل ظرف مغلق من الجامعة التي درسنا بها أم من مكتب الترجمة ؟

لازم تكون باللغه الانجليزية طبعا انا رحت للدكاتره كلهم مو فاضين كالعادة قالوا لي اكتب اللي تبغاه بالانجليزي وجيبها نوقعها كتبت من محل ترجمة اللي ابغاه وهما وقعوا عليها وختموا عليها وحطوها داخل ملف تبع الجامعة ولصقوها وما تفتحينها ابدا ولا تفكرين تفتحينها طبعا لا تنسون اي توصية اي ملف جامعي اي خطاب لازم يكون على ورق رسمي تابع للجهة المستخرجة لهذه الورقة مثل التوصيات تكون على ورق جامعي داخل ظرف جامعي مو ورق من دفتر مربعات وملف اخضر لووووول

عموما للي حاب يستفسر عن اي تخصص في بروك او قبولات او يبغى اي حاجة يتواصل معي على الايميل
    ziiad2005
    @
    hotmail.com
    والله يوفقكم يارب ويسهل اموركم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully

في نفس جامعة بروك -

جزااااك الله خير اخوي على التوضيح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي ع رقم فرنسي
    جداوية انشاللة راح تروحي الابتعاث بس
    روحي اسالي رئيس قسم اللغات حقكم

انا مو مبتعثه

قريبتي ودها تسافر على حسابها والموضوع عشانها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.toronto
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحباً بك يا اخي (( Faithfully )) اشكر لك مشاركتك وتوضيح للبعض من تجاربك الخاصه

ولكن بما انك رفقت في الاعلى اقتباساً لاحد ردودي وكذلك في ردك الاخير وضحه :

بخصوص الاقتباس الاعلى من ردك والمكون من قسمين اوجه لك سؤالين ان امكنك ان تجيب عليهم بارك الله
    فيك لكي تتضح لنا الصوره اكثر وكذلك لكي تبرر لي ما تقصد

1- هل لك ان تشرح لنا كيف تقدمت بلخطوات تفصيلاً لجامعة (( Broke )) لكي نتمكن من مراسلة الجامعة بنفس طريقتك ويتمكن عدد كبير من الطلبه من إكمال دراستهم في هذه الجامعة ؟

2- رداً على ما تقدمت به القراءة السريعه ،، الخ انا يا اخي الكريم لم انقل لك ما ذكرت من مخيلتي بعد مراجعتي لمكتب
    (( Admission )) تم توضيح عدم قبول اي طالب بمعدل اقل من (( 4.20 )) من (( 5.00 )) بهذه البساطه
    حيث اني تابعت معهم اسألتي واستفساراتي وفي كل مره يعيد على الكره ويقول لا نقبل اقل من جيدجداً مرتفع
    وحتى الجيدجداً مرتفع لن يقبل في بعض الاحيان !!!!

فلا تلومني بشئ انا قد سمعته من قبل نفس الجامعة،، بارك الله فيك

في انتضار مشاركاتك المميزه

بالتوفيق ،، ولا تنسونا من الدعاء

الله يوفقك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((ziyad))
    السلام عليكم يا طلاب بروك
    انا اخوكم زياد وكما انتم ملخبطين وخايفين وضايعين انا كنت مثلكم الموضوع مافيه اي صعوية
    اولا عشان اعلمكم وش سالفه معهد بروك والجامعة اسمعوا :
    انا قبل سنتين بديت دراسة اللغه في المعهد مدة دراسة اللغه في معهد بروك سنتين موجود فيها 6 أترام منفصلة كل ترم ثلاث اشهر ونص علما ان اول ترم فيها هو الترم الاساسي او البيسك كما يقال وبعدها المستوى الاول والثاني والثالث والرابع والخامس طبعا في حالة انك اخذت في احد الكورسات كل موادك ممتاز تسوي skip او jump اللي هو القفز الى مستوى اعلى مثال ( شخص يدرس المستوى الاول نجح في كل المواد واخذ ممتاز في كل مادة يسوي قفز الى المستوى الثالث وهلم جر ما عدا المستوى الرابع لو تنجح في كل المواد بتقدير ممتاز ما تسوي قفز لان اخر مستوى هو المستوى الخامس ) .
    جامعة بروك جامعة مشهورة في شمال امريكا بقوة تخصص البزنس فقط لان عندهم برامج متخصصة في البزنس اهمها واصعبها في المحاسبة خصوصا برنامج IMACC اللي هو برنامج ماستر للطلاب غير كنديين في المحاسبة . طبعا هما رفضوني في البرنامج هذا علما ان البكالوريوس تبعي في المحاسبة ورفضوني بحجة ان معدلي اقل من 4.20 من 5 واعطوني MBA علما ان معدلي هو 3.46 من 5 .
    MBA في بروك السنة الاولى عام والسنة الثانية تقدر تتخص محاسبة او ادراة او تسويق او ماليه .
    طبعا اللي معدله في البكالوريوس اقل من جيدجدا دائما يعطونه قبولين الاول يسمونه البري ماسترCAS وهو عبارة عن 8 أشهر دراسه تبدا دائما من شهر سبتمبر كل سنة لبعض المواد البزنس وغيرها مثل التسويق الادارة محاسبة طبعا تاخذ الكورسات هذي مع طلاب البكالوريوس علما ان البري ماستر لازم تنجح منه بمعدل فوق 70 في المية خصوصا في مواد التخصص عشان تكمل الماجستير الاصلي .القبول الثاني هو القبول اللي الملحقية اصلا ابتعثوك عشانه وبالنسبة للطلاب البزنس غالبا ما يكون MBA وهذا لوحده 23 شهر يعني سنتين الا شهر لازم تنجح فيه بمعدل لا يقل عن 75 في المية طبعا 6 اشهر منه تطبيق يسمونه co-op.
    اما اللي معدله جيدجدا فما فوق يعطونه قبول بدون البري ماستر والاخ faithful شرح نبذة مختصرة عنه ما يحتاج نعيدها.
    بالنسبة لطلاب البكالوريوس لا تشيلون هم راح يجيكم قبول ان شاء الله اهم شيء معدلاتكم تكون فوق 70 في المية ثانوي طبيعي / علمي لان فيه اشخاص شرعي/ ادبي وقالوا لازم ياخذون كورس رياضيات وما ادري وش بعد في الثانوية .
    طبعا كل اللي راح هذا مقدمة بالنسبة للدراسه في جامعة ومعهد بروك بشكل اتمنى يكون مبسط وسريع

جزااااااااااك الله الف خير على هذه المقدمه الرائعه

لكن انا اعرف وحده تقديرها جيد جدا حطوها في بري ماستر وانت قلت بري ماستر للي معدلاتهم جيد !!! ممكن تفهمني السالفه ؟

الحين نجي لأسئلة الاخت جداوية
    طبعا مافي ايميل للمعهد فيه ايميل للموظفين وهذي هي المسئولة عن امور القبولات والاشياء هذي اسمها vera terpak بالعربي اسمعها (فيرا)وهذا ايميلها ورقمها e-mail / vterpak
    @
    brocku.ca
    الرقم / 0019056885550 تحويله 4317
    اللي في المعهد ما اعرف لان الملحقية جايبه لي قبول معهد اما الجامعة كالتالي
    1- صورة من شهادة التخرج الجامعية
    2- صورة من كشف الدرجات اللي هو السجل الاكاديمي
    ثلاث توصيات من دكاترة من جامعتك
    3- تعبي أبليكيشن عبارة عن معلوماتك العامة مثل الاسم وعنوانك وارقام الاتصال فيك واسم الجامعة ومعدلك وتخصصك اشياء عادية يعني
    4 momey order هذا عبارة عن مبلغ مالي للتقديم فقط يعني لو ما يجيك قبول ما يرجعونه وقيمته 100 دولار كندي
    5- الضمان المالي للمبتعث وهو عبارة عن ورقة من الملحقية تتكفل بسداد الرسوم الدراسية اما اللي على حسابه يجيب لهم من البنك كشف حساب يتضمن وجود مبلغ الدراسه كاملا
    طبعا بالانلجيزي يجيني واحد ويرسله بالعربي اجلده
    بالنسبة لي انا اخذت رقم حسابهم وحولت لهم بالكندي وريحت راسي اذا لازم شيك وهما يبغون منك شيك اسالي البنك راح يفيدونك اما بالنسبة للتحويل لازم تعرفين حسابهم في اي بنك كندي ( وعلى خبرتي انه في بنك اسمه سكوتشا )واذا من السعودية كل البنوك السعودية تحول الى الكندية واحتفظي بنسخة التحويل عشان الملحقية تعوضك بعدين
    والله نصيحتي له يشوف له واحد يعرف يتكلم لمدة سبع دقايق في التلفون وانا مستعد اني اسال لاي شخص لغته مش كويسه

ما فهمت قصدك يعني ممكن لو طلبو مني مقابله هاتفيه عشان القبول في الجامعه ممكن اخلي وحده كويسه في الانجليزي ترد عليهم وتتكلم على انها انا ؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مافهمت اذا على اللي سويته انا..... انا اذكر سويت واحد من زمان قلت فيه امنيتي وطموحي اكمل دراساتي العليا في كندا لانها دولة متفدمة تعليميا وقمت انصب شوي عليهم

ايوه هذا الخطاب لو عندك نسخه منه يا ليت نشوفه عشان نستفيد
    او اي شخص عنده هذا الخطاب يخلينا نشوفه للفائده

فيه شركتين فدكس او ارامكس

ممكن عنوانهم
    ايميلهم
    رقمهم
    اسعارهم
    كم تاخذ وقت الاوراق حتى تصل الى المعهد او الجامعه

وهل نقدر نستغني عن هذي الشركتين وان نرسل اوراقنا للمعهد ومن ثم الجامعه بالايميل ؟؟؟
    وهل يتم قبولنا في المعهد والجامعه بارسال صور ام الأصول للشهادات وكل شي؟؟؟؟

من الجامعة نفسها ترجمي شهادتك عندها والثاني يختمونها بختمهم الانجليزي الا اذا كنتي مستعجله روحي لمكتب يترجمها والجامعة تختمها بعدين ما يحتاج تصدقين ولا حاجه
    بالنسبة لي انا ترجمتها من الجامعة وختموها بالانجليزي ورحت لوزارة الخارجية يختموها لي من باب التصديق وكل الكلام هذا ما يحتاج ترجميها وختميها من الجامعة بس

لو وثيقة التخرج مكتوبه بالعربي والانجليزي في ورقه وحده يعني نص الصفحه بالعربي والنص الثاني ترجمتها بالانجليزي
    هل نكتفي بارسالها بهذا الشكل ام نرسل ورقة بالانجليزي فقط؟

خليه يعطيك شهادة خبرة باللغه الانجليزية متضمنه سلوكك الحسن وفترة العمل والمسمى الوظيفي بس

هل تحتاج الخبره ختم خاص ام انه يكفي ختم مكان العمل فقط؟
    وان كان هنالك شهادات للدورات التدريبية كالكمبيوتر والحاسب وغيرها هل نقوم بترجمتها وارسالها للمعهد والجامعه ام انها غير اساسية
    وهل نرسل شهادات الشكر والتقدير مع الاوراق ونقوم بترجمتها ام انه لا داعي من ارسالها ؟

لازم تكون باللغه الانجليزية طبعا انا رحت للدكاتره كلهم مو فاضين كالعادة قالوا لي اكتب اللي تبغاه بالانجليزي وجيبها نوقعها كتبت من محل ترجمة اللي ابغاه وهما وقعوا عليها وختموا عليها وحطوها داخل ملف تبع الجامعة ولصقوها وما تفتحينها ابدا ولا تفكرين تفتحينها طبعا لا تنسون اي توصية اي ملف جامعي اي خطاب لازم يكون على ورق رسمي تابع للجهة المستخرجة لهذه الورقة مثل التوصيات تكون على ورق جامعي داخل ظرف جامعي مو ورق من دفتر مربعات وملف اخضر لووووول

اريد اسم مكتب للترجمه في جده وبأسعار معقوله لأن هنالك اوراق عديده تحتاج للترجمه

وهل تحتاج اي ترجمه للتصديق من مكتب ترجمه ام انه لا يهم ان طلبت من صديقتي ترجمة جميع الاوراق بأسلوبها دون تصديق عليها ؟

عموما للي حاب يستفسر عن اي تخصص في بروك او قبولات او يبغى اي حاجة يتواصل معي على الايميل
    ziiad2005
    @
    hotmail.com

والله يوفقكم يارب ويسهل اموركم

الله يوفقك اخوي دنيا وآخره

لا تعلم كم كنا في حاجة معلومات كهذه واشكر لك سعة صدرك والإجابه على كل هذه الأسئلة

وجعلها ربي في موازين حسناتك

اللهم آآآآآآآآآمين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.