الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير CAS Program - Brock University

تقرير CAS Program - Brock University

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4976 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Faithfully
    Faithfully

مشرف سابق على ملتقى العلوم الإدارية

Faithfully كندا

Faithfully , ذكر. مشرف سابق على ملتقى العلوم الإدارية. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Accounting , بجامعة Brock University
    • Brock University
    • Accounting
    • ذكر
    • St. Catharines, أونتاريو
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

September 5th, 2010, 10:06 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي زملائي زميلاتي في جامعة بروك في مدينة سانت كاثرين - مقاطعة اونتاريو - كندا

اليوم اول خطوة من خطوات النجاح ان شاء الله تعالى نبدأ

حاتكلم بشكل مبسط عن البرنامج الاعدادي لبرنامج MBA-ISP

وهو الخاص بحاملي شهادة البكالريوس الذين معدلاتهم تقل عن الجيدجدا

هو يعتبر Pre-Master وله شهادة مستقلة بعد الانتهاء ان شاء الله من البرنامج وتعتبر دبلوم عالي بعد البكالريوس

أول شي اسم البرنامج CAS هو اختصار Certificate in Administrative Studies

وهو برنامج تعريفي لاساسيات ومبادئ ادارة الاعمال في امريكا الشمالية وخاصة كندا
    وذلك لكون بيئة ادارة الاعمال تختلف اختلاف كبير عن دول العالم اجمع
    لما تتميز به من ضخامة مراكز الاموال والشركات القابضة

الخطة الدراسية تنقسم الى نصفين دراسيين :
    الاول في فصل الخريف والثاني في فصل الشتاء
    وهو كالاتي :

وتهدف دراسة هذه المواد لتجهيز الطالب ذهنيا ومعلوماتيا بكل ماهو مهم في مجال الاعمال سواء كان (تسويق - مالية - محاسبة - اقتصاد - احصاء - بيئة ادارة الاعمال - السلوك التنظيمي-مبادئ ومهارات الاتصال)

طريقة التسجيل في المواد تتم عن طريق الانترنت موقع الجامعة : my.brocku.ca

يتم الضغط على Applicant, New, Returning Student or Alumni
    ومن ثم يتم ادخال رقم الطالب وتجدونه في خطاب القبول من الجامعة في يمين الصفحة - ومن ثم تاريخ الميلاد

وتتابع الاجراءات على حسب ما يتم طلبه من رقم سري واسئلة سرية واجوبتها

وبعد ذلك يتم ارجاعك الى نفس الصفحة الاولى my.brocku.ca

لتدخل رقم الطالب ومن ثم الرقم السري الذي تم ادخاله

بعد ذلك يتم اختيار Student Self Serve
    في منتصف الصفحة
    وبعد ذلك تجدون في يسار الشاشة Register
    ومن ثم تختارون الوضع الذي انتم عليه
    Select the program
    طبعا لانه برنامج اعدادي فستجدون جميع المواد في الخطة الدراسية -Undergraduate -Fall/Winter

وبعد ذلك تظهر هذه الشاشة

وهنا ترجعوا للخطة الدراسية والموضحة قبل ذلك لتأخذوا منها اسم المادة ورقمها -وهذا مثال توضيحي :
    Course name : FNCE
    Course number : 2P51
    وهذا بالنسبة لمادة مقدمة في الادارة المالية - Introduction to Finance

ومن ثم يتم الضغط على GOبدون التأشير على اي يوم او وقت - وذلك ليتسنى لكم الاطلاع على كل الشعب واختيار ما يناسبكم....

البرنامج يبدأ في 01 سبتمبر 2010 من كل سنة
    وينتهي الفصل الاول في ديسمبر ويبدأ الفصل الثاني في يناير وينتهي في ابريل

الدراسة في الفصل الاول تبدأ بعد اسبوع من التسجيل
    الدراسة بالضبط تبدأ في 09 - 09 من كل سنة
    ويجب التسجيل بشكل مبكر لكي تتمكنوا من دراسة المواد وفقا للخطة الموضوعة

ان شاء الله تكون المعلومات افادتكم والقادم ان شاء الله اجمل

واتمنى تفاعل الاعضاء المسجلين في هذا البرنامج - واتمنى اضافتهم يمكن انا نسيت معلومة او شي

والمشاركة ضرورية للمنفعة العامة ان شاء الله
    ----------------------------------------------------------------
    وفي برنامج شبيه بهذا ولكنه خاص بحاملي شهادة البكالريوس الذين معدلاتهم جيدجدا فما فوق - واسمه
    PMPP-Professional Masters Preparation Program
    Sample Program
    اتمنى من الاعضاء انهم ينزلوا عنه معلومات - انا برضو حسب ما سمعت انه نفس الخطوات في التسجيل
    وبرضو المواد حقت البكالريوس-بس اغلبه مواد بتركز على الثقافة في المجتمع الغربي - ومهارات اللغة الانجليزية في مجال الاعمال
    ================================================== =====
    و سوف يتم تحديث هذا الموضوع كل فترة بكل ما هو جديد في البرنامج والصعوبات والمميزات والسلبيات ان شاء الله

وربي يوفق الجميع
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

دائما مميز في مواضيعك وطرحك ... جزاك الله بكل خير وجعلها في ميزان حسناتك ...

ليس عندي إضافة ... فموضوعك فعلا مفيد ورائع ...

ولكن عندي تحفظ بسيط ... وهو حول تشدد الملحقية في رفض قبول برنامج MBA-ISP مؤخرا ... وقد تأكدت عن ذلك بنفسي من الملحق الثقافي ... وهو موجود كذلك في صفحته على الفيسبوك... الله يهديهم ويصلحهم .. آمين

وموفق لكل خير يالغالي...
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين يا دكتور بسيوني - والله انا نسيت اهنيك على الاشراف بس بصراحة تستاهل الخير واكثر

هو الصراحة احنا دفعتنا كانت اخر دفعة انقبلت في البرنامج - وكلمنا الملحقية انه احنا ترى بنبدأ دراسة وكدا وقالولنا اوكي انتو ماعندكم مشاكل

بس كل الي راح يقدموا بعدكم ما حيتم قبولهم

على العموم انا ابغ الي معانا في البرنامج هذا او البرنامج الثاني يخبرونا عن وش سووا كيف ايامهم الاولى في الجامعة
    =============================================

انا بالنسبة ليه الحمدلله الامور سهلة بالنسبة لواحد قد درس في اي جامعة في العالم قبل كده انك تسجل في النظام وبعدين تروح تختار المواد وكله عن طريق الانترنت - واعتقد اكثر جامعاتنا ولله الحمد عندنها النظام الالكتروني

وربي يسر الامور - بس ياريت احد يشاركنا - معقولة انا لوحدي في هذا البرنامج ولا ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دعواتكم لنا بالتوفيق ربي ييسر لنا الامور
    7 "
  4. السلام عليكم

نبذة عن اول 3 اشهر في البرنامج:
    طبعا هذا البرنامج من اهم متطلباته المهارة اللغوية تكون عالية - وبالفعل لازم تكون لغتك كويسة مرررررة علشان تقدر تجاري الكنديين
    الي معاك بيدرسوا

طبعا هذا البرنامج يهيئك لدراسة الماجستير فيما بعد - وشروطه انك لازم تجيب معدل 75% كمعدل عام

اتفاجأت انه معايا 8 سعوديين فقط معايا - والسنة الماضية كان في 2 سعوديين فقط !!!!!!!

بصراحة المواد وطريقة التدريس والمناهج تعتمد على المدرس اقصد البروفيسور

الدراسة عبارة عن تفحييييييييييييييييط
    هي صعبة لكن مو مستحيلة

يعني الواحد وهو بذاكر يبي يتضارب مع نفسه

لكن الي يبغ الدح

اهم شي انه لا يأس مع الحياة

اليأس والاحباط له تأثير سلبي على صحة الانسان وعلى درجاته

لكن الحمدلله على كل حال لكل مجتهد نصيب

مرة من المرات وريت واحد من الشباب الي بيدرسوا ماجستير نبذة عن موادنا الي بندرسها
    - يقولي ياريت هذي درسناها قبل ما ندخل الماستر

هذا البرنامج جدا ممتاز لانه بيعطيك خلفية كبيرة عن المواد الي حتدرسها في الماستر ان شاء الله

والمزيد قادم
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر لك على موضوعك ...
    والصراحة انا عاجبتني جامعة بروك وودي اقدم عليها .
    ودي اسالك بخصوص معهد الجامعة وعن المدينة هل هي افضل او فانكوفر من ناحية الاسعار والمعيشة
    انا قدمت اوراقي على جامعة بروك وقالوا لازم اختبار قبول ؟؟؟ الصراحة مادري وش يعني
    وهل بعد الدراسة في المعهد يقبلوني في الجامعة .. للمعلومية انا بكالوريس تربية بدنية في كورسات قبل الماستر ....
    اسف على الاطالة ...
    والله يعطيك الصحة والعافية
    7 "
  6. انا من الطلاب الذين سوف يبدئون هذا البرنامج على سبتمبر 2011
    لذلك لدي استفسار هل هذا البرنامج ناجح ام هو من البرامج التي قد تعيق الدراسه ولا يستطيع الطالب تحقيق النسبة المطلوبه
    هل من الأفضل البدء فيه او الذهاب لدراسة الماجستير بدون نسبة مطلوبه
    ما اعنية هو اذا لم يجتز الطالب البرنامج ماهووو مصيره ؟ وهل با امكانه دراسة الماجتسير في جامعه اخرى في حالة عدم الاجتياز .
    ارجووو التووضيح ؟؟ اتمنى ان اجد معلومات وتفاصيل اكثر عنه ؟؟ وهل هو نفس البرنامج Isp? امم ختلف عنه هو برنامج لطلااب ادارة الأعمال ( تسويق)
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ط.ماستر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر لك على موضوعك ...
    والصراحة انا عاجبتني جامعة بروك وودي اقدم عليها .
    ودي اسالك بخصوص معهد الجامعة وعن المدينة هل هي افضل او فانكوفر من ناحية الاسعار والمعيشة
    انا قدمت اوراقي على جامعة بروك وقالوا لازم اختبار قبول ؟؟؟ الصراحة مادري وش يعني
    وهل بعد الدراسة في المعهد يقبلوني في الجامعة .. للمعلومية انا بكالوريس تربية بدنية في كورسات قبل الماستر ....
    اسف على الاطالة ...
    والله يعطيك الصحة والعافية
    انا ذكرت قبل كدا انه القبول اتوقف في بروك من الملحقية بالنسبة لبرنامج MBA-ISP فيما عدا ال50 شخص الي قدموا من زمان
    ولكن بالنسبة للتخصصات الثانيةغير الادارية اوكي

المعهد للاسف ما اعرف احد اتخرج منه وانجليزيته كويسة بصراحة!!!!

انصحك تغير فكرتك عن هذي الجامعة - لانه احنا الملحقية خبرونا انه احنا اخر دفعة

على فكرة انت اش تخصصك في الماستر الي طالع عليه البعثة؟؟

واش هدفك تكون بعد التخرج من الماستر؟؟ لانه الدراسة في الماستر تعتمد على ايش ودك تكون بعد كده؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربـــة
    انا من الطلاب الذين سوف يبدئون هذا البرنامج على سبتمبر 2011
    لذلك لدي استفسار هل هذا البرنامج ناجح ام هو من البرامج التي قد تعيق الدراسه ولا يستطيع الطالب تحقيق النسبة المطلوبه
    هل من الأفضل البدء فيه او الذهاب لدراسة الماجستير بدون نسبة مطلوبه
    ما اعنية هو اذا لم يجتز الطالب البرنامج ماهووو مصيره ؟ وهل با امكانه دراسة الماجتسير في جامعه اخرى في حالة عدم الاجتياز .
    ارجووو التووضيح ؟؟ اتمنى ان اجد معلومات وتفاصيل اكثر عنه ؟؟ وهل هو نفس البرنامج Isp? امم ختلف عنه هو برنامج لطلااب ادارة الأعمال ( تسويق)
    لقد وضحت في البداية انه هذا البرنامج هو للطلبة ذوي المعدلات المنخفضة وهو جسر عبور لدخول الماسترMBA-ISP

بصراحة هو برنامج ناجح بكافة المقاييس - كبداية مشجعة لنا لدخول الماستر - لانه كما ذكرت انه الي في الماستر دخلوا مهم فاهمين شي خرجوا من اول سنة للاسف... ولكن في شباب ما شاء الله الان متخرجين كأول دفعة من MBA-ISP

من الشروط المكتوبة في القبول وعند التقديم انه عشان تجتازوا البرنامج بنجاح اقل شي تجيبوه كمعدل عام 75%
    مع شرط 70% في اقل مادة
    يعني اقل درجة تجيبيها في اي مادة هي 70%
    يعني مادة جبتي فيها 60% لازم تاخذيها مرة ثانية

واستفسرنا منهم الصراحة بهذا الخصوص قلنالهم يعني لو مادة وحدة جبنا فيها 65% والبقية 90 و 80
    قالولنا في هذي الحالة OK بس اكثر من مادة No way

في حالة عدم اجتباز الطالب لهذا البرنامج لن يتم قبوله في جامعة بروك
    وما اعتقد الملحقية حتمدد لك الدراسة في هذا البرنامج لانه بري ماستر

ولكن عندك امل اخير وهو انك تلاقي جامعة تقبلك بعلاتك

والملحقية لديها بدائل متاحة ولله الحمد

وموفقين
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله يا اخوان ويا اخوات الواحد كانه بيجري في ماراثون

بس الايام تعدي بسرعة رهيبة

كأني كاتب الموضوع امس

ستة اشهر ونصف

عدت مثل الريح

على العموم الرياح صارت عواصف وامور كثييييييييرة صارت في مدى قصيييييييييييييييرة

لكن الحمدلله على كل حال

الترم الاول عدى على خير والترم الثاني خلاص على نهايته يلفظ انفاسه الاخيرة

ملخص سريع عن الترم الي راح :
    اسهل مواد كانت: Financae-FNCE2P51 , MATH1P97-Statistics-ENTR2P51Entrepreneurship

اصعب مواد : - (MGMT 1P93(Principles of Business in Canada
    - MKTG 2P51 - introduction to marketing

يعني هي مو صعبة يعني مستحيلة ولكن كان يبغالها تركيز اكثر واحنا المواد الثلاثة الاولى طغت وقعدنا نذاكرها اكثر من الاثنين الاخيرين وهذا اثر كثير على درجاتنا

بس الحمدلله عدينا على خير

موادي مثل ماذكرنا في بداية الموضوع في هذا الترم محاسبة(accounting) - مهارات اتصال(communication) - سلوك تنظيمي (Organizational behavior) - إدارة التسويق المعاصرة (Contemporary Marketing)-
    -BUSN

بالنسبة للاقتصاد الجزئي اجلته لفصل الصيف مع مادة اختيارية كمان عشان ارتاح الترم هذا

الصراحة اهم شي في المذاكرة هي التعمق واتاحة الوقت الكافي لانه هذي المواد مهي بلغتنا عشان كده بنلاقي صعوبة احيانا في الفهم السريع لكن الحمدلله بشكل عام مهي صعبة لاني درستها بالعربي في الجامعة وبالذات المحاسبة

ولكن رغم كده ما شاء الله في طلاب وطالبات البكالريوس حقهم مهو في الادارة اصلا ولكن ماشاء الله عليهم ماشين ومعدلاتهم كويسة واحسن من الي درسوا ادارة قبل كدا

لانه ترى هي تعتمد على لغتك وكيف طورت مهاراتك اللغوية في مرحلة اللغة

سرعة القراءة والاستيعاب السريع هي المحك وركزوا على هذي النقطة مرررررة كثير وربنا يوفقكم

والنقطة الثانية الي اتعلمتها حتى الان من هذا البرنامج انه لازم الواحد يعمل جدول شهري -يعني اش حتعمل خلال الشهر الجاي يوم بيوم من مذاكرة واجبات واختبارات

التحضير قبل كل محاضرة وبعدها

ولازم اقل شي تحط لنفسك اربعة خمسة ايام تذاكر قبل الاختبارات

وان شاء الله بهذي الطريقة الواحد ما يخلي مواد تطغى على مواد ثانية
    حتى لو عندك اختبارين في نفس اليوم يصير ماعندك مشاكل

وربي يوفق الجميع
    7 "
  10. جزاك الله خير أخوي

عندي إستفسار لو تكرمت
    الآن البرنامج ينتهي في نهاية ابريل وحنبدأ الماستر في بداية أغسطس
    سؤالي هو خلال الثلاث الشهور مابين المرحلتين هل الملحقية توقف علينا الرواتب؟
    وجزاك الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.