الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المشرفين , أصحاب التجربه و اللغه .

المشرفين , أصحاب التجربه و اللغه .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4831 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تيماء
    تيماء

مبتعث جديد New Member

تيماء كندا

تيماء , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى أحياء , بجامعة كيبيك
    • كيبيك
    • أحياء
    • أنثى
    • كندا, مونتريال
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

January 27th, 2011, 10:36 AM

صباح الخير
    و مساءات طيّبه
    بـ إختصار :
    أنا مبتعثه من المرحله السادسه لـ درجة الماجستير , تخصصي أحياء
    إخترت الـ Bioinformatics كـ تخصص دقيق أكمل فيه إن شاء الله
    و بما أنو باقي قدامي وقت طويل حتى أوصل تورنتو و أبدأ دراسة اللغه
    حبيت أستغل الوقت و أبحث عن القبول من هنا
    بحثت عن الجامعات اللي تعطي هالتخصص و كانت :
    جامعة دالهاوسي , جامعة أوتاوا و جامعة كارلتون
    إطلعت على كيفية التقديم عالجامعات و حاولت لكن تظل اللغه تمنعني كثير
    اللي أحتاجه أعرف متطلبات القبول في كل جامعه و في القسم نفسه , المواد اللي تقدمها الكليه , وقت التقديم
    متطلبات التخرج و عدد الطلاب في القسم و هل يوجد سعوديين
    يعني أحتاج من هالمعلومات فكره أو مدخل بس و أنا أحوس في الباقي , رجاء
    في جامعة أوتاوا قدرت أدخل على صفحة الدكاتره اللي يدرسون هالتخصص بس كمان اللغه منعتني أتعرف و أعرف كيف أراسل حتى عالأقل أحصل على قبول من الدكتور !
    فـ اللي يقدر يساعدني من هـ الناحيه أكون له شاكره

هذا رابط الجامعات اللي تدرس هالتخصص , لـ تسهيل البحث
    Searchable database of university programs offered in Canada by members of the Association of Universities and Colleges of Canada
  2. بسم الله الرحمن الرحيم ..

أولا : انا حست كثير على اساس ادخل على متطلبات وشروط كل الجامعات اللي انتي حطيتيها .. لكن ما حصلت المطلوب الا في جامعة وحدة اللي هي uOttawa وفي التخصص Bioinformatics (MSc/MCS) (Collaborative) ..

1) أعضاء هئية التدريس .. لللإطلاع عليهم ..
    http://www.grad.uottawa.ca/Default.aspx?tabid=1727&monControl=Profs&ProgId=82 6

2) معلومات عامة عن التخصص "بشكل موجز":
    Bioinformatics هو تخصص بدأ يبرز وتزداد اهميته .. موجه للسعي وراء الاسئلة الاساسية عن البنية والوظيفة والتطور للكائنات الحية .. من خلال تصميم وتطبيق النهج الحسابية ..

3) القبول :
    القبول في الــ "collaborative program" في التخصص "bioinformatics" محكوم باللوائح العامة لجامعتي اتوا وكارلتون وباللوائح العامة لكلية الدراسات العليا ودراسات ما بعد الدكتوراه ..
    - المترشحين لابد ان يشيروا في نموذج القبول رغبتهم في البرنامج التعاوني "collaborative program"
    - جميع المتقدمين لابد ان يكون قادرين ع التكلم والكتابة باحدى اللغتين الفرنسية او الانجليزية ..
    - المتقدمين التلي لغتهم الاولى ليست فرنسية ولا انجليزية عليهم ان يثبتوا انهم قادرين ع استخدام احدى اللغتين ..
    - قائمة الاختبارات اللتي من خلالها يمكن ان تثبت براعتك في احدى اللغتين مشار اليها في قسم القبول في اللوائح العامة لكلية الدراسات العليا ودراسات ما بعد الدكتوراه ..
    - وفقا لقوانين جامعة اتوا .. الواجبات .. الاطروحات .. اوراق البحث .. الاختبارات .. ستكون اما باللغة الانجليزية او الفرنسية "حسب لغتك " ..

* يتم تقييم المتقدمين بناءا على المعايير التالية :
    1) ان يكون مقبولا في احد البرامج المشاركة في البرنامج التعاوني للكلية ..
    2) تقديم رسالة توصية واحد ع الأقل من احد الدكاترة المتاحين والراغبين في ان يكونوا " مشرف ع الأطروحة " ..
    3) ان تكفل او ترعى في البرنامج التعاوني بواسطة احد اعضاء الكلية .. وعادة ما يكون هو نفسه المشرف على الأطروحة ..

* ملاحظة : اختيار المشرف سيحدد موقع حرم الجامعة الرئيسي للطالب وتحدد ايضا الجامعة المانحة للشهادة ..

4) متطلبات الشهادة :
    على الطالب ان ينهي متطلبات " participating unit " للبرنامج الأساسي و متطلبات " collaborative program " ..
    - المتطلبات المخصصة لـ " collaborative program" هي :
    1. 3 compulsory credits in bioinformatics (BNF5106/ BIO5106);

2. Enrollment in the seminar course in bioinformatics (BNF6100), which involves a written report, the presentation of a seminar, and regular attendance at departmental seminars ;

3. Presentation and defence of a research thesis on a topic in bioinformatics based on original research carried out under the supervision of a faculty member participating in the bioinformatics collaborative program.

- البرنامج الاساسي قد يفرض ع الطلاب دراسه كورسات اضافية بناءا على خلفية الطالب ..

* المعاييـر الدنيا :

الدرجة التي تخولك للنجاح في جميع الكورسات هي "B" .. و الطالب الذي يخسر 6 نقاط .. أو الذي تطور بحثه يعتبر غير مرضي .. سيطلب منه الانسحاب من البرنامج ..

5) الكورسات :

الكورسات اللتي ستدرسها ..

http://www.grad.uottawa.ca/Default.aspx?tabid=1727&monControl=Cours&ProgId=82 6

..

تم بحمد الله ..
    7 "
  3. الله يجزاك الخيييييير على هالمعلومات,,,,,
    الله يوفقك يااختي في التخصص هذا بس عندي سؤال ليه اخترتي هذا التخصص ؟؟؟
    طبعا ً انا تخصصي احياء عامه وان شاء الله راح أكمل في تخصص التقنيه الحيويه بس في البدايه خليني آخذ اللغه وربك يسهل الاموووور

7 "
  4. و يوفقك يا طيّبه
    العذر منك على التأخير
    بـ صراحه كنت محتاجه تخصص ألاقي فيه مجالات وظيفيه أكثر من التدريس
    حبيت المختبرات الطبيه بس شفت التقديم عليه كثيييييييييييير
    و كمان لما جيت أحول عليه من هنا عن طريق مسؤولات الوزاره في الملتقى
    نصحتني وحده منهم تقول لا تغيرين لأنو دراسة الأحياء نادره , المختبرات و هيك كثير اللي متقدمين لها
    فـ الفرصه راح تكون أقل بكثيييييييييييير
    قرأت عن هـ التخصص كـ تخصص دقيق جديد و حبيته لأنه يجمع الحاسب بتخصصي الأساسي : الأحياء
    و لو أنو فيه شوية رياضيات خلتني أتردد شوي , لأن العداوه بيننا أزليه
    اللي خلاني أجزم عليه بعد الإستخاره طبعا
    دكتوره كنت أطلب منها توصيه , كانت تعطينا كورسات في الوراثه
    هي دارسه برا و طلبت نصيحتها
    قالت لي هالتخصص أدخليه بدون أي تفكير , جديد و راح يكون الطلب عليه كبير إن شاء الله
    و كمان نصحتني بـ تخصص الوراثه الجزيئيه
    بس خلاص القلب إختار البايوإنفورماتيك
    دعواتك ,و ربي ييسر لك ما نويتي عليه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.