الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة من جد من جد ابي مساعدكم جوازي مسروق

مساعدة من جد من جد ابي مساعدكم جوازي مسروق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4509 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طلال العنزي1
    طلال العنزي1

مبتعث مستجد Freshman Member

طلال العنزي1 ألمانيا

طلال العنزي1 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى بكالريوس طب , بجامعة اللل
    • اللل
    • بكالريوس طب
    • ذكر
    • السعودي, الدمام
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

December 20th, 2011, 11:17 PM

سلام عليكم

اخواني جوازي انزرف مني مسروق وماهو ضايع لحد يقولي ضايع لان جوازي كان معه صورة من الجواز داخل الجواز يوم جيت ابي اخذ الجواز لقيت الصوره والجواز مالقيته

وش اسوي وشو الحل جوازي فيه الفيزا والستدي بيرمت تكفون ساعدوني
  2. يجب عليك التبليغ لدي الشرطه و ابلاغ السفاره بلأمر في اسرع وقت .............
    حيث يمكن ان يتم استخدام جوازك في اشياء مشبوهه لذلك اخلي مسؤوليتك و بلغ السفاره حتي يتم الغائه و اصدار جواز جديد لك و الستدي بيرمت يمكنك ان تذهب لحصول علي نسخه جديده منه لجوازك الجديد.....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Biochemistry PhD
    يجب عليك التبليغ لدي الشرطه و ابلاغ السفاره بلأمر في اسرع وقت .............
    حيث يمكن ان يتم استخدام جوازك في اشياء مشبوهه لذلك اخلي مسؤوليتك و بلغ السفاره حتي يتم الغائه و اصدار جواز جديد لك و الستدي بيرمت يمكنك ان تذهب لحصول علي نسخه جديده منه لجوازك الجديد.....
    اختي ابلغ مافي مشكله

واخلي المسؤوليه واطلع نسخة من الستدي بيرمت من الاميجريشن لكن الجواز كيف اطلعه وهل لازم ارجع السعوديه واطلع جواز وارجع اقدم على فيزا مره ثانيه

كذا تلخبطت انا
    7 "

4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اولا عليك الاتصال بسفارة السعودية وتبليغهم بذلك

وبما ان لديك صوره يفضل الذهاب والتقدم بتذكرة عودة للمملكة

حيث ان يوجد جواز مؤقت يصرف لم يواجه تلف الجواز بأي سبب مثل الغرق او الحريق ،،، الخ

اما فقدان الجواز يترتب عليه امور كثير فيها تعهدات وعند عودتك للممكلة من الممكن عدم السماح لك بالسفر لمدة

5 سنوات كما تنصه أنظمة الوزارة لم يفقد جوازه او ما شابه ذلك

الامر به عقوبات وليس كما تظن العوده للوطن واستخراج جواز بدل فاقد والعوده لدولة الابتعاث ،،

وكما ينقل لنا احد الطلبه الذي صادفته نفس المشكله في فقدان الجواز بأن تعهد لهم وتقدم بخطاب لمدير الجوازات موضحا بأنه طالب منتظم

في دولة الابتعاث ولم يتبقى له الا سنه ويتخرج وتم قبول التعهد بأن في حالة فقدانه مره اخرى لن يسمح له السفر 5 سنوات ويترتب عليه

غرامه ماليه ،، لهذا لا اعلم ما هو افضل لك ولكن استفسر ولعل الله يسهل امرك

7 "
  5. اهلن اخوي

لا تروح ولا شيء بلغ السفاره والملحقيه وطبعا قدم على جواز جديد قبل كل شيء استفسر من السفاره كيفيه استخراجه
    وممكن يعطونك ورقه خروج وتقدر ترجع فيها للسعوديه بس اذا رحت ماتقدر ترجع كندا الامور تتعقد فعشان كذا اصبر لما يجيك الجواز الجديد
    بياخذ فتره 3 شهور تقريبا بس كل فتره اتصل واسال وخلك وراهم <<تقصد السفاره

وماعليك الفيزا والستدي امرهم مو صعب ..
    وبعدين السفاره بتطلب منك ورقه الشرطه لانك اذا بلغت بيعطونك تقرير بانه مسرووق وكمان السفاره بترسل لك صوره للجواز مختوم عليها انه طبق للاصل تقدر
    تستخدمه مثل الاصلي وبرضو ورقه تفيد بانهم جالسين يطلعون لك جديد

الله يسهل لك وطمنا لو ضبطت امورك ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـور
    الله يسهل لك (((((((((((((((((((وطمنا لو ضبطت امورك)))))))))))))))))))))))))) ..
    الله يفرج همك يا بن الحلال
    بس عفوا ممكن نعرف كيف انسرق منك؟؟؟؟؟
    لزيادة الحذر والحرص
    موفففففففففق ................
    7 "
  7. اول شي قدم بلاغ للشرطة او RCMP وخذ نسخة من البلاغ لانه مطلوب وراح يرسلون الاستدي بيرمت خلال اسبوعيين
    المطلوب تعبي 3 استمارات ودفع 30 دولار رسوم

http://www.cic.gc.ca/english/informa...s/certcopy.asp

والله مشكلة بس اهم شي لا ترجع للسعودية الين تصلح امورك
    7 "
  8. الحين اخواني تراكم حطمتو الواحد يعني اما ان رجعت السعووديه تروح على بعثتي وانا اختبرت الكيل وجبت لي قبول من جامعه والحين بعثه بح

واخت حور السفاره ماتطلع لي جواز ؟

فيه ناس يقولون لازم ترجع السعوديه تطلعه وان رجعت خوفي مقدر ارجع لكندا مره ثانيه
    7 "
  9. عدنــا من حرصنا على موضوعك بارك الله فيك ،،

اخي الكريم ،، كما ذكرت الاخت الفاضله ((
    حـــور )) وكما هو واضح بأن لها تجربه او سبق لاحد من حولها التقدم لمثل هذا الامر

انصحك وبشده القيام بما تقدمة به هذه الفتاه من نصيحه ،، بارك الله فيها ونفع بها وعليها

ولعل هذا الحل الامثل لوضعك الراهن ،،

سوف تتكبد الكثير من الخسائر والجهد النفسي ولكن قدر الله وما شاء فعل ،،

وكما ذكر الاخ الفاضل ((
    nasa2009 )) يوضح لك ان التصريح الدراسي يستخرج مره آخرى كما ذكر لك ،،،

الخطوات التي يجب عليك اتباعها فورا بارك الله فيك،، ولا تأجل اكثر من الان ،،

1- الذهاب والإبلاغ عن سرقة جوازك
    2- الحصول على التقرير او الورقة التي تحدث عنها الشاب والفتاه اعللاه
    RCMP
    3- التقدم للسفارة وتوضيح بأن جوازك قد سرق مطالبا بتزويدك بجواز سفر آخر
    4- التقدم لمكتب الهجره الكندي كما رفق لك في الأعلاء اللنك الموضح الرسوم وطريقة التقدم مره اخرى لتصريح
    الدراسي ،،

هذا والله الموفق

7 "
  10. i am back
    بالعكس مانحطمك ..بس الآن أمر بمشكله نفس وضعك ..

انتم قدم على السفاره طلب جواز جديد..وراح يصلحونه لك لكن لازم تعبي ابلكيشن عن طريق النت بموقعهم موضح كل شيء بالتفصيل..
    بعد كذا اطلب منهم نسخه طبق الاصل مثل ماقلت لك وراح يرسلون لك ..

وبالنسبه لرجعتك للسعوديه لا ترجع لان راح تتعقد الامور ليه وكيف وشلون ضاع ومن هالكلام..انت اصبر هالفترره لمن يطلع لك الجديد..
    بس لاتتاخر بالتقديم من الحين اطلبه ..بعد للاحتياط عشان تخلي مسؤليتك منه ..

ترا مثل وضعك ننتظر الجواز الجديد..تقريبا من ثلاث اسابيع قدمنا عليه ..

الله يوفقك يارب ويسهل امرنا وامرك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.