الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطلاب المتواجدين في تورينتو .. الرجاء الدخول

الطلاب المتواجدين في تورينتو .. الرجاء الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4366 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rashed-2012
    rashed-2012

مبتعث جديد New Member

rashed-2012 الولايات المتحدة الأمريكية

rashed-2012 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية
    • جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • الرياض, الوسطى
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

May 11th, 2012, 04:08 AM

السلام عليكم
    صباح / مساء الخير لكل الموجودين
    انا طالب جاي على تورينتو نهاية الشهر الميلادي الحالي ان شاء الله لدراسة اللغة وبعد ذلك الماستر باذن الله ..
    لذلك عندي بعض الاستفسارات اللي اتمنى الاقي اجابة عليهاا :

1. بالنسبة للتوصيات العلمية المطلوبة لمرحلة الماستر .. هل كل توصية لازم تكون في ظرف مغلق لوحدهاا ومختم عليه
    او عادي تكون كل التوصيات مجموعة في ظرف واحد ؟؟

2. من اللي عنده نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماستر في تخصص نظم المعلومات الادارية او ادارة الاعمال ؟؟
    لاني بصراحة تعبتني هالنقطة كلما لقيت نموذج يكون التعديل عليه صعب والمشكلة ما اعرف اكتب صيغة هالخطاب والمكاتب اسعارهم مرتفعة لكتابة مثل هذا الخطاب

3. انا حاب استخرج فيزة تسوق .. هل الافضل اخذهاا من احد البنوك في السعودية ؟؟( الاهلي او الراجحي او ساب ) وماهي افضل فيزة تسوق من احد البنوك الثلاثة ؟؟
    او الافضل اني اخذهاا من احد البنوك المتواجدة في كندا ؟؟

4. ما هي افضل خطوط الطيران المتوجه لتورينتو من حيث راحة الكراسي والخدمات والرفاهية ومن حيث الاسعار المعقولة ؟؟

5. حبيت اسال عن اسعار اجهزة شركة (ابل) هناك وبالذات الايباد لاني حاب اخذ واحد ..هل ارخص او اغلى من السعودية ؟؟
    وهل بالفعل متاجر الابل ستور تعطي خصومات خاصة للطلاب الدوليين ؟؟

6. برظو حبيت اسال عن اسعار الكاميرات ( كانون او نيكون ) ارخص او اغلى من السعودية ؟؟ وهل تنصحوني اشتريها من السعودية او من كندا ؟؟
  2. السلام عليكم
    صباح / مساء الخير لكل الموجودين
    انا طالب جاي على تورينتو نهاية الشهر الميلادي الحالي ان شاء الله لدراسة اللغة وبعد ذلك الماستر باذن الله ..
    لذلك عندي بعض الاستفسارات اللي اتمنى الاقي اجابة عليهاا :

توصل بالسلامة يارب .. والله ييسر لكـ أمورك

1. بالنسبة للتوصيات العلمية المطلوبة لمرحلة الماستر .. هل كل توصية لازم تكون في ظرف مغلق لوحدهاا ومختم عليه
    او عادي تكون كل التوصيات مجموعة في ظرف واحد ؟؟

أعمل التوصيات وحاول تكون من أكثر من خمس دكاترة درسوك .. وأعملها كذا نسخة مصدقة .. وترجمها ..
    وجيب أكثر من 50 ظرف مختوم من الجامعة مفتوح معاك لا تقفله ..

2. من اللي عنده نموذج خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماستر في تخصص نظم المعلومات الادارية او ادارة الاعمال ؟؟
    لاني بصراحة تعبتني هالنقطة كلما لقيت نموذج يكون التعديل عليه صعب والمشكلة ما اعرف اكتب صيغة هالخطاب والمكاتب اسعارهم مرتفعة لكتابة مثل هذا الخطاب

هذي النقطة مالي خبرة فيها ..

3. انا حاب استخرج فيزة تسوق .. هل الافضل اخذهاا من احد البنوك في السعودية ؟؟( الاهلي او الراجحي او ساب ) وماهي افضل فيزة تسوق من احد البنوك الثلاثة ؟؟

خذ فيزا سعودية لأنك راح تحتاجها .. سواءا كانت المسبقة الدفع أو الفيزا العادية .. لكنها ضرورية في البداية .. ولما تجي هنا وتفتح حساب تطلع فيزا من البنك الكندي ..

والأفضل يكون عندك حساب في بنك ساب .. وتطلع بطاقتين صراف .. وحدة معاك ووحدة تتركها مع أهلك .. ولما تجي هنا تتعامل في التحويلات لأهلك عن طريق بنك hsbc

أما بالنسبة للحساب اللي بتتعامل معاه في الملحقية الأفضل بنك cibc

4. ما هي افضل خطوط الطيران المتوجه لتورينتو من حيث راحة الكراسي والخدمات والرفاهية ومن حيث الاسعار المعقولة ؟؟

طيران الإمارات .. أو البريطانية ..

5. حبيت اسال عن اسعار اجهزة شركة (ابل) هناك وبالذات الايباد لاني حاب اخذ واحد ..هل ارخص او اغلى من السعودية ؟؟
    وهل بالفعل متاجر الابل ستور تعطي خصومات خاصة للطلاب الدوليين ؟؟

الافضل تشتري الاي باد من السعودية .. السعر نفس السعر .. بس الفرق هنا الضريبة .. والضريبة تعتبر الأعلى في كندا وأمريكا 13%

6. برظو حبيت اسال عن اسعار الكاميرات ( كانون او نيكون ) ارخص او اغلى من السعودية ؟؟ وهل تنصحوني اشتريها من السعودية او من كندا ؟؟

نفس الجواب اللي فوق .. الأفضل تشتري من السعودية .. لأن الضرايب راح تفرق معاك .. وإذا أنت في الرياض .. إشتر الكاميرا من الحارثي اللي في البطحاء .. أسعاره أفضل بكثير من جرير وإكسترا وعبدالواحد

والله يوفقك وييسر لكـ ..
    7 "

3. توصل بالسلامة يارب .. والله ييسر لكـ أمورك

الله يسلمك ويجزاك خيير اخوي رمااد

أعمل التوصيات وحاول تكون من أكثر من خمس دكاترة درسوك .. وأعملها كذا نسخة مصدقة .. وترجمها ..

بالنسبة للتوصيات الحمد لله موجودة عندي توصيات خمس دكاترة مترجمة وجاهزة من الدكاترة باقي ان شاء
    الله بداية الاسبوع القادم اروح للجامعة اصور لكل توصية نسخ متعددة واختم عليها طبق الاصل وبرظو
    اخذ من عندهم زي ما قلت ظروف رسمية ومختمة والله يجزاك خير على نقطة اني اجيبها مفتوحة لانو كنت ناوي اقفلها من الجامعة

خذ فيزا سعودية لأنك راح تحتاجها .. سواءا كانت المسبقة الدفع أو الفيزا العادية .. لكنها ضرورية في البداية .. ولما تجي هنا وتفتح حساب تطلع فيزا من البنك الكندي ..

والأفضل يكون عندك حساب في بنك ساب .. وتطلع بطاقتين صراف .. وحدة معاك ووحدة تتركها مع أهلك .. ولما تجي هنا تتعامل في التحويلات لأهلك عن طريق بنك hsbc

انا الان معاي الفيزا العادية من بنك الراجحي بس افكر اني افتح حساب في الاهلي او ساب واخذ منهم فيزة تسوق غير اصلا لما اجي راح افتح حساب في بنك كندي
    واخذ فيزة منهم لكن اللي افهمه من كلامك انو تنصحني افتح حساب في ساب اكثر من الاهلي ؟؟ وهل اخذ من عندهم فيزة تسوق والا ما يحتاج ..
    اخذ فيزة التسوق من البنك الكندي ؟؟ وهل زي ما سمعت ان فيزة التسوق اللي اخذهاا من البنوك السعودية احتمال كبير ما تشتغل هناك ؟؟ وياليت توضح لي اكثر فايدة اني
    اطلع صرافتين وحدة لي ووحدة اتركها لاهلي ما فهمت هالنقطة؟؟ وهل فيه ميزة في التحويلات عن طريق بنك hsbc او قصدك مثلا سرعة التحويلات ومن هالقبيل ؟؟
    وهل البنك هذا هو نفسه بنك ساب بس بمسمى ثاني في كندا ؟؟

الافضل تشتري الاي باد من السعودية .. السعر نفس السعر .. بس الفرق هنا الضريبة .. والضريبة تعتبر الأعلى في كندا وأمريكا 13%

والله بصراحة ياخوي رماد احترت في الموضوع هذا مع انو بسيط لانو فيه كم واحد هناك في تورينتو يقولون لي ارخص من السعودية وما طروا لي ناحية الضريبة
    حتى امس كنت في احد محلات وكلاء الابل ستور في الرياض كنت باشتري خلاص ونصحني اللي يشتغل في المحل قالي خذه من كندا ارخص بفرق عن هنا
    وبرظو قالي شغلة انو لما تشتريه من السعودية ما يكون ضمانه زي ضمان اللي تشتريه من المتجر نفسه وانت عارف ما عندنا متجر لان ضمان
    اجهزة الابل الدولي في السعودية تشمل الابتوبات فقط يعني يكون الضمان اللي هناا اقل بدرجات عن ضمان نفس المتجر (مثل لما يخرب الجهاز لما تكون شاريه
    من هناك يستبدل اما لما تشتريه من السعودية وتروح هناك يسوون له صيانة فقط)
    وهل السعر نفس السعر ما فيه فررق كثير ؟؟
    بس ما جاوبتني على سوالي هل عندك خلفية في ان متجر الابل ستور يعطي خصومات خاصة للطلاب الدوليين ؟؟

نفس الجواب اللي فوق .. الأفضل تشتري من السعودية .. لأن الضرايب راح تفرق معاك .. وإذا أنت في الرياض .. إشتر الكاميرا من الحارثي اللي في البطحاء .. أسعاره أفضل بكثير من جرير وإكسترا وعبدالواحد

وهنا برظو نفس الوضع يعني الاسعار نفس الاسعار ما فيه فرق كثير ؟؟
    معناته انو لما افكر اشتري اي جهاز الكتروني الافضل لي اني اشتريه من السعودية علشان مسألة الضرايب ؟؟

والله يوفقك وييسر لكـ ..

الله يجزاك خير ويعطيك الف عافية ومشكور على ردك ومعليش كثرت عليك كلام لكن تعرف نبي الفايدة من اهل التجربة

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashed-2012

توصل بالسلامة يارب .. والله ييسر لكـ أمورك

الله يسلمك ويجزاك خيير اخوي رمااد

بالنسبة للتوصيات الحمد لله موجودة عندي توصيات خمس دكاترة مترجمة وجاهزة من الدكاترة باقي ان شاء
    الله بداية الاسبوع القادم اروح للجامعة اصور لكل توصية نسخ متعددة واختم عليها طبق الاصل وبرظو
    اخذ من عندهم زي ما قلت ظروف رسمية ومختمة والله يجزاك خير على نقطة اني اجيبها مفتوحة لانو كنت ناوي اقفلها من الجامعة

انا الان معاي الفيزا العادية من بنك الراجحي بس افكر اني افتح حساب في الاهلي او ساب واخذ منهم فيزة تسوق غير اصلا لما اجي راح افتح حساب في بنك كندي
    واخذ فيزة منهم لكن اللي افهمه من كلامك انو تنصحني افتح حساب في ساب اكثر من الاهلي ؟؟ وهل اخذ من عندهم فيزة تسوق والا ما يحتاج ..
    اخذ فيزة التسوق من البنك الكندي ؟؟ وهل زي ما سمعت ان فيزة التسوق اللي اخذهاا من البنوك السعودية احتمال كبير ما تشتغل هناك ؟؟ وياليت توضح لي اكثر فايدة اني
    اطلع صرافتين وحدة لي ووحدة اتركها لاهلي ما فهمت هالنقطة؟؟ وهل فيه ميزة في التحويلات عن طريق بنك hsbc او قصدك مثلا سرعة التحويلات ومن هالقبيل ؟؟
    وهل البنك هذا هو نفسه بنك ساب بس بمسمى ثاني في كندا ؟؟

والله بصراحة ياخوي رماد احترت في الموضوع هذا مع انو بسيط لانو فيه كم واحد هناك في تورينتو يقولون لي ارخص من السعودية وما طروا لي ناحية الضريبة
    حتى امس كنت في احد محلات وكلاء الابل ستور في الرياض كنت باشتري خلاص ونصحني اللي يشتغل في المحل قالي خذه من كندا ارخص بفرق عن هنا
    وبرظو قالي شغلة انو لما تشتريه من السعودية ما يكون ضمانه زي ضمان اللي تشتريه من المتجر نفسه وانت عارف ما عندنا متجر لان ضمان
    اجهزة الابل الدولي في السعودية تشمل الابتوبات فقط يعني يكون الضمان اللي هناا اقل بدرجات عن ضمان نفس المتجر (مثل لما يخرب الجهاز لما تكون شاريه
    من هناك يستبدل اما لما تشتريه من السعودية وتروح هناك يسوون له صيانة فقط)
    وهل السعر نفس السعر ما فيه فررق كثير ؟؟
    بس ما جاوبتني على سوالي هل عندك خلفية في ان متجر الابل ستور يعطي خصومات خاصة للطلاب الدوليين ؟؟

وهنا برظو نفس الوضع يعني الاسعار نفس الاسعار ما فيه فرق كثير ؟؟
    معناته انو لما افكر اشتري اي جهاز الكتروني الافضل لي اني اشتريه من السعودية علشان مسألة الضرايب ؟؟

والله يوفقك وييسر لكـ ..

الله يجزاك خير ويعطيك الف عافية ومشكور على ردك ومعليش كثرت عليك كلام لكن تعرف نبي الفايدة من اهل التجربة

بالنسبة للبنك hsbc

هو وبنك ساب بينهم إتفاقيات .. ويعتبر ساب الوكيل الخاص بهم في السعودية ..

ويفيدك في سرعة التحويلات من السعودية لكندا والعكس ..

فيزا الراجحي إذا كانت معاك تفي بالغرض .. المهم يكون الحد الإئتماني حقها مرتفع شوي فوق 8000 ريال عشان تقدر تستفيد منها في البنك ..

بالنسبة للآي باد السعر الطبيعي هو تقريبا نفس سعره في جرير وإكسترا والمتاجر الكبرى .. لكن هنا الفرق الضريبة ..

مثلا لو كان سعره 650 دولار أنت راح تدفع 734 دولار .. يعني 84 دولار ضريبة ..

وبإمكانك تشوف الأسعار هنا

New iPad - Buy the New iPad with Wi-Fi or Wi-Fi + 4G - White or Black - Apple Store (Canada)

وتضيف على الأسعار اللي في الموقع الضريبة .. والدولار الكندي حسب سعر الصرف اليوم 3.82 ريال تقريبا

وسعر صرف الريال كل يوم يختلف ..

مافيه أي تخفيض للطلاب الدوليين .. أنا كنت أسمع بهالشيء .. لكن لما جيت هنا مالقيت عندهم أي تخفيض ..

وبالنسبة للضمان .. زميل لي اشترى آي فون من السعودية ..

وبعد ماوصل هنا طاح منه وإنكسرت الشاشة .. راح وبدلها عندهم مجانا ..

أما التبديل مايبدلون الجهاز إلا إذا كان خلاص مايتصلح سواءا شاريه من كندا أو من السعودية ..

والله يوفقك وييسر لكـ أمورك ..
    7 "
  5. بالنسبة للبنك hsbc

اها فهمت عليك اخوي رمااد .. اجل بكذا راح افتح لي حساب في ساب احسن لي

بالنسبة للآي باد السعر الطبيعي هو تقريبا نفس سعره في جرير وإكسترا والمتاجر الكبرى .. لكن هنا الفرق الضريبة ..

فهمت عليك يعني السعر الاساسي للاجهزة في كندا تكون ارخص بفرق بسيط من عندنا لكن مع الضريبة تكون نفس السعر اللي عندناا او مقارب لهاا
    اجل بكذا راح اخذ برأيك واتوكل على الله واشتري الاجهزة من هناا .. بس سوالي : هل سعر الضريبة هذا ثابت ما يتغير على جميع الاجهزة والا يختلف من سلعة لسلعة ؟؟

مافيه أي تخفيض للطلاب الدوليين .. أنا كنت أسمع بهالشيء .. لكن لما جيت هنا مالقيت عندهم أي تخفيض .
    أما التبديل مايبدلون الجهاز إلا إذا كان خلاص مايتصلح سواءا شاريه من كندا أو من السعودية ..

والله وانا اخوك ما ندري نسمع مثل هالكلام كثير بس االله يجزاك خير على هالمعلومة

شاكر ومقدر لك اخوي رماد على ردودك والله يعلم كم استفدت منهااا والله يوفقك ويعطيك الف عافية

7 "
  6. 3. انا حاب استخرج فيزة تسوق .. هل الافضل اخذهاا من احد البنوك في السعودية ؟؟( الاهلي او الراجحي او ساب ) وماهي افضل فيزة تسوق من احد البنوك الثلاثة ؟؟

حبيبي انا اخذت معي ماستر كارد من السعوديه وصلت كندا فتحت احساب في التي دي بنك وطلبت فيزا قالولي بعد اسبوع بس لازم يكون عندك عنون السكن

ومن ناحية خطوط الطيران انا بصراحة جربت الاتحاد وكان خط السير الرياض أبوظبي تورنتو بس بصراحة سيئه فيه الشباب مدحولي طيران الإمارات لان الاتحاد زحمة والخدمة سيئه
    7 "
  7. اخوي بالنسبه لغرض الدراسه احذر تاخذ نموذج جاهز ! هنا ما يستهينون في هالموضوع وممكن يكون فيه طرد او غرامه بعد ! حاول انت تكتبها ولازم تكون شخصيه عنك عن حياك عن دراستك ! ما ينفع احد يكتبها لك ! ممكن تكتبها في فتره دراسه اللغه وتخلي احد المدرسين يصححها لك ! موفق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashed-2012
    بالنسبة للبنك hsbc

اها فهمت عليك اخوي رمااد .. اجل بكذا راح افتح لي حساب في ساب احسن لي

فهمت عليك يعني السعر الاساسي للاجهزة في كندا تكون ارخص بفرق بسيط من عندنا لكن مع الضريبة تكون نفس السعر اللي عندناا او مقارب لهاا
    اجل بكذا راح اخذ برأيك واتوكل على الله واشتري الاجهزة من هناا .. بس سوالي : هل سعر الضريبة هذا ثابت ما يتغير على جميع الاجهزة والا يختلف من سلعة لسلعة ؟؟

مافيه أي تخفيض للطلاب الدوليين .. أنا كنت أسمع بهالشيء .. لكن لما جيت هنا مالقيت عندهم أي تخفيض .

والله وانا اخوك ما ندري نسمع مثل هالكلام كثير بس االله يجزاك خير على هالمعلومة

شاكر ومقدر لك اخوي رماد على ردودك والله يعلم كم استفدت منهااا والله يوفقك ويعطيك الف عافية

الضريبة في مقاطعة أونتاريو تعتبر أعلى الضرائب في كندا وتصل 13% وهي ثابتة في كل المحلات .. ولكن المواد الغذائية الأساسية لا يوجد عليها ضرائب .. أما الأجهزة والإلكترونية والملابس والأثاث إلخ .... عليها الضريبة 13%

هلكتنا هالضريبة .. بس ربك يعين .. يعني الشيء اللي تلاقي سعره في المحل 100 لا تحسبه 100 على طول أحسبه 113
    7 "
  9. بالنسبة لغرض الدراسة في ناس هنا يكتبونة بفلووس

بس تعال هنا ورتب امورك وبعدها فكر بالدراسة

بالنسبة لابل واجهزتهم Official Apple Store Canada - Buy the new iPad, Apple TV, iPhone, Mac Computers and Notebooks, iPod and More - Apple Store (Canada)
    ادخل موقعهم وشف الاسعار وزود 13 بالمية
    وقارنها بالسعودية
    انا اذكر ايفون 4 اس اول مانزل كان هنا باقل من 3000 ريال وفي السعودية ب5000 يال
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاي شلة
    بالنسبة لغرض الدراسة في ناس هنا يكتبونة بفلووس

بس تعال هنا ورتب امورك وبعدها فكر بالدراسة

بالنسبة لابل واجهزتهم Official Apple Store Canada - Buy the new iPad, Apple TV, iPhone, Mac Computers and Notebooks, iPod and More - Apple Store (Canada)
    ادخل موقعهم وشف الاسعار وزود 13 بالمية
    وقارنها بالسعودية
    انا اذكر ايفون 4 اس اول مانزل كان هنا باقل من 3000 ريال وفي السعودية ب5000 يال

آيفون 4 أس حاليا في السعودية أقل من سعر كندا ..

لكن أول مانزل هنا كان غالي في السعودية لأنه باقي مانزل هناك .. والسوق السوداء إستغلوا الفرصة ورفعوا الاسعار .. وهم مشترينها من هنا أو من أمريكا أو أستراليا ..

أنا إشتريت لشخص من هنا ماكان يبي ينتظر لين ينزل في السعودية .. ولما نزل بعدها بشهر قال ليتني إنتظرت لأنه نزل بفرق كبير مع سعر الشحن ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.