الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بعض الاستفسارت حول الدراسة في كندا يرجي ردكم

استفسار بعض الاستفسارت حول الدراسة في كندا يرجي ردكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4085 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية walid665
    walid665

مبتعث جديد New Member

walid665 كندا

walid665 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الجزائر , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم اقتصادية , بجامعة Concordia University
    • Concordia University
    • علوم اقتصادية
    • ذكر
    • Montreal, Montreal
    • الجزائر
    • Jan 2013
    المزيدl

February 11th, 2013, 06:12 PM

السلام عليكم

انا من الجزائر طالب سنة 2 جامعي تخصص علوم اقتصادية
    متحصل علي بكالوريا بمعدل 10.77/20 شعبة تسيير و اقتصاد

اريد اكمال الدراسة في جامعة كونكورديا في كندا

عندي بعض الاستفسارت ارجوكم ساعدوني

1- هل يمكن اكمال الدراسة مباشرة من سنة 2 او اعيد من السنة الاول او اكمل هنا السنة 3 في الجزائر و اكمل ماستر في كندا
    او كيف ساعدوني ؟

2- هل يمكنني تغير الشعبة مثلا ادرس اعلام الي او ... الخ ؟

3-نفرض انو اريد تغير الشعبة هل يمكن اعلام الي ؟؟؟ مع العلم درست شعبة تسيير و اقتصاد في الثاانوي.

4-وهل الدراسة صعبة بالنسبة للجزائر؟

5- هل يمكن الدراسة والعمل في نفس الوقت لتغطية مصاريف الدراسة وماهي الاعمال المتوفرة ؟

6- انا الانجليزية لابأس فيها و افهم و لكن عندي مشكل اتكلم بها

ولكن الفرنسية سيئ فيها في الكتابة و القراءاة و لكن لم اشاهد افلام او احد يتكلم معي افهم تقريبا 100/100

وماذا تنصحوني بالنسبة للغات كيف اتعلمها

وهل المعاهد التابعة للجامعات مجانية او مكلفة ؟

7- هل بعد اكمال الدراسة احصل علي الجنسية الكندية او يرجعوني لبلدي او كيف ؟
    انا اريد البقاء و الحصول علي الجنسية الكندية ؟؟

وشكرا وبارك الله فيكم

سلآمـٌ ‘‘‘

2. السلام عليكم اخي الكريم

عدد مشاهدات الموضوع ليس دليل على عدم الرغبه في المساعده..انما ان اللذين شاهدوا الموضوع لايملكون الاجوبه لما سالت عنه

لعل احد الاخوه يعطيك معلومات تفيدك فيما تسال عنه

وفقك الله للخير
    7 "
  3. 1- هل يمكن اكمال الدراسة مباشرة من سنة 2 او اعيد من السنة الاول او اكمل هنا السنة 3 في الجزائر و اكمل ماستر في كندا
    او كيف ساعدوني ؟

هنا النظام بالجامعه لايتعلق بالسنه الثانيه او الثالثه ... الخ .. بل يتعلق بالمواد والساعات ... لكي تتضح لديك الصوره دعنا نفرض المثال التالي

فلنفرض ان خلال دراستك بالجزائر انهيت 20 مادة في خلال السنتين الماضيتين ... ولنفرض جدلا بأن تخصص العلوم الاقتصاديه الموجود بجامعة كونكورديا
    يتكون من ستين مادة ... بحيث ان الطالب يحصل على شهادة البكالريوس في حال انهائه للستين مادة ... انت كطالب يريد اكمال دراسته بكونكورديا .. يجب
    عليك التسجيل اولا بالجامعة ومن ثم تقوم بتعبئة طلب لنقل المواد التي قد درستها الى جامعة كونكورديا ... ( في هذا الطلب تقوم بكتابة اسماء الـ 20 مادة التي درستها
    وترفق معه تفاصيل الخطه الدراسيه لكل ماده ) .... بعد ذلك تقرر جامعة كونكورديا أي المواد سوف يتم قبولها .... ودعنا نفرض ان الجامعه وافقت على
    اعفائك من دراسة 15 مادة لانك قمت بدراستها سابقا ... إذا خطتك الدراسية ستتكون من 45 مادة ... ومدة انهائها تعتمد عليك

2- هل يمكنني تغير الشعبة مثلا ادرس اعلام الي او ... الخ ؟

يمكنك التغيير لأي تخصص تريد طالما لديك الاستعداد لدراسة مواد اكثر اذا تطلب الامر

فلنفرض انه كما في المثال السابق انه تم معادلة 15 مادة لك ... وعشره مواد منها فقط هي مطابقة للمواد الموجوده في التخصص الاخر ولنفرض بإنه
    تخصص أدب انجليزي ( ولنفرض ان تخصص الادب الانجليزي تتكون خطته الدراسيه من 70 ماده ) ... فستكون المعادله كالآتي
    70 - 10 = 60 .. وبناء على ذلك يجب عليك دراسة 60 مادة ومدتها الدراسيه تعتمد عليك

3-نفرض انو اريد تغير الشعبة هل يمكن اعلام الي ؟؟؟ مع العلم درست شعبة تسيير و اقتصاد في الثاانوي ؟

نفس الاجابة على السؤال الثاني

4-وهل الدراسة صعبة بالنسبة للجزائر ؟
    للأسف لا استطيع اجابتك لانني لم ادرس بالجزائر فلا يمكنني المقارنه ... ولكنها صعبه نوعا ما بالنسبه لنا نحن الطلاب السعوديين
    مقارنة بدراستنا في السعوديه
    عموما معظم الطلاب العرب القادمون من الجزائر وتونس والمغرب يدرسون بجامعات لغة الدراسة فيها هي الفرنسية
    كما ان غالبية العرب يدرسون بهذه الجامعة
    ةcole Polytechnique de Montréal

فيمكنك الدراسة في جامعة باللغه الفرنسية اذا احببت

5- هل يمكن الدراسة والعمل في نفس الوقت لتغطية مصاريف الدراسة وماهي الاعمال المتوفرة ؟

يحق للطالب العمل بعد انهاء سنة دراسية بالجامعه ( مش متأكد اذا سنة او سنة ونصف ) وبشرط ان يكون المعدل العام للطالب جيد
    وان يكون طالب بدوام كامل ( يعني مسجل بأربع مواد بما يعادل 12 كردت )

يحق له العمل 25 ساعه في الاسبوع وأجر الساعه تقريبا 10 دولار ... كما يمكنك العمل بشكل غير نظامي لكن لا اعلم ماهي العقوبه لو تم
    اكتشافك.

6- انا الانجليزية لابأس فيها و افهم و لكن عندي مشكل اتكلم بها ولكن الفرنسية سيئ فيها في الكتابة و القراءاة و لكن
    لم اشاهد افلام او احد يتكلم معي افهم تقريبا 100/100

لايهم اذا كنت تتكلم بها بطلاقه او لا ... لان الجامعه سوف تشترط عليك اما ان تحصل على درجة 6 في اختبار الـ IELTS للغة الانجليزية
    او ان تدرس بمعهد اللغه التابع لها

اعتقد ان من الالإضل لك ان تتوجه لجامعه فرنسيه خاصة ان لغتك الفرنسيه افضل ... لكن اعتقد ان تخصص مثل تخصص الاعلام يحتاج
    الى لغه فرنسية جيده في الكتابة والقراءة لانها تعتمد على ذلك بشكل كبير ( رأيي الشخصي ).

وماذا تنصحوني بالنسبة للغات كيف اتعلمها .. وهل المعاهد التابعة للجامعات مجانية او مكلفة ؟

من ناحية ماذا ننصحك بالنسبه للغات ... اعتقد ان هذا السؤال يحتاج لموضوع لوحده .. لان لكل شخص وجهة نظره الخاصة

اما المعاهد التابعه للجامعات فهي مكلفه.

7- هل بعد اكمال الدراسة احصل علي الجنسية الكندية او يرجعوني لبلدي او كيف ؟
    انا اريد البقاء و الحصول علي الجنسية الكندية ؟؟
    بعد اكمال الدراسة ... ستحصل على الاقامه الدائمة والتي تعتبر خطوتك الاولى من ناحية الجنسيه
    ( اعتقد ان الاقامة الدائمة لها نفس المزايا التي لدى الجنسيه عدا انه ليس لديك حق التصويت ولا تمنح جزاز سفر )
    ولكن يمكنك العمل بعد حصولك على الاقامه الدائمه

أتمنى اكون افدتك
    7 "
  4. بارك الله فيك اخي
    الله يعطيك ما تتمني
    لكن هناك بعض الاشياء لم افهمها
    مثلا هنا في الجزائر في الجامعة ندرس

السنة الاولي : جدع مشترك علوم اقتصادية, علوم تجارية, علوم التسيير
    السداسي الاول : اقتصاد جزئي1 - مدخل للاقتصاد - ريضيات1 - اجصاء وصفي1 - تاريخ الوقائع الاقتصادية - محاسبة عامة1 - مدخل الي علم الاجتماع - لغة انجليزية1 - مدخل للقانون - منهجية البحث
    السداسي الثاني : اقتصاد جزئي2 - مدخل للتسيير - ريضيات2 - اجصاء وصفي2 - محاسبة عامة2 - علم اجتماع المنظمات - لغة انجليزية2 - قانون تجاري - اعلام الي

السنة الثانية : ندرس علي حسب التخصص انا اخترت تخصص علوم اقتصادية "تخصص اقتصاد كمي"
    السداسي الاول : اقتصاد كلي1 - احصاء رياضي و احتمالات - علاقات اقتصادية دولية - لغة انجليزية3 - مكمل الرياضيات - اعلام الي2 - محاسبة تحليلة - الاقتصاد الجزائري و العولمة
    السداسي الثاني : اقتصاد كلي2 - مدخل الي القياس الاقتصادي - مالية عمومية - لغة انجليزية4 - رياضيات المؤسسة - اعلام الي3 - رياضيات مالية - اقتصاد المؤسسة

السنة الثالثة لم ادرسها بعد لا اعرف ماذا يوجد ولكن فيها مذكرة التخرج مرحلة الليسانس
    السداسي الاول :
    السداسي الثاني : + مذكرة التخرج

وبعدها يوجد ماستر 1 و ماستر 2 و بعدها دكتوره 3 سنوات

ولكن في كندا كيف ؟؟؟ لم افهم بالمواد و الساعات و الكردت
    يعني في السنة كم ندرس من مادة ؟؟؟

وبخصوص الدراسة في الجزائر مثل السعودية "دائما احمل دروس و تمارين من جامعة الملك فيصل وغيرها من الجامعات السعودية"

عندما اغير الشعبة اكيد سوف اجد صعوبة ؟

وبخصوص اللغة اتعلمها هنا احسن و اذهب الي هناك ... وبخصوص اقتراحك ان ادرس باللغة الفرنسية صحيح ولكن انا اقضل في الانجليزية شوي وكذلك هي اللغة العالمية يعني لما راح تطلب العمل الانجليزية اليس كذلك

وبخصوص هذه الجامعة
    ةcole Polytechnique de Montréal

واحد تعرفت عليه في الفيس بوك قال يجب ان يكون لديك بكالوريا شعبة علوم وبمعدل جيد للدخول لها

وبخصوص العمل هل العمل خارج الجامعة او دخلها و ماهي الوظائف الممكن ان اعملها ؟؟

كم من سنة يجب حتي اكمل الدراسة ؟

مارأيك بجامعة كونكورديا ؟؟

و مجددا بارك الله فيك جزاك الله الف خير
    الله ينجحك شكرااااا
    7 "
  5. عزيزي هنا بكندا عادة البرامج تقاس بالساعات وليست بالمواد ... يعني على حسب ماطلعت ببرنامج الاقتصاد تبعك بجامعة كونكورديا وجدت ان هو يتكون من 60 كردت .. بس اعتقد ان عندي خطأ بالبحث لان مش معقول يكون 60 كردت

نظام الكردت هو ان كل مادة لها وزن ياقبلها في الكردت والكردت الواحد عباره عن ساعه واحده

مثال ... خلينا نفرض انك اخذت اربع مواد السمستر هذا ... ولتكن رياضيات وكيمياء وفيزياء ادب انجليزي

ولنفرض ان الرياضيات = 3 كردت
    والكيمياء = 4 كردت
    والفيزياء = 2 كردت
    والادب الانجليزي = 6 كردت

هذا يعني ان المجموع لهم هو 15 كردت في هذا السمستر .... يعني مدة المحاضرات الاسبوعيه عندك هو 15 ساعه .... لما تخلص السمستر هذا يكون انهيت 15 كردت من برنامجك الذي هو المفروض ان يكون 60 كردت

فيتبقى عليك انهاء 45 كردت

معظم المواد تساوي 3 كردت

أتمنى اني اقدرت اوصلك الفكره

في هذا الرابط ستجد تفاصيل لبرنامج الاقتصاد والمواد المطلوبه ..
    Archived Calendar - Section 31.080 - Economics - Undergraduate Calendar 2011-2012

من ناحية تعلم اللغه هو افصل ان يكون بكندا لكن بيكون اكثر تكلفه ... لكن لو فيه احد يوجهك وتجتهد في تعلمها ... فاعتقد انك تقدر تتعلمها ببلدك ... لان تعلم اللغه اجتهاد شخصي ولا يعتمد على معهد او غيره .. كلها مجرد عوامل مساعده

العمل يكون في وظايف داخل الجامعه او خارجها ... عادة الوظايف تكون بمطاعم وجبات سريعه او بالمكتبه تبع الجامعه ... ( هذا حسب ما اراه لكن اعتقد فيه وظايف غيرها )

لا استطيع ان افتي لك كم سنه يجب عليك ان تدرس ... يعتمد على خطتك الدراسيه وعدد المواد المحوله

من ناحية رأيي بجامعه كونكورديا ... هي جامعه قويه ... وليس كونكورديا فقط ... بل كندا بمجملها تمتاز بجامعات قويه عدا القله منها

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  6. شكرا لك اخي الان فههمت شوية

اخي هل 60 كردت قليلة او كثيرة ؟؟

وهل انا اختار كم مادة اقرئها في السمستر ؟؟
    و في السنة كم سمستر موجود ؟؟

نفرض المثال لي انت عطتني
    مثال ... خلينا نفرض انك اخذت اربع مواد السمستر هذا ... ولتكن رياضيات وكيمياء وفيزياء ادب انجليزي

ولنفرض ان الرياضيات = 3 كردت
    والكيمياء = 4 كردت
    والفيزياء = 2 كردت
    والادب الانجليزي = 6 كردت

هذا يعني ان المجموع لهم هو 15 كردت في هذا السمستر .... يعني مدة المحاضرات الاسبوعيه عندك هو 15 ساعه .... لما تخلص السمستر هذا يكون انهيت 15 كردت من برنامجك الذي هو المفروض ان يكون 60 كردت

فيتبقى عليك انهاء 45 كردت

اخي مثلا لما نكمل الدراسة في امتحان صحيح لنفرض مثلا نجحت في الكيمياء و الفيزياء و الانجليزية و لكن في الرياضيات لا هل اعيدها او لا او كيف ؟؟
    وكيف تعتبر نجحت في السنة او راسب او كيف

وهل المواد التي درستها في الجزائر مثلا مثل ما اشوف هناك عدة مواد درستها
    Introduction to Microeconomics (3 credits)
    ECON 221 Statistical Methods I (3 credits)
    ECON 222 Statistical Methods II (3 credits)
    ECON 301 Intermediate Microeconomic Theory I (3 credits)
    ECON 302 Intermediate Microeconomic Theory II (3 credits)
    ECON 325 Mathematics for Economists I (3 credits)

هل اقدم من دونها او كيف ؟ وهل لما اصل اجتاز اختبارات فيها ؟؟
    لا استطيع ان افتي لك كم سنه يجب عليك ان تدرس ... يعتمد على خطتك الدراسيه وعدد المواد المحوله

لحد الان لم افهم كيف بتكون الدراسة عامة في الجامعة الكندية و كم سنة تدرس لاكمال لسانس

و بارك الله فيك و اسف علي كثرة الاسئلة
    اتحملني شوي انا اريد ان اعرف كل شيئ بخصوص الدراسة في كندا
    7 "
  7. 60 كردت تعتبر قليله .... لان لو فرضنا ان كل ماده تعادل 3 كردت راح يكون مجموع المواد المطلوبه 20 ماده والتي بالامكان انهائها في سنتين اذا الطالب شد على نفسه ... عشان كذا قلت لك اعتقد ان هناك خلل وسوف احاول اقرأها بتمعن لمعرفة الخطه الدراسيه الصحيحه

نعم بامكانك اختيار المواد التي تدرسها بالسمستر ... لكن يجب اختيارها بالترتيب ... لنفرض انك مطالب بدراسة 3 مواد بالرياضيات ... ( رياضيات 1 ,, رياضيات 2 ,, رياضيات 3 ) لاتستطيع دراسة رياضيات 2 مالم تنهي رياضيات 1

في السنه يوجد 3 سمسترات ... ولكن اغلب المواد لاتكون متاحه للدراسه بسمستر الصيف

لو فرضنا انك لم تنجح في الرياضيات ... فيجب عليك اعادة فقط الرياضيات

بخصوص المواد اللي اشرت اليها .... ينطبق عليها الحال اللي جاوبت لك عليه سابقا
    يجب عليك عن التسجيل بالجامعة التقدم بطلب تحويل المواد ... والجامعه من ثم تقرر اي من المواد سيتم اعفائك منها

نظام الدراسه بكندا هنا هو ان عندك مواد وانت مطالب بانهائها .... .. ولك حرية الاختيار والتسجيل في المواد ... فانت ستسجل بالسمستر مثلا خمس مواد ... وبالسمستر القادم خمس مواد وبفصل الصيف 3 مواد ... بتكون انهيت 13 ماده بالسنه

هذا طبعا لو كنت طالب مجتهد جدا .,... فانت احسب كم كردت تعادل هاذي المواد واخصمها من خطتك الدراسيه وسترى كم عدد المواد المتبقي لك
    7 "
  8. اه الان فهمت طريقة الدرسة في كندا

يعني ما في عطلة الصيف عندهم بل يدرس فيه عادي
    و مالفرق بين full time و part time

يعني مافي معدل بالسنة و لكن كل مادة لازم تنجح فيها لوحدها
    مش مثلنا نحنا علامة مثلا الرياضيات + علامة الفيزياء+ علامة الكمياء / 3

وماذا عن الامتحانات هل تكون في نهاية السمستر او كيف تكون وهل يوجد اختبار واحد لكل مادة ؟ ممكن شرح تفصلي للامتحانات ...

شكرا لك اخي بارك الله فيك
    الله يعطيك الف عافية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.