الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير جامعة ليكهيد (Lakehead University)

تقرير جامعة ليكهيد (Lakehead University)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3478 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية EL.Y.AS
    EL.Y.AS

مبتعث جديد New Member

EL.Y.AS كندا

EL.Y.AS , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Mechanical Engineering , بجامعة Laurentian University
    • Laurentian University
    • Mechanical Engineering
    • ذكر
    • Sudbury, Ontario
    • السعودية
    • Mar 2014
    المزيدl

October 19th, 2014, 04:43 PM

السلام عليكم جميعا

حاب انقل لكم هذه المعلومات عن مدينة Thunder Bay وجامعة Lakehead عشان تاخذون فكرة عنها . لاني قبل ما اجيها حاولت اني احصل معلومات عنها في مبتعث بس للاسف ما كان فيه تقرير
    او شرح بسيط كافي عن المدنية والجامعة .

طبعا انا درست درست في الجامعة شهر تقريبا وكان تخصصي هندسة كيميائية وهذا هو انطباعي .

مدينة Thunder Bay

الجو :

في فصل الخريف ( Fall) الجو بارد قليلا وغيوم كثيرة ، امطار خفيفة بعض الاحيان ومرات يكون الجو دافئ ، سمعت ان درجة الحرارة توصل الى -20 الى -40 في الشتاء (Winter) بس الحمدلله طلعت منها قبل لا يجي

المدنية :

مرة هادئة ، للدراسة فقط يعني مافيها اماكن ترفيه ، فيها كم مجمع تجاري بس الاشهر اسمه Intercity Mall مجمع صغير دور واحد يعني يكفي للحاجة .
    ما فيه مطاعم عربية يمكن واحد بس انا ما مرة اكلت منه يعني اذا كنت تهتم للحلال والحرام انسى شي سمه دجاج او لحم في Thunder bay هههه قد يكون هناك حلال في الماركت بس انا ما مرة شفت.

فيه بعد مقبرة جنب الجامعة اذا تبي تشيك عليها

المواصلات :

عندك باصات وتكاسي مافيه قطارات لان المدينة صغيرة ، فيها مطار محلي صغير يعني اذا جيت من السعودية راح تروح مطار تورنتو بعدين بطيارة صغيرة الى مطار Thunder Bay

السكن :

رخيص عموما ، سكن الجامعة ما جربته بس طبعا غالي يعني اتوقع 700$ دولار بالشهر ، انا سكنت في sharedrooms يعني بيت فيه غرف كثيرة الحمام والمطبخ مشترك وكان قريب من الجامعة ب 350$ وكانت فرصة ، غالبا اسعار الغرف برا الجامعة تتراوح بين 400$ الى 600$ فيه موقع اسمه Kijijij تقدر تشيك عليه .

الجامعة :

مميزات الجامعة :
    فيه نادي رياضي ومسبح طبعا راح تكون ببلاش لانها على حساب الملحقية اندفعت مع تكاليف الدراسة حتى تذكرة الباص انت ماراح تدفع شي الجامعة راح يعطونك بطاقة وتقدر تروح وين ماتبي بالباص
    وايضا تستعملها اذا جيت تدخل النادي الرياضي ، هذه الميزة ما ادري اذا انها موجودة في كل جامعات كندا او بس Lakehead

في بوفيه مفتوح داخل الجامعة يغني عن المطاعم ، كل يوم يغيرونه في الاكل والصراحة اكلهم جيد يعني اعطيه 69% ، الاسعار : العشاء من الساعة 5 الى 7 تقريبا ب 11$ ، الغداء من 12 الى 2 تقريبا ب 9$ ، الفطور ب 6$ .
    تقدر تسوي اشتراك لمدة ٨ شهور ب 3690$ . طبعا في محلات صغيرة للقهوة والحلا وغيره

داخل الجامعة فيه غرفة صغيرة خاصة بالمسلمين للصلاة وداخل هذه الغرفة فيه مكان صغير للنساء.

متوفر مدرسيين خصوصين اول 5 ساعات ببلاش بعدين تتفق معهم على سعر هذا الي سمعته .

السلبيات :

فصول الجامعة صغيرة نوعا ما بس مو كلها ، مبانيها غير حديثة يعني بعض الكورسات يستعملون الطبشور ، الكتب غالية مرة يعني تقريبا 200$ للكتاب ، بس تقدر تشتري كتب مستعملة.

السبب الرئيسي الي خلاني اطلع منها هو تعاامل الدكاترة وطريقة تدريسهم ، مرة سيئة بالاضافة الى انهم جايبين مدرسين غير كندين ( من الصين اتوقع ) وبالموووت قادر افهم عليهم يعني ما يتكلمون انجليزي بوضوح والمواد الي يدرسونها كانت مهمة جدا ،

الانجليزي تبع الدكاترة الكنديين واضحة وتفهم عليهم ( طبعا لانهم كنديين ) بس تعامل كم دكتور كان سيئ وخصوصا دكتور المعمل الكيميائي . انا قريت ان الدكاترة سيئين في بعض المواقع الاجنبية بس تأكدت لما شفتهم واقعيا المهم انت لازم تعتمد على نفسك غالبا يعني افتح الكتاب وذاكر ولا شوف لك مدرس خصوصي ولا تعتمد على اساتذتك. بس اذا كنت تذاكر و كانت عندك عزيمة قوية ماراح يهمك لا دكاترة ولا غيره .

في مشكلة ايضا ان اذا كان تخصصك هندسة راح تكون الكلاسات في مباني مختلفة يعني كل شوي طالع من مبنى وداخل الثاني وتضيع يعني في البداية

عدد السعودين في الجامعة مرة قليل في بعضكم يتعبر هذه ايجابية بس انا اشووفها سلبية لاني اول ما جيت احتجت الى اي سعودي اتكلم معه لان كانت عندي اسئلة كثيرة

ان شاء الله اكون افدتكم بهذه المعلومات ولا تنسوني من الدعاء .
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.