الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

.*.* صور مـــــــــــــــــــــن تورنتو .*.* -- 2 --

.*.* صور مـــــــــــــــــــــن تورنتو .*.* -- 2 --

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5746 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عاشق الهوى
    عاشق الهوى

مبتعث مستجد Freshman Member

عاشق الهوى كندا

عاشق الهوى , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Information System Security , بجامعة Concordia University
    • Concordia University
    • Information System Security
    • ذكر
    • .*.* Montreal.*.*, .*.*Quebec.*.*
    • كندا
    • Jun 2007
    المزيدl

August 3rd, 2008, 02:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعضاء المنتدى العزيز وخصوصا طلاب كندا - تورنتو

كيفكم إن شاء الله طيبين

أولا : أعتذر عن التأخير في كتابة الجزء الثاني وقد كنت وعدتكم به لكن لضروف خاصة لم استطع اكماله

أتمنى ان تكونوا وجدتم في الجزء الأول الفائدة وأن يجد الأخوان القادمون قريبا مايفيدهم أيضا

الجزء الثاني إن شاء الله راح أركز فيه على الصور بشكل كبير

صور متنوعة من تورنتو من تصويري

في البداية الموضوع راح يكون مفيد أكثر للطلاب القادمين إلى تورنتو قريبا أو من خلال الدفعة الرابعة

طبعا تورنتو مدينة جميلة ورائعة من كل النواحي

سكانها خليط من قارات العالم بالتالي العنصرية تكاد تكون معدومة

شعب طيب ويحترم جميع الشعوب طبعا الأغلب مش الكل .

مدينة تجارية كبيرة , حضارية تكثر بها ناطحات السحاب

أتمنى تفيدكم الصور وتعطيكم أريحية لتورنتو والعيش فيها

أعرف الكثير محتاج للصور عشان يرتاح للمدينة ويكوّن عنها فكرة مسبقة قبل لا يوصل

طبعا رح أذكر معلومات مكررة ذكروها الأخوان والأخوات السابقين جزاهم الله كل خير ولكن من باب التذكير فقط

طبعا اول ماتوصل تورنتو تحتاج تعمل أشياء معينة كبداية :

1- السكن والأفضل تنسق قبل لاتجي سواء مع عائلة أو شقة خاصة أو تحجز فندق حتى تحصل على سكن مناسب.
    2- تحتاج تفتح لك ملف في الملحقية وهذا يتطلب منك عمل الآتي:

- فتح حساب في أي بنك كندي ( يفضل TD OR CIBC)
    - ارسال الأوراق للملحقية عن طريق البريد ( CANADA BOST)
    3- تحتاج تطلع شريحة جوال كندية وعندك الكثير من الشركات ولك عدة خيارات .
    4- تحتاج تشتري بطاقة الصب وي وهذي تلقاها في أي ستيشن طبعا اذا كنت واصل بداية الشهر اشتري الشهرية أفضل لك تقريبا ب 109 دولار , وإذا وصلت على وسط الشهر اشتري لك الأسبوعية , وإذا باقي أقل من اسبوع على نهاية الشهر الله يعينك عاليومية أو تقدر تدفع كل ماحبيت تستخدم الصب وي أو الباص 2.75 دولار .
    ( طبعا اذا انت طالب تقدر تشتري بطاقة الصب وي من خلال الجامعة ولك تخفيض تقريبا ب 96 دولار بس لازم تكون طلعت بطاقة الجامعة ( T CARD) .
  2. طبعا لاتنسى تطلب خريطة الصب وي من أي STATION .

وهذي صورة لها .

طبعا عندك الخط الأخضر هذا ( BLOOR) وهذا يقطع تورنتو من الشرق للغرب والخط الأصفر (YONGE) يقطع تورنتو من الشمال للجنوب - طبعا هذي أهم شارعين في تورنتو وهم يتقاطعون في محطة (YONGE& BLOOR) وهذي المحطة راح تلقى فيها كل فروع البنوك اللي ذكرتها وتعتبر محطة حيوية جدا ومهمة لأنها نقطة تقاطع الشمال والجنوب والشرق والغرب

ملاحظة :دايما تذكر أن الخط الأصفر فوق الخط الأخضر ,,,, كيف يعني

يعني انت جاي من الشرق مثلا PAPE STATION وتبي تروح مثلا للجنوب مثلا DUNDAS طبعا انت لازم تنزل في BLOOR عشان تغير القطار ( القطار يمشي في مسار واحد من الشرق للغرب ويرجع مرة ثانية وهكذا من الشمال للجنوب ) يعني لازم تطلع مع الدرج عشان تقدر تروح باتجاه الجنوب طبعا فيه لوحات ارشادية توضحلك كل شي .
    والعكس لو انت جاي من الأصفر وناوي تروح على الأخضر سواء شرق او غرب لازم تنزل من الدرج وتتجه حسب اللوحات .

طبعا النظام جدا سهل وراح تفهموه بسرعة لاتقلقوا أبد .

لطلاب جامعة تورنتو ( الجامعة تقع في St George) فالسكن حاول يكون قريب منها - بالنسبة للمتزوجين - أغلب الشباب المتزوجين ساكنين قريب من مسجد تورنتو الذي يقع بين DUNDAS و St Patrick أو قريب منه - أما بالنسبة (للعزاب) حاول يكون قريب من الجامعة إذا تبي شقة خاصة وكان متوفر لكن إذا بغيت عائلة حتى لو سكنت في الخط الأصفر على امتداد يونغ يبدأ من Finch حتى توصل St Georgeعل شكل حرف J او انك تسكن في الشرق ( لاتتعدى woodbine) أو الغرب ( لاتتعدى Jane) ماراح يكون عندك مشكلة كثير من الشباب اما ساكنين في الشرق أو الغرب بصراحة الصب وي يخلي البعيد قريب لكن أهم شي المسافة بين البيت ومحطة الصب وي والباص لازم تعرف أوقات مروره من عندك .

طبعا بعد ماتخلص من كل هذي الأشياء وتخلص أمورك راح ترتاح وتبدأ تدور على أماكن الترفيه .

راح افيدكم فيها بحسب المدة اللي قضيتها هنا تقريبا شهرين :
    7 "
  3. 1 ) DUNDAS SQUARE :
    ساحة الدنداس تعتبر ساحة الاحتفالات في تورنتو فأي حدث أو مناسبة يتم الاحتفال فيها وهناك غيرها لكن هي الأبرز وتعتبر منطقة حركية ليلا ونهارا لاتكاد تخلو من المارة أو الجالسين فيها

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وهذه من زاوية ثانية

وهذه صورة أخرى

ويقع بجوار الساحة العديد من الأماكن المميزة

أشهرها اكبر سوق في تورنتو EATON CENTER

يتبع>>>
    7 "
  4. شكرا اخوي ويعطيك الف عافيه على الموضوع المفيد والجميل

استفدت كثير من كلامك وانتظر البقيه.

اخوي ممكن تفيدني في كيف احصل على شقه جنب الجامعه

انا بوصل في رمضان وتعرف مشقة السفر ومشقة رمضان كيف ومعاي الوالد وماعندنا سكن

والموتيل مانقدر نتحمل تكاليفه الى ان نجد سكن او لو عندك فكره عن موتيل سعره معقول

ياريت تفدني لو تقدر

جزاك الله الف خير
    7 "
  5. السلام عليكم

أولا أعتذر أنا حاولت أكمل الموضوع لكن كان فيه مشكلة في رفع الصور
    ممكن لأن حجمها شوي كبير
    أتمنى تنحل من قبل الادارة باسرع وقت

أنا أحاول ألغي الموضوع وراح اكتبه ان شاء الله مرة ثانية بصورة أوضح

واشكر جميع الأخوان اللي ردوا

أخت حروف ارسلت لك رسالة عالخاص بخصوص السكن أتمنى تقريها

بالنسبة لأخوي نمنم تورنتو هلا فيك

كلامك صح بس أنا كنت مفصل الموضوع بطريقة معينة كنت راح أذكر سوق SQUARE ONE في تقريري عن ميسساجا وكنت راح أذكر المعلومة هذي

لكن شكرا لك على ردك

أخوي علي فردان

أعتذر منك وإان شاء الله راح أنزل الصور مرة ثانية

وتحيتي لكم

خالد
    7 "
  6. اشكرك على الصور الجميلة
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمنم تورنتو
    بس اخوي ترا ايتن سنتر مهو اكبر سوق في تورنتو في اكبر من و اسمه سكويرو ون او فان ميلز مول
    عفوا, سكوير ون في مسساقا موب تورنتو
    <<< 905er
    but currently 416er 'til the end of aug
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.