الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات عن هاليفاكس

استفسارات عن هاليفاكس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبوود
    عبوود

مبتعث جديد New Member

عبوود غير معرف

عبوود , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Finance , بجامعة Saint Mary's
    • Saint Mary's
    • Finance
    • ذكر
    • Halifax, Nova Scotia
    • غير معرف
    • May 2009
    المزيدl

May 11th, 2009, 12:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

صبحكم/مساكم الله بالخير والله يوفقنا ويوفقكم في كندا و غيرها.

يا أخوان أنا عضو جديد (Fresh) توني مسجل معكم هنا في المنتدى وهذي أول مشاركة لي معكم.

أتمنى توسعون صدركم شوي ولا تواخذوني لأن أسئلتي كثييير وما بقا لي وقت طويل قبل أجي لهاليفاكس

أنا يا أخوان أموري جات بسرعة وما أعرف أحد في هاليفاكس وعندي بعض الاستفسارات عن الديرة وعن كندا بشكل عام لأني أول مرة أجيها صراحة.

أنا و الحمد لله حصلت قبول في جامعة سانت ماري و راح أجي لهالي فاكس بين 15- 20 June إن شاء الله وعندي مجموعة اسأله يهمني أعرف أجابتها.

ا) ما هي أفضل منطقة للسكن بالنسبة لوضعي في رأيكم, من حيث المواصلات للجامعة (لا يهم القرب أهم شي توفر المواصلات), ومن ناحية توفر الخدمات والحياة و الحركة (مطاعم, محلات, نوادي)
    2) هل فيه أحد منكم يعرف بروكر (Broker) حق شقق كويس, أنا ناوي اجي لهاليفاكس واسكن في أوتيل حتى ألقا لي سكن وابغا انسق مع البروكر قبل امشي من الرياض انه يرتب لي مجموعة شقق في الحي الي راح احدده, بحيث اني ما أطول من دون شقة.
    3) افضل الفنادق, أفضل انه يكون في المنطقة الي راح ادور فيها سكن بحيث استكشفها من البداية.
    4)شركات الاتصالات الكويسة, وابغا اعرف نضام خدمة البلاكبيري عندها إذا تعرفون.
    5) الشيشة, انا انسان أحب المعسل وأفكر اجيب معي شيشة مع شوية معسل. سوآلي هنا: هل أحتاج أجيب معي كل شي أو أنه فيه بعض الاشياء متوفرة في هاليفاكس. غير كذا, أنا سمعت أن مطارات كندا ما تسمح لك تدخل أكثر من 2 كيلو معسل, هل هذا صحيح.
    6) وش أفضل خطوط ومسار من الرياض لهاليفاكس.

أنا عارف اني مصختها بالأسئلة و أتمنا من أي أحد عنده اجابة لأي استفسار من استفساراتي انه يفيدني.

وشكراً,
  2. اهلا وسهلا فيك فيك

انا بصراحه ماعندي اي معلومات عن الي قلتها لاني انا كمان جاي ان شاء الله الى هليفاكس ولكن بعطيك خط السير الي حاجز عليه
    وهي خطوط اتحاد الطيران

جده- ابوظبي
    ابوظبي-تورنتو
    تورنتو- هليفاكس على الطيران الكندي
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

صبحكم/مساكم الله بالخير والله يوفقنا ويوفقكم في كندا و غيرها.

يا أخوان أنا عضو جديد (Fresh) توني مسجل معكم هنا في المنتدى وهذي أول مشاركة لي معكم.

أتمنى توسعون صدركم شوي ولا تواخذوني لأن أسئلتي كثييير وما بقا لي وقت طويل قبل أجي لهاليفاكس

أنا يا أخوان أموري جات بسرعة وما أعرف أحد في هاليفاكس وعندي بعض الاستفسارات عن الديرة وعن كندا بشكل عام لأني أول مرة أجيها صراحة.

أنا و الحمد لله حصلت قبول في جامعة سانت ماري و راح أجي لهالي فاكس بين 15- 20 June إن شاء الله وعندي مجموعة اسأله يهمني أعرف أجابتها.

ا) ما هي أفضل منطقة للسكن بالنسبة لوضعي في رأيكم, من حيث المواصلات للجامعة (لا يهم القرب أهم شي توفر المواصلات), ومن ناحية توفر الخدمات والحياة و الحركة (مطاعم, محلات, نوادي)

يالغالي المناطق اللي في المدينه او قريبه من المعهد كلها توديك للجامعه بس تعرف رقم باصك وانت رقم باصك 9 فا لازم تشوف معهدك وين وجامعتك وين اذا معهدك التسل السكول اذا انت موضوعك محلول ونصيحتي لك اخذ سكن مع عايله اول 7الى 9 شهور عشان تتعلم على اللغه حتى لو ماتعرف
    2) هل فيه أحد منكم يعرف بروكر (Broker) حق شقق كويس, أنا ناوي اجي لهاليفاكس واسكن في أوتيل حتى ألقا لي سكن وابغا انسق مع البروكر قبل امشي من الرياض انه يرتب لي مجموعة شقق في الحي الي راح احدده, بحيث اني ما أطول من دون شقة.
    نصحتك وانت حر تقدر كثار في عماير حلوه عندك دابليو سويتز وعندك بلنسيا وعندك براماونت وكمان تقدر تدور في الكاجيجي واي اسئله حاضره
    3) افضل الفنادق, أفضل انه يكون في المنطقة الي راح ادور فيها سكن بحيث استكشفها من البداية.
    افضل الفنادق عندك كثار بس الاحسن لوضعك فندق اللورد نلسن
    www.lordnelsonhotel.com
    4)شركات الاتصالات الكويسة, وابغا اعرف نضام خدمة البلاكبيري عندها إذا تعرفون.
    مافي احسن شركه بس مرا نصابين مافي غير روجرز الشركه الوحيده اللي يعطونك شريحه وبالنسبه للبلاك بيري يفضل انك تشتريه من هناك وتجيبه معاك لانه اجهزت هنا ماتشتغل عندنا في الخليج نظامه البلاك بيري حلو لو تاخذ من اي شركه عندك احسن شركه تيلوس بس كلها مشكلتها الخط موجود بالجهاز بس نظام البلاك بيري حقهم حلو وفواتيرهم سلسه فانت قرر وشوف او تاخذ روجرز من غير مثلا نت عشان تشبك على اي واير لس لانه النت في الجوال هنا مرا غالي مو زي بلادنا الله يحفظها

5) الشيشة, انا انسان أحب المعسل وأفكر اجيب معي شيشة مع شوية معسل. سوآلي هنا: هل أحتاج أجيب معي كل شي أو أنه فيه بعض الاشياء متوفرة في هاليفاكس. غير كذا, أنا سمعت أن مطارات كندا ما تسمح لك تدخل أكثر من 2 كيلو معسل, هل هذا صحيح.
    الشيشه عادي لو تجيبها بس لازم تذكر لهم هالشي انه معك شيشه بالنسبه للمعسل لا مايصير تكثر بس تقدر اذا يعدونك بالمطار لانك اول مرا وسوي حالك موتدري مشت عليهم مشت ما مشت بيدفعونك جمارك بس موكثير فا حاول لا تكثر
    6) وش أفضل خطوط ومسار من الرياض لهاليفاكس.
    افضل شي الخطوط السعوديه او السوسريه

أنا عارف اني مصختها بالأسئلة و أتمنا من أي أحد عنده اجابة لأي استفسار من استفساراتي انه يفيدني.
    ولو عادي خذ راحتك يالغالي اي اسئله احنى حاضرين

وشكراً,
    7 "
  4. شكراً اخوي ياسر على الرد.
    بس ياخي بيني وبينك انا ابي احاول اطلع على خطوط اوربية عشان احط لي ترانزيت يومين في لندن او فرانكفورت او زيورخ عشان اريح.
    انا راح اشوف الخيارات الممكنه هاليومين وارجع اشاوركم هنا >>>>> خلاص من الان انتم اصدقاي وراح اشاوركم في كل شي
    7 "
  5. شكرا ً عاشقة على فزعتك,

بالنسبة لخيار السكن مع عيلة, انا ما احس انه خيار جيد بالنسبة لي لاني راح ادرس في معهد التسل شهرين بس قبل بداية الماستر في البزنس سكول حقت ساينت ماريز.
    على فكرة, انا فاهم ان المعهد داخل الكامبس حق ساينت ماريز, صححوني اذا انا غلطان.

بالنسبة للعماير اللي اقترحتيها, انا قدرت احصل المواقع حقت الدبليو والباراماونت واشكالها مره رايقه, وعلى ما يبدو انهم ماهم بعيدين عن بعض. سوآلي هنا: هل تنصحيني بالسكن في هذيك المنطقة؟ وهل هذي المنطقة تحقق رغبتي الي ذكرتها؟

بالنسبة لشركات الجوال, هل تقصدين ان روجرز ممكن يعطوني شريحة كونتراكت مع خدمة البلاك بيري من غير ما يلزموني اشتري الجهاز من عندهم؟ لاني ناوي اجيب الجهاز معي من الرياض

اكرر شكري لك يا عاشقة على سعة صدرك
    7 "
  6. شكرا ً عاشقة على فزعتك,

بالنسبة لخيار السكن مع عيلة, انا ما احس انه خيار جيد بالنسبة لي لاني راح ادرس في معهد التسل شهرين بس قبل بداية الماستر في البزنس سكول حقت ساينت ماريز.
    على فكرة, انا فاهم ان المعهد داخل الكامبس حق ساينت ماريز, صححوني اذا انا غلطان.
    انا هذا اقتراحي لاغلبيه الطلاب اللي يجون لانه تتعلم اللغه اسرع على الاقل لو شهرين ثلاث عشان تعرف تمارسها وكلامك صحيح المعهد مو داخل الكامبس بس كله داخل على بعضه الجامعه مع المعهد كلهم قراب من بعض بس اللي حول التسل سكول اغلبها بيوت او السكن الجامعي فا ياتختار سكن مع عايله او سكن جامعي عشان تستغل فرصه التعارف على الناس والامكانيه على تعلم اللغه وممارستها اسرع وانت وراحتك يعني عادي

بالنسبة للعماير اللي اقترحتيها, انا قدرت احصل المواقع حقت الدبليو والباراماونت واشكالها مره رايقه, وعلى ما يبدو انهم ماهم بعيدين عن بعض. سوآلي هنا: هل تنصحيني بالسكن في هذيك المنطقة؟ وهل هذي المنطقة تحقق رغبتي الي ذكرتها؟
    ان شاء الله بتحقق لك لانها كلها قريبه من بعض وابعدها بينك وبين الداون تاون 5 دقايق مشي بالكثير لانها تصير على نهايه الشارع فا ان شاء الله خير بس تعتبر بعيده اشوي من الجامعه مو شوي فيها 20 دقيقه مشي لانه تعرف الجامعات مايحطونها في وسط الداون تاون بس الله يخلي لنا باص رقم 11 رجولنا لول او الباصات العاديه
    بالنسبة لشركات الجوال, هل تقصدين ان روجرز ممكن يعطوني شريحة كونتراكت مع خدمة البلاك بيري من غير ما يلزموني اشتري الجهاز من عندهم؟ لاني ناوي اجيب الجهاز معي من الرياض
    اي عادي تقدر تجيبه معاك وتستخدمه بس المشكله اهني نظام العقود انا انصح الاغلبيه ياخذون الشريحه من غير جوال وعقد سنه ماعليكم يقولك هذا جهاز ومودري ايش نصابين ولا احد يستخدم نت حقهم مرا غالي وعلى الفاضي وللمعلوميه يقولون لك من روجرز الى روجرز فري كذابين هاذي خدمه لازم تحطها في الجوال

اكرر شكري لك يا عاشقة على سعة صدرك

ولو ماسويت الا الواجب ولا يردك الا لسانك كلنا اخوان ونساعد بعض
    7 "
  7. بالنسبة لشركات الجوال, هل تقصدين ان روجرز ممكن يعطوني شريحة كونتراكت مع خدمة البلاك بيري من غير ما يلزموني اشتري الجهاز من عندهم؟ لاني ناوي اجيب الجهاز معي...؟

والله مو فاهم ولا شئ عن الجوال ... ممكن توضيح اكثر
    هل انو جهاز الجوال مايشتغل على الشريحه الكندية..؟
    ولا تقصدو روجرز انها نفس خدمة برافو عندنا
    ومنكم نستفيد

والشئ الثاني انا ان شاء الله رحلتي يوم 2/6 جدة ابو ظبي - ابوظبي تورنتو -تورنتو هليفاكس
    وناوي اسكن بفندق اول مااجي واشوف مكان المعهد وادور سكن قريب مع عائلة
    لاني بكل صراحه ما ابغا ادفع رسوم السكن واتطورط مع العائلة
    اختار المكان عشان اقتنع..

اسم المعهد ..East coast school of language
    E.C.S.L
    ايش افضل مكان للسكن يكون قريب من المعهد
    ماودي اركب باصات الرياضة حلوة تخسيس ودراسة ^_^
    7 "
  8. الله يعطيك الف عافية يا عاشقة,
    ما تدرين قد ايش افدتيني.

انا الي راح اراسل البارماونت والدبليو عشان اشوف اذا عندهم مجال وقت وصولي ولا لا. اذا عندهم, راح امرهم بنفسي لما اوصل
    وفي نفس الوقت راح اراسل مكاتب وساطة (brokerage) حصلتها على الكيجيجي وراح اطلب منهم يجهزون لي الي يحصولنة في نفس المنطقة حقت الدبليو والباراماونت عشان اشوف الي يصلح لي منها لما اوصل.
    بالمناسبة, وش اسم المنطقة حقت الدبليو والباراماونت؟
    7 "
  9. [quote=ياسر1404;1114078]بالنسبة لشركات الجوال, هل تقصدين ان روجرز ممكن يعطوني شريحة كونتراكت مع خدمة البلاك بيري من غير ما يلزموني اشتري الجهاز من عندهم؟ لاني ناوي اجيب الجهاز معي...؟

والله مو فاهم ولا شئ عن الجوال ... ممكن توضيح اكثر
    هل انو جهاز الجوال مايشتغل على الشريحه الكندية..؟
    الا يشتغل عادي ماعليك هاذي بعدين افهمها لك انت اشتري البلاك بيري وخلاص الباقي علي
    ولا تقصدو روجرز انها نفس خدمة برافو عندنا
    ومنكم نستفيد

والشئ الثاني انا ان شاء الله رحلتي يوم 2/6 جدة ابو ظبي - ابوظبي تورنتو -تورنتو هليفاكس
    وناوي اسكن بفندق اول مااجي واشوف مكان المعهد وادور سكن قريب مع عائلة
    لاني بكل صراحه ما ابغا ادفع رسوم السكن واتطورط مع العائلة
    اختار المكان عشان اقتنع..
    اللي يريحك بس لو سكنت مع عايله منت مجبور تدفع حق اشهر قدام فا الاحسن لك انك تسكن معاهم على الاقل 3 اشهر على ماتتعرف على المدينه عدل وبعدها تروح عادي يعني احسن بدال لا تدفع حق فندق واللي يريحك يالغالي

اسم المعهد ..East coast school of language
    E.C.S.L
    لو سكنت في فندق اللورد نيلسون ماتحتاج باص بالمرا للمعهد وانت ومقدرتك وان شاء الله مافي عليك اي خوف

ايش افضل مكان للسكن يكون قريب من المعهد
    ماودي اركب باصات الرياضة حلوة تخسيس ودراسة ^_^

افضل مكان دورلك اي شي يكون على شارع spring garden street هذا يكون مرا قريب على معهدك
    7 "
  10. [quote=عبوود;1114357]الله يعطيك الف عافية يا عاشقة,
    ما تدرين قد ايش افدتيني.

انا الي راح اراسل البارماونت والدبليو عشان اشوف اذا عندهم مجال وقت وصولي ولا لا. اذا عندهم, راح امرهم بنفسي لما اوصل
    وفي نفس الوقت راح اراسل مكاتب وساطة (brokerage) حصلتها على الكيجيجي وراح اطلب منهم يجهزون لي الي يحصولنة في نفس المنطقة حقت الدبليو والباراماونت عشان اشوف الي يصلح لي منها لما اوصل.
    بالمناسبة, وش اسم المنطقة حقت الدبليو والباراماونت؟
    يالغالي البراماونت يصير قريب مرا على معهدك

المنطقه هيا نفسها هاليفاكس بس لازم الحين تشوف فندق ولا سكن قريب على هالشارعين تقاطع spring garden مع dreseden row وان شاء الله امورك طيبه اي مساعده حاضرين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.