الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخصص الـ information system في الــUNB .. فيدوني لو بحرف

تخصص الـ information system في الــUNB .. فيدوني لو بحرف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5349 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Pa!sal
    Pa!sal

مبتعث جديد New Member

Pa!sal كندا

Pa!sal , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى IT , بجامعة ندور برى : )
    • ندور برى : )
    • IT
    • ذكر
    • الجبيل, الدمام
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

August 28th, 2009, 05:58 AM

السلام عليكم

اخواني بصراحه تعاون يفرح كثييييير كثييييييير

عندي استفسار بسيط ،، انا انقبلت في الـ UNB تخصص

bachelor of information system

ومادري كيف التخصص وقوته ؟؟
    اتمنى تفيدوني واذا فيه احد يدرسه
    يقولي كيف التخصص ؟

لان لسى مازال المجال مفتوح لي للتغيير

اتمنى تردون علي

وشكررررا
  2. السلام عليكم
    أخوي زي ما قلت هو تحت أدارة الحاسب الآلي بالفعل

التخصص هو اسمه بالعربي نظم المعلومات.

دائمًا في الحاسب الآلي نقسمه بشكل أساسي إلى ثلاث أقسام

*قسم هندسة الحاسب الآلي وهو المسؤول عن تجهيز الحاسب الآلي من هاردوير وكل ما يتعلق فيه.
    *ثمن نتقل إلى علوم الحاسب الآلي وهو المسؤول عى تجهيز الحاسب من برامج وأنظمة تشغيل.
    *وآخر قسم هو نظم المعلومات ومسؤوليته تنظيم المعلومات المخزنة على الجهاز وتوظيفها بشكل صحيح للأشخاص والعملاء.عمومًا دائمًا يهتمون في هذا التخصص بتدريس أساسيات الحاسب طبعًا مع بعض الكوراست الأدارية و مواد التخصص الأساسية. بس لعلمك وحنا دئمًا نقول شيك على المواد إلي راح يقدمونها لك عشان تعرف توجه الجامعه بهذا التخصص.

التقسيم السابق تقسيم مختصر جدًا ومعتمد على الأساسيات فقط لأن في الوقت الحالي أنقسم الحاسب الآلي إلى أقسام أكثر من كذا.
    ادخل على ملتقى الحاسب وراح تحصل ناس من أصحاب التخصص تفيدك (بس دلهم على الموقع التالي عشان يشوفون المواد المقدمه لك -لأن أصل القسم المواد إلي تدرس فيه مو اسم القسم-) https://eservices.unb.ca/calendar/un...Programs&id=25

خريجي هذا التخصص في السعودية يعتبر أكثر من أي تخصص ثاني مقارنه بين اقسام الحاسب الثانية وهو متوفر تقريبًا في جميع الجامعات السعودية. ولا يهمك كلام أي واحد, يعتبر التخصص مطلوب في السوق هذي الأيام بشكل كبير وتحصل راتب بتسعة آلاف ريال زي السلام عليكم بس هذا إذا جبت معدل قوي وترى فيه ناس تتوظف بـ 11 و 12 على الحسب المعدل والشركة.

ما عندي خبره كثيره في نظم المعلومات بس شيكت لك على الكوراست إلي تقدمه الجامعة:
    خمس مواد فقط من مواد التخصص (قليل جدًا), بس شكلهم معوضين عنها بمواد من علوم الحاسب. ثمن أضافوا الخلطه النهائيه من مواد الأدارة. أتوقع ضعف القسم يرجع لسبب أنه انشأ في 2007, يعني لسه معتمدين على مواد تنسب لقسم علوم الحاسب ولو هم أحق بها من العلوم.

أتمنى المعلومه واضحه عسى الله ينور لك دربك
    7 "
  3. tajally

اخوي من وين طلعت انت ماشا الله هههههههههههههه

والله ردك ماشا الله والله ماتدري شكثر مبسوط وفرحان الله يعطيك العافيه على كل حرف ماقصرت ومادري شقول عشان اوفيك حقك

معك حق في كلامك اخوي كله ان شا الله ،، والله يوفقك ويعطيك اللي في بالك وزياده

انا كان في بالي كومبيوتر ساينس بس بصراحه ماحبه يعني غثيث ماستمتع فيه مثل هالتخصص يعني واريح هذا

لكن في سوال في بالي هل هذا اقدر اكمل ماجستير فيه او لا ؟ ^^ او انو اقدر بس لطريقه ولفه وكذا اهم شي عندي او اقدر يعني ولا ممنوعه ههههههههه ماعندي خبره والله ^^

انا شفت المواد وبصراحه رايقه يعني عجبتني ومتنوعه وانا مبتعث من الهيئه الملكيه اكمل على دبلوم IT يعني الوظيفه بتكون عندهم ان شا الله فا مو شايل هم هالاشياء والله يوفقنا جميع

ومادري كفيت ووفيت وماقصرت ^ـ^ وحطيت لي موضوع في قسم الحاسب ،،

شكرا اخوي على أهتمامك والله يجعل في ميزان حسناتك

ورده لروحك
    7 "
  4. الله يسلمك أخوي ولا أبي منك إلا تدعي لي قبل ما تفطر

أما مسألة تكملة دراستك لدراسات العليا (ماستر أو دكتوراه) فأكيد موجوده وحتى لو ما كان موجود في UNB فموجود في ألف جامعة غيرها ومجود في الملك سعود لو بغيت تكمل.
    على العموم لو بغيت توصل عليك أنك تحرص على المعدل.

UNB ما تقدم شهادة ماستر بأسم نظم المعلومات بس على ما أتوقع أنك ممكن تواصل في ماستر كمبيوتر ساينس بس يكون رسالتك في موضوع نظم المعلومات أو قريب منه (على أساس تقدم على ماستر في التخصص الدقيق لازم تشيك على الدكاتره إلي ممكن يشرفون عليك ويكون الموضع إلي بغيته عندهم)

والله يعين
    7 "
  5. tajally

الله يسلمك اخوي ويوفقك

امممم حلو تمام وضحت لي امور كثير ماقصرت والله

انا الحين انقبلت في جامعه ICM مانتوبيا University of Manitoba

وتخصص MIS ومحتار وقاعد اشاور اشوف مادري والله اذا في شي تفيدني فيه لكن والله بين وبين انا قاعد استشير
    بس والله قعدت ساعتين ادور وصف المواد حق التخصص عندهم في الجامعه مو محصل !!! موقعهم زحمه !!!!

عالعموم ماقصرت والله يجزاك الف خير وابشر بالدعاء

ربي يحفظك يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.