الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مطبخ سعودي

مطبخ سعودي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5085 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Um Amjad
    Um Amjad

مبتعث جديد New Member

Um Amjad كندا

Um Amjad , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى MBA , بجامعة SMU
    • SMU
    • MBA
    • أنثى
    • Halifax, NS
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 20th, 2010, 03:55 AM

السلام عليكم يا سكان هاليفاكس

أختكم أم أمجد من المدينة المنورة
    وعندي فكرة تنفيذ مطبخ سعودي في هاليفاكس يقدم بعض الأكلات السعودية (طبخ بيت) أهمها الكبسة/ سلات اللحم/ الملوخية/المطازيز/ السليق/ الجريش وسلطات و شوية أطباق حلوة وقهوة عربي و غيره( كله لحم خروف و دجاج حلال ان شاء الله يناسب جميع المذاهب) لكن حابه استطلع أراءكم و اقتراحاتكم.
    • هل المشروع نفسه يستحق التنفيذ(التكلفة و التعب و صافي الربح)
    • هل يوجد جمهور كاف للمشروع (هل عليه طلب كاف)
    • ما هي أكثر الأطباق طلبا و ما السعر الذي ترونه مناسب (حسب قيمة الوجبات في هاليفاكس) لقيمة طبق نفر(شخص واحد)مثلا 5$
    • مكان المشروع (من البيت و الطلبات بالهاتف/ أو أستأجر مكان عام مثل كشك في سكوتشيا سكوير مول لأنه قدام معهد اللغة cllc)
    أرجو أخذ الموضوع بجدية و ابداء آرائكم بكل صراحة لأن العملية ليست بسيطة (مثل بلدنا) أحتاج استخراج تصاريح و شهادات من حكومة نوفا سكوتشيا و وزارة الزراعة و الصحة (كشف صحي على المطبخ و أدواته و غيره) حتى يكون المطبخ قانوني و لا يجي أحد يجرجرني في محاكم و شغلات محنا قدها

و سلامتكم
    أم أمجد
  2. حياكي الله يا أم امجد

والله فكرة ممتازة والله يوفقك لانه هاليفاكس الصراحة الاكل فيها مو مرة ممتاز و تفتقد للمطاعم المميزة والاكل الجيد

و على فكرة في مطعم خليجي على روبي ستريت اسمه بانيني كباب صاحبه خليجي يطبخ كبسة ورز ودجاج و لحم يعني ممكن تعرفي اكثر من تجربته اذا كانت ناجحة او لا حتى تستمري في المشروع
    Perks Panini Kabob Café and Grill | Shoptalk | Halifax, Nova Scotia | THE COAST

برأيي انه ان شالله ناجح لانه عدد الطلاب السعوديين في هاليفاكس كبير ماشالله و متوقع انه يزيد بالاضافة للاخوة العرب
    و بالنسبة للاطباق بشكل عام انواع الكبسة (الرز والدجاج او اللحم) كلها لكن اعتقد الرز البرياني الدجاج بالذات و اللحم راح يكون عليه اقبال مو طبيعي لو كان مبهر و مزبوط (يعني يعتمد على شطارتك في الطبخ

و لو تبغي رأيي الشخصي كمان في اكلات شعبية ممتازة (بما انك من المدينة) من زمان ادور عليها انا و كثير هنا في هاليفاكس مثلا
    الفول و التميس
    المطبق
    كباب الميرو
    المنتو والفرموزة
    الأكل الجاوي
    عيش باللحم

طبعا بالاضافة للسندوتشات الخفيفة و وجبات الافطار (سندوتشات بيض و جبنة و تونة و طعمية)

والأسعار طبعا اكيد كل ماكان ارخص كل ماكان افضل لكن مقارنة بالاسعار هنا اعتقد الوجبة بحدود 5 - 10 دولار تكون معقولة

هذا رد سريع و لي عودة للموضوع ان شالله
    7 "
  3. اختي اتمنى لك التوفيق

المشروع ممتاز ولا تنسين طلبات الشباب وطلبات البيوت خصوصآ بوسط الاسبوع

ونسوى لك دعاية بالنادي السعودي

فية طلبات كثيرة اشوفها انا بعمارتنا من اخت فلسطينية تسوي المحاشي والكبسات بس الان هي تقول ابي اقلل الطلبات

صدقيني توكلي على الله ولا تغامرين وتبدين بشكل موسع لا ابدي ببيتك اول شي وكوني لك قاعدة زبائن وبعدها انتي الى تقرري تتوسعين اول لا

تمنياتي للجميع بالتوفيق
    7 "
  4. مرحبا اختي ام امجد..

الصراحة فكرتك مرره ممتازة وانا اؤيدك واشجعك والناس هناا محتاجه اكلات كويسه وخصوصا العزاب اذكر فيه وحده فلسطينيه اكلهاا جدا عادي وعليهاا طلب ماشاء الله يزيدهاا فكيف باأكل اهل المدينة اكيد بيصير عليك طلب انااا متأكده ان شاء الله انك راح تكتبين موضوع تقولين طفشت من كثر الطلباات هههههه...
    اشجعك اختي والله يوفقك يارب في مشروعك..
    7 "
  5. وعليكم السلام هلا ام امجد

والله انا ادرس في نفس المعهد الي ذكرتيه

وزينت المجمع حتى طلاب المعاهد الثانيه تجي في وقت الغدا

كلها قريبه من المجمع

المكان جدا حلوا وماكثر الله الا العرب

وحتى الشعب الكندي زينته ملقوف

يحب يجرب اي شيء

والاسعار متفاوته من 9 الى 5 دولار

هذا الي ملاحظه والله يوفقك

واساس كل مشروع ناجح التخطيط السليم

خذيها من كل النواحي .. ولازم تكون لك زيارهـ للمكان قبل ما تتخذين اي قرار

والله يكتب لك الي فيهـ الخير

zizu
    7 "
  6. زي ما قال striver اهم شي يكون مبهررر ومزبوووووط ,,

لانو جد الاكلات هنا (ماسخه))

انا معاكي قلبا وقالبا ,, الفكرة مرررررررررره ممتازة ماشاءالله ,,

وفعلا ابداي من بيتك وحبة حبه ,,

واحنا راح نتوصى يالاعلانات ,,

الله معاكي ام امجد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.