الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايش المقصود بالمظروف المغلق لطلبة الماجستير

ايش المقصود بالمظروف المغلق لطلبة الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4980 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية زيــــن
    زيــــن

مبتعث مجتهد Senior Member

زيــــن كندا

زيــــن , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة تومبسون ريفر
    • تومبسون ريفر
    • ادارة اعمال
    • أنثى
    • كاملوبس, برتش كولومبيا
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

September 7th, 2010, 01:11 AM

السلام عليكم..
    ممكن اعرف ايش المقصود بالمظروف المغلق الي يطلبوه الجامعات وقت تقديم الماجستير؟
    و من فين اخذه؟؟و ايش اقول للجامعة عشن تعطيني هوا؟
    و هل هو يغني عن التوصيات؟او هل التوصيات تغني عنه؟

الله يسعدكم و يوفقكم و ييسرها عليكم و يعطيكم اعلى درجات الدنيا و الاخرة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيــــن
    السلام عليكم..
    ممكن اعرف ايش المقصود بالمظروف المغلق الي يطلبوه الجامعات وقت تقديم الماجستير؟
    و من فين اخذه؟؟و ايش اقول للجامعة عشن تعطيني هوا؟
    و هل هو يغني عن التوصيات؟او هل التوصيات تغني عنه؟

الله يسعدكم و يوفقكم و ييسرها عليكم و يعطيكم اعلى درجات الدنيا و الاخرة

الظرف المغلق هذا ظرف رسمي ويكون مختوم المكان اللي يتلزق منه الظرف.

طبعا لازم تكونين جايبته معاك من جامعتك من السعوديه.

طبعا اذا ما جبتيه تقدرين تاخذين من الملحقيه الظروف هذي وتطلبين منهم يختمون عليها والجامعات هنا ما يهمهم من وين الظرف اهم شي يكون رسمي ومختوم عليه.

التوصيات والظروف مافي شي منهم يغني عن الثاني. الظروف مهمه والتوصيات اهم.

اتمنى اني غطيت جميع تساؤلاتك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bu-Khaled
    الظرف المغلق هذا ظرف رسمي ويكون مختوم المكان اللي يتلزق منه الظرف.

طبعا لازم تكونين جايبته معاك من جامعتك من السعوديه.

طبعا اذا ما جبتيه تقدرين تاخذين من الملحقيه الظروف هذي وتطلبين منهم يختمون عليها والجامعات هنا ما يهمهم من وين الظرف اهم شي يكون رسمي ومختوم عليه.

التوصيات والظروف مافي شي منهم يغني عن الثاني. الظروف مهمه والتوصيات اهم.

اتمنى اني غطيت جميع تساؤلاتك.
    طيب يحتوي علا ايش؟ ايش اقول لجامعتي عشن تعطيني هو؟
    7 "
  4. ما يحتاج تقولين شي للجامعه طال عمرك.

انتي كلمي الملحقيه وهم بيعطونك ظروف من عندهم ويختكون عليها.

حاولي تاخذين ظروف كثيره عشان تقدمين على اكثر من جامعه لان كل جامعه تقدمين لها اوراق خاصه وكل جامعه تطلب منك هالظرف.
    7 "
  5. هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الله يمسيك بالخير بو خالد .. ترا نصف العلم قول لا أدري

الاخت زين
    اغلب الجامعات الكندية تطلب توصيتين او ثلاث توصيات علمية من الدكاترة اللي درسوك في مرحلة البكالوريوس
    وكذلك نسخة اصلية او صورة مختومة طبق الاصل من كشف الدرجات

اذا انتي راح تقدمين على عشر جامعات مثلا .. راح تحتاجين عشرة ظروف مختومة
    و تحطين نسخة من كل توصية + نسخة من كشف الدرجات (في ظرف مختوم) وتقفلينه ..

ممكن تحصلين على الظرف من القسم او الكلية اللي درستي فيها .. او من ادارة الجامعة .. ويكفي ختم ادارة الكلية

الافضل انك تجهزين التوصيات وكشف الدرجات وتروحين بها الجامعة وتطلبينهم في ظروف .. وتحطين اوراقك فيها عشان يختمونها

حل آخر : بعض الاقسام او الجامعات يتساهلون في الموضوع ويعطونك ظروف مختومة جاهزة (فاضية) .. ولما تخلصين اوراقك تحطينها في الظرف وترتبينها زي ماتحبين وتقفلينه ..

لو انتي خريجة جامعة الملك عبدالعزيز .. حاولي تطلعين خطاب من القسم اللي درستي فيه بأنك درستي كورسات بالانقليزي او ان بعض الاختبارات او الكورسات او المعامل كانت باللغة الانقليزية .. يتهيأ لي ان جامعة الملك عبدالعزيز موجودة في قاعدة بيانات بعض الجامعات الكندية على اساس ان الدراسة فيها بالانقليزي .. فمايشترطوندرجة معينة في اللغة ..

تمنياتي لك بالتوفيق ،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AnaAdel
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الله يمسيك بالخير بو خالد .. ترا نصف العلم قول لا أدري

الاخت زين
    اغلب الجامعات الكندية تطلب توصيتين او ثلاث توصيات علمية من الدكاترة اللي درسوك في مرحلة البكالوريوس
    وكذلك نسخة اصلية او صورة مختومة طبق الاصل من كشف الدرجات

ممكن تحصلين على الظرف من القسم او الكلية اللي درستي فيها .. او من ادارة الجامعة .. ويكفي ختم ادارة الكلية

الافضل انك تجهزين التوصيات وكشف الدرجات وتروحين بها الجامعة وتطلبينهم في ظروف .. وتحطين اوراقك فيها عشان يختمونها

حل آخر : بعض الاقسام او الجامعات يتساهلون في الموضوع ويعطونك ظروف مختومة جاهزة (فاضية) .. ولما تخلصين اوراقك تحطينها في الظرف وترتبينها زي ماتحبين وتقفلينه ..

لو انتي خريجة جامعة الملك عبدالعزيز .. حاولي تطلعين خطاب من القسم اللي درستي فيه بأنك درستي كورسات بالانقليزي او ان بعض الاختبارات او الكورسات او المعامل كانت باللغة الانقليزية .. يتهيأ لي ان جامعة الملك عبدالعزيز موجودة في قاعدة بيانات بعض الجامعات الكندية على اساس ان الدراسة فيها بالانقليزي .. فمايشترطوندرجة معينة في اللغة ..

تمنياتي لك بالتوفيق ،،
    الله يمسيك بالنور يا عادل.

انا ما احس اني قايل نكته عشان الضحكه العريضه هذي !!!

عالعموم انا ما افتيت بشي انا ما ادري عنه تقدر تكلم الملحقيه و بدال ما الواحد ياخذ الاظرف من السعوديه يقدر يخلصها من هنا. انا ماخذ ظروف من الملحقيه ختموها و ارسلوا لي اياها ثمان اظرف فاضيه عشان اقدم فيها.

كان مقصدي اختصار للوقت وما كان قصدي اتفلسف يمكن انت ما تدري عن هالشغله وكلنا نستفيد من بعض, يا ليت نرتقي في الرد والنقااااش.

اتمنى الاخت زين استفادت من مرورنا وشاكر اضافتك يا عادل.
    7 "
  7. ما يحتاج تقولين شي للجامعه طال عمرك.

انتي كلمي الملحقيه وهم بيعطونك ظروف من عندهم ويختكون عليها.

حاولي تاخذين ظروف كثيره عشان تقدمين على اكثر من جامعه لان كل جامعه تقدمين لها اوراق خاصه وكل جامعه تطلب منك هالظرف.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum93/thre...#ixzz0yuUW8e6C
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

اوكي انا بكلمهم ان شاء الله مع انو للان ما اعرف ايش بيكون محطوط داخلها..
    بس الي فهمته ان كل ظرف احط داخله توصيتين او 3 و كشف الدرجات؟

تمنياتي لك بالتوفيق ،،

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum93/thre...#ixzz0yuUnx3cm

المشكلة انو انا قيدني هنا في كندا
    و جامعة ام القرى الله لا يوفق رئيسة القسم الجديدة معكننة عليا حتا على التوصيات
    تقول لي لازم من نفس دكاترتك و دكاترتي سافرو خلاص مصر!!!!!

شكلو بارسل احد من اهلي يروح قسم الرجال يجيبها مع انو حتا قسم الرجال ماطلن
    ي

الله يمسيك بالنور يا عادل.

انا ما احس اني قايل نكته عشان الضحكه العريضه هذي !!!

عالعموم انا ما افتيت بشي انا ما ادري عنه تقدر تكلم الملحقيه و بدال ما الواحد ياخذ الاظرف من السعوديه يقدر يخلصها من هنا. انا ماخذ ظروف من الملحقيه ختموها و ارسلوا لي اياها ثمان اظرف فاضيه عشان اقدم فيها.

كان مقصدي اختصار للوقت وما كان قصدي اتفلسف يمكن انت ما تدري عن هالشغله وكلنا نستفيد من بعض, يا ليت نرتقي في الرد والنقااااش.

اتمنى الاخت زين استفادت من مرورنا وشاكر اضافتك يا عادل.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum93/thre...#ixzz0yuVCJVmu

ايوة والله و استفدت من نقاشكم لأنو اول مرة اعرف انو اخدها من الملحقية خاصة انو انا في كندا..
    التوصيات بعد العيد باذن الله بارسل احد يجيبها..الله يكون في العون
    و حسبي الله على كل شخص بيماطلني ..من جد مرة يقهرو يعني بالله ايش ياخد منهم لو يوقعولي توصية!

الان سؤال اخير
    الظروف اجيبها سواء من الملحقية او من الجامعة
    احط داخلها توصيات مختومة+كشف الدرجات مختوم
    و ايش كمان؟؟
    لأنهم طالبين التوصيات على جنب و الظرف على اساس انه طلب ثاني

7 "
  8. لا لا لا يازين
    هما مايبغوا الظروف مختومة وفاضية
    لازم تسوي لها حشوة محترمة زي حشوة السمبوسة وتحطي فيها التوصيات وكشف الدرجات بس
    وباقي المستندات والوثائق مثل ( صورة مختومة من الوثيقة + CV + شهادات تقدير لو عندك+... ) تحطيها مع بعض في ظرف عادي
    وترسلينها للجامعة اللي حتقدمي عليها ..
    ارسلي كل مايساعد على قبولك مثل شهادات التقدير والمشاركة في اي انشطة سواء دراسية او غير دراسية..
    افتكر لما قدمت على الجامعات .. ترجمت شهاداتي وختمتها من مكتب ترجمة في فاكوفر وارسلتها مع الملف لما قدمت ع الجامعة..
    بعض الجامعات مشكلتهم يطلبون نسختين من التوصيات وكشف الدرجات في ظرفين منفصلين .. بس غالبا هما يبينوا لك اذا يبغوا نسختين ..

فالك التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.