الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للطلبه الجدد !! معلومات بسيطه !!

للطلبه الجدد !! معلومات بسيطه !!

1. وعليكم السلام ..

انا ادرس بنطقه تعتبر ارخص مناطق كندا .. اسم المنطقه Winnipeg بولاية Manitoba .. واغلب المبتعثين اول ما يجون على حسابهم يجون هالمنطقه واللي يرتاح فيها يكمل واللي وده يغير يقدر يغير بعد ما يبتعث .. طبعا تقدر تقري عن المنطقه قبل لا تجيها لانه المنطقه جوها دراسي يوجد فيها اماكن للترفيه لاكن قليله مقارنة بالمناطق الكنديه الاخري ..

المعيشه تعتمد على الشخص .. طبعا لو تقارنها بالسعوديه بتشووف انها غاليه .. معه العلم مثل ما دكرت بالبدايه تعتبر مدينه رخيصه

يعني انا اشوف 3000 ريال فيما يعادل 1000 دولار تكفيك وزياده في حال انك غير مبتعث

يعني اشووف 4000 الي 4500 ريال تكفيك شهر كامل سكن ومصروف ( طبعا المبلغ يعمد على صرفك )

بالحاله اللي فوق تقدر تقول انك مرتاح جدا بالصرف 1000 دولار كثيره يعني تقدر تاكل وتشرب واتسدد فواتيرك وتطلع وتشتري اشياء اللي تعجبك

بس ادا ودك توفر ف 600 دولار اشووف انها كافيه واعتقد انها اتعادل 2000 ريال

يعني السكن والمعيشه تكلفك تقريبا 3000 الي 3500 ريال بالشهر

تحياتي : )
  2. شكرا على المعلومات الحلوه
    بس معليش بسال كم جامعه بلمنطقه والمناطق الي حولينها
    ويقلون المدينه جدا بارده ولا
    وعسى الله يوفقك
  3. أخي الفاضل
    أشكرك على المعلومه الطيبه
    بس أنا قلت أدرس في جامعة فكتوريا طبعاً على حسابي
    أنت ايش رايك أنا فكرتي اني ادرس عندهم لغة عشان انقبل عندهم من دون اختبار يهمني رايك أخي الفاضل
    وشكرا
  4. سلام عليكم

كل عام وانتم بخير

والله يعطيك العافية على المعلومات .

وبرضوا انا ساكن في فانكوفر وابغى اعطيكم معلومات بسيطة جداً عنها طبعا بعد اذن صاحب الموضوع .

فانكوفر مدينه جميله ورائعة وفيها معاهد كثيره في الداون تاون وجوها حلو يعني وقت الشتاء برد وقت الصيف حر وانا افضل انكم قبل ماتدخلوا معاهد تابعة للجامعه تدخلوا معاهد ثانية غير اللي تابعة للجامعه السبب انه معاهد الجامعه صعبه ومستوها متقدم ولكن ادخلو معاهد ليست تابعه للجامعه لمدة من ثلاثه شهور الى خمسة شهور عشان لمن تقدم على معهد تابع للجامعه تقدر تفهم وش بيقول تكون عندك شوية معلومات وخبره وتستوعب وش يقول .

واذا فيه اي سؤال انا حاضر باللي اعرفه .

والعذر والسموحة لصاحب الموضوع .

اخوكم / ابو ليان
  5. السلام عليكم ... أنا طالب متخرج من الثانوية و أقبلت في جامعة الملك عبدالعزيز لأكن أنا أبغى ادرس في كندا طب بي البعثة او على حسابي بعدين لتحول على حساب الحكومة فا مدري ايش الأحسن ادرس بره او هنا .. لو سمحتوا ساعدوني و ايش حسن مدينة في كندة أدرس فيها طب و احسن جامعات و أذا المعهد الإبداع الكندي كويس و أدونيس من خبرتكم ?????!!*
  6. السلام عليكم ... أنا طالب متخرج من الثانوية و أقبلت في جامعة الملك عبدالعزيز لأكن أنا أبغى ادرس في كندا طب بي البعثة او على حسابي بعدين لتحول على حساب الحكومة فا مدري ايش الأحسن ادرس بره او هنا .. لو سمحتوا ساعدوني و ايش حسن مدينة في كندة أدرس فيها طب و احسن جامعات و أذا المعهد الإبداع الكندي كويس و أدونيس من خبرتكم ?????!!*
  7. السلام عليكم
    لو سمحتو ياأخوان فيدوني الله يوفقكم انا طالب متخرج من ثانوية عامه وأرغب بتكملت الدراسه بكندا
    وكلمت مكتب وعطاني اسم معهد وجامعه واسم المدينة فيالييت تنصحوني أسم المدينة فانكوفر أسم المعهد بان باسيفيك كولج أسم الجامعة ريجينا
    ياليت تنصحوني مع العلم اني بطلع على حسابي وبعدها بحول الى البعثه وياليت تعلموني كم يبغالي عشان التحق بالبعثه مع العلم التخصص الي ابيه أدارة اعمال وجزاكم الله خيرر...
  8. السلام عليكم

لو سمحتوا اخواني اخواتي انا حابه اعرف شلون طريقه المعيشه في كندا وهل السكن يكون مخصص للطلبه و يكون الدفع على المبتعث ؟؟

اذا ممكن تفيدوني ..

وشكرا جزيلا
  9. Iالسلام عليكم : تحيه طيبه للجميع وبعد /

اخواني احتاج لبعض المعلومات اذا امكن : ناوي اروح على حسابي الخاص ولدي بعض الاسئله ودي تفيدوني فيها

اول شي بالنسبه للمعاهد من وين اقدر اجيب قبول انا ساكن بالرياض هل هناك مكاتب متخصصه تساعدني ؟؟

واذا رحت ادرس على حسابي وابي احوول على الابتعاث ماهي شروط الملحقيه عشان تظمني ؟؟ ابي اعرف انا متخرج من الثانويه العامه من خمس سنوات ونسبتي تعبانيه شوي ولا فكككرت اختبر حتى قياس هل لها علاقه ؟؟ عشان احصل على قبول بالملحقيه
    وهل هناك اوقات معينه لفترات التسجيل بمهاهد اللغه الانجليزيه هناك ؟؟ لاني بروح في نصف السنه عادي ولا مايصير..؟

وكم احط في بالي ادرس على حسابي هناك عشان اقدر احصل على انضمام للملحقيه ؟؟

مع الشكر

نايف الخريصي
  10. السلام عليكم
    شباب محتاج اعرف بس شي واحد الي هو هل يتوجب على الطالب ان يفتح ملف من الوزاره في الرياض قبل لا يجي لكندا يعني اجيب قبول جامعي عشان اقدمه بلوزاره بلرياض قبل لا اجي لكندا ولى عادي اخذ بس قبول المعهد واطلع الفيزا واتوكل هلى الله.
    لانه سمعت انه الوزاره نزلت قرار جديد انه لازم تكون بلسعوديه يوم تفتح ملف بلملحقيه .
    واذا جيت بعد القرار هذا اذا كان القرار صدر بجد هل سوف يكون لي فرصه اني ابتعث اول لا ؟
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.